نقدم لكم اليوم معروضًا لا نظير له، حيث ستكتشف آفاق جديدة، وخطوات فريدة، نحن نوفر لك نماذج تطبيقية احترافية، ونساعدك في الحصول على خطوات سهلة من أجل تقديم معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

سنتحدث اليوم عن معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، حيث ستجد نماذج تطبيقية فعالة، وقابلة للتطبيق، وبأسلوب إبداعي، وشرح سهل، ومحكم، وجذاب لمجموعة من العناوين المهمة في حياتنا.

سنضع لك -عزيزي القارئ- نموذج تطبيقي لطلب مساعدة لبناء مسجد، ونموذج آخر مؤثر عن معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، وكيفية تسجيل الدخول لطلب مساعدة.

وكل هذا وأكثر تجدونه على موقع خدمتنا الرائدة في صياغة المعاريض، والخطابات المؤثرة، والناجحة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/966537766633+


معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

الجمعيات الخيرية: هي منظمات مجتمعية غير ربحية، مصرحة من مكتب الشؤون الاجتماعية، تجمع الأموال من المتبرعين وتقدمها للمستفيدين على شكل مساعدات مختلفة.

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية يتمثل في خطاب يتم تقديمه إلى الجمعية الخيرية بهدف الحصول على مساعدة من هذه الجمعية الخيرية.

حتى يحقق معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية نجاحه، وفاعليته يجب أن تتم كتابته بطريقة مؤثرة، وجذابة، وبأسلوب رفيع، وبليغ يحرك الحواس، والمشاعر الإنسانية لدى الجهة المتلقية لهذا الطلب.

عند تقديم معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية يجب مراعاة الشروط، والضوابط المحددة من قبل الجمعية التي ستقدم لها الطلب، ويجب استيفاء الشروط أولًا، ثم يتم تقديم معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

ضعنا لكم مجموعة من العناصر المفيدة والنماذج التطبيقية التي ستساعدكم في كتابة طلب مساعدة مقبول وفعال.

نموذج خطاب طلب دعم جمعية خيرية

نموذج خطاب طلب دعم جمعية خيرية
نموذج خطاب طلب دعم جمعية خيرية

وكجزء من حديثنا عن معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية سنضع لك -عزيزي القارئ- نموذجًا فريدًا من نوعه عن خطاب طلب دعمًا من جمعية خيرية، وإليك هذا النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة/ ملاك الشركات والمؤسسات التجارية المحترمون

السادة/ المتبرعين والداعمين للمشاريع الخيرية المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب دعم جمعية خيرية.

تهديكم جمعية/ …………………….. الخيرية أجمل التحايا القلبية الصادقة، وأزكاها متمنين لكم التوفيق، والنجاح في جميع أعمالكم الخيرية، ودعمكم المتواصل، والمستمر للجمعيات الخيرية في المنطقة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما).

نحن جمعية/ ……………………………. الحاصلة على تصريح رسمي من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل رقم/ …………… في عام/ …………… م، حيث نحيطكم علمًا أن الجمعية في صدد تنفيذ مشروع خيري قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وتفاصيل المشروع الخيري كالتالي:

اسم المشروع: كسوة يتيم.

العدد المستهدف: 1000 يتيم.

الفئة العمرية المستهدفة: من سن 3 سنوات إلى 10 سنوات.

نطاق المشروع/ …………………..

الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع: من تاريخ/ …./ …./ ………….. إلى تاريخ/ …./ …./ …………..

ونحن الآن في مرحلة جمع تبرعات مالية للأيتام من أجل كسوتهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وقد أرفقنا لسيادتكم نسخة موثقة من المشاريع التي نفذتها الجمعية الخيرية، ودراسة تفصيلية عن آلية تنفيذ هذا المشروع الخيري.

نأمل من سيادتكم الكريمة الدعم المالي بقدر الاستطاعة للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع من خلال الإيداع عبر حساب الجمعية التالي/ …………………………..

مع خالص الشكر والتقدير.

رئيس الجمعية/ ……………………………

التوقيع/ …………………………….

