نموذج خطاب إعفاء من الرسوم

نموذج خطاب إعفاء من الرسوم
نموذج خطاب إعفاء من الرسوم

نموذج خطاب إعفاء من الرسوم

150

نموذج خطاب اعفاء

نموذج خطاب إعفاء من الرسوم , بأدق أسلوب , وأفضل طريقة قدمناه لكم .

نموذج خطاب إعفاء من الرسوم , لتكن على تواصل دائم بنا وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم / ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

 نموذج خطاب إعفاء من الرسوم , إحدى النماذج التي عرضناها لكم .

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : نموذج خطاب إعفاء من الرسوم

كان حلمي منذ صغري أن أدرس الطب , وأصبح طبيباً ، حلماً يراودني لسنين , وأخذت عهداً على نفسي على تحقيق ذلك الحلم , مهما واجهتني من صعوبات وعقبات في حياتي , عزمت على الدراسة وألا أدع شيء يعيق تحقيق حلمي وطموحي .

وبالرغم من ظروفنا المعيشية الصعبة التي نعاني منها إلا أن ذلك لم يجعلني أتنازل عن مواصلة تعليمي وتحقيق حلمي , ولم أستسلم لظروف الصعبة , ولم يكن لليأس والإحباط مكان في حياتي , فقد عملت كثيراً , حتى أتجاوز الصعوبات والعقبات , فعملت أعمال كثيرة , حتى أتمكن من الدراسة , ومن أجل توفير مصاريفي الدراسية .

لقد تعبت كثيراً , من أجل الوصول إلى هدف وضعته نصب عيني , من أجل مستقبل أفضل وحياة أفضل .

خطاب اعفاء من الرسوم الدراسية

لقد عشت في أسرة فقيرة جداً , فقد كنا عائلة كبيرة , مكونة من أم وأب وخمسة أخوة , أسرة تفتقر لأبسط أساسيات ومقومات الحياة , لقد تجرعنا وذقنا الويلات كثيراً , وكانت الدراسة بالنسبة لي , المتنفس والأمل الوحيد للخروج من حياة الفقر والعوز والحاجة .

فقد كان أبي يعمل جاهداً رغم كبر سنه , ويعمل ليل نهار حتى يوفر لنا لقمة العيش  وقوت يومنا , فكان ينفق علينا كل ما يحصل عليه من أجر , حيث كان يعمل بالأجر اليومي , ويسعى دوماً لتوفير احتياجاتنا ومتطلباتنا اللازمة والضرورية .

وعلى الرغم من الجهود الجبارة التي كان يبذلها والدي من أجلنا , إلا أن ذلك لم يكن كافياً , ولم يكن يغطي كل متطلباتنا اليومية , ومصروفاتنا الدراسية , فاعتمدت على نفسي , لأن وضعي أبي لم يكن مساعداً , فبحثت عن عمل مناسب لي , وأستطيع الدراسة والعمل في وقت واحد .

فبذلت الكثير حتى أتمكن من مواصلة الدراسة , فهي الملجأ الوحيد لتحسين حياتي ووضعي المادي والمعيشي , فتمسكت بحلمي قدر الإمكان , مهما تعصف بي ظروف الحياة .

وتمكنت بحمد لله وتوفيقه من إكمال تعليمي الثانوي بعد عناء طويل , رغم الصعاب والعقبات , ولكن تخرجت بمعدل عال , يمكنني من دخول الجامعة والالتحاق بكلية الطب , كما حلمت وبذلت الكثير للوصول لذلك الهدف .

سجلت في كلية الطب قسم طب الأسنان , ولكن كانت تكاليف التسجيل كبيرة ومرتفعة التكاليف , بالنسبة لشخص بسيط مثلي , ولكني كنت صاحب عزيمة وإصرار , وقررت الدراسة والعمل , حتى أواصل مشواري التعليمي حتى النهاية .

خطاب اعفاء رسوم

واستطعت الدراسة , وكنت دوماً متفوقاً وحاصل على مراتب متقدمة , وقد عانيت كثراً , لأجل أن لا أترك تعليمي , ولكن التكاليف الدراسية , والرسوم أصبحت ثقيلة علي , وخاصة بعد وفاة والدي , وأصبحت متحملاً مسؤولية عائلتي , بعد وفاته .

مما أعاقني ذلك من إكمال مسيرتي التعليمية , وأصبحت غير قادراً على دفع الرسوم الجامعية , مما جعلني أتقدم إليكم ب , نموذج خطاب إعفاء , وأتمنى منكم أن تنظروا إلى طلبي المقدم إليكم , ومساعدتي وإعفائي من الرسوم , لعدم قدرتي على دفعها .

فأنا شاب طموح وحلمي أن أصبح طبيباً , وقد بذلت قصارى جهدي في سبيل تحقيق ذلك الحلم , ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه , فقد أصبحت ظروفي صعبة للغاية , و بالذات بعد وفاة والدي , الذي رحل وترك بعده أيتام , وأصبحت أنا العائل الوحيد للعائلة , فكبرت المسؤولية علي , و كل ما أحصل عليه من مال أنفقه على عائلتي , ولا أستطيع أن أدفع الرسوم الدراسية , ولهذا تقدمت لسيادتكم الكريمة ب , خطاب إعفاء من الرسوم , و أرجوا منكم أن تنظروا لوضعي باهتمام وإنسانية .

خطاب إعفاء من الرسوم الدراسية , تقدمت بطلبي هذا إليكم , بعد أن ضاق بي الحال , ولم يعد أمامي سووا هذا الخيار .

أصبح مواصلة الدراسة بالنسبة لي , في غاية الصعوبة , و لذلك أتوجه إليكم ب , خطاب إعفاء رسوم , ولولا مساعدتكم وتعاونكم معي , سأخسر تعليمي و تحقيق حلمي , لعدم قدرتي على سداد الرسوم .

و لكم مني فائق الود و الاحترام .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

 تواصل معنا في أي وقت , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

 اقرأ المزيد: خطاب طلب زيادة موظفين، صيغة خطاب استرحام لسجين، خطاب تظلم، كتابة خطاب نقل، خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي، نموذج خطاب استرحام لسجين