نعودُ إليكم من جديد للحديث عن نموذج نقل كفالة تابع، والذي سنتحدث عن بشيء من التوضيح، وإظهار المعلومات الرائعة، والجميلة المتعلقة به.

نموذج نقل كفالة التابع هو وثيقة قانونية تُستخدم في العديد من الدول لتنظيم عملية نقل الكفالة من كفيل إلى آخر.

يُعد هذا الإجراء ضروريًا لضمان حقوق الأطراف المعنية وتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالعمل والإقامة.

من خلال حديثنا عن نموذج نقل كفالة تابع سوف نحاول تسليط الضوء على عناصر متميزة أخرى، والتي تتمثل في نموذج، وطلب نقل كفالة تابع مكتب العمل، نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة، نموذج نقل كفالة تابع pdf، نموذج نقل كفالة تابع الجوازات، وزارة العمل.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/966537766633+


نموذج نقل كفالة تابع

خدمة نقل كفالة التابعين هي عبارة عن خدمة تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية يُمكن الحصول عليها عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بواسطة الشبكة العنكبوتية.

ومن خلال الحصول على نموذج، وطلب نقل كفالة تابع يقوم الفرد الوافد بنقل خدمة التابعين على المنشأة.

ويتم ذلك عبر خطوات محددة سوف نتعرف عليها في ما يلي:

  1. الخطوة الأولى: الدخول إلى الموقع التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السّعُودية (وزارة العمل).
  2. الخطوة الثانية: قم بالضغط على خيار للخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العمل والموارد البشرية.
  3. الخطوة الثالثة: بعد فتح قائمة الخدمات الإلكترونية قم بالنقر على خِيار (نقل خدمة تابع).
  4. الخطوة الرابعة: قم بعملية كتابة بيانات التابع المراد نقل كفالته مثل: (الاسم، الجنسية، ورقم الإقامة، ومهنته، وغيرها من البيانات).
  5. الخطوة الخامسة: بعد استعراض الشروط قم بالضغط على الموافقة على شروط وأحكام نقل كفالة تابع من خلال النقر على مربع موافق.
  6. الخطوة السادسة: تقديم طلب نقل الكفالة.
  7. الخطوة السابعة: انتظار موافقة وزارة العمل والموارد البشرية على نموذج نقل كفالة تابع.

يُعد طلب نقل كفالة تابع من الخدمات الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث يُتيح للفرد المقيم نقل كفالته من طرف إلى آخر.

تستوجب هذه الخدمة الحصول على موافقة مسبقة من الجهة الحكومية المختصة، وسنتناول في هذا الموضوع كيفية نقل كفالة تابع، مع عرض نموذج لطلب نقل الكفالة.

لا شك عزيزي القارئ بأنك تساءلت عن كيفية نقل كفالة تابع؟ ومن خلال حديثنا عن نموذج، وطلب نقل كفالة تابع سوف نجيب على هذا التساؤل بالتفصيل.

إجراءات تقديم طلب نقل كفالة تابع:

عند رغبة المقيم في تقديم نموذج، وطلب نقل كفالة تابع يجب الالتزام بخطوات، وإجراءات لا بُد من القيام بها من أجل التمكن من نقل الكفالة بالشكل المطلوب، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. الخطوة الأولى: تعبئة استمارة طلب نقل كفالة تابع المتوفر على الموقع الرسمي الخاص بإدارة الجوازات أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. الخطوة الثانية: يجب إرسال طلب من أجل الحصول على موافقة الكفيل القديم (الكفيل السابق) في نقل الكفالة إلى الكفيل الجديد.
  3. الخطوة الثالثة: يشترط التوقيع على الاستمارة من المدير القديم (الكفيل السابق)، والمدير الجديد.
  4. الخطوة الرابعة: إحضار ترخيص من الكفيل الجديد على أن يكون طلب نقل كفالة تابع مصادق من خلال الغرفة التجارية، لكل من المؤسسات، والشركات، والأفراد أيضًا.
  5. الخطوة الخامسة: إذا كان الضامن فردًا يشترط التصديق من قبل صاحب العمل.
  6. الخطوة السادسة: يشترط إحضار نموذج نقل كفالة تابع من صاحب العمل الجديد.
  7. الخطوة السابعة: تقديم نموذج الموافقة، والإعفاء من صاحب العمل الحالي (الكفيل الحالي)، ولا بُد أن يتم التصديق على هذا النموذج من قبل الأفراد المعنيين بالأمر.
  8. الخطوة الثامنة: يشترط إحضار صور من الترخيص الخاص بالمؤسسة أو السجل التجاري بالإضافة إلى الأصل، كما يشترط أن يكون ساري المفعول.
  9. الخطوة التاسعة: يشترط إحضار جواز السفر الأصلي على أن يكون ساري المفعول، مع ضرورة تقديم تصريح الإقامة الخاص بالمكفول ويجب أن يكون ساري المفعول أيضًا.

