الخطاب الرسمي هو أداة تواصل مهمة بين الأفراد والجهات الحكومية. يُستخدم لتقديم طلبات، أو شكاوى، أو اقتراحات، أو أي نوع آخر من المراسلات الرسمية.

نكتب لكم هنا كافة أنواع الصيغ والشكاوى والخطابات والصيغ المختلفة، مثل نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية.

للحصول على نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية تواصل معنا دون تردد، وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 966537766633+

الموضوع : نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , يعتبر أي خطاب أو رسالة يتم توجيها , سواء في حياتنا الاجتماعية أو العملية , وسيلة وطريقة في غاية الأهمية , لتواصل بين الأفراد والجهات المعنية المرسل إليها الخطاب , حيث يعتبر الخطاب أحد الأساليب المستخدمة في التخاطب , حيث تعمل الخطابات على توفير الجهد والوقت والمسافة بين الأفراد والجهة المرسل إليها عن طريق المواقع الخاصة …

كيفية كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , تختلف كتابة نموذج خطاب رسمي , من جهة إلى أخرى وذلك حسب الخطاب المرسل , والجهة المرسل إليها , ولا بد أن يكون مكتوب بشكل احترافي ودقيق , من أجل أن يحصل العامل أو الموظف على الهدف المراد من الخطاب المقدم , وأيضاً يجب أن يكتب الخطاب على حسب طبيعة العمل , سواء كان في جهة حكومية أو جهة خاصة , فكل جهة لها شكل خاص من حيث صياغة الخطاب , وطريقة تنسيقة وكتابته , ليتم من خلاله شد انتباه الجهة المرسل إليها ذلك الخطاب …

كما أنه لابد أن يكون الخطاب في غاية الدقة والوضوح , عند شرح ووصف الطلب وسبب كتابة الخطاب , وأن يكون الموضوع منطقياً قدر الإمكان , وأن يكون مفصلاً وواضحاً , ولا بد أن يكون الخطاب الرسمي موجز ومختصر .

نماذج خطاب رسمي لجهة حكومية , وهناك نوعين من الخطابات التي يقوم بكتابتها أي عامل أو موظف ,  فمنها الخطاب التجاري , وهذا النوع من الخطابات عادة ما يتم استخدامه في أمور وأغراض خاصة , بالأعمال والشؤون التجارية , فهذا الخطاب يتميز عن الخطاب الرسمي , وليس هناك تشابه بينهم , فهما يختلفان تماماً , أما النوع الآخر , وهو الخطاب الرسمي , فهذا النوع من الخطابات , يختص بالأمور الخاصة المتعلقة بمهام الوظيفة .

كتابة رسالة رسمية لجهة حكومية

أتشرف أن أقدم لسيادتكم الموقرة , نموذج رسالة شكر رسمية لجهة حكومية , ومن خلاله أتقدم لكم بالشكر الجزيل على جهودكم المبذولة , في سبيل إنجاح هذه الشركة متمنياً لكم مزيد من النجاحات والتقدم , كما أتقدم لكم بالشكر على الترقية التي حصلت عليها , ولكم مني خالص الود والاحترام على ذلك .

لقد سعدت كثيراً , بحصولي على هذه الترقية , ولكن هذه الترقية جاءت في مكان يبعد عن المكان الذي أعيش فيه مع عائلتي , فهي غير مناسبة بالنسبة لي بسبب بعد المسافة الكبيرة , وذلك يؤثر على موعد حضوري بشكل كبير , وكذلك يؤثر على عائلتي , فأنا أقضي وقتاً كبيراً بعيداً عنهم , ولا أملك وقتاً كافياً للبقاء معهم , فمعظم الوقت يضيع وأنا في طريقي للذهاب للعمل والعودة , بسبب بعد المسافة .

لذلك أتقدم لكم من خلال طلبي هذا , خطاب رسمي لجهة حكومية , وأرجوا منكم إعادة النظر في موضوع ترقيتي لمكان قريب من مكان سكني .

كما أتمنى منكم من خلال طلبي المرسل , صيغة خطاب رسمي لجهة حكومية , أن تقدموا لي المساعدة من خلال إيجاد حل لموضوعي , حتى أمكن من القيام بالمهام الوظيفية على أكمل وجه ودون تقصير , فرجائي وأملي بكم كبير في تقديم المساعدة .

كما أناشدكم من خلال , نموذج رسالة رسمية لجهة حكومية , أن تنظروا في موضوع ترقيتي , فبعد المسافة يشكل عائق وصعوبة كبيرة بالنسبة لي , وهذا يحملني فوق طاقتي , فبعد المسافة أتعبني كثيراً , ويتطلب مني الحضور باكراً دون تأخير , ولكن عائق المسافة يمنعني من ذلك .

صيغة خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب موجه لجهة حكومية , لقد حصلت على هذه الترقية بعد طول انتظار فقد عملت كثيراً لنيل هذا الشرف , ولكن أتت في غير مكانها الصحيح , فأرجوا منكم , إعادة النظر في الترقية , بسبب المعاناة التي أشكو منها .

لقد شرفني وأسعدني كثيراً أن حصلت على ترقية , نتيجة أعمالي طوال سنوات معكم , فقد كنت دوماً محباً لعملي , ومخلصاً في أداء مهامي والقيام بها على أكمل وجه , ولذا تقدمت لكم ب , طلب نموذج رسالة رسمية لجهة حكومية , ليتم نقلي لمكان بالقرب من مكان سكن عائلتي .

نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , فقد تقدمت لكم بكتابة خطاب , ووضحت وشرحت من خلاله , حجم المعاناة التي تواجهني بسبب بعد المسافة , فأتمنى منكم التعاون .

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية سعودية , يضطر الكثير من الأشخاص , لكتابة خطاب رسمي , وتقديمه لإحدى الجهات الحكومية المعنية بالخطاب , بهدف طلب معين ….

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

تواصل معنا راسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 966537766633+

 اقرأ المزيد: طلب استرحام العودة إلى العمل، طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي، خطاب طلب عفو،

خطاب طلب راتب مقدم، نموذج طلب للمحافظ