تقديم معروض للامارة من المواضيع المهمة، والتي يسعى العديد من المواطنين، والمواطنات في المملكة العربية السعودية للبحث عن هذا النوع المهم من المعاريض الكتابية.

من خلال حديثنا عن تقديم معروض للامارة سوف نسلط الضوء على تقديم معروض للامارة، صيغة شكوى للإمارة، نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة 2022 بعبارة سهلة واضحة، نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة 2022بعبارات منمقة وكلمات مؤنقة، صيغة معروض شكوى للإمارة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+

خطوات تقديم معروض للامارة

إن الحديث عن تقديم معروض للامارة من المواضيع المهمة، حيث كثر البحث في الآونة الأخيرة على هذا النوع من المعاريض، ولا سيما عند احتياج المواطنين، والمواطنات في المملكة العربية السعودية إلى تقديم شكوى إلى الإمارة.

يمثل تقديم معروض للامارة الوسيلة الرسمية التي من خلالها يتمكن المظلوم في أخذ حقه ممن ظلمه، حيث أتاحت قيادة المملكة العربية السعودية هذه الخدمة لجميع مواطنيها دون استثناء.

كما تعلم عزيزي القارئ أن الإنسان حين يتعرض إلى مظلمة، واعتداء فإنه يبحث عن وسيلة، وطريقة ليأخذ حقه ممن ظلمه، ولو تركنا الأمر هذا لكل من تعرض لظلم، أو اعتداء في أن يأخذ حقه بيده، فإننا سنترك ثغرة كبيرة، وسنفتح بابًا لا يمكن إغلاقه، وسيسقط المجتمع في وحل من المشاكل، والقضايا.

يستطيع المواطنون في المملكة العربية السعودية تقديم معروض للامارة سواء من خلال اتباع الطريقة العادية، أو الطريقة الإلكترونية، وتعتبر الطريقة الإلكترونية هي الأفضل لما لها من مزايا عديدة.

حتى يتمكن المواطنون، والمواطنات في المملكة العربية السعودية من تقديم معروض للامارة فإنه يجب عليهم اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: كتابة اليوم، والتاريخ، ورقم المرفق، والبسملة في بداية معروض شكوى للإمارة، وتتم كتابة البسملة بهذا الشكل “بسم الله الرحمن الرحيم”.

الخطوة الثانية: كتابة اسم الأمير الذي سيتم تقديم معروض للامارة إليه.

الخطوة الثالثة: إلقاء التحية، والسلام على سمو الأمير الذي سيتم تقديم معروض للامارة إليه، وتتم كتابة التحية هكذا “السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد”، أو “تحية طيبة، وبعد”.

الخطوة الرابعة: كتابة عنوان معروض الشكوى، وهو من أهم الخطوات، بحيث يكون العنوان واضحًا، وجذابًا، ومفهومًا، ومختصرًا، ويلخص محتوى الشكوى التي سيتم تقديمها للإمارة.

الخطوة الخامسة: البدء في مدح، وإطراء سمو الأمير الذي سيقرأ معروض شكوى للإمارة، والإشادة بالدور الذي يقدمه الأمير، وإظهار الإخلاص، والحب، والدعاء للأمير.

الخطوة السادسة: كتابة البيانات، والمعلومات الخاصة بالطرف مقدم معروض الشكوى للإمارة، وكذلك بيانات، ومعلومات الطرف المقدم به الشكوى للإمارة، حيث تتمثل هذه المعلومات في كتابة الاسم:…، والجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والعنوان:…، ورقم الهاتف:…

الخطوة السابعة: كتابة الأسباب المنطقية التي جعلت الشخص يقدم معروض شكوى للإمارة، ويجب أن تكون هذه الأسباب واضحة، ومفهومة.

الخطوة الثامنة: كتابة النتائج التي ترغب في الوصل إليها من خلال تقديم معروض للامارة.

الخطوة التاسعة: كتابة جملة الشكر، والتقدير، والعرفان لسمو الأمير، ويتم كتابته هكذا “ومع خالص الشكر، والتقدير، والعرفان”، وغيرها من عبارات الشكر، والتقدير.

الخطوة العاشرة: تذييل معروض شكوى للإمارة بالاسم، والتوقيع الخاص بمقدم الشكوى.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك هي الخطوات الصحيحة، والمضمونة، والتي يجب اتباعها عند كتابة معروض شكوى للإمارة.

نموذج تطبيقي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير: محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظكم الله ورعاكم-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: تقديم معروض للامارة

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإننا نقدر، ونثمن الجهود الجبارة، والعظيمة التي نلمسها فيكم، ورؤيتكم الثاقبة لمستقبل المملكة العربية السعودية المشرق.

سمو الأمير:
أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

أتقدم إلى سيادتكم بشكوى ضد المواطن:…، والجنسية:…، ويحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…

سمو الأمير:
إنني أملك منزلًا ملكًا لي في منطقة:…، والعنوان:…، حيث قمت بتأجيره على المذكور أعلاه، وبموجب عقد إيجار رسمي من محكمة:…، وقد عملنا بعقد الايجار، وحسب ما تم الاتفاق عليه في العقد.

سمو الأمير:
لقد كان المذكور أعلاه من أفضل المستأجرين، حيث يقوم بدفع مبلغ الإيجار حسب المتفق عليه في العقد، ولا يتسبب في أي مماطلة، وقد كان في بعض الشهور يسدد مبلغ الإيجار مقدمًا.

سمو الأمير:
توجد لدي نسخة من وثيقة شراء المنزل، ولكنني نسيت هذه الوثيقة في المنزل، وقد حصل المستأجر على هذه النسخة، وقام بتأجير المنزل إلى شخص آخر، وذلك بعد أن سافرت إلى تركيا لإكمال دراستي الجامعية.

سمو الأمير:
إن الله -سبحانه وتعالى- لا يرضى بالظلم، والمكر، والخداع، وقد قام المستأجر بالاحتيال، والنصب، والمكر، وفهمت مؤخرًا أن التعامل الراقي الذي كنت ألمسه فيه ما هو إلا وسيلة للاغواء، والخداع.

سمو الأمير:
آمل من سيادتكم استدعاء الأطراف الذين تعنيهم هذه المشكلة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

نموذج صيغة شكوى للامارة

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الملك: سلمان بن عبد العزيز آل سعود المحترم

السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد:

الموضوع: تقديم معروض للامارة

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإن خدمة الوطن، والمواطن من أسمى الرسالات، ومن أرقى الأعمال التي يقوم بها أميرنا محمد بن سلمان -حفظه الله ورعاه-

سمو الأمير:
أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

أتقدم إلى سموكم الرفيع، وسيادتكم الكريمة بشكوى ضد المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

سمو الأمير:

إن مظلمتي ليست كأي مظلمة، وشكواي ليست مثل أي شكوى، إن الشكوى التي أرغب في تقديمها إلى سيادتكم هي ضد مدير مكتب الأحوال المدنية في منطقة:…

سمو الأمير:

لدي معاملة استخراج هوية بطاقة شخصية من الأحوال المدنية منذ ثلاثة أشهر، حيث إن هذه البطاقة خاصة بابني، وهو يرغب في السفر إلى الخارج من أجل إكمال دراسته الثانوية.

وإلى سيادتكم البيانات الشخصية الخاصة بابني: الاسم:…، الجنسية:…، ورقم الهاتف:…، والبريد الإلكتروني.

سمو الأمير:
نأمل من سيادتكم التكرم في استدعاء مدير مكتب الأحوال المدنية، والتحقيق في أسباب تأخير المعاملة.

وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

نموذج كتابة محضر شكوى للامارة 2022 بعبارة سهلة واضحة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير:… المبجل

السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد:

الموضوع: محضر شكوى للامارة

إنه في يوم:… الموافق:…/…/… م، وبتاريخ:…/…/… ه، أرفع إلى سيادتكم محضر كل من الطرفين التالية بياناتهم:

الطرف الأول:
المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

الطرف الثاني:
المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

حيث أقدمت دعوتي أنا الطرف الأول ضد الطرف الثاني بأن لي مبلغًا، وقدره….. ريال سعودي مقابل سلفة، وديون متراكمة على الطرف الثاني، وقد أحضرت إليكم أنا الطرف الأول كل السندات، والحوالات المالية التي تؤيد صحة ما أقوله.

وبينما الطرف الثاني لم يقم بتقديم أي شيء مؤيد لما يقوله، وقد قال إنه سدد نصف المبلغ، وليس لديه أي إثباتات على ذلك، وقد قال هذا الرد أمام قاضي المحكمة.

سيادة الأمير:
إننا نرفع هذا المحضر إلى سيادتكم من أجل وضع الحلول المناسبة، وفصل هذه الشكوى.

مقدم المحضر:…

التوقيع:…

نموذج كتابة محضر شكوى للامارة بعبارات منمقة وكلمات مؤنقة

بسم الله الرحمن الرحيم

إن في يوم:…، وبتاريخ:…/…/… ه، والموافق:…/…/… م، أتقدم إلى سموكم بمحضر شكوى أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

والطرف المدعو عليه في هذا المحضر هو المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

سمو الأمير:
أنا من الأشخاص الذين تحدتهم الحياة، والظروف، وخرجوا من رحم المعاناة، وأتجاوز الأيام بثقل، وبطء، حيث إنني لدي أسرة تتكون من أب، وأم، وزوجة، و 3 بنات، و 5 أولاد، حيث إن الابن الأكبر يبلغ من العمر 18 سنة.

إنني أعمل في مصنع:…، في منطقة:…، وأحصل مقابل عملي على أجرٍ يومي لا يتجاوز مبلغ 100 ريال سعودي، وأعيش مع أسرتي في منزل بالإيجار، وأقوم بدفع مبلغ الإيجار شهريًا دون مماطلة، أو تأخير.

سمو الأمير:
لقد حصلت على مساعدة مالية مبلغ، وقدره… ريال سعودي، وقد طلب مالك المنزل الدفع له مقدمًا إيجار 8 شهور، وقد دفعت له هذا المبلغ، وبعد مرور شهرين تفاجأت بطلبه مني أنه يرغب في أن يؤجر المنزل لشخص آخر، وقد أخبرني بذلك، وطلبت منه مباشرة سداد المبلغ الذي دفعته مقدمًا، وأن يمنحني فرصة للبحث عن منزل آخر، وسأقوم بتسليمه منزله، ولكنه رفض طلبي، وطردني من البيت دون سبب إلا أن المستأجر الجديد سيدفع له مبلغًا أكبر من المبلغ الذي أقوم بدفعه.

سمو الأمير:
نأمل من سيادتكم الكريم استدعاء هذا الشخص، والنظر في الشكوى، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ومع خالص الشكر، والتقدير، والاحترام.

مقدم المحضر:…

التوقيع:…

اقرأ أيضًا: أحدث نموذج طلب شكوى

صيغة معروض شكوى للامارة

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير:… الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: صيغة معروض شكوى للامارة

يطيب لي في بداية الأمر أن أهنئ قيادة المملكة العربية السعودية على التطور المتسارع، والنجاح الكبير، والتقدم المستمر، وهذا بفضل الله، ثم بفضل قيادتكم الرشيدة، والحكيمة، والمخلصة للوطن.

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، أتقدم إلى سيادتكم بصيغة معروض شكوى للامارة ضد المدعو عليه المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

لقد أقدم المدعو عليه في التهجم على منزلي، وأسرتي، وتهديدي بشكل متكرر، وقد أبلغت قسم الشرطة، ومركز الشرطة بما يمارسه هذا الشخص، وقد تم ضبطه لأكثر من مرة، ولكنه يعود بالتهديد بشكل مستمر.

حيث إن المذكور أعلاه كان شريكًا لي في شركة:…، وبعد فترة من الشراكة قدم استقالته من الشركة، وقد تم رفع القضية إلى وزارة التجارة والصناعة، وتم فصل الشريك عن الشركة، وأصبحت ملكًا لي.
سمو الأمير:

تكرموا باستدعاء المذكور أعلاه، والتحقيق في القضية، واتخاذ الحلول المناسبة.

ومع خالص تحياتنا.

مقدم المحضر:…

التوقيع:…

عزيزي القارئ الكريم بهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن تقديم معروض للامارة ، والذي كان يحمل في طياته العديد من الفوائد القيمة، والمعلومات المهمة.

ومن خلال حديثنا عن تقديم معروض للامارة فقد سلطنا الضوء على تقديم معروض للامارة ، صيغة شكوى للإمارة، نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة 2022 بعبارة سهلة واضحة، نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة 2022بعبارات منمقة وكلمات مؤنقة، صيغة معروض شكوى للإمارة.

عزيزي القارئ الكريم خدمتنا الإلكترونية تقدم لكم أجمل الخدمات الكتابية في خطابات والشكاوى، والطلبات، والمعاريض المختلفة، وبأقل تكلفة، وبجودة عالية، وبأسلوب إبداعي، واحترافي.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+