يبحث كثير من الناس في الوقت الراهن عن موقع دورات عن بعد معتمده يمكنهم الاعتماد عليه لتعلم كتابة المحتوى باختلاف أنواعه.

في الواقع يوجد الكثير من الدورات المجانية التي تم تخصيصها على مواقع الإنترنت المختلفة، والتي تسهم في تعليم المبتدئين مبادئ وأساسيات كتابة المحتوى، والتي ساهمت في تحسين مهارات الكثير من الكتاب وحتى الأفراد الذين كانوا من قبل لا يعرفون أي معلومات تفيدهم عن كتابة المحتوى أصبحوا -بفضل موقع دورات عن بعد معتمده المجانية- قادرين على كسب المال من خلال ذلك المحتوى الكتابي الخالي تمامًا من أي نوع من الأخطاء.

وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن أفضل موقع دورات عن بعد معتمده مجانية وعن الاستفادة التي يمكن أن تحصل عليها من خلال تلك الدورات، ولمزيد من التفاصيل يرجى التواصل معنا من خلال رقم الواتساب التالي:+96877217771

موقع دورات عن بعد معتمده

مما لا شك فيه أنه عند بحث أحد الأفراد عن أفضل موقع دورات عن بعد معتمده وفي نفس الوقت مجاني فسوف يجد نفسه أمام الكثير جدًّا من الاقتراحات، حيث توجد الكثير من الدورات المخصصة لشرح كتابة المحتوى متوفرة على الإنترنت.

لكن الفرق يكمن في كون بعض تلك الدورات ستكون بالفعل دورات تعليمية احترافية وسوف تساعدك على تحقيق الاستفادة المطلوبة منها والبعض الآخر لن يكون كذلك على الإطلاق بل على العكس تمامًا قد تجد نفسك بعد انتهاء تلك الدورة التعليمية لم تحصل على أي قدر ولو بسيط جدًّا من المعلومات التي يمكن القول بأنها حققت الاستفادة المطلوبة.

والسبب وراء عدم تحقيق أدنى استفادة من بعض الدورات التعليمية هو كونها تهتم بشرح القشور من الخارج لكن الدروس المهمة التي تحتوي بالفعل على أساسيات الكتابة التي يحتاجها أي كاتب فلن تكون متوفرة، فأغلبها تحتوي على نصائح تفيد كاتب محتوى يريد التطوير من نفسه لكن لا توجد استفادة لكاتب ما زال مبتدئًا.

لذلك نحن من خلال السطور التالية سوف نوضح لحضراتكم أفضل موقع دورات عن بعد معتمده لتعليم كتابة المحتوى وهو كالتالي:

كورس كتابة المحتوى المقدم من جوجل

إن دورة كتابة المحتوى التي يمكنك الحصول عليها من جوجل تعتبر واحدة من أروع وأهم الدورات المعتمدة والتي تقدم شرحًا وافيًا لكتابة المحتوى.

إن الدورة تتكون من ستة دروس شاملة كل درس منهم مدته لا تزيد عن خمس دقائق، وبمجرد الانتهاء من سماع وإتقان تلك الدروس ستجد أنك أصبحت بالفعل على علم بكل الأساسيات التي ستحتاج إليها كشخص مبتدئ في مجال الكتابة.

وتأكد أن هدف الكورس ليس تعليم كتابة المحتوى وأساسياتها فقط مثل أي موقع دورات عن بعد معتمده

ولكنه يهدف كذلك إلى جعل الكاتب قادرًا على كتابة محتوى هادف من شأنه أن يجذب انتباه القراء الذين يترددون على المواقع الإلكترونية ويولد لديهم شعور بالمتعة والاستمتاع عند قراءته.

لذلك تهتم دورة كتابة المحتوى المقدمة من جوجل بثلاثة أهداف رئيسية نوضحها فيما يلي:

  1. توضيح الاختلاف الحقيقي والفعلي بين كل من كتابة المحتوى وقراءته على صفحات الإنترنت وبين القراءة النمطية أو الورقية.
  2. تعلم الطريقة المثلى لجعل كتابتك ملائمة لما يحتاجه الجمهور.
  3. اختيار الأدوات التي ترى أنها ستساعدك في كتابة ذلك المحتوى الذي تريد تقديمه.

دورة كتابة المحتوى المقدمة على موقع أليسون

عند السؤال عن موقع دورات عن بعد معتمده فليس من المنطقي ألَّا نذكر موقع أليسون لكتابة المحتوى.

والذي بفضل الدورة المجانية المقدمة منه تستطيع الانتهاء في ثلاث ساعات فقط من تعلم الأساسيات الخاصة بكتابة المحتوى.

من خلال تلك الدورة سوف تتعلم كيفية استخدام عدد من العبارات المناسبة لتتمكن من الانتهاء من كتابة المحتوى الخاص بك حسب النوع الذي تقدمه سواء كان محتوى طبي تجاري أو قانوني.