الختم/ …………………………………

نموذج معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

عزيزي القارئ المهتم في إطار حديثنا عن معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية نحاول أن نقدم لك نماذج تطبيقية احترافية، ومن ضمن هذه النماذج الاحترافية معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………………… فاعل الخير الفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية من فاعل خير.

إلى رجل العطاء، والسخاء فاعل الخير، صاحب البصمة الخيرية، الذي يمد يده لمساعدة المحتاج، والفقير، وبابه مفتوح للفقراء والمحتاجين.

أنا المواطن/ ………………………، ورقم الهوية الوطنية/ …………………………، والعنوان/ ……………………..، ورقم الهاتف/ …………………………

أتقدم إلى سيادتكم بطلب الحصول على مساعدة مالية، حيث إنني أعيش ظروفًا استثنائية صعبة، وأوقات حرجة، ولقد تقدمت إلى سيادتكم بهذا الطلب، لأجل تجاوز هذه المرحلة الحرجة.

أنا أبلغ من العمر 60 عامًا، ولست موظفًا، ولا أتقاضى أي راتب، حيث كنت أعمل لدى شركة/ …………………………… وبعد ذلك أصبحت الآن عاجزًا عن أداء العمل بنفسي، وليس لدي أولاد ليقوموا بمساعدتي، ولقد توقفت عن العمل نتيجة تدهور حالتي الصحية، وأنا الآن أتكبد تكاليف العلاج من هنا، وهنا، وتحملت مديونية على عاتقي، ولم أستطع سدادها.

آمل من سيادتكم الكريمة الموافقة على الطلب، وصرف مبلغ من المال مساعدة لي، وجزاكم الله خيرًا.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ …………………………

خطوات تقديم طلب مساعدة

لأجل إتمام موضوع معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، سنتحدث عن خطوات كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بغض النظر عن نوعية هذه المساعدة سواء كانت مالية، أو عينية، أو تعليمية، وبصفة عامة.

إليكم خطوات تقديم طلب مساعدة:

  1. استهلال طلب المساعدة بخير الكلام وهي البسملة، وكتابتها بخط جميل، ومزخرف بهذا الشكل “بِسْمِ اللهِ الرَّحمَنِ الرَّحِيمِ”.
  2. كتابة اسم الشخص، أو الجهة التي ستقدم لها طلب المساعدة، وعلى سبيل المثال يمكنك كتابتها بهذا الشكل السيد/… مدير جمعية… الفاضل، أو الأخ/… فاعل الخير المحترم.
  3. كتابة التحية للجهة، أو الشخص الذي سيتلقى طلب المساعدة، وعلى سبيل المثال يمكنك كتابة التحية بهذا الشكل تحية طيبة مباركة، وبعد، أو حياكم الله، وبعد، أو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد، مع وضع نقطتين فوق بعض بعد كلمة وبعد.
  4. كتابة عنوان الموضوع على نحو مختصر، وبارز، ويلخص محتوى الطلب بشكل كامل، وعلى سبيل المثال، حيث يمكنك كتابة عنوان طلب مساعدة للحصول على مبلغ مالي بهذه الطريقة العنوان: طلب مساعدة مالية.
  5. كتابة مدح، وإشادة للدور الذي يقدمه متلقي طلب المساعدة، وعلى سبيل المثال: إلى جمعية العطاء، والبذل، أصحاب البصمة الإنسانية، والضمير الحي، الذين يسعون في تقديم العون لغيرهم مهما كلفهم ذلك أتقدم إلى سادتكم، وتكمل الكتابة عن الطلب.
  6. كتابة بيانات مقدم طلب المساعدة كالاسم، ورقم الهوية، ورقم الهاتف، والعنوان، وغيرها من البيانات المهمة.
  7. كتابة محتوى طلب المساعدة، ويجب ذكر أسباب الطلب، ومبرراته، ونوعية المساعدة المطلوبة، والمبلغ المطلوب الحصول عليه، والإشارة إلى توافر الشروط المحددة من قبل مانح المساعدة في الشخص المستفيد.
  8. كتابة جملة ختامية جذابة، ومؤثرة تعكس من خلالها الاهتمام بالموافقة على طلب المساعدة، وكتابة جملة دعائية، أو شكر للمانح.
  9. تذييل طلب المساعدة باسم مقدم الطلب، والتاريخ، والتوقيع.