بعد اكتمال عملية نقل الخدمة من الكفيل القديم إلى الكفيل الجديد، يجب على الفرد سداد الرسوم؛ حيث يبلغ رسوم نقل الكفالة بحسب عدد مرات نقل الكفالة؛ أي عند نقل الكفالة للمكفول المقيم في المرة الأولى دفع رسوم مبلغ وقدره ألفي ريال سعودي.
وعند نقل الكفالة للمكفول في المرة الثانية؛ يجب دفع رسوم مبلغ، وقدره 4 آلاف ريال سعودي.

وعند نقل الكفالة للمكفول في المرة الثالثة مبلغ، وقدره 5آلاف ريال سعودي.

نموذج طلب نقل كفالة تابع:

مازلنا في الحديث عن نموذج، وطلب نقل كفالة تابع، وفيما يلي نعرض لكم ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة/ ………………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

أتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل طلب نقل كفالة السيد/ ……………………… الذي يقع الآن تحت كفالتكم، ويحمل الجنسية الـ/ ………………….. هوية رقم/ ………………………… التي تم إصدارها في تاريخ/ …./ …./ ……………….، ويحمل جواز سفر رقم/ ………………..؛ حيث إننا نرغب في أن ينتقل من أجل العمل لدينا، وتحت كفالتنا، ونرجو منكم إصدار خطاب التنازل عن كفالته إلى السيد/ ……………….. مع تقديم خطاب نقل كفالة أيضًا إلى مؤسسة…، وذلك من أجل التأكيد على عدم وجود أي ممانعة لديكم فيما يخص التنازل عن السيد المكفول/ …………………………. مرفق لديكم صورة رسمية من جواز السفر الخاص بالمكفول.

وتفضلوا خالص تحياتي وتقديري.

اسم مرسل الخطاب الكفيل

الجديد/ ……………………

التوقيع/ …………………….

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل
نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

يُنظم نظام الكفالة العلاقة بين صاحب العمل والعامل، أو الكفيل والمكفول. أصدرته المملكة العربية السعودية لحماية حقوق العمال وتسهيل نقل كفالتهم عبر خطوات محددة، تتضمن تقديم نموذج وطلب نقل الكفالة للجهات المختصة.

في السطور التالية عزيزي القارئ نعرض لك نموذجًا، وطلب نقل كفالة تابع مكتب العمل، حيث إن طلب نقل كفالة تابع مكتب العمل من أهم النماذج المتبعة في دول الوطن العربي عمومًا والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

وفي ما يلي عزيزي القارئ ستتعرف على نموذج، وطلب نقل كفالة تابع مكتب العمل:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الأخ/ …………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

نحيطكم علمًا بأننا في حاجة ماسة إلى خدمات الوافد السيد/ ………………….. المكفول لديكم، الحامل للجنسية/ …………………. الإقامة رقم/ ……………………….. الصادرة في تاريخ/ …./ …./ ……………….. ه‍ وتنتهي بتاريخ/ …./ …./ …………….. ه‍، ونرغب في أن يكون عاملًا في شركتنا.
وتحت كفالة الشركة، نتمنى قبول طلبنا، كما نرجو إرسال خطاب يوضح عدم الامتناع في نقل الكفالة للسيد المكفول/ …………………. إلى مدير مكتب العمل/ …………………… وإلى إدارة مؤسسة/ ………………… للتأكيد على الموافقة على نقل الكفالة، سيرفق لكم صورة من جواز سفر المكفول وتقديمها إليكم عند الموافقة والانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

تقبلوا فائق احترامي.

مرسل الخطاب/ ……………………….

التوقيع/ ……………………….

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير مؤسسة/ …………………… الفاضل.
نود الإشارة لكم بأننا نرغب في نقال كفالة السيد/ المكفول لديكم بمهنة/ …………………………….. والذي يحمل رَقْم إقامة/ …………………. صادرة في تاريخ/ …./ …./ ………….. ليعمل لدينا في مؤسسة/ ………………….. ويكون مكفولًا لدينا، وفي حالة تم قبول نقل الكفالة إلى المؤسسة المذكورة، نرجو إرسال خطاب يوحي بعدم ممانعة نقل الكفالة إلى مكتب العمل إلى الأستاذ/ …………………….. وأيضًا خطاب آخر إلى مؤسسة/ ……………………..، ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

اسم مدير المؤسسة/ ………………………….

التاريخ/ …./ …./ ………………… ه‍

التوقيع/ ……………………..

