يُعدّ الحصول على أرض سكنية حلمًا يراود الكثير من الأشخاص، ولتحقيق ذلك، يجب تقديم طلب رسمي إلى الجهة المختصة في بلدك.

سنشرح لكم في هذا المقال خطوات وشروط طلب أرض سكنية، مع تقديم بعض النصائح التي تُساعدك في كتابة طلب مُقنع.

وللحصول على نموذج طلب أرض سكنية، يمكنكم التواصل معنا ومراسلتنا عبر الواتس أب على الرقم/ 966537766633+

نموذج رسالة طلب ارض سكنية

نموذج طلب أرض سكنية، نقدم لكم هنا عبر موقعنا إحدى النماذج التي تهمكم.
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد :
الموضوع : نموذج طلب أرض سكنية .
تستمر الحياة وتمضي على نحو متغير ومعاكس لكل ما نبحث عنه في حياتنا ، فاليوم قد يبدو جيداً ، وغداً قد يأتي حاملاً معه كل السوء الذي لا نريده ، حيث أننا قد نعيش بتناقضات والكثير من الصعوبات التي قد تعكر نمط حياتنا ، ففي واقع الحال تظل حياة , ويجب علينا التمرن على كل المتغيرات التي قد تطرأ .

فهذا الشيء ضروري لمواصلة الحياة بطريقة سليمة تجنبنا الكثير من الصدمات والتوقعات التي لم نحسب لها أي حساب ، فتأخذنا الحياة دائماً باتجاهات لا نريدها وقد نخوض كل ذلك مجبرين على ذلك فقط لأجل أن نستمر في الحياة ، فالفقر والحزن والمشاكل أمور تطرأ على حياتنا دون أي مبررات , وما يجب علينا سووا أن نعيشها ونتقبلها على كل حال .

فأنا أمضيت حياتي يتيمه متخبطة في طرقات هذه الحياة الطويلة ، ففكرة أن نعيش الحرمان منذ صغرنا أشبه بفقدان نصف العمر الذي نمر به , وهذا بحد ذاته أمر صعب جداً ، ويحتاج إلى صبر طويل لتحمل هذه الحياة .

فهذا ما يجب أن أتحمله وتحملته بالفعل ، فقد تكفل عمي براعيتي بعد موت والدي بحادث سير منذ كنت طفلة صغيرة ، رغم أنه كان لديه أحد عشر طفلاً , إلا أنه حاول بأن يراعني ويعوضني بعض الحنان الذي افتقدته منذ صغري .

نموذج طلب منحة أرض سكنية

لقد كان أباً رائعاً , فبالرغم من ظروفه القاسية التي كان يمر بها , ألا أنه كان نعم الراعي ونعم الأب ونعم العون والسند ، فقد حرص على التحاقي بالتعليم إلى أن أنهيت الثانوية العامة ، لكنه على كل حال ففي نهاية المسير وإن طال كان يحتم علي أن أتزوج , وبالفعل تزوجت من رجلاً ظن عمي به خيراً ، لكنه الظن في النهاية كان مخيب للآمال , فاستمر زواجي معه ما يقارب العشر سنوات , وفقدت عمي خلال هذه السنوات الذي عشت بها مع هذا الرجل وأنجبت منه أربعة أطفال .

لكن زواجي منه أنتهى إلى الانفصال وحسم الأمر بأن يعيش الأطفال معي ، ولكنني اضطررت بعدها للعمل من أجل أن أبقيهم في غنى عن أي شخص ، أحاول أن أخفف الحرمان الذي يمرون به ، وكانت مسيرتي في رعايتهم شاقة ومتعبة جداً ، وفكرة الحصول على عمل لم تكن سهلة إطلاقاً ، وخاصة أني لا أحمل سووا شهادتي الثانوية فقط ، ولكنني بعد عناء طويل استطعت العثور على عمل يوفر لي دخل جيد وهذا ساعدني كثيراً .
وخاصة أن أطفالي لا يزالون صغاراً ، وأنا أسكن في منزل يأخذ إيجاره نصف ما أقبضه , وهذا أتعبني كثيراً ولا أستطيع أن أستمر طويلاً هكذا , فأنا أحاول أن أوفر لهم أكبر قدر من الاستقرار لسنوات قادمة أيضاً , فنحن نجهل ما تأتينا به الأيام ، ك فأقدار الله لا علم لنا بها ، لذلك من الصعب جداً شراء قطعة أرض أو الحصول على أرض سكينة ، وخاصة أني لا أملك مال لشراء منزل ، ولهذا تقدمت إليكم ب , نموذج رسالة طلب أرض سكنية , لمساعدتي على الحصول على أرض سكنية لي ولأطفالي , وأتخلص من بيوت الإيجارات .

