في الواقع، لا يوجد شك على الإطلاق من كون كتابة المحتوى الابداعي هي واحدة من أكثر أنواع كتابة المحتوى التي حصلت على شهرة ورواج كبير في الفترة الأخيرة.

لكون الكثير من الشباب يرغبون في تعلمه والاعتماد عليه كذلك؛ ليكون مصدرًا لكسب المال وتحسين سبل المعيشة.

فمن خلال تعلم أساسيات كتابة المحتوى الابداعي يمكن للفرد أن يضمن لنفسه القدرة على تحقيق ربح ثابت، وفي نفس الوقت من خلال أعمال قد تكون مجدية وممتعة.

وعليه كان ذلك البحث المتكرر عن أماكن تقدم دورات تعليمية لتسهل على الأشخاص تعلم كتابة المحتوى الابداعي وتفتح لهم الباب الأول في طريق كتابته والاعتماد عليه كوظيفة تعود عليهم بعائد مادي جيد.

لذلك نحن من خلال سطور ذلك المقال سوف نوضح مزيدًا من التفاصيل عن المحتوى الإبداعي وأساسيات الكتابة به.

وللحصول على خدماتنا بأيدي خبراء متخصصين يمكنكم التواصل معنا من خلال ذلك الرقم عبر الواتساب: +96877217771

كتابة المحتوى الابداعي

من الأمور التي يمكن أن نؤكدها لحضراتكم بالفعل أن كتابة المحتوى الابداعي ليست من الأمور الصعبة إطلاقًا، فهو سهل  جدًّا، ويستطيع على أي فرد أن يبدأ مباشرةً في تعلمها وإتقانها.

فالمحتوى الإبداعي هو محتوى مكتوب بأسلوب فريد وجذاب، ففيه يبتعد الكاتب عن الكتابة التقليدية ليُطلق العنان للخيال ويعبر عن أفكاره و مشاعره بطريقة مُبتكرة، كي يُثير مشاعر القارئ ويُحفّزه على التفكير أو الشعور أو الإبداعي.

وتتطلب كتابة المحتوى الابداعي الشغف الحقيقي والرغبة الداخلية للفرد النابعة منه بصدق في تعلم أساسيات كتابة المحتوى الابداعي ودراسة كل ما يتعلق بذلك المجال.

لذلك إذا كانت كل تلك الأمور بالفعل متوفرة في شخص معين، فيمكننا أن نجزم بأن تعلم كتابة المحتوى الابداعي هو مسألة وقت، وسوف يتمكن من الإبداع بل والريادة في ذلك المجال، وكل ذلك سيتم في خلال فترة زمنية قصيرة جدًّا.

ودعونا نؤكد على أن ما يميز كتابة المحتوى الابداعي عن غيره من مجالات الكتابة هو أنه كلما مر من الوقت على الفرد الذي يتعلم فيه ويمارسه نجح في اكتساب مهارات أخرى جديدة وخبرات عملية إبداعية.

وهذا ما يعني أنه ما زال قادرًا على تحقيق مزيد من النجاح، ومن ثم زيادة فرص قبوله في أكبر الشركات التي تحتاج دائمًا إلى تواجد كاتب محتوى مبدع ليكون ضمن فريق العمل.

مع ازدياد استخدام الإنترنت ووسائل التواصل، ازداد الطلب على كتابة المحتوى، مما أدى إلى ظهور جيل جديد من الكُتّاب المبدعين الذين يشاركون أفكارهم مع العالم عبر المنصات الرقمية.

لكن على الرغم من عدد الكتاب الهائل الذي ظهر، لكن القليل منهم بالفعل من استطاع النجاح في تحقيق شهرة واسعة بل وتمكن من الاستمرار والحفاظ على النجاح في ذلك المجال كذلك.

حيث نجد أن الكثير من المبدعين الذين بالفعل يمتلكون أفكارًا جذابة لا يتقنون قواعد الكتابة، وهو ما يؤثر بالسلب على نجاحهم.

فعلى الرغم من تلك الأفكار المستنيرة التي يمتلكونها، ولكنهم لا يستطيعون توظيفها على نحو صحيح؛ لذلك فإنه من اللازم في ذلك الوقت تعلم إحدى الدورات التعليمية التي تقدم شرحًا مفصلًا لكل تلك الأمور.

