معروض اعادة خدمة هو عنوان حديثنا في هذا المقال الجميل، والرائع، وبأجمل العبارات، وأروع الألفاظ نسطر لكم أيها القراء الكرام معروض اعادة خدمة الذي يحمل في طياته العديد من الفوائد، والمعلومات القيمة.

معروض إعادة الخدمة يُعتبر وثيقة هامة تُمكن الأفراد من طلب استعادة وظائفهم أو مراكزهم السابقة.

في هذا المقال، سنتناول الأساليب والاستراتيجيات الفعّالة لكتابة معروض إعادة خدمة مُقنع، يُبرز الأسباب الموجبة للعودة ويُلامس الجوانب الإنسانية والمهنية.

سنستعرض أيضًا العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في المعروض لزيادة فرص النجاح في الطلب، وكيفية تقديم الحجج بطريقة منظمة ومُحترمة تُظهر الاستعداد للمساهمة مجددًا في بيئة العمل.

سيُسلط المقال الضوء على أهمية التواصل الفعّال والتعبير الصادق عن النوايا والتطلعات لإعادة بناء جسور الثقة مع المؤسسة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


معروض اعادة خدمة

إن الحديث عن معروض اعادة خدمة من المواضيع المهمة، والتي يبحث عنها الكثير من أولئك الذين تم فصلهم من قطاع السلك العسكري في المملكة العربية السعودية نتيجة لمخالفة الفرد للنظام، واللوائح المعمول بها لدى الخدمة العسكرية.

معروض اعادة خدمة: هو تقديم مستند إلى الجهة المخولة في الموافقة على استئناف عمل الفرد في الخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية.

يمثل معروض اعادة خدمة وسيلة خطاب، وطلب رسمي يتم تقديمه إلى الجهات ذات العلاقة، والمسؤولة على إعادة الأفراد العسكريين إلى الخدمة العسكرية بعد أن تم فصلهم من الخدمة.

عند ارتكاب جندي لمخالفة، يُصدر قرار رسمي بتطبيق عقوبة صارمة من الجهة المخولة، قد تصل إلى الفصل من الخدمة العسكرية لردع مرتكبي المخالفات.

عزيزي القارئ إن كتابة معروض اعادة خدمة من المعاريض المهمة، والتي يجب كتابتها بأسلوب مؤثر، وبطريقة صحيحة، حيث إن معروض اعادة خدمة سيتم تقديمه إلى جهات ذات مقام رفيع، ومستوى عال.

هناك أسباب يتوجب فيها اتخاذ قرار فصل الخدمة العسكرية، وهذه الأسباب حددتها قيادة المملكة العربية السعودية في الدستور السعودي، وإليك هذه الأسباب التالية:

أسباب كتابة معروض اعادة خدمة

أسباب كتابة معروض اعادة خدمة
أسباب كتابة معروض اعادة خدمة
  1. عند غياب الفرد العسكري عن الخدمة العسكرية مدة تتجاوز أسبوعًا دون أخذ إجازة رسمية، وكذلك عند تجاوز فترة الإجازة الرسمية المحددة دون موافقة رسمية من المسؤولين في الخدمة العسكرية.
  2. عند فقدان الفرد العسكري للجنسية السعودية نتيجة لأي سبب كان.
  3. في حال صدور قرار استغناء عن خدمات الفرد التابع للخدمة العسكرية، وذلك بما يخدم المصلحة العامة للعمل.
  4. في حال بلوغ الفرد العسكري سن التقاعد المحدد في الدستور الملكي، وهو 60 عامًا.
  5. في حال تم فصل الفرد التابع للخدمة العسكرية نتيجة لقرارات عسكرية صارمة.
  6. عند ارتكاب الفرد التابع للخدمة العسكرية سلوك مخل بالآداب، والشرف، وتم الحكم عليه بقرار الفصل من الخدمة العسكرية.
  7. عند فقدان الفرد التابع للخدمة العسكرية في المهام العسكرية مثل الحروب، واستمر فقدانه فترة 6 أشهر.

