نموذج طلب استيداع هو عنوان حديثنا في هذا المقال الجديد، والفريد، والذي يحمل في طياته العديد من الفوائد القيمة، وكيفية كتابة نموذج طلب استيداع بأحدث الأساليب الرائعة.

طلب الاستيداع هو طلب رسمي يُقدم إلى الجهة المختصة للحصول على إذن بإيداع شيء ما لديها لحفظه أو تأمينه.

وتتعدد فوائد طلب الاستيداع وتختلف باختلاف نوع الشيء المودع وسبب طلب الاستيداع

حيث يضمن سلامة الأموال من الضياع أو السرقة، ويمنع استخدام الأموال من قبل أشخاص غير مصرح لهم بذلك.

من خلال حديثنا عن نموذج طلب استيداع سوف نسلط الضوء على مجموعة من العناصر المهمة، والمتمثلة في نموذج طلب حالة استيداع، نموذج طلب إحالة على استيداع، نموذج كتابة طلب استيداع، نموذج طلب عطلة استيداع، نموذج طلب استيداع لأغراض شخصية.

وللحصول على نموذج طلب استيداع يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+)

نموذج طلب استيداع

يسعى الكثير من الموظفين في القطاع الخاص، وكذلك القطاع الحكومي إلى البحث عن نموذج طلب استيداع نتيجة لأغراض، وأسباب مختلفة، ومتعددة.

يمكننا تعريف نموذج طلب استيداع: هو عبارة عن حالة إدارية يقوم الموظف بطلب هذه الحالة من جهة العمل التي يعمل لديها نتيجة لأسباب معروفة، حيث يتضمن نموذج طلب استيداع توقف الموظف عن العمل لفترة زمنية، ثم يعود إلى وظيفته مرة أخرى، ولكنه لا يفقد وظيفته، أو وصفه الوظيفي، ولا يحصل الموظف على أي مستحقات خلال فترة الاستيداع، وسوف نوضح الأمور الغامضة المتعلقة بموضوع الاستيداع كما سيأتي معنا.

 أمثلة على نموذج طلب استيداع:

هناك حالات يتم تقديم طلب الاستيداع عند حدوثها، وأغراض يرغب الموظف في تحقيقها، ولا سبيل له إلى تحقيق ذلك إلا من خلال تقديم نموذج طلب استيداع.

وفيما يلي أمثلة على نموذج طلب استيداع، والمتمثلة في الآتي:

  • نموذج طلب حالة استيداع لرعاية الزوجة.
  • نموذج طلب حالة استيداع لرعاية الأبناء.
  • نموذج طلب استيداع لأغراض شخصية.
  • نموذج طلب استيداع لمرافقة الزوج، أو الزوجة.
  • نموذج طلب استيداع للقيام بأبحاث علمية لصالح الدولة.

وغيرها من النماذج التي يلجأ الموظف إلى استخدامها عند وجود سبب مقنع، ودافع قوي لتحقيق هدف يرغب الموظف في تحقيقه.

 النصائح الذهبية لتقديم نموذج طلب استيداع بطريقة صحيحة:

عزيزي القارئ الكريم من أجل أن يتم تقديم نموذج طلب استيداع بطريقة صحيحة، وبأسلوب نموذجي فريد، ولأجل أن يكون النموذج الذي سيتم تقديمه جذابًا، ومؤثرًا إليك النصائح الذهبية التالية:

  • أولًا: يجب كتابة طلب استيداع دون الوقوع في أي أخطاء لغوية، أو نحوية، ومراجعة مضمون الطلب قبل تقديمه، والتأكد من أن الطلب لا يحتوي على أي خطأ إملائي.
  • ثانيًا: يجب أن تكون المعلومات الواردة في نموذج طلب استيداع صحيحة، ومؤكدة، لأن المصداقية في تقديم البيانات، والمعلومات تجعل الطلب أكثر قبولًا.
  • ثالثًا: عند كتابة طلب استيداع يجب تقديم غرض، أو سبب مقنع يجعل جهة العمل تقدم موافقتها على الطب مباشرة حسب اللوائح الإدارية المعمول بها.
  • رابعًا: عند كتابة طلب استيداع يجب أن يحرص الكاتب على تقديم صيغة مختصرة تحقق الغرض من الطلب، وكما قيل “خير الكلام ما قل ودل”، والإطالة في السرد، والشرح تجعل القارئ يشعر بالملل أثناء قراءة الطلب.
  • خامسًا: يجب كتابة نموذج طلب حالة استيداع بخط واضح، وذلك من خلال كتابة الطلب بجهاز الكمبيوتر، وكذلك يجب استخدام مفردات لغوية مفهومة، وواضحة، والابتعاد عن الكلمات المبتذلة التي تجعل الطلب يفقد تأثيره.
  • سادسًا: استخدم الألقاب الرسمية، وهذا بحد ذاته يظهر للقارئ مدى الاحترام، والتقدير، والعرفان من قبل الموظف المتقدم بطلب حالة استيداع.