لقد حاولت جاهدة أن أوفر مبلغ من أجل شراء منزل يأويني أنا وأطفالي , ولكنني لم أستطع فدخلي بسيط ولا يسمح لي بذلك , فلجأت لسموكم ب , نموذج طلب أرض سكنية ديوان ولي العهد , طلباً للعون , حفظكم الله ورعاكم .

نموذج طلب منحة أرض سكنية , تقدمت بطلبي هذا لمعاليكم , من أجل أن تمنحوني قطعة أرض سكنية توفر لنا والاستقرار , حماكم الله وسدد خطاكم .

فأنا بحاجة شديدة لأرض سكنية , أوفر من خلاله إيجار المنزل , فذلك سيساعدني كثيراً , فأرجوا منكم أن تنظروا لحالي , والموافقة على طلبي هذا , نموذج طلب أرض , ولكم جزيل الود والامتنان .

فظروف الحياة متعبة وشاقة , فأنا أعمل حتى أنفق على أطفالي , فطليقي لا ينفق عليهم ولا يتحمل معي مسؤوليتهم , فأنا أود أن تساعدوني وتخففوا عني من حمل وعبء المسؤولية التي على عاتقي , فأرجوا أن ينال طلبي هذا , نموذج طلب أرض سكنية ديوان ولي العهد , عطفكم وكرمكم ومنحكم لي أرض سكنية .

لقد ضاق بي الحال كثيراً , وزادت المسؤوليات التي أتحملها , فأطفالي بحاجة لمصاريف دراسية , وأن ألبي متطلباتهم اليومية , وكل ذلك يجعلني غير قادرة , على شراء منزل , فأنا لا أستطيع أن أجمع ولو جزء بسيط مما أتقاضاه , ولذلك أتمنى من سموكم الكريم , النظر لوضعي بعين الرحمة والعطف , وأن تقبلوا طلبي المقدم إليكم , نموذج طلب قطعة أرض سكنية , جزاكم الله خيراً .

نموذج طلب قطعة أرض سكنية

أرجوا منكم أن تساعدونني على تجاوز هذه المحنة ومد يد العون ، فمن فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه يوم القيامة , وهذا هو الخير والأمل الذي نرجوه جميعاً ، لذلك أرجو منكم المساعدة والتكرم للنظر في هذا الموضوع بأهمية وقبول طلبي , نموذج طلب أرض سكنية من الديوان , وجعل عملكم الخير في ميزان حسناتكم .

نموذج طلب أرض سكنية وزارة الإسكان , أتقدم بطلبي هذا لوزارة الإسكان , وقد شرحت لكم سابقاً وضعي وحاجتي الشديدة لمنحي أرض سكنية , فأرجوا منكم التعاون .

ثقتي بكم كبيرة , وأنكم ستمدون يد العون لي ولأطفالي الذين , فنحن لا حول لنا زلا قوة , فتقدمت بطلبي هذا , نموذج رسالة طلب تمديد ارض سكنية , أناشدكم أن لا تردونا خائبون فأنتم أملنا الوحيد بعد الله تعالى .

نموذج رسالة طلب نقل ارض سكنية , وضعي المادي لا يسمح لي بشراء منزل لي ولأطفالي , فهذا صعب للغاية , فليس لي أحد يعينني على ذلك , فتوجهت إليكم بطلب العون والمساعدة .

وتقبلوا خالص شكري وامتناني .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

لا تتردد في التواصل معنا وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 966537766633+

اقرأ المزيد: نموذج خطاب شكوى للبلدية، معروض طلب وظيفة في مستشفى، طلب معونة من الديوان الملكي، نموذج طلب استدعاء، معروض تظلم، معروض للمحكمة، خطاب من ولي الامر للمدرسه، معروض طلب تجنيس