في حال ارتكاب الفرد العسكري لمخالفة للقوانين والأنظمة واللوائح والدستور في المملكة العربية السعودية، يتم فصله من الخدمة العسكرية بقرار رسمي.

بعد إثبات ارتكابه للمخالفة، وبعد امتثال الفرد للقرار، يمكنه كتابة معروض إعادة خدمة وتقديمه.

خطوات معروض اعادة خدمة

يسعى العديد من الأفراد العسكريين الذين تم فصلهم من خدمة القطاع العسكري إلى تقديم معروض اعادة خدمة، والخطوات التالية توضح كيفية كتابة معروض اعادة خدمة بكل سهولة، وإليكم الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: كتابة اليوم، والتاريخ، و “بسم الله الرحمن الرحيم” في بداية معروض اعادة الخدمة، وهي البسملة، وهي خير ما يفتتح المرء به خطابه، وتبعث في النفس الراحة، والأمان.
  2. الخطوة الثانية: كتابة اسم الجهة التي سيتم تقديم معروض إعادة الخدمة إليها، وكذلك المسؤول على تلك الجهة.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة التحية، وإلقاء السلام على الطرف الذي سيقرأ معروض اعادة خدمة، وتتم كتابة “السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد”، أو “تحية عسكرية، وبعد”.
  4. الخطوة الرابعة: كتابة عنوان الموضوع، وهو من أهم الخطوات التي يجب كتابتها، ويجب أن يكون العنوان واضحًا، ومختصرًا، وجذابًا، وعنوان الموضوع سيكون هكذا “الموضوع: معروض اعادة خدمة”.
  5. الخطوة الخامسة: كتابة الدور الكبير، والجهود العظيمة، والواجب الوطني الذي تقدمه هذه الجهة، والإشادة بالدور الذي يقدمه المسؤول على الخدمة العسكرية.
  6. الخطوة السادسة: كتابة بيانات الفرد المستفيد من معروض اعادة خدمة العسكرية، وتتمثل هذه البيانات، والمعلومات في “الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، والرقم العسكري، والوحدة العسكرية، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني”.
  7. الخطوة السابعة: كتابة الأسباب التي أدت إلى قرار الفصل من الخدمة العسكرية، ويجب الحرص على أن تكون هذه الأسباب واضحة.
  8. الخطوة الثامنة: الطلب من الجهة العفو عنك من القرار القائم، وشرح الوضع الذي أجبرك على ارتكاب تلك المخالفات.
  9. الخطوة التاسعة: كتابة جملة الشكر، والتقدير، والعرفان للجهة، والقائد المسؤول على الموافقة في إعادة الفرد للخدمة العسكرية.
  10. الخطوة العاشرة: تذييل معروض إعادة الخدمة بالاسم، والتوقيع في أسفل المعروض.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك هي خطوات كتابة معروض إعادة خدمة بعد تنفيذ قرار الفصل.

نموذج معروض اعادة خدمه عسكريه

نموذج معروض اعادة خدمه عسكريه
نموذج معروض اعادة خدمه عسكريه

النموذج الأول:

اليوم/ …………………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………. هـ

الموافق/ …./ …./ …………….. م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الرئيس/ ……………………….. رئيس الهيئة العسكرية المحترم

تحية عسكرية، وبعد:

الموضوع: معروض إعادة خدمة عسكرية.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإننا نثمن الجهود العظيمة التي تقدموها خدمة لهذا الوطن، ونقدر الدور الكبير الذي تبذلونه فِدَاء لهذا الشعب، ونشعر بالمسؤولية الملقاة على عاتقكم.

أنا العسكري/ ……………………………….، وأحمل الجنسية/ ……………………………….، ورقم الهوية الوطنية/ ……………………………….، والرتبة العسكرية/ ……………………………….، والرقم العسكري/ ……………………………….، والوحدة العسكرية/ ……………………………….، والعنوان/ ……………………………….، ورقم الهاتف/ ……………………………….، وتاريخ الفصل من الخدمة العسكرية/ …./ …./ ……………… ه.

أتقدم إلى سيادتكم بمعروض إعادة للخدمة العسكرية، وذلك بسبب أنه تم فصلي من الخدمة العسكرية، نتيجة لمخالفتي للأوامر، والتوجيهات الصارمة، وقد صدر بذلك قرار فصل من الخدمة العسكرية، وقد امتثلت للجزاء احترامًا لهذه المهنة العظيمة، والرسالة السامية.

سيادة القائد:

لقد تم تكليفي بمهمة المكوث في حراسة حدود الوطن، وذلك خلال فترة مقدارها شهر، ودون الحصول على إجازة من القيادة قبل إتمام الشهر في الحدود.

بعد 20 يومًا من المهمة، واجهتُ مللًا وتعبًا وتدهورًا في صحتي. طلبتُ من القيادة استبدالي للعلاج، لكن دون جدوى. قررتُ العودة للمدينة للاطمئنان على صحتي، مما أدى إلى فصلي من الخدمة العسكرية.

سيادة القائد:

آمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب إعادتي للخدمة العسكرية، وألتزم من أمامكم بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

مقدم الطلب/ ……………………………….

التوقيع/ ……………………………….

النموذج الثاني:

اليوم/ ……………………………….

التاريخ/ …./ …./ …………….. هـ

الموافق/ …./ …./ ………….. م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ………………………………. رئيس فرقة/ ………………………………. المحترم

تحية عسكرية، وبعد:

الموضوع: معروض إعادة للخدمة العسكرية.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا العسكري/ ………………………………….، وأحمل الجنسية/ ………………………………….، ورقم الهوية الوطنية/ ……………………………….، والرتبة العسكرية/ ……………………………….، والرقم العسكري/ ……………………………….، والوحدة العسكرية/ ……………………………….، والعنوان/ ……………………………….، ورقم الهاتف/ ……………………………….، وتاريخ الفصل من الخدمة العسكرية/ …./ …./ ………….. ه.

أتقدم إليكم بمعروض إعادة للخدمة العسكرية، وذلك بعد صدور قرار فصلي بسبب غيابي دون الحصول على إجازة رسمية من القيادة، حيث تم اتخاذ هذا القرار ضدي، وامتثلت احترامًا لهذا القرار.

سيادة الرئيس:

لقد قدر الله على زوجتي بعد ولادتها مباشرة بمرض هشاشة العظام، وانخفاض مستوى الدم بعد الولادة، مما أدى إلى مكوثها داخل المستشفى 20 يومًا من أجل المتابعة المستمرة، والعناية بصحتها، وصحة الطفل.

سيادة الرئيس:

لقد تلقيت الخبر أثناء الدوام في تمام الساعة/ ………………….. م، وقد قمت بتسليم مهامي لزميلي المناوب معي حينها، وغادرت مكان الخدمة فورًا، ولم أتمكن من تقديم طلب إجازة رسمية، ونتيجة لذلك فقد تم اتخاذ قرار الفصل ضدي، وإنهاء خدمتي العسكرية.

سيادة الرئيس:

لقد وضعت هذا الطلب بين أيديكم الكريمة، وأنا على أمل بالله، ثم بكم في الموافقة على طلبي، وتعاونكم معي، وأتعهد لكم بعدم تكرار مثل هذا الأمر مرة أخرى.

ومع خالص الشكر، والتقدير، والعرفان.

مقدم الطلب/ ……………………………….

التوقيع/ ……………………………….

النموذج الثالث:

اليوم/ ……………………………….

التاريخ/ …./ …./ ……………… هـ

الموافق/ …./ …./ ………………م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ …………………………….. قائد كتيبة/ ……………………………. المحترم

تحية عسكرية، وبعد:

الموضوع: معروض إعادة خدمة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا العسكري/ …………………………….، وأحمل الجنسية/ ……………………………..، ورقم الهوية الوطنية/ ……………………………….، والرتبة العسكرية/ ………………………………، والرقم العسكري/ ………………………………، والوحدة العسكرية/ ……………………………….، والعنوان/ …………………………..، ورقم الهاتف/ ………………………….، وتاريخ الفصل من الخدمة العسكرية/ …./ …./ …………………… ه..

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بمعروض إعادة خدمة، وذلك بعد صدور قرار فصلي، وإنهاء خدماتي، وتوقيفي عن العمل في الخدمة العسكرية، وذلك بقرار فصل رقم/ …………………………………، وقد امتثلت للقرار نتيجة للمخالفة التي ارتكبتها.

سيادة القائد:

خلال تأديتي لواجبي الوطني، صدر مني سلوك غير لائق تمثل في التلفظ بألفاظ جارحة لأحد أفراد الخدمة العسكرية، مما أدى إلى صدور قرار رسمي بفصلي من الوظيفة العسكرية، وقمت بتنفيذ القرار إيمانًا مني بأهمية الانضباط والتأديب.

سيادة القائد:

مضت على فترة توقيفي من العمل في الخدمة العسكرية منذ أن تم سحب الرقم العسكري الخاص بي فترة كبيرة، ولكنني خلال هذه الفترة تحملت مبالغ مالية لتوفير احتياجات عائلتي، واقترضت من البنك مبلغًا، وقدره/ …………………………………. ريال سعودي، ولم أستطع سداد الأقساط التي التزمت بها للبنك نتيجة لعدم وجود مصدر دخل آخر.

ولهذا، نأمل من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب، وكتب الله ذلك في ميزان حسناتكم.

ومع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………….

التوقيع/ ……………………………….

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

اليوم/ ……………………………….

التاريخ/ …./ …./ …………… هـ

الموافق/ …./ …./ ………… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ………………………………. رئيس مركز شرطة/ ………………………………. المحترم

تحية عسكرية، وبعد:

الموضوع: صيغة معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا العسكري/ ………………………….، وأحمل الجنسية/ ………………………….، ورقم الهوية الوطنية/ ………………………….، والرتبة العسكرية/ ………………………….، والرقم العسكري/ ………………………….، والوحدة العسكرية/ ………………………….، والعنوان/ ………………………….، ورقم الهاتف/ ………………………….، وتاريخ الفصل من الخدمة العسكرية/ …./ …./ ………………….. ه.

أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب، والذي يحمل صيغة معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية، حيث تم فصلي من الخدمة العسكرية نتيجة لارتكابي مخالفة تعاطي منشطات في موقع العمل.

ونتيجة لهذا فقد تم فصلي من الخدمة العسكرية، وقد مضى على هذا القرار أكثر من ثلاثة أشهر، وأتعهد على نفسي بعدم العودة إلى ارتكاب هذه المخالفة مرة أخرى.

سيادة القائد:

لقد كانت هذه هي المرة الأولى لارتكابي هذه المخالفة، وسبب إقدامي إلى فعل كهذا كان بسبب وجود مهام، وتكاليف كثيرة ملقاة على عاتقي، وقد اضطررت للسهر ليال متتالية لتنفيذ هذه المهام.

إنني أضع بين أيديكم الكريمة هذا الطلب، وأنا على أمل بالله، ثم بكم في تعاونكم، وإعادتي للخدمة العسكرية لخدمة وطني الحبيب.

مقدم الطلب/ ………………………….

التوقيع/ ………………………….

اقرأ أيضًا: معروض اعادة للخدمة العسكرية


بهذا أيها القراء الكرام نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن معروض اعادة خدمة، والذي تضمن العديد من النماذج التطبيقية الجاهزة، والخطوات المهمة لكتابة معروض إعادة خدمة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+