نموذج طلب حالة استيداع

نموذج طلب حالة استيداع
نموذج طلب حالة استيداع

يتساءل الكثير من الموظفين الذين يرغبون في تقديم نموذج طلب حالة استيداع عن طريقة سهلة يمكنهم الحصول عليها، واستخدامها كدليل، ومرشد عند كتابة نموذج طلب حالة استيداع.

أهم الخطوات للحصول على نموذج طلب حالة استيداع:

وسوف نقدم لكم طريقة مختصرة، ومتسلسلة يمكنكم اتباعها للحصول على نموذج طلب حالة استيداع، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: الحصول على ورقة رسمية تمثل الجهة التي سيتم تقديم طلب الاستيداع إليها، ثم يتم بعد ذلك كتابة اليوم، والتاريخ الهجري، والموافق، وجملة البسملة، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم” في رأس الصفحة.
  • الخطوة الثانية: توجيه نموذج طلب حالة استيداع إلى الجهة التي يعنيها النموذج، والمخولة في اتخاذ القرار بالموافقة، أو الرفض، وذلك حسب اللوائح الإدارية المعمول بها، وبما يتناسب مع قانون، ولوائح العمل.
  • الخطوة الثالثة: إلقاء التحية، والسلام إلى الجهة التي سيتم تقديم نموذج طلب حالة استيداع، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، أو “تحية طيبة”، ثم كتابة لفظ “وبعد” بعد آخر كلمة من جملة التحية، حيث يمثل لفظ “وبعد” مفتاحًا للدخول إلى مضمون، ومحتوى الطلب.
  • المثال الأول: “السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد: (ثم يتم سرد محتوى الطلب)”
  • المثال الثاني: “تحية طيبة، وبعد: (ثم يتم كتابة محتوى الطلب”.
  • الخطوة الرابعة: كتابة عنوان طلب حالة استيداع، وهو النتيجة التي ترغب في الحصول على عليها، ويجب أن يكون عنوان الطلب مختصرًا، وجذابًا بحيث يلفت انتباه القارئ، وكذلك يجب أن يكون العنوان واضحًا، ومفهومًا.
  • الخطوة الخامسة: كتابة مقدمة قصيرة، ومختصرة تظهر من خلالها الدور، والجهود التي تسعى جهة العمل في تقديمها، وتعاون جهة العمل مع الموظفين، ودورهم في التعاون مع الموظفين عند تقديم طلب الاستيداع.
  • الخطوة السادسة: سرد الأسباب التي دفعت الموظف إلى تقديم طلب استيداع، ويجب أن تكون الأسباب واضحة، ومجدية، وكذلك يجب أن تكون الأسباب لها علاقة بطلب استيداع.
  • الخطوة السابعة: كتابة بيانات، ومعلومات الموظف الذي يعنيه طلب استيداع، وتتمثل البيانات في كتابة الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والعنوان، والرقم الوظيفي، والمسمى الوظيفي، وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • الخطوة الثامنة: كتابة خاتمة، وملخص لطلب الاستيداع، وترجو من جهة العمل الاهتمام بطلبك، والتعاون معك، وتسهيل الإجراءات المتبعة.
  • الخطوة التاسعة: التوجه إلى جهة العمل بالشكر، والتقدير، والعرفان، والثناء على تعاونهم، واستجابتهم لطلب الاستيداع.
  • الخطوة العاشرة: تذييل طلب الاستيداع بالاسم، والتوقيع الخاص بالموظف.

نموذج طلب احالة على استيداع

اليوم:…

التاريخ:…/…/… هـ

الموافق:…/…/… م

رقم المرجع:…

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد:… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب إحالة على استيداع

إن المرء في هذه الحياة لا يدوم له حال، ولا يهدأ له بال، وهذه سنة الحياة، لا بد من الراحة، والتعب، والنهار، والليل، والعسر، واليسر، والضيق، والفرج.

أنا الموظف:…، الجنسية:…، رقم الهوية الوطنية:…، المسمى الوظيفي:…، الرقم الوظيفي:…، تاريخ التوظيف:…، رقم الهاتف:…، العنوان:…

أتقدم إلى سيادتكم بطلب إحالة على استيداع، حيث إن زوجتي قد تعرضت إلى حادث مروري ما أدى ذلك إلى فقدانها الوعي، وبعد إجراء الفحوصات الطبية، فقد قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لها، وهي الآن بخير، والحمد لله، ولكنها تعاني من ألم حاد في قدمها اليمنى، ويجب السفر بها للخارج لتلقي العلاج.

سيادة المدير:

إن فترة السفر سوف تطول، حيث، إنني أرغب في البقاء في دولة……. فترة طويلة، حتى تتماثل زوجتي للشفاء، وتستعيد صحتها، وسأكون خلال هذه الفترة مرافقًا لها.

