بعد قبول الموظف لدى جهة العمل، ونجاحه في اجتياز فترة التجربة، ومرحلة عقد العمل المؤقت، فإن الموظف يتوجه إلى البحث، للحصول على خطاب تثبيت الراتب، وذلك من أجل أن تكون مستحقات الموظف محددة ومعروفة.

يستطيع الموظف تقديم خطاب تثبيت الراتب من خلال منصة وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من خلال رابط الوزارة، واتباع الخطوات الخاصة بتقديم خطاب تثبيت الراتب.

في هذا المقال، سنستكشف أهمية خطاب تثبيت الراتب، وكيفية الحصول عليه، وما هي المعلومات التي يجب أن يتضمنها.

وللحصول على خدمة كتابة خطاب تثبيت الراتب، ومختلف أنواع الخطابات، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+)

خطاب تثبيت الراتب

يعد خطاب طلب تثبيت الراتب من أهم الخطابات التي تشغل محركات البحث على الشبكة العنكبوتية، فهو خطاب لا يستغني عنه أي موظف في أي من القطاعات داخل المملكة العربية السعودية، ومن أجل تأكيد الراتب لأي جهة سواء بنك، أو وزارة، أو مؤسسة، أو غير ذلك.

يتم عمل خطاب طلب تثبيت الراتب من قبل الموظف الذي يريد إجراء أي معاملة مع البنوك، حيث يدخل خطاب تثبيت الراتب ضمن المستندات، والوثائق المطلوبة للتأكيد بأن الموظف يمتلك راتبًا يمكنه من سداد قرضه في حالة الاقتراض.

 خطوات كتابة خطاب تثبيت الراتب:

أسلفنا سابقًا أهمية هذا الخطاب، والآن نأتي إلى توضيح الطريقة التي يجب أن يكتب بها خطاب تثبيت الراتب، وفيما يلي خطوات كتابة خطاب تثبيت الراتب:

  1. تحديد غرض كتابة خطاب تثبيت الراتب بتحديد الأسباب التي دفعت مقدم الخطاب إلى إعداد الخطاب منذ اللحظة الأولى، ويستفاد من هذه الخطوة أنه عند تحديد غرض الخطاب سيتم كتابة الخطاب بطريقة صحيحة.
  2. اختيار نموذج خطاب تثبيت الراتب؛ حيث إن نماذج تثبيت الراتب كثيرة، ومتعددة، ولكن لا يمكنك كتابة الخطاب دون الرجوع إلى خطوة تحديد الجهة؛ لأن بعض الجهات تعتمد على نماذج محددة.
  3. كتابة بيانات مقدم الخطاب كاملة، ويجب أن تكون صحيحة مع كتابة إقرار من الشركة التي تعمل بها بأنه موظف لديهم، وتحديد فترة العمل.
  4. كتابة مبلغ الراتب، والعلاوات، والبدلات كاملة، حتى لا يتم رفض الخطاب لأنه لا يوضح الراتب بالشكل المطلوب؛ بسبب عدم كتابة جميع البيانات  المتعلقة بالراتب.
  5. كتابة تاريخ تحرير الخطاب.
  6. التوقيع، والختم بالتوجه إلى مدير الشركة التي تعمل بها، ثم الحصول على توقيعه بالخطاب الذي تم إعداده، و إضافة الختم الرسمي للشركة.

قد تختلف عناصر خطاب تثبيت الراتب من شركة لأخرى؛ لذا يجب مراجعة الجهة التي سترسل إليها خطاب تثبيت الراتب قبل كتابة الخطاب.

نموذج تثبيت راتب

نموذج تثبيت راتب
نموذج تثبيت راتب

نموذج تثبيت الراتب هو وثيقة رسمية تؤكد راتب الموظف من جهة عمله. يختلف النموذج من جهة لأخرى، واختيار النموذج الصحيح يزيد من فرص قبول طلب التوظيف، حيث يضمن تحقيق جميع الأهداف المرجوة.

وفيما يلي نموذج خطاب تثبيت الراتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر/………

تحية مباركة وطيبة، وبعد:

نحيط سيادتكم علمًا بأن الموظف:…….، ويحمل الجنسية:………. ، ورقم الهوية:……. يعمل لدينا موظفًا في وظيفة:………..،ورقمه الوظيفي:………….