نصائح لإختيار دورة كتابة المحتوى الإبداعي مناسبة

نصائح لاختيار دورة كتابة المحتوى الإبداعي مناسبة
نصائح لاختيار دورة كتابة المحتوى الإبداعي مناسبة

ساهمت دورات تعلم كتابة المحتوى الإبداعي في تحويل الكتابة من مهارة صعبة إلى مهارة سهلة المنال، حيث ساعدت الكتّاب على إتقان الكتابة الإبداعية عبر الإنترنت، وأصبح بإمكان أي شخص الوصول إلى هذه الدورات بسهولة واختيار ما يناسبه منها.

فيما يلي بعض النصائح لاختيار الدورة التعليمية المناسبة من بين الدورات المتاحة:

أن تكون الدورة التعلمية منظمة:

عندما يقع على عاتقك اختيار إحدى الدورات التعليمية لتعلم كتابة المحتوى الابداعي فلا بد أن تتأكد بشكل جيد من كون تلك الدورة تم تنظيمها جيدًا من حيث طريقة تقديم الدروس وتسلسلها للتأكد من كون الكاتب سوف يحصل على المعلومة بطريقة صحيحة وغير عشوائية.

أن تكون تلك الدورة معتمدة:

ليس من المحبب التسرع في اختيار الدورة التعليمية التي ستنضم لها، حيث يجب أن تتأكد في البداية من كونها معتمدة للتأكد من كون المعلومات التي ستحصل عليها تم أخذها وكتابتها على يد خبراء سوف يعطون لك أفضل نصيحة لكيف تكون كاتب إبداعي محترف.

تأكد أن الدورة شاملة:

المقصود بشاملة هو كونها لا تترك بابًا في ذلك المجال إلا وتتطرق له، وذلك لكون الكثير من الدورات التعليمية على الإنترنت لا تقدم المحتوى بالكامل وبالتالي بعد انتهاء الكورس لا يشعر المتلقي بأنه يقف على أرض صلبة يمكنه البدء منها.

كتابة المحتوى التسويقي

كتابة المحتوى التسويقي
كتابة المحتوى التسويقي

إن الكتابة التسويقية هي واحدة من أهم مجالات الكتابة، والتي من خلالها يستطيع الكاتب أن يقوم بالتسويق للمنتجات التي يقدمها سواء كانت تخصه أو تخص شركة معينة يقوم بالترويج لأعمالها.

ومن أهم الأساسيات التي لا بد من تعلمها لضمان إتقان طرق كتابة المحتوى التسويقي ما يلي:

  1. دراسة المنتج الذي من المفترض أن تقوم بالتسويق له بشكل جيد، حيث لا بد أن تتعرف على خصائصه جيدًا وتقوم بدراسة مظاهر القوة والتميز فيه لتقوم بإبرازها.
  2. لا بد من دراسة العملاء المحتملين الذين من المفترض أن يكون لديهم اهتمام بذلك المنتج وعليه سوف تقوم باستهدافهم، وتعرف كافة التفاصيل التي يبحثون عنها.
  3. تعلم أساسيات البحث الجيد لتبحث عن المنتجات أو الشركات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة التي تريد الترويج لها وتتعلم منهم وتضيف عليهم شيء يتميز به منتجك.
  4. الإبداع في الكتابة، ولذلك نحن دائمًا ما نؤكد على كون المحتوى الإبداعي والتسويقي لا ينفصلوا عن بعضهم البعض.
  5. مخاطبة الجمهور ومحاولة التحدث على لسانهم، ومن ثم حثهم على الشراء من خلال إبراز المزايا التي تتوافر في ذلك المنتج.
  6. أخيرًا حاول من خلال كلماتك أن تعطي انطباعًا أن كل ما تبحث عنه هو راحة العميل وإرضائه وليس بيع المنتجات وحسب.

وظائف كتابة محتوى

إن المهام أو الوظائف التي من الممكن أن يتولاها كاتب المحتوى لا تقتصر فقط على المقالات، بل إن ذلك المجال متشعب، والكاتب فيه يمكنه أن يتولى الكثير من المناصب والوظائف التي جميعها تعود إلى نفس النقطة، وهي القدرة على الإبداع في الكتابة.

لا يقتصر عمل كاتب المحتوى الإبداعي على كتابة المقالات والمحتوى التسويقي فقط، بل يمكنه أيضاً:

  • تأليف القصص والروايات التي يتم تحويلها إلى أفلام سينمائية أو مسرحيات.
  • