تقديم معروض على الديوان الملكي يُمثل فرصة مميزة لعرض أفكار ومقترحات هادفة تهدف إلى خدمة الوطن والمواطنين. يتطلب هذا الأمر كتابة عرض متميز يُلبي جميع المتطلبات ويُقدم بطريقة احترافية تُثير اهتمام الديوان الملكي.

يُعد الديوان الملكي حلقة الوصل بين خادم الحرمين الشريفين والحكومة ومؤسساتها، وله دور هام في دعم المشاريع والأفكار التي تخدم الوطن والمواطن.

وللحصول على خدمات كتابة المعاريض بأيدي خبراء متخصصين، يمكنكم التواصل معنا على الواتساب التالي/ 966537766633

خطوات تقديم معروض على الديوان الملكي

يُعدّ تقديم معروض على الديوان الملكي فرصة مهمة لعرض أفكارك ومقترحاتك على القيادة الرشيدة، للمساهمة في بناء الوطن وتقدمه.

الخطوات:

  1. تحديد الموضوع:

    • حدد موضوعًا ذا أهمية وطنية أو اجتماعية أو اقتصادية.
    • تأكد من أن الموضوع يقع ضمن اختصاصات الديوان الملكي.
    • ابحث عن معلومات كافية حول الموضوع لتقديم عرض متكامل.
  2. كتابة المعروض:

    • اكتب المعروض بلغة عربية فصيحة واضحة ومباشرة.
    • قسم المعروض إلى مقدمة وعرض وخاتمة.
    • اذكر في المقدمة الموضوع والهدف من المعروض.
    • اشرح في العرض تفاصيل الموضوع مع تقديم حلول واقتراحات.
    • اختتم المعروض بتلخيص أهم النقاط والتوصيات.
  3. إرفاق المستندات:

    • أرفق مع المعروض أي مستندات داعمة مثل شهادات أو دراسات أو تقارير.
    • تأكد من صحة ووضوح جميع المستندات.
  4. تقديم المعروض:

    • يمكنك تقديم المعروض إلكترونيًا عبر موقع الديوان الملكي.
    • أو يمكنك تقديمه شخصيًا إلى أحد مكاتب الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

تقديم المعاريض للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. .. .. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع: تقديم معروض على الديوان الملكي 

سبب ما تمر به البلاد من ظروف نتيجة فايروس كورونا , الذي أدى إلى إغلاق تام لكثير من المحلات والمتاجر و الشركات , التي كانت مصدر رزق ودخل لكثير من الناس و أنا واحد منهم , لقد خسرنا أعمالنا بسبب جائحة كورونا ، وبقينا في منازلنا دون عمل …

منذ ما يقارب السنة تقريباً و أنا دون عمل ، بسبب إغلاق المحل الذي كنت أعمل فيه بسبب الفايروس ، لقد كان عملي لا بأس به يغطي المستلزمات والاحتياجات الضرورية و الأساسية للحياة اليومية ، و رغم الأجر القليل الذي كنت أحصل عليه ، إلا أننا كنا مستورين بفضل الله ، وراضين بما قسمه الله لنا ، فأنا رب أسرة مكونة من عشرة أشخاص إضافة إلى والداي الطاعنان في السن , و يشكوا ويعانوا أمراض مزمنة وبحاجة لعلاج شهرياً ، و قد كان راتبي يساعدني في تلبية ولو جزء بسيط مما تحتاجه عائلتي و تكاليف علاج والداي .

و لكن منذ انتشار الفايروس وإغلاق المحل ، لم أعد قادراً على توفير وتأمين متطلبات عائلتي و المستلزمات الضرورية والأساسية للمنزل ، لقد أصبحنا نعيش على الديون في كل شيء ، مما أدى إلى تراكم الديون علينا ، سنة ونحن على هذا الوضع الصعب ، لقد اضطرتني الظروف القاسية لاقتراض مبلغ من المال من بعض الأشخاص حتى أتمكن من توفير الحاجات الأساسية اللازمة وقوت يومنا ، و كما أن أطفالي تركوا مدارسهم حيث أني لم أستطع تحمل نفقات تعليمهم ، حياتنا صعبة للغاية وبحاجة لمساعدتكم وعونكم ومنحي مساعدة مالية ، لسداد ما عليا من ديون وتوفير ما يلزمنا وحتى يعود أطفالي لمدارسهم من أجل إكمال تعليمهم .

