مرحبًا بكم أيها القراء الكرام مع أجمل المقالات الحصرية، والحديثة، وحديثنا في هذا المقال عن معروض شكوى شديد اللهجه.

من خلال حديثنا عن معروض شكوى شديد اللهجه سوف نسلط الضوء على طريقة كتابة معروض شكوى شديد اللهجه، ونموذج شكوى شديد اللهجه.

وستجد من خلال حديثنا عن معروض شكوى شديد اللهجه العديد من النماذج التطبيقية الجاهزة، والتي من خلالها سوف تستطيع فهمها، واستيعاب كيفية كتابة معروض شكوى شديد اللهجه.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+

مراحل كتابة معروض شكوى شديد اللهجه

يسعى العديد من المواطنين، والمواطنات في المملكة العربية السعودية للبحث عن معروض شكوى شديد اللهجه عند تعرضهم إلى ظلم جائر، واعتداء مؤذ من قبل أي فرد من الأفراد.

يمثل معروض شكوى شديد اللهجه الطريقة الرسمية التي يستطيع من خلالها الشخص الذي تعرض إلى ظلم، أو اعتداء، وتمثل الطريقة القانونية لإعادة الحقوق.

معروض شكوى شديد اللهجه: هو عبارة عن مستند مكتوب فيه وصف دقيق عن الشكوى التي ترغب في تقديمها، وباستخدام مفردات اللغة التي تصف الحدث بشكل مؤثر، وتظهر معروض الشكوى بأسلوب جذاب.

عزيزي القارئ الكريم عند كتابة معروض شكوى شديد اللهجه فإنه يجب علينا تقسيم معروض شكوى شديد اللهجه إلى مراحل محددة.

وإليك مراحل كتابة معروض شكوى شديد اللهجه:

المرحلة الأولى: مقدمة معروض شكوى شديد اللهجه

إنها المرحلة الحساسة، ونقطة البداية، والفشل في كتابة مقدمة معروض شكوى شديد اللهجه يعني الفشل في إقناع الجهة المستقبلة لخطاب الشكوى، ويجب أن تتضمن مقدمة معروض شكوى شديد اللهجه كتابة الآتي:

العنصر الأول: البدء بكتابة اليوم، والتاريخ، والبسملة في بداية صفحة معروض الشكوى، وتتم كتابتها بالشكل التالي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

العنصر الثاني: كتابة اسم الجهة التي ستقدم إليها معروض الشكوى، وكذلك اسم الشخص المسؤول على الجهة، وكتابة لفظ “المحترم، أو المبجل، أو الفاضل”، وغيرها من الألفاظ في نهاية هذه الجملة، وبهذا الشكل:

إلى سيادة المدير:…… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم

والأمثلة على ذلك كثيرة، وستلاحظ كيفية تطبيق هذا العنصر في النماذج التطبيقية كما سيأتي معنا.

العنصر الثالث: كتابة جملة التحية، والسلام إلى الطرف الذي سيستقبل معروض الشكوى، وإضافة لفظ “أما بعد” بعد التحية مباشرة، والأمثلة على هذا البند كثيرة، وإليك عزيزي القارئ أمثلة على ذلك:

من الممكن كتابة تحية الإسلام، والمسلمين، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد” أو “تحية طيبة، وبعد”، أو “تحية العمل المشترك، وبعد”، أو “تحية عسكرية، وبعد”.

العنصر الرابع: كتابة عنوان الشكوى، التي ترغب في تقديمها إلى الجهة المخولة في النظر في الشكوى، وهنا عليك عزيزي القارئ أن تحرص على أن يكون عنوان الشكوى مختصرًا، وجذابًا، ومؤثرًا، ويلخص الشكوى التي ترغب في تقديمها.

العنصر الخامس: المدح، والإشادة، والثناء على الدور الذي تقوم به الجهة المعنية، أو الشخص المخاطب، وتوضيح مدى مساهمة الجهة المخولة في مثل هذه الشكاوى.

وبهذا الشكل أيها القراء الكرام سيكون بمقدوركم كتابة أفضل مقدمة شكوى شديدة اللهجة، وذلك من خلال تطبيق العناصر التي تحدثنا عنها سابقًا بطريقة صحيحة، ومناسبة، ودون هذه الأمور تصبح الشكوى ضعيفة اللهجة.

المرحلة الثانية: مضمون معروض شكوى شديد اللهجه

إن مضمون الشكوى هو النص المكتوب الذي ترغب في تقديمه للجهة المعنية، ويجب الكتابة عن الحدث الذي تعرضت له بوصف دقيق، ومؤثر، واستخدام مفردات اللغة القوية، والمعبرة عن الشكوى بطريقة جميلة تجعل القارئ للشكوى يتصور الحدث كأنه يراه أمامه.

ومن الأساليب المتبعة عند كتابة الشكوى بلهجة شديدة هو أسلوب تحريك العواطف، ومخاطبة المنطق، وتقديم البراهين، والدلائل ذات العلاقة، ولكتابة محتوى شكوى شديدة اللهجة يجب على الكاتب التركيز على العناصر التالية:

العنصر الأول: كتابة بيانات، ومعلومات الطرف مقدم معروض الشكوى، ويجب أن تتضمن البيانات الآتي: “الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والوظيفة، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد”، وغيرها من البيانات المهمة.

العنصر الثاني: كتابة بيانات الطرف المدعى عليه، والمتسبب في هذه الشكوى، وهو الطرف الذي قام بممارسة السلوك السيئ اتجاه الطرف مقدم الشكوى، وتتمثل بيانات المدعى عليه في كتابة “الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم للهاتف، والبريد الإلكتروني، والعنوان، والوظيفة”، وغيرها من البيانات المطلوبة.

العنصر الثالث: كتابة الأسباب الوجيهة التي جعلت الطرف يقدم معروض شكوى إلى الجهة المعنية، ويجب أن تكون هذه الأسباب مجدية.

العنصر الرابع: تقديم البراهين، والدلائل، والشواهد المؤيدة لصحة معروض الشكوى.

العنصر الخامس: كتابة الهدف من معروض الشكوى، والنتيجة التي ترغب في الوصول إليها.

ومن خلال كتابة هذه العناصر التي تحدثنا عنها تحت مرحلة كتابة محتوى معروض الشكوى سيكون بمقدورك عزيزي القارئ تقديم أقوى محتوى معروض شكوى.

المرحلة الثالثة: كتابة خاتمة معروض الشكوى

إنها حديث النهاية، ونقطة الختام، ويجب أن تكون خاتمة الشكوى لها وقعها النفسي، وتأثيرها العاطفي، وأهم ما يجب كتابته في الخاتمة هو كالآتي:

العنصر الأول: الطلب من الطرف المخول في حل الشكوى الاهتمام بمعروض الشكوى، واتخاذ الحلول، والإجراءات المناسبة، وإنصاف المظلوم، وردع الظالم، والمعتدي.

العنصر الثاني: كتابة جملة الشكر، والتقدير، والعرفان في نهاية معروض الشكوى، والأمثله في هذا الجانب كثيرة، حيث يمكنك كتابة عبارة “مع خالص الشكر والتقدير”، أو “وتقبلوا أصدق تحياتنا”، أو “وتكرموا بقبول فائق التقدير والاحترام”، ويمكنك متابعة النماذج التطبيقية الواردة في هذا المقال لملاحظة كيفية كتابة هذه العبارات.

العنصر الثالث: تذييل معروض الشكوى بالاسم، والتوقيع الخاص بالطرف مقدم معروض الشكوى.

وبهذا عزيزي القارئ يكون بمقدورك كتابة مقدمة، ومحتوى، وخاتمة معروض شكوى شديد اللهجه، والنماذج التطبيقية الواردة في هذا المقال توضح جميع المراحل السابقة بشكل دقيق للغاية.

نموذج جاهز عن معروض شكوى:

عزيزي القارئ الكريم لقد سبق، وتحدث في العنوان السابق عن المراحل التي يتمكن من خلالها المستفيد من كتابة معروض شكوى، والآتي نموذج جاهز عن معروض شكوى:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير:… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: شكوى شديدة اللهجة

سيادة المدير الفاضل:

نحن نثمن الدور الكبير الذي تقومون به، ونشعر بالمسؤولية التي تقع على عاتقكم، ونقدر التعاون الدائم، والمستمر من سيادتكم مع جميع الموظفين، وبذلكم الجهود الثمينة في تحسس شكاوى الموظفين، واتخاذكم الإجراءات المناسبة دومًا.

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:……

سيادة المدير المبجل:

في تاريخ:…/…/… ه، وفي تمام الساعة: 9 صباحًا، وأثناء قيامي بمهامي الوظيفية في مكتب المحاسبين، حيث إنني موظف أمين صندوق في فرع الشركة.

وقد تعرض لي الموظف:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والوظيفة:…… ، وحيث إن الموظف اتهمني باستخدام المال الخاص بالشركة في قضاء أموري الشخصية، ولم يرفع شكوى خطية، أو يقوم بعمل جرد مفاجئ للصندوق، ويتأكد من مطابقة المبلغ الفعلي الموجود بداخل الصندوق.

لقد أهانني أمام الموظفين الآخرين الموجودين في مكتب الحسابات، ويمكنك سيادة المدير مراجعة تصوير الكاميرا التابعة للمكتب في تمام الساعة:… صباحًا، وذلك للتأكد من صحة هذه الشكوى.

سيادة المدير المحترم:

آمل من سيادتكم النظر والتحري في الشكوى، واستدعاء مدير الفرع، والتحقيق معه.

وتقبلوا جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

معروض شكوى

معروض شكوى
معروض شكوى

عزيزي القارئ الكريم يستطيع الشخص الذي تعرض إلى اعتداء من قبل أي طرف كان، وسواء الاعتداء كان لفظيًا، أو جسديًا، ومن خلال معروض شكوى يعبر الشخص عن الظلم الذي تعرض له.

وفيما يلي عزيزي القارئ معروض شكوى جاهز يمكن استخدامه، وتكييفه حسب الاحتياج، وحسب الشكوى التي ترغب في تقديمها، وإليك النموذج الآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي:… قاضي محكمة… حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: معروض شكوى

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإننا نثق بعدالة القضاء، وحكمهم العادل، ونظرتهم العادلة للشكاوى، وتعاونهم في حل جميع شكاوى المواطنين، والمواطنات.

سيادة القاضي:

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…

إن الإنسان يكافح في هذه الحياة من أجل أن يعيش بكرامة، وحرية، ويحافظ على ماء وجهه، ولا يقبل في أن يكون تحت رحمة أحد من الناس الآخرين.

سيادة القاضي:

في تاريخ:…/…/… ه، في تمام الساعة:… م، وذلك عند عودتي من أداء واجبي المهني في مؤسسة:… في منطقة:…

لقد تعرض لي المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…

لقد اتفقت معه على بيع سيارتي الخاصة بي، وذلك بمبلغ:… ريال سعودي، وتمت عملية البيع، وتم تحرير وثيقة البيع قبل شهر من هذه الشكوى، ومرفق لكم سيادة القاضي وثيقة البيع.

لقد تفاجأت في وجود السيارة عند منزلي الموجود في منطقة:…، وقد قام بتسليمي مفتاح السيارة، ويخاطبني بعدم رغبته في شراء السيارة.

ولهذا نأمل من سيادتكم استدعاء الشخص المشتري، ومعرفة الحقائق منه.

وتقبلوا أصدق تحياتي.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

نموذج معروض شديد اللهجه

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير:… مدير شرطة منطقة… المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض شديد اللهجة

يطيب لي في بداية هذه الشكوى أن أشكر جهودكم الثمينة، وتعاونكم المستمر في تأمين المنطقة.

سيادة المدير:

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…

أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

حيث قام المذكور أعلاه بإطلاق كلمات جارحة، ونابية نحوي، وقد حاول الاعتداء عليّ جسديًا إلا أنه تم منعه، وإيقافه من قبل الموجودين.

سيادة المدير:

آمل منكم النظر في الشكوى، وردع المذكور أعلاه.

مع خالص شكري وتقديري.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج شكوى شديد اللهجه

نموذج شكوى شديد اللهجه
نموذج شكوى شديد اللهجه

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ:… مدير مستشفى… المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج شكوى شديد اللهجة

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…

أتقدم إلى سيادتكم بشكوى ضد الدكتور:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والتخصص:…
لقد قدر الله على زوجتي بمرض تسمم، وتم إدخالها في مستشفى:…،

وقد أشرف على حالتها لديكم الدكتور أعلاه، ولكنه مهمل في أداء واجبه الطبي، وقد أهمل متابعة صحة زوجتي، وتأخرت لديكم في المستشفى أكثر من الوقت المطلوب، ودون مبرر واضح، وقد تكبدت تكاليف على عاتقي نتيجة إهمال الدكتور لديكم.

سيادة المدير الفاضل:

آمل منكم استدعاء الدكتور، والتحقيق في الأمر.

وتقبلوا أطيب التحيات.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

اقرأ أيضًا: نموذج تقديم شكوى للمحكمة

نموذج معروض شكوى قوي

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الأمير:… أمير منطقة:… الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: معروض شكوى قوي

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…
أتقدم إليكم بشكوى ضد المواطن:…، ويحمل الجنسية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…

حيث قام المذكور أعلاه بسرقة… جرام من الذهب، ومبلغ… ريال سعودي، وذلك من متجر الذهب التابع لي في منطقة…، وقد قام بقطع التيار الخاص بالكاميرات، ولكن تم رصد حركة خروجه من متجر الذهب من قبل الحارس الخاص بي، وقد قام بالقبض عليه، ومرفق لكم نسخة من مقطع الفيديو الخاص بالكاميرا المخفية الموجودة بداخل المتجر.

وتقبلوا تحياتنا.

مقدم الشكوى:…

التوقيع:…

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن معروض شكوى شديد اللهجه، والذي استعرضناه معكم بأسلوب رائع، ومفيد.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+