أي على سبيل المثال لا الحصر إذا كنت تهدف من خلال تلك الدورة تعلم المحتوى التسويقي، وكيف يمكن كتابته والإبداع فيه لنتمكن من تحقيق الهدف الأول لك من كتابة ذلك النوع وهو كسب الأموال، فمن خلال الاستماع إلى تلك الدورة سوف تتعلم جميع ما يلي:

  • كيفية صياغة العناوين الملفتة والجذابة لمحتواك.
  • استخدام عبارات جذابة في المحتوى نفسه لجذب العملاء.
  • كيف يمكنك أن تكتب reviews جذابة منطقية تشجع العميل على أخذ خطوة الشراء.

ما هي أفضل كورسات الكتابة عبر الإنترنت؟

ما هي أفضل كورسات الكتابة عبر الإنترنت؟
ما هي أفضل كورسات الكتابة عبر الإنترنت؟

توجد الكثير من المواقع التي تقدم دورات مجانية لكتابة المحتوى وأخرى تقدم دورات مدفوعة لكن ما هو الأساس الذي عليه يتم اختيار أفضل موقع دورات عن بعد معتمده من بين كل تلك الاختيارات المتاحة أمامك؟ دعونا نوضح لحضراتكم ما يلي: 

أن تكون الدورة التعليمية كاملة

إن الكورس الذي تكون جميع دروسه كاملة هو الذي يحقق الاستفادة الكبرى المرجوة منه؛ حيث إنه لا يفتقر لأي درس من المفترض أن يكون له دور في جعل الكاتب قادرًا على كتابة مقال احترافي.

أن يتميز الكورس بسهولة الشرح

أغلب الكورسات المتاحة على الإنترنت تعتمد على أساليب شرح معقدة نوعًا ما، وهو الأمر الذي لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يفيد الشخص المبتدئ في مجال الكتابة، لذا يفضل البحث عن الدورات التي تقدم شرحًا سلسًا مبسطًا، وتعتمد على أكثر من طريقة واحدة للشرح لضمان وصول المعلومة كونها مناسبة لجميع العقليات.

نصائح لاختيار موقع دورات عن بعد:

  • حدد أهدافك، وماذا تريد أن تتعلم؟
  • ابحث عن الموقع الإلكتروني الذي يقدم الدورات التي تهتم بها.
  • قارن بين الأسعار والسمعة وجودة الدورات.
  • اقرأ مراجعات الطلاب حول الدورات التي تفكر في أخذها.

كيف أتعلم كتابة المحتوى؟

في تلك الفترة سوف نوضح لحضراتكم الطرق التفصيلية والخطوات التي من خلالها يمكنك أن تصبح كاتب محتوى محترف ويمكنك الاعتماد على تلك المهنة لكسب المال والتربح منها: 

  • أول خطوة في سبيل صنع كاتب محتوى جيد هو أخذ دورة تعليمية من أي موقع دورات عن بعد معتمده، ويمكنك الاختيار ما بين الدورات المدفوعة والدورات المجانية كذلك كل حسب أولوياتك ورغبتك.
  • بعد الانتهاء من التعليمات والشرح المفصل في كل درس ابدأ مباشرة في الكتابة إن خطوتك الثانية هي الكتابة باستمرار، وكلما سنحت لك الفرصة، من بعدها ستجد أن الأمر في منتهى السهولة.
  • من خلال كتاباتك واستمرارك فيها سوف تنجح في معرفة ما هي نقاط الضعف والقوة لديك وتحاول التحسين من نفسك والإبداع كذلك.

ما هي أهم الكتب العربية لتعلم كتابة المحتوى؟

ما هي أهم الكتب العربية لتعلم كتابة المحتوى؟
ما هي أهم الكتب العربية لتعلم كتابة المحتوى؟

من أهم الكتب المتخصصة في مجال كتابة المحتوى، والتي يمكنك الاعتماد عليها وقراءتها لتصبح كاتب محتوى محترف هو كتاب دليل استراتيجيات كتابة المحتوى وتطويره.

من خلال ذلك الكتاب يمكنك تعلم جميع الاساسيات الخاصة بكتابة المحتوى وكتابة مقالات لتظهر في النهاية للجمهور بشكل لائق واحترافي.

هذا الكتاب سيساعدك على معرفة الطرق التي تمكنك من تغيير المحتوى الذي تقدمه وكتابته ليظهر بصورة قوية وجذابة، ومن ثم سيعود ذلك التطوير عليك بالنفع.

وفي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل موقع دورات عن بعد معتمده دعونا نؤكد على أن تلك الدورات المتاحة على المواقع الإلكترونية قد ساهمت في كسب كثير من الأفراد المال والربح من خلال كتابة المقالات وأصبح لديهم مصدر دخل من خلال استخدام الكلمات والتعبير بها، ولمزيد من التفاصيل عن موقع دورات عن بعد معتمده يرجى التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الرقم التالي: +96877217771