كانت هذه خطوات تقديم طلب مساعدة بالطريقة العادية من خلال تقديم الطلب إلى فروع مكتب الجهة المانحة، والتي ستقدم لكم المساعدة، ويتم تقديم الطلب مكتوبًا على ورقة، وتتم طباعته، والتوقيع على الورقة وتقديمها للجهة.

نموذج خطاب طلب دعم خيري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير شركة/ ………………………….. الأخ المتعاون/ …………………………… المحترم.

تحية طيبة: وبعد:

الموضوع: طلب دعم خيري لشراء أدوات تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

في البداية نتقدم إلى سيادتكم بالشكر الجزيل، والعرفان لسيادتكم على التعامل الراقي، والإنساني الذي نلمسه في كل مرة نزوركم فيها إلى مقر الشركة.

نود الإشارة على أن جمعية/ ………………………….. تود شراء أدوات تعليمية متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبفضل الله تعالى لقد تقدم إلينا الكثير من أولياء الأمور بتسجيل أولادهم لدى الجمعية، وقد قمنا بإعداد ميزانية مالية للمبلغ المقدر الذي تحتاجه الجمعية؛ لتوفير الأدوات التعليمة، وقد بلغت القيمة التقديرية للأدوات مبلغًا من المال، وقدره/ ………………………….. ريال سعودي، ومرفق لسيادتكم دراسة تفصيلية، وميزانية مالية عن الاحتياج.

مع العلم أن الجمعية بحاجة ماسة لتوفير هذه المتطلبات، ونأمل من سيادتكم المساهمة في دعم الجمعية مَالِيًّا.

وتفضلوا بقول فائق الاحترام.

رئيس الجمعية/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ …………………………

الختم/ …………………………

نموذج طلب مساعدة موجه إلى الجمعية

نقدم لكم معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، وننتقل بكم من عنوان مفيد إلى عنوان أكثر إفادة سنقدم لكم نموذج طلب مساعدة للجمعة، وإليكم هذا النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ ………………………….. رئيس جمعية/ …………………………… المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المواطنة/ …………………………..، ورقم الهوية الوطنية/ ……………………………، ورقم الهاتف/ ………………………….، والعنوان/ ……………………………

أتقدم بطلب مساعدة للجمعية الخيرية، نتيجة للظروف المادية التي أعيشها، وحيث إننا يمضي علينا اليوم ونحن لا نعرف كيف يمكننا توفير احتياجاتنا الأساسية للبيت من مأكل، ومشرب.

أنا أم لأربعة أطفال، ووالدهم توفي قبل سنة، حيث كان سندنا وكتفنا الذي نتكئ عليه، والآن ولله الحمد على كل حال لقد تحملت همًّا فوق همي، ومسؤولية كبيرة، وواجبات مختلفة اتجاه الأولاد.

أتقدم إلى سيادتكم بطلب مساعدتي، ومساعدة أولادي الصغار، والنظر لهم بعين الرحمة، والإنسانية، وأملي بلله، وبكم في إعانتي على هذه الظروف القهرية.

مقدمة الطلب/ ………………………………

التاريخ/ …./ …./ ………………..

التوقيع/ …………………………

طلب مساعدة مالية لبناء منزل

تقدم بطلبك للجمعية الخيرية لتمويل بناء منزل يوفر حياة آمنة وملائمة لك ولأسرتك، خاصة مع صعوبة الظروف المالية وغلاء مواد البناء.

ومع النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام فاعلو الخير حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية لبناء منزل.

بالإشارة إلى الطلب أعلاه، أنا المواطن/ ………………………….، رقم الهوية الوطنية/ ………………………….، رقم الهاتف/ ………………………….، العنوان/ …………………………، العمر/ …………………………

لقد وقفت أمامي ظروف الحياة الصعبة، وكافحت لسنوات طويلة، وبعد زمن من الكفاح، والتضحية، والعمل ليلًا ونهارًا وفقني الله وتزوجت، وبمساعدة من الناس تزوجت، وأنا الآن أب لثلاثة من الأولاد.

أنا موظف لدى شركة/ …………………………..، وأتقاضى راتبًا شَهْرِيًّا لا يتجاوز/ …………………………… ريال سعودي، ومرفق لكم نسخة من استحقاق الرواتب من الشركة، وأنا وحيد أسرة أقدم واجب الرعاية، والخدمة لأمي، وأبي، والصرف عليهم، وتوفير احتياجاتهم.

وأقوم بالصرف على زوجتي، وأولادي، ونحن نسكن في بيت ضيق، وصغير يتكون من شقتين لا غير، ولم أستطع بناء منزل؛ حيث قام والدي باستئجار هذا البيت منذ زمن.

والآن قمت بجمع القليل من المال لبناء منزل لي، ولوالدي بحيث نستطيع العيش فيه بكرامة، وإنسانية، ولكن أسعار مواد البناء، وتكاليفها غالية، ولم أستطع جمع المبلغ الكافي لذلك.

وأتقدم لسيادتكم بهذا الطلب، وآمل منكم الموافقة على طلبي وجزاكم الله خيرًا.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ ………………

التوقيع/ …………………………

تسجيل طلب مساعدة

تسجيل طلب مساعدة
تسجيل طلب مساعدة

يمكنك -عزيزي القارئ- القيام بتسجيل معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، أو الديوان الملكي، أو مؤسسة الوليد بن طلال، أو غيرها من الجهات الخيرية من خلال الدخول على موقع الجهة عبر الرابط المباشر.

يتم تسجيل الدخول من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها، ثم تتم تعبئة البيانات الخاصة بالمستفيد، وتحديد نوعية المساعدة، ثم الموافقة على شروط الجهة، وأخيرًا يتم إرسال الطلب.

وتختلف خطوات تسجيل طلب مساعدة من جهة إلى أخرى اختلافًا بسيطًا، ومن خلال الدخول على موقع الجهة يمكنك اتباع الخطوات المطلوبة منك بكل سهولة.

نموذج معروض طلب مساعدة من الإمارة

تزايدت طلبات المساعدة من الإمارة في المملكة العربية السعودية بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

سنقدم لكم نموذجًا لمعروض طلب مساعدة من الإمارة، مع التأكيد على أهمية كتابة المعروض بدقة ووضوح، مع ذكر جميع التفاصيل المهمة.

وإليكم النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة من الأمير محمد بن سلمان.

يطيب لي في بداية الأمر أن أهنئكم على التطور في شتى المجالات، والارتقاء بالشعب السعودي إلى القمة، والمساهمة في تنمية المجتمع، ومد يد العون للجميع.

أنا المواطن/ …………………………..، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………..، ورقم الهاتف/ ………………………….، والعنوان/ …………………………..

أتقدم إلى سيادتكم بطلب مساعدة مالية، حيث إنني أعيش أنا وأسرتي في ظروف معيشية صعبة للغاية، لقد كنت أعمل في مؤسسة/ …………………………..، وبعد إصابتي في العمل؛ حيث كنت أعمل فَنِّيًّا، ونتيجة لظروف العمل تأثرت في نظري بشكل كبير، ولا أستطيع ممارسة العمل، وقد أوقفت المؤسسة الراتب الذي كنت أتقاضاه منها، نتيجة للعقد المبرم بيننا.

وأصبحت ظروفي قاسية، وحالتي المادية صعبة، وأنا معيل أسرة، وليس لنا دخل مالي نستطيع توفير احتياجاتنا الأساسية من خلاله، والطلب بين أيديكم الكريمة.

آمل منكم الموافقة على هذا الطلب، ومع خالص المودة.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ ………………..

التوقيع/ …………………………

اقرأ أيضًا: معروض طلب مساعدة مالية من امير


عزيزي القارئ لقد وصلنا إلى نهاية معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية الذي سلطنا من خلاله على مجموعة من العناصر ذات الأهمية البالغة.

ومعروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية له شروط محددة من قبل الجمعيات الخيرية التي من خلالها يتم قبول المستفيد من عدمه.

ومن ضمن العناصر المهمة في معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية خطوات كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، وخطاب طلب مساعدة من جمعية خيرية، وطريقة تسجيل طلب مساعدة.

عزيزي القارئ إن معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، أو الإمارة، أو فاعلي الأخير يجب أن يكتب بطريقة جذابة، ومؤثرة، وقد وضعنا لك نماذج تطبيقية عن طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+