سيادة المدير:

نأمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب الاستيداع الذي بين أيديكم، وتقبلوا تحياتنا.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج كتابة طلب استيداع

يبحث الكثير من الموظفين عن نموذج مناسب من أجل تقديم طلب استيداع بطريقة مقبولة، وناجحة، وسوف نقدم لسيادتكم أجمل نموذج كتابة طلب استيداع بأسلوب حديث، ورائع.

فيما يلي عزيزي القارئ الكريم نموذج كتابة طلب استيداع، وهو كالآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… هـ

الموافق:…/…/… م

رقم الطلب:…

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد:… مدير الموارد البشرية… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع: نموذج كتابة طلب استيداع لغرض الرعاية

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أنا الموظفة:…، وأحمل الجنسية:…، رقم الهوية الوطنية:…، المسمى الوظيفي:…، الرقم الوظيفي:…، تاريخ التوظيف:…، رقم الهاتف:…، العنوان:…

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استيداع نتيجة إلى الضرورة، والحاجة الماسة، حيث إنني أرغب في الحصول على حالة استيداع، وأنا موظفة لديكم، وبعد أسبوع من هذا التاريخ سوف ألِدُ مولودي البكر، وسوف أقوم برعايته بنفسي خلال هذه الفترة.

سيادة المدير:
لم يسبق لي أن قدمت طلب استيداع من قبل منذ تاريخ توظيفي، وليس لدي الرغبة في الانقطاع عن العمل لدى الشركة، ولكن الظروف الأسرية هي من أجبرتني على تقديم هذا الطلب الذي بين أيديكم الكريمة.

سيادة المدير الفاضل:
نأمل من سيادتكم الكريمة الموافقة على طلب الاستيداع، وتقبلوا تحياتنا.

مقدمة الطلب:…

التوقيع:…

نموذج طلب عطلة استيداع

نموذج طلب عطلة استيداع
نموذج طلب عطلة استيداع

اليوم:…

التاريخ:…/…/… هـ

الموافق:…/…/… م

رقم الطلب:…

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد:… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع: طلب عطلة استيداع

نثمن الجهود العظيمة، والتعاون الدائم، والمستمر مع جميع الموظفين، وتقدير ظروفهم الشخصية، والعائلية، وهذا دليل واضح على إدارتكم الحكيمة، وقراراتكم الرشيدة.

سيادة المدير الفاضل:

أنا الموظف:…، وأحمل الجنسية:…، رقم الهوية الوطنية:…، المسمى الوظيفي:…، الرقم الوظيفي:…، تاريخ التوظيف:…، رقم الهاتف:…، العنوان:…

أتقدم إلى سيادتكم بطلب عطلة استيداع نتيجة لسفر زوجي السيد:…، والذي يحمل رقم الهوية الوطنية:…، وهو مسافر إلى دولة…؛ من أجل استئناف دراسته الجامعية، وتحضير رسالة الماجستير، وقد تستمر فترة السفر إلى ثلاث سنوات متتالية، وأرغب في مرافقته خلال فترة السفر إلى دولة…، وسأعود إلى العمل بعد العودة من السفر.

نأمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على الطلب أعلاه، وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

اقرأ أيضًا: أفضل نموذج تقرير يومي عن سير العمل

نموذج طلب استيداع لاغراض شخصية

الكثير من الأفراد نتيجة لأسباب، وأغراض شخصية يسعون للبحث عن نموذج طلب استيداع؛ من أجل تقديمه إلى جهة العمل للموافقة على الطلب بطريقة رسمية، وقانونية.

فيما يلي عزيزي القارئ الكريم نموذج طلب استيداع لأغراض شخصية، وهو كالآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… هـ

الموافق:…/…/… م

رقم الطلب:…

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد:… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع: طلب استيداع لأغراض شخصية

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أتقدم أنا الموظف:…، وأحمل الجنسية:…، رقم الهوية الوطنية:…، المسمى الوظيفي:…، الرقم الوظيفي:…، تاريخ التوظيف:…، رقم الهاتف:…، العنوان:…

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب استيداع لأغراض شخصية، حيث إنني أرغب بالسفر إلى دولة… من أجل أن أقوم بمجموعة من الأبحاث، والدراسات العلمية، والتي سوف تساهم في تطوير آلية العمل، ومضاعفة الإنتاج، وتقليل التكاليف.

سيادة المدير:

إن رسالة الماجستير التي سوف أقدمها لها علاقة وثيقة بنشاط الشركة، وسأقوم بإجراء دراسة علمية، وميدانية من واقع الشركات العملاقة المختلفة، وسوف تستفيد الشركة من نتائج التجارب التي سوف تتضمنها هذه الدراسة العلمية.

سيادة المدير:

آمل منكم الموافقة على طلب الاستيداع أعلاه، ولكم جزيل الشكر، والتقدير، والعرفان.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج طلب استيداع، والذي كان يحمل في طياته العديد من الفوائد، والمعلومات القيمة، والمفيدة، وخطوات كتابة نموذج طلب استيداع بطريقة نموذجية، وبأسلوب مؤثر، ورائع.

وللحصول على نموذج طلب استيداع يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+)