مرحبًا بكم من جديد مع أجمل المقالات الحصرية، والحديثة، وقد اخترنا لكم الحديث في هذا المقال عن طلب استقدام للأفراد.

من خلال حديثنا عن طلب استقدام للأفراد سوف نسلط الضوء على مجموعة من العناصر المهمة الأخرى، والمتمثلة في طلب استقدام للأفراد، نموذج طلب استقدام للأفراد وزارة العمل، طلب استقدام للأفراد وزارة العمل، طلب استقدام للأفراد غير السعوديين، طلب استقدام للأفراد غير السعوديين pdf.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


طلب استقدام للأفراد

عزيزي القارئ يسعى الكثير من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية إلى البحث عن تقديم طلب استقدام للأفراد إلى المملكة العربية السعودية، وفق خطوات رسمية.

يتم تقديم طلب استقدام للأفراد إلى المملكة العربية السعودية بواسطة مكتب شؤون الوافدين، والذي يتبع وزارة الداخلية السعودية.

لقد أتاحت قيادة المملكة العربية السعودية خدمة لكل الوافدين في إمكانية تقديم طلب استقدام الأفراد سواء من خلال تقديم طلب الاستقدام إلى مكتب شؤون الوافدين التابع لوزارة العمل، أو من خلال الطريقة الإلكترونية من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية عبر نظام أبشر، ومن خلال اتباع خطوات تقديم طلب استقدام الأفراد.

عزيزي القارئ قبل القيام بعملية تقديم طلب استقدام الأفراد، يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

  1. تقديم طلب استقدام الأفراد، وتقديم معلومات صحيحة، ودقيقة، والتأكد منها.
  2. يتم إرفاق صورة من البطاقة الشخصية، وصورة من جواز السفر، والمؤهل الدراسي العلمي.
  3. كتابة أسماء الأفراد الذين ترغب في استقدامهم، وتوضيح صلة القرابة بين مقدم الطلب، والأفراد.
  4. يجب مصادقة المؤهلات العلمية من قبل الجهة الرسمية المخولة في المصادقة على المؤهلات، ومن ثم المصادقة على المؤهلات من السفارة التابعة للأفراد الذين سيتم استقدامهم.
  5. في حال كانت المؤهلات العلمية الخاصة بالأفراد الذين سيتم استقدامهم غير مترجمة للغة العربية فإنه يجب ترجمتها إلى اللغة العربية على أن تكون الترجمة من مكتب ترجمة، أو جهة رسمية معتمدة للترجمة.

نموذج طلب استقدام للأفراد وزارة العمل

وزارة العمل في المملكة العربية السعودية هي الجهة الرسمية المخولة في الموافقة، والمصادقة على طلبات الاستقدام للأفراد إلى المملكة العربية السعودية.

تتيح وزارة العمل في المملكة العربية السعودية نموذج طلب استقدام، ويتضمن نموذج الاستقدام التابع لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية طلبات مختلفة، بحيث يستطيع الوافد إلى المملكة العربية السعودية استقدام زوجة، أو استقدام الأفراد بناء على تقديم طلب استقدام رسمي.

على الفرد الذي يرغب في تقديم طلب استقدام أن يقوم بتعبئة نموذج طلب استقدام التابع لوزارة العمل، بحيث تتم تعبئة بيانات نموذج الاستقدام بطريقة صحيحة.

عزيزي القارئ إنك تتساءل عن كيفية صياغة نموذج طلب استقدام الأفراد بأسلوب رائع، ومناسب، وإليك عزيزي القارئ النموذج التالي:

اليوم/ ………………………………

التاريخ/ …./ …./ ………… ه.

الموافق/ …./ …./ ………….. م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ ……………………………… وزير الداخلية السعودي المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أتقدم إلى سيادتكم أنا الوافد/ …………………………….، الجنسية/ ………………………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، والعنوان/ ……………………………..، ورقم الهاتف/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ …………………………….

سيادة الوزير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقدام نبع حناني الغالية على قلبي أمي السيدة/ ……………………………..، الجنسية/ ……………………………، ورقم الهوية الوطنية/ …………………………….، والعنوان/ ……………………………، ورقم الهاتف/ …………………………….، ورقم جواز السفر/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ …………………………….

سيادة الوزير المبجل:

لقد تقدمت إلى سيادتكم بهذا الطلب المهم، حيث إنني هنا في المملكة العربية السعودية مرتبط بدوام يومي، وأعمل لدى/ …………………………….، وراتبي الشهري محدود جِدًّا، ولهذا تكرموا بالموافقة على هذا الطلب الذي بين أيديكم الكريمة.

مرفق لسيادتكم كافة الوثائق الرسمية المطلوبة.