ويتقاضى مقابل ذلك مبلغًا ماليًّا بياناته كالآتي:

الراتب الأساسي:….. ريال سعودي. بدل السكن:………….. ريال سعودي. بدل النقل:…………. ريال سعودي. حوافز:……… ريال سعودي. بدلات أخرى:………. ريال سعودي. لقد تم تحرير هذا الخطاب في تاريخ:…/…./……ه‍ بحسب رغبة الموظف، والشركة لا تتحمل أي مسؤولية. وتقبلوا فائق الاحترام، والشكر والتقدير.

مدير الشركة:…………..

التوقيع:…………..

ختم الشركة:………..

ورقة تثبيت راتب

إن ورقة تثبيت راتب تعد توضيحًا لقيمة راتب الموظف، وعليه فإن هناك معايير أساسية يجب توافرها في ورقة تثبيت راتب، وهذه المعايير على النحو التالي:

  1. كتابة التاريخ الهجري، والميلادي الذي تم تحرير الخطاب فيه.
  2. كتابة المعلومات الخاصة بالوظيفة التي يشغلها الموظف.
  3. كتابة معلومات مقدم الخطاب بطريقة صحيحة، وواضحة مثل الاسم الكامل، والجنسية، ورقم الهوية، وجواز السفر، وغير ذلك.
  4. ملء البيانات داخل الخطاب بالحقل المخصص لها، فتوفير هذه الشروط يعزز من الخطاب، ويجعله متوافقًا مع الشروط المحددة بالكامل.

خطاب تثبيت راتب بالانجليزي

تعتمد بعض البنوك والجهات على اللغة الإنجليزية كلغة متداولة فيما بينهم، حيث إن جميع الخطابات التي تتلقاها يجب أن تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية، وفيما يلي عزيزي القارئ نموذج خطاب تثبيت راتب بالإنجليزي:

Edited in a day:………..

Agree:…./…/…. e.

To those who are interested, after greeting.

We benefit you we are a company/………..

That Mr.:………….. , and holds an ID number valid to date:…/…/… E, our work in a job:…………… He receives the following amount:

Basic salary: …………. Sar.

Transportation allowance and transport allowance: ………….. Sar

Daily Extras: ………………………. Sar.

Other physical additions: ……………… Sar.

Thank you very much.

Signature of the company manager:……….

Seal:…………

نموذج خطاب تثبيت راتب 

يستخدم الموظفون نموذج خطاب تثبيت الراتب كثيرًا خلال فترة حياتهم العملية لإثبات دخلهم الأساسي، حيث يعد نموذج تثبيت الراتب كوثيقة على شكل ورق، يستخدمها الموظفون لإتمام معاملاتهم مع أحد البنوك، أو إحدى الجهات.

نموذج خطاب تثبيت راتب لأي جهة:

نموذج خطاب تثبيت الراتب هو وثيقة أساسية تُستخدم لإثبات دخل الموظف. يجب أن يتضمن معلومات دقيقة عن راتبه، بما في ذلك المبلغ الكامل، والبدلات، والتفاصيل الأخرى.

يُمكن استخدام نموذج واحد لأي جهة، حيث أن العناصر الأساسية متشابهة في جميع الجهات.

المملكة العربية السعودية.

مؤسسة: ……………

التاريخ: …../……/……هـ

الموضوع: خطاب تثبيت راتب

إلى من يهمه الأمر، تحية طيبة، وبعد:

تهديكم شركة:……….  أطيب التحايا، وتفيدكم علمًا أن الموظف: ……………، ويحمل رقم وظيفي:…………..، ويعمل في مؤسستنا، وضمن موظفي قسم:……….. بمنصب:…………، منذ فترة:../…/…ه‍، ولا يزال في منصبه حتى تاريخ اليوم، وصافي راتبه:…………. إجمالي الراتب: ……………. ريال سعودي، وتوزيع الراتب كالآتي:

الراتب الأساسي: ……….. ريال سعودي. بدلات: ………. ريال سعودي. حوافز: ……… ريال سعودي. إضافات: ……. ريال سعودي.

علمًا بأن هذا الخطاب بطلب من قبل الموظف، ولا تتحمل المؤسسة أدنى مسؤولية. ولكم جزيل الشكر والتقدير.

التوقيع: ………………

الختم:……….

نموذج خطاب تثبيت راتب بنك الراجحي:

بعد أن استعرضنا نموذج خطاب تثبيت راتب يستخدم لجميع الجهات، وفيما يلي نموذج خطاب تثبيت راتب بنك الراجحي.