لقد أصبحنا نعيش على وجبة واحدة تبقينا على قيد الحياة ، لذلك أنا أتقدم إليكم بخطابي هذا , تقديم معروض للديوان الملكي , طامعاً بكرمكم وإنسانيتكم و أنكم ستلبون وتقبلوا مطلبي و لن تردوني منكسراً بائساً .

معروض على الديوان الملكي

توجهت إليكم لما عرفته عنكم من مساعدتكم للمحتاجين , وهذا ما شجعني لأرسل لكم طلبي ، تقديم معروض للديوان الملكي ، فالظروف المادية الصعبة التي أمر بها أجبرتني على ترك منزلي لعدم قدرتي على سداد إيجاره الشهري ، مما جعل صاحب المنزل يقدم على طردي منه بسبب تراكم إيجارات عام كامل ، فأنا ليس لي دخل يساعدني على توفير إيجار منزل ، فلجأت للإقامة عند أحد الأقارب في غرفة واحدة ضيقة نعيش بها نحن جميعاً ، مما زاد من ضيق الحياة .

تقديم معروض للديوان الملكي , أقدمه لكم و أتمنى منكم النظر لموضوعي بعطف ورحمة فنحن نعاني كثيراً ، وبمساعدتكم الكريمة ستحل كل مشاكلنا ، نحن بحاجة لمنزل يأويني أنا وعائلتي ، حفظكم الله و سدد خطاكم ووفقكم لفعل الخير .

تقدمت لسموكم الكريم ب , تقديم معروض للديوان الملكي , و كلي أمل بعطائكم وكرمكم وحبكم لتقديم العون والمساعدة , لمن هم بحاجة و لجأوا إليكم بعد أن ضاقت بهم الدنيا وتقطعت بهم السبل ، فأنا سيدي بحاجة ماسة لمساعدة مالية تعينني على إكمال حياتي بكرامة وعز ، فأنتم أملنا وأمل كل محتاج جارت عليه الحياة .

طرقت كل الأبواب وطلبت العون والمساعدة من الغير ، و لكن كلاً يشكي حاله ووضعه ، فلم يتبقى لدي سووا بابكم أطرقه طلباً للعون و المساعدة ، سائلاً المولى لكم أن يمد في عمركم وينير دربكم .

مولاي صاحب السمو ، ليس لنا سواكم بعد الله نطلب منه العون ونرجو منه تقديم مساعدة مالية ، لنتخلص من هم الديون ، و استعادة حياتنا الطبيعية , و من خلال مساعدتكم سنتمكن من سداد ما عليا من ديون أثقلت كاهلي وجعلتني في هم دائم , وكما أني سأتمكن من استئجار منزل يكفي عائلتي , فأنا متفائل ومتأمل بكم خير , أنكم ستقفو بجانبي في محنتي هذه و تقبلوا طلبي المقدم إليكم , تقديم معروض للديوان الملكي , شاكراً تعاونكم و حرصكم على مساعدة المواطنين المحتاجين .

و لكم خالص الشكر و التقدير .

مقدم الطلب:……………….

رقم الهاتف:…………………

التوقيع:……………………..

ختامًا تقديم المعروض على الديوان الملكي هو فرصة للتواصل مع الملك وطرح الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى خدمة الوطن والمواطنين. تأكد من اتباع الخطوات والنصائح المذكورة أعلاه لكتابة معروض مُقنع وفعال.

وللحصول على خدمات كتابة المعاريض بأيدي خبراء متخصصين، يمكنكم التواصل معنا على الواتساب التالي/ 966537766633

اقرأ المزيد: طاب استرحام لوزير الداخلية السعودي