مع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

طلب استقدام للأفراد وزارة العمل

عزيزي القارئ الكريم إن كتابة طلب استقدام إلى وزارة العمل في المملكة العربية السعودية يتطلب تقسيم نموذج طلب الاستقدام إلى أجزاء رئيسة؛ وذلك من أجل أن تكون الصياغة سهلة، ومناسبة، وإليك الأجزاء الرئيسة التي يتكون منها طلب الاستقدام:

  • الجزء الأول: مقدمة نموذج طلب الاستقدام: عزيزي القارئ تعتبر مقدمة طلب استقدام من أهم الأجزاء الرئيسية التي يتكون منها طلب الاستقدام، حيث يجب أن تتضمن مقدمة طلب الاستقدام الآتي:
    1. كتابة اليوم، والتاريخ، والبسملة في مقدمة طلب استقدام.
    2. كتابة اسم وزير وزارة العمل في المملكة العربية السعودية.
    3. إلقاء التحية على وزير وزارة العمل، والتحية الشهرية هي “تحية طيبة، وبعد”، أو “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد”.
    4. كتابة عنوان الطلب، وسيكون عنوان الطلب هنا “طلب استقدام”.
  • الجزء الثاني: مضمون طلب الاستقدام: عزيزي القارئ يمثل مضمون طلب الاستقدام النتيجة التي تود الوصول إليها، والمراد الذي تود تحقيقه، والذي يجب أن تبدع في كتابته؛ من أجل أن تتم الموافقة من قبل وزارة العمل على طلبك، وأهم ما يجب كتابته في مضمون طلب الاستقدام الآتي:
    1. كتابة جملة ترحيبية، وتوضيح الدور القائم، والكبير من قبل وزارة العمل، ويجب هنا الإشادة بهذا الدور، والكتابة عن الدور الذي تقوم به الوزارة فيما يخص طلبك الذي ستقدمه.
    2. كتابة أسباب مجدية عن طلب الاستقدام، ويجب أن تكون هذه الأسباب معقولة، ويتم توضيحها في الطلب.
    3. كتابة البيانات، والمعلومات المتعلقة بالوافد الذي طلب الاستقدام، مثل الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ورقم جواز السفر، ورقم الإقامة.
    4. كتابة البيانات، والمعلومات المتعلقة بالفرد، أو الأفراد الذين سيتم استقدامهم مثل الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ورقم جواز السفر، ورقم الإقامة.
  • الجزء الثالث: خاتمة طلب الاستقدام: تعتبر خاتمة طلب الاستقدام للأفراد من الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها، وصياغتها في الطلب بأسلوب ناجح، ومؤثر، والأمور الأساسية المهمة التي يجب كتابتها في الخاتمة هي كالآتي:
    1. كتابة ملخص عن طلب الاستقدام الذي قمت بتقديمه لوزارة العمل، وترجو من الجهة الموافقة على طلبك.
    2. كتابة جملة التقدير، والشكر، والعرفان الجزيل لوزارة العمل على تجاوبهم، وموافقتهم على طلب الاستقدام.
    3. كتابة الوثائق، والمستندات التي يجب إحضارها لإتمام طلب الاستقدام.
    4. كتابة اسم مقدم طلب الاستقدام، والتوقيع على الطلب في أسفل النموذج.

وبهذا الشكل عزيزي القارئ الكريم فإننا نشعر أن الصورة باتت واضحة بالنسبة لك، ويمكنك كتابة نموذج طلب استقدام للأفراد إلى وزارة العمل بكل سهولة، وإليك هذا النموذج التالي الذي يوضح كيفية توزيع الأجزاء السابقة بالنموذج، وكيف تتم صياغتها، ومع النموذج التالي:

اليوم/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………. ه.

الموافق/ …./ …./ …………… م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ …………………………….. وزير وزارة العمل السعودية المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام أفراد

بالإشارة إلى الموضوع السابق أعلاه، فإننا نثمن الجهود العظيمة، والجبارة التي تقوم بها وزارة العمل في خدمة كافة الوافدين، والمقيمين، ونهنئكم على التطور في تقديم الخدمات لكل المستفيدين.

سيادة الوزير:

أنا المواطن/ …………………………….، من مواليد، وأبناء المملكة العربية السعودية ، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ……………………………، ورقم الهاتف/ ……………………………..، والعنوان/ ………………………………، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، وأبلغ من العمر/ ……………………………

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب استقدام عامل، والذي يحمل البيانات الشخصية التالية:

الوافد/ ……………………………، من مواليد دولة/ ……………………………..، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ …………………………….، والعنوان/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، وأبلغ من العمر/ ……………………………
حيث إن شركتي في احتياج ضروري إلى عامل في مجال/ ……………………………، ولهذا فإن العامل المذكور أعلاه يحمل هذه المؤهلات المطلوبة، ولديه خبرة كبيرة في العمل.

