الكثير من الرسائل تظل مبهمة، والعديد من الخطابات تفسر بطريقة مختلفة، وهناك طلبات لا تحقق الهدف الذي كتبت من أجله، ولهذا فإن الفرد بحاجة إلى نموذج طلب مقابلة مسؤول؛ من أجل أن يتمكن من تقديم طلبه، أو خطابه على أكمل وجه، وفي أتم صورة ممكنة.

نموذج طلب مقابلة مسؤول يعتبر من النماذج المهمة، والتي يلجأ إليها الأشخاص عند حاجتهم في الجلوس مع المسؤولين، وذلك كون الخطابات، والطلبات، والمعاريض لا تفي بالغرض المراد الوصول إليه.

من خلال حديثنا عن نموذج طلب مقابلة مسؤول سوف نسلط الضوء على نموذج طلب مقابلة رئيس الدائرة، طلب مقابلة الأمين العام، نموذج طلب إجراء مقابلة، نموذج طلب مقابلة وزير.

وللحصول على خدمة كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+).

نموذج طلب مقابلة مسؤول

في هذه الحياة مواقف، واحتياجات كثيرة تجعل الفرد يلجأ إلى مقابلة أحد المسؤولين، أو الأمراء، أو الوزير، أو أحد المديرين؛ لعله بتلك المقابلة يتحقق الغرض المراد، ولكن يبقى السؤال الذي يجول في خاطر الفرد، كيف أقدم طلب مقابلة؟

لأن بعض الأمور لا نستطيع شرحها عبر الخطابات المرسلة بل نحتاج إلى مقابلة مسؤولي الجهات الرسمية، أو مقابلة رجال الأعمال، وذلك من خلال تقديم نموذج طلب مقابلة مسؤول؛ حتى يتم شرح الغرض بطريقة واضحة.

من خلال حديثنا عن موضوع نموذج طلب مقابلة مسؤول سنوضح لك عزيزي القارئ كيفية كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول بطريقة احترافية، ورائعة، ولهذا فإن التفنن في كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول من الأمور الأكثر أهمية عند تقديم طلب مقابلة.

عزيزي القارئ إن كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول يتم كتابته من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وفي السطور التالية خطوات كتابة طلب مقابلة مسؤول، وهي كالآتي:

  1. كتابة اليوم، والتاريخ الهجري، والتاريخ الميلادي، ورقم الطلب، وجملة البسملة، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم”، وذلك في مقدمة نموذج طلب مقابلة مسؤول.
  2. توجيه نموذج طلب مقابلة مسؤول إلى الجهة المعنية، والتي سوف يتم مقابلتها.
  3. إلقاء التحية الطيبة، وجملة السلام، والدعاء، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، ويجب كتابة نموذج طلب مقابلة بطريقة مختصرة، وموجزة، وبخط الكمبيوتر حتى يتم فهم الطلب بشكل صحيح.
  4. كتابة عنوان النموذج، ويجب أن يكون عنوان النموذج مختصرًا، وواضحًا، ومفهومًا، وكذلك توضيح الغرض من المقابلة مع تلك الجهة أو ذلك المسؤول.
  5. كتابة مقدمة مختصرة، وجذابة، ومؤثرة، حيث توضح الدور، والنجاح الذي يسطره الشخص المسؤول الذي ستجرى المقابلة معه، وكذلك كتابة عبارات تلفت نظر القارئ بضرورة قبول نموذج طلب مقابلة مسؤول، وأنه بقبول الطلب سوف تتغير أشياء كثيرة.
  6. كتابة بيانات ومعلومات مقدم طلب المقابلة، والتوقيت الخاص بالمقابلة.

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه.

الموافق:…/…/… م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

سيادة الأمير: …………… وفقكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب مقابلة مسؤول.

إنني في بداية هذا الخطاب لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير، وذلك نتيجة اهتمامكم الكبير بموظفي الشركة.

بصفتي مدير قسم الصيانة أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بنموذج طلب مقابلة مسؤول، وذلك بسبب احتياج المؤسسة للعديد من المعدات، حيث إن المعدات المستخدمة بالمؤسسة قد تم اتلافها.

وبذلك أرغب  في تقديم هذا الأمر إلى سيادتكم؛ حتى يتم الحصول على موافقة بشراء معدات إنتاج جديدة؛ وذلك من أجل ألا يتم تعطيل نشاط الإنتاج أو إعاقته.

نأمل الموافقة من قبلكم على هذا الطلب؛ من أجل تطوير العمل وتحسين الأداء في المؤسسة.

وتقبلوا عظيم الشكر والامتنان.