نموذج نقل كفالة تابع pdf

عادةً ما تتطلب الجهات الرسمية والأفراد خطابات مرتبة ومنسقة، مثل نموذج نقل كفالة تابع. ونظرًا لاحتمال تأثر تنسيق الملفات عند نقلها بين الأجهزة.

يفضل استخدام صيغة pdf، التي تحافظ على تنسيق محتوى النموذج. في هذا المقال، سنستعرض نموذج نقل كفالة تابع بصيغة pdf.

نموذج نقل كفالة تابع pdf يجب أن يكون بالصيغة الصحيحة الخالية من الأخطاء؛ لأنه بمثابة إقرار من الكفيل أمام قانون المملكة العربية السعودية يثبت بأن الكفيل يتحمل كل ما يخص التابع من تأمين، ومدة إقامة، وغير ذلك.

نظرًا لأهمية هذا النموذج فَعَادَة يوجد هذا النموذج جاهز، ويتم الحصول عليه من مكتب العمل، حتى يتجنب الكفيل الجديد أي أخطاء لغوية تُغير في مضمون الخطاب، وفي موقعنا المتميز، ومقالنا الرائع لهذا اليوم سنعرض لك نموذج نقل كفالة تابع pdf بالشكل الصحيح.

وإليك عزيزي القارئ هذا النموذج:

اليوم/ …………………………… الموافق/ …./ …./ ………….…… ه، الموافق/ .…/ .…/ …………… م

إلى السيد المحترم/ ………………… مدير شركة/ ………………………….. “كتابة اسم الكفيل الحالي”

تحية طيبة، وبعد:

بصفتي السيد/ ……………………. أرفع لمعاليكم/ …………………… طلب نقل كفالة مكفولكم السيد/ ………..…………. حامل الجنسية/ ……………….……….، وإقامة رقم/ ……………………… الصادرة من جهة/ ………………………. في تاريخ/ …./ …./ ………..…… ه‍، والتي ستنتهي بتاريخ/ …./ …./ ……………… ه‍ إلينا، وذلك للانضمام للعمل تحت إدارة شركتنا، وتحت كفالتنا، ومسئوليتنا؛ نرجو التكرم بالموافقة، كما نرجو إرسال خطابات عدم الممانعة في التنازل عن كفالتكم إلى السيد/ …………………….
مدير مكتب العمل الأخ/ ………………………….، كما نطلب منكم إرسال خطاب عدم ممانعة إلى السيد مدير شركتنا الأخ/ ……………………. بخطاب يفيد بإخلاء النقل من أي موانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه.

ونعدكم بأننا سنوافيكم بصورة من إقامته الجديدة مرفقة مع جواز السفر الخاص به فور الانتهاء من الإجراءات القانونية، والإدارية لنقل الكفالة.

وتفضلوا بقبول فائق الود، والتقدير، والاحترام.

اسم الكفيل/ …………………………..

توقيع الكفيل/ ………………………..

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات
نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

نقل الكفالة هو نظام معتمد من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية يقوم بتنظيم عمل المقيمين في المملكة، وهو يعني أن تنتقل كفالة العامل ويسمى “المكفول” من شخصه، ويسمى “الكفيل القديم “إلى شخص آخر، وهو” الكفيل الجديد”.

ويحدث ذلك عندما يرغب المكفول بتغيير وظيفته لوظيفة أخرى حينها يجب أن يُحضر نموذج طلب نقل كفالة ليتغير كفيله لشخص آخر تابع لعمله الجديد، وفي الآتي عزيزي القارئ نقدم لك نموذج، وطلب نقل كفالة تابع العجوزات بأسلوب مؤثر.

وإليك هذا النموذج التالي:

إلى السيد المحترم/ …………………………. مدير الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السُّعُودية.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد:

أتقدم إليكم بهذا الخطاب أنا السيد/ …………………….. بهوية وطنية رقم/ ………………………… من أجل إبلاغكم بموافقتي على نقل الكفالة لابني السيد/ ……………………..، والذي يحمل هوية وطنية رقم/ …………………………..

تقبلوا خالص شكري، وتقديري لكم.

اسم مقدم الطلب/ ……………………….

التوقيع/ ………………………….

وزارة العمل

وزارة العمل هي ما تسمى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تكونت من خلال ضم وزارة الخدمة المدنية إليها.

وكانت سابقًا تسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شؤون العمل، والعمال في المملكة وتنظيمها عبر قوانين وأنظمة حددتها الحكومة السعودية حيث يتولى رئاستها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب نقل


إلى هنا نكون قد وصلنا عزيزي القارئ إلى نهاية حديثنا عن نموذج نقل كفالة تابع، والذي تمثل في الحديث عن نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل، نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة، نموذج نقل كفالة تابع pdf، نموذج نقل كفالة تابع الجوازات، وزارة العمل.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/966537766633+