سيادة الوزير:

إنني أطلب من سيادتكم الموافقة على طلب استقدام عامل، وعلى ضمانة الشركة، ومسؤوليتها، ونتحمل النتائج المترتبة على ذلك، حيث إننا شركة/ ……………………………، ورقم السجل التجاري/ ……………………………

سيادة الوزير:

لقد وضعت طلب الاستقدام هذا بين أيديكم، وأنا على أمل في موافقتكم، وقبولكم الطلب.

مع خالص تحياتنا.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

طلب استقدام للأفراد غير السعوديين

عزيزي القارئ الكريم لقد تطورت الخدمات التي تقدمها وزارة العمل السعودية، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية الرائدة التي أصبحت التعامل الرسمي في وزارة العمل والموارد البشرية، حيث أطلقت خدمات إلكترونية عديدة، ومن بين هذه الخدمات طلب استقدام للأفراد من خلال نظام “أبشر”.

تأتي تلك الخدمات العظيمة تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، وذلك في توفير الخدمات للمواطنين، والمقيمين، والوافدين بكل سهولة توفيرًا للجهد، والوقت، وهذا ما تسعى إلى تحقيقه ضمن خطتها الاستراتيجية.

عزيزي القارئ الكريم يمكن استقدام الأفراد غير السعوديين من الدول الأخرى من خلال نظام “أبشر”، وذلك من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية التالية، وإليك عزيزي القارئ أسهل هذه الخطوات:

  1. الخطوة الأولى: القيام بالدخول على موقع وزارة العمل والموارد البشرية من خلال نظام “أبشر”.
  2. الخطوة الثانية: قم بالضغط على اختيار تسجيل الدخول، وأدخل اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  3. الخطوة الثالثة: اضغط على اختيار الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك قم بالضغط على اختيار “خدماتي”، وبعد ذلك قم بالضغط على “الإدارة العامة لشؤون الوافدين”.
  4. الخطوة الرابعة: اضغط على اختيار “طلب تأشيرة استقدام جديدة”.
  5. الخطوة الخامسة: أدخل البيانات المتعلقة بالفرد الذي سيتم استقدامه بشكل صحيح، ودقيق، وتأكد من البيانات، والمعلومات مرة أخرى للأهمية.
  6. الخطوة السادسة: اضغط على اختيار “إصدار تأشيرة استقدام”، ثم اضغط على طباعة الورقة الأخيرة، ومصادقتها من الغرفة التجارية، والوكيل.

بعد القيام بتلك الخطوات السابقة، يجب عليك الانتظار قليلًا، ثم سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله في الطلب، وتفيد الرسالة أن العملية قد تمت بنجاح، وفي حال رفض الطلب نتيجة لعدم توافر أي بند من البنود المطلوبة فإنه سيتم إرسال رسالة نصية تفيد بأن “معايير الاستقدام لا تنطبق عليك”.

وبهذا الشكل عزيزي القارئ لقد أصبح بإمكانك تحرير طلب استقدام من خلال موقع وزارة العمل والموارد البشرية من خلال تطبيق “أبشر”.

طلب استقدام للأفراد غير السعوديين pdf

يبحث الكثير من الأشخاص عن طلب استقدام للأفراد غير السعوديين، ويهتم هؤلاء الأشخاص في الحصول على نموذج جاهز على هيئة صيغة pdf، والنموذج التالي يوضح طلب استقدم للأفراد غير السعوديين، وإليك هذا النموذج:

اليوم/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….. ه.

الموافق/ …./ …./ ………………… م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ ……………………………… وزير الخارجية السعودية المحترم

السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المقيم/ …………………………….، من مواليد دولة/ …………………………….، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ …………………………….، والعنوان/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ ………………………………، وأبلغ من العمر/ ………………………………

سيادة الوزير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقدام أخي السيد/ ……………………………، يحمل الجنسية/ ……………………………، ورقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ ……………………………، ورقم جواز السفر/ ……………………………، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، والعنوان/ ……………………………

سيادة الوزير:
أتقدم إلى سيادتكم بطلب الاستقدام الذي بين أيديكم، وأنا على أمل بموافقتكم على هذا الطلب.

مع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

اقرأ أيضًا: نموذج شكوى ضد مكتب استقدام


إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن طلب استقدام للأفراد، والذي كان يحمل في طياته العديد من الفوائد، والمعلومات القيمة.

لقد تحدثنا عن هذا الموضوع بأسلوب مؤثر، ومبدع، وتطرقنا إلى العديد من النماذج التطبيقية الجاهزة، والتي تتسم بالمرونة، والتي يمكن تكييفها حسب الاحتياج.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+