مقدم الطلب/ ………………

التخصص/ ………………

القسم/ ………………

الرقم الوظيفي/ ………………

رقم التلفون/ ………………

التوقيع/ ………………

نموذج طلب مقابلة رئيس الدائرة

يبحث الكثير من الأفراد عن نموذج طلب مقابلة مسؤول الدائرة، وذلك عند رغبتهم في الحصول ما يحتاجون إليه من خدمات من قبل رئيس الدائرة بتلك المنطقة التي يقطن فيها، والذي بصفته سيقوم بعمل الإجراءات اللازمة بحسب الصلاحيات التي يتمتع بها، وفي مقالنا هذا نموذج طلب مقابلة مسؤول سوف نقدم لكم عملاءنا الأعزاء نموذجًا تطبيقيًّا جاهزًا عن طلب مقابلة رئيس الدائرة، وهو كالآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه.

الموافق:…/…/… م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

السيد:… رئيس الدائرة لدى منطقة… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب مقابلة رئيس الدائرة.

أود بدايًة أن أشكركم على جهودكم الحثيثة، والمبذولة في سبيل تقديم الخدمات الإنسانية، وذلك لصالح أبناء هذا الشعب  العظيم، وأسأل الله أن يجعل كل ما تقدموه لنا من خدمات في ميزان حسناتكم يوم القيامة.

أحيطكم علمًا أنني أحد مواطني قرية:…، مديرية:…، والتي يبلغ التعداد السكاني فيها… نسمة.

سيادة الرئيس:

أتقدم إلى سيادتكم بقبول طلب مقابلتي لسيادتكم الموقرة، حيث إن طلب اللقاء هذا الذي بين أيديكم الكريمة مهم، ويخدم جميع أهالي القرية.

سيادة الرئيس:

إنني على علم بمدى انشغالكم الكبير في تقديم  الخدمات للمواطنين الذين يسكنون في هذه الدائرة، ولكن رغم ذلك فإنني بحاجة ماسة، وعاجلة للقاء بسيادتكم؛ حتى تنظروا في أمرنا، وتكونوا عونًا، وسندًا لنا، وذلك من أجل تخفيف المعاناة التي يعيشها أبناء، وأهالي هذه القرية كل يوم.

سيادة الرئيس:

أحيطكم علمًا  أنني قد سبق، وأن قدمت العديد من الخطابات  إلى أكثر من جهة؛ ولا أعلم ما هو السبب فقد فشلت جميع تلك الخطابات، والطلبات.

سيدي الرئيس:

إننا في منطقة نائية تفتقر العديد من الخدمات، والمرافق الخدمية، حيث، إن شوارع المنطقة لا توجد فيها إنارة؛ ما أدى إلى زيادة معدلات الحوادث المرورية، وذلك بسبب عدم توفر الكهرباء، حيث يعد التيار الكهربائي ضرورة من ضروريات العصر، ولا يخفاكم علمًا أنه لا يستطيع أي شخص العيش دون كهرباء، ونحيط سيادتكم أن قريتنا لا توجد فيها مدرسة كي يتمكن الأطفال من الدراسة.

ولهذا نقدم إليكم نموذج طلب مقابلة مع رئيس الدائرة كي يكون عونًا لنا في حل وتجاوز هذه العوائق.

هذا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الطلب/…

رقم الهوية/…

التوقيع/…

طلب مقابلة الامين العام

بعض الأشخاص يبحث كثيرًا عن وظيفة تتناسب مع تخصصه الجامعي، وبعد الحصول على فرصة عمل في أحد القطاعات الحكومية، أو الخاصة، وأحيانًا يرغب الموظف في تطوير منظومة الإنتاج من خلال طرح، وتقديم بعض المقترحات، وقد تعترضه بعض العوائق، والتحديات، وقد تكون تلك العوائق مشاكل بين الزملاء في العمل، بحيث لا يستطيعون حلها فيما بينهم، وتتعقد تلك المشاكل مما يؤدي إلى عرقلة سير العمل.

ولأجل ذلك فإن الموظف يقوم  بكتابة طلب مقابلة الأمين العام، ومن ثم إرسال الطلب إلى مكتب الأمين العام على أن يتم تحديد موعد لتلك المقابلة بين الموظف، والأمين العام، وأثناء المقابلة يقدم الموظف مقترحاته، وأفكاره إذا كان يهدف من تلك المقابلة إلى تطوير عمل الشركة، أو المؤسسة، أو يطرح المشكلة، وأسبابها، والدوافع التي أدت إلى حدوثها، ومن ثم تقديم الحلول الناجحة لحل تلك المشكلة.

وفي مقالنا هذا سنعرض لك عزيزنا العميل طلب مقابلة الأمين العام في السطور التالية:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه.

الموافق:…/…/… م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

السيد:… أمين عام مؤسسة… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع/ طلب مقابلة الأمين العام.

يشرفني أنا الموظف:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والرقم الوظيفي:…، وأعمل في قسم:…، ورقم الهاتف:…

أتقدم إلى سيادتكم  بطلب مقابلة سيادتكم الكريمة، وذلك لأخبركم بما حصل لي من ظلم، وقد وقع عليّ جزاء بخصم:… على مخالفة قانونية، وحيث إن مبلغ الخصم أكبر من الجزاء الذي يتوجب تنفيذه نتيجة مخالفتي، ولذلك ألتمس منكم إعادة النظر في ذلك القرار، والتوجيه بما ترونه مناسبًا حسب اللوائح المعمول بها من قبل.

سيادة الأمين العام:

نأمل من سيادتكم التكرم بالنظر في الطلب أعلاه، ومرفق لكم جميع الإثباتات التي تدل على صحة الطلب، وذلك لإعادة النظر فيه.

ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…

التوقيع/ ……………

نموذج طلب اجراء مقابلة

يسعى العديد من الأشخاص عند حاجتهم إلى إجراء مقابلة مع إحدى الجهات المعنية، أو المسؤولين عن نموذج طلب إجراء مقابلة، وإرساله إلى مكتب، أو سكرتارية الجهة المعنية بالأمر، وعلى الجهة قبول الطلب، أو الرفض، وعبر مقالنا هذا سنعرض لك عزيزي القارئ نموذج طلب إجراء مقابلة بطريقة نموذجية، واحترافية، وهو كالآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه.

الموافق:…/…/… م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

سيادة الأمير:… حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب إجراء مقابلة.

أتوجه إليكم أنا المواطنة:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والقاطنة في مدينة جدة.

سمو الأمير:

أقدم إلى سيادتكم هذا المعروض لطلب إجراء مقابلة شخصية، وذلك من أجل عرض قضيتي عليكم، حيث إنني تعرضت لنوع مرير من أنواع الظلم، وهو ظلم الأقارب، لقد سلب إخوتي نصيبي من إرث أبي، وأنا أختهم الوحيدة من أم أخرى.

سيادة الأمير:

بعد وفاة أبي قام إخوتي بتقسيم الميراث دون معرفتي بذلك، وحين طلبت منهم نصيبي من الإرث كان ردهم أن أبي كتب كل شيء لهم، ولم يترك لي شيئًا كونه كان منفصلًا عن أمي.

سيدي الأمير:

أنتم من تتصفون بالعدالة في كل شيء لذلك قمت بكتابة نموذج طلب إجراء مقابلة وتقديمه إليكم؛ كي تنظروا في قضيتي، ورفع الظلم عني.

وجعلكم الله سندًا لنا، وثقل الله ميزان حسناتكم، وجعل أعمالكم خالصة لوجه الله إلى يوم القيامة.

مقدمة الطلب: ……….

التوقيع: …………….

اقرأ أيضًا: أسهل خطوات كتابة نموذج طلب الانتقال لعام 2022

نموذج طلب مقابلة الوزير

سوف نعرض لكم في الفقرة التالية أفضل نموذج طلب مقابلة الوزير، حيث يتم التعديل عليه، واستخدامه عند الحاجة إليه، وهو كالآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه.

الموافق:…/…/… م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى سيادة وزير الداخلية:… حفظك الله، ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثم أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب مقابلة وزير.

لقد قررت أن أرسل لكم هذا النموذج بعد ضيقة السجون، فقد قضيت في السجن ثلاث سنوات، وتبقى ثلاث سنوات على خروجي، وذلك بحكم تم إصداره في يوم:…، وبتاريخ:…/…/… ه، وذلك بالسجن بتهمة السرقة.

سيادة الوزير:

لقد لجأت إليكم من أجل عرض قضيتي عليكم، من أجل أن أحظى من سيادتكم الموافقة على النظر في الحكم الصادر بحقي، وأطلب من سيادتكم الوقوف إلى جانبي من أجل تخفيف مدة الحكم.، وذلك بعد ندمي، واعترافي بالسرقة، والأسف على الذي حدث.

سيدي الوزير:

إن لي عائلة قد حرمت منهم، حيث إنه لا يوجد لهم غيري، وأمي تعاني من المرض، وأخاف أن يداهمها الأجل، وأنا لم أرها، ولم أطلب السماح منها، وأرجو منك سيدي السماح لي بمقابلة سيادتكم، أو النظر بعين الرحمة في طلبي هذا.

لقد وضعت كل آمالي في هذا الطلب، وأنا على يقين بأنكم لن تردوا رجائي خائبًا، فأنتم خير فاعلين للخير، وأطلب منكم مد يد العون لكل أبناء هذا الوطن.

شاكراً لكم تعاطفكم معي، ولكم خالص التقدير والاحترام.

مقدم الطلب: ..

الجنسية:…

رقم الهوية:…

رقم الهاتف:…

التوقيع: …

بهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج طلب مقابلة مسؤول، والذي تناولنا فيه مجموعة من العناصر، والمتمثلة في نموذج طلب مقابلة رئيس الدائرة، وطلب مقابلة الأمين العام، ونموذج طلب إجراء مقابلة، ونموذج طلب مقابلة الوزير.

وللحصول على نموذج طلب مقابلة مسؤول يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966537766633+).