لا توجد صيغة محددة يطلبها بنك الراجحي لتثبيت الراتب، بل على الموظف طلب تثبيت الراتب من جهة عمله، وتقديمها للبنك فقط، ويشترط أن تكون الورقة ممهورة بختم الجهة.

والآتي نموذج خطاب تثبيت راتب إلى بنك الراجحي:

المملكة العربية السعودية

بنك الراجحي

التاريخ:…/…/… هـ

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: نموذج تثبيت راتب بنك الراجحي

إلى السادة/ إدارة بنك الراجحي فرع:…، بمدينة: …………………

تحية طيبة، وبعد:

نحيطكم علمًا، ونفيدكم بأن الموظف: ……………… يعمل لدى شركتنا برقم وظيفي: …………….، في منصب: ……………. من فترة:…/…/… ه، ‍ وإلى تاريخ:…/…/… ه‍، وهو تاريخ تحرير الخطاب، ويتقاضى راتبًا شهريًّا هو: ………. ريال سعودي.

وتم تحرير هذا الخطاب وفقًا لطلبه، للأسباب التالية:…،…، وإدارة البنك تخلي مسؤوليتها من أي تعاملات مادية خارج البنك.

تفضلوا خالص شكري وتحياتي.

توقيع الشركة: …………………

ختم الشركة:……….

خطاب تثبيت راتب بنك الأهلي

خطاب تثبيت راتب بنك الأهلي
خطاب تثبيت راتب بنك الأهلي

يمكن استخدام خطاب تثبيت راتب بنك الأهلي لأغراض عديدة كتقديم القروض، أو فتح حساب، أو تحويل الراتب على البنك، وفيما يلي نقدم مثالًا على خطاب تثبيت راتب بنك الأهلي.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس بنك الأهلي:… في مدينة: …………

الموضوع: معروض تثبيت الراتب

نقر نحن مؤسسة: ……………… بأن الموظف: …………. رقم وظيفي: …………… يعمل لدينا في المؤسسة في وظيفة: ……………. منذ فترة سبع سنوات إلى تاريخ تحرير هذا الخطاب.

علمًا أن الشركة غير مسؤولة عن أي تعاملات تخص الموظف، وقد تم إصدار هذا الخطاب على مسؤوليته الشخصية.

ولكم وافر الاحترام.

التوقيع:……………

الختم:…

اقرأ أيضًا: طلب اجازة بدون راتب

خطاب تثبيت راتب بنك الرياض

يكثر استخدام خطاب تثبيت راتب بنك الرياض مع الموظفين الذين تكون تعاملاتهم البنكية مع بنك الرياض، أو الموظفين القريبين من بنك الرياض لتوفير الوقت، والجهد.

وفيما يلي مثال على نموذج تثبيت راتب بنك الرياض:

المملكة العربية السعودية

شركة: ……………….

إدارة بنك الرياض:………………… المحترمون.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

نفيدكم علمًا بإقرارنا بأن الموظف:……، أحد الموظفين لدينا بوظيفة:…  ، في قسم:…… وهذه بياناته بالتفصيل:
اسم الموظف: ………………… رقم هوية: ……………
الرقم الوظيفي: ……………….، قيمة الراتب: ………………….، بدلات:…، حوافز:…

تم تحرير هذا الخطاب بِطَلَب من الموظف، ولا تتحمل إدارة البنك أدنى مسؤولية.

إمضاء إدارة البنك:…

إمضاء المحاسب تصديقًا على صحة البيانات:…

الختم:…

تتطلب كتابة خطاب تثبيت الراتب الاهتمام بالعديد من العناصر، مثل: اسم الشركة، وتاريخ كتابة خطاب تثبيت الراتب، واسم الموظف، ورقم الهوية الوطنية للموظف، وقيمة الراتب الشهري، وتاريخ بدء العمل في الشركة، وتوقيع صاحب العمل، وختم الشركة.

كما يجب استخدام أسلوب رسمي ومهذب، والتأكد من صحة المعلومات والبيانات الواردة في خطاب تثبيت الراتب.

بهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن خطاب تثبيت الراتب، والذي تناولنا فيه مجموعة من العناصر الرائعة، والمتمثلة في نموذج تثبيت راتب، وكتابة ورقة تثبيت راتب، وخطاب تثبيت راتب بالإنجليزي، ونموذج خطاب تثبيت راتب بنك الراجحي، وخطاب تثبيت راتب بنك الأهلي، وخطاب تثبيت راتب بنك الرياض.

وللحصول على خدمة كتابة خطاب تثبيت الراتب، ومختلف أنواع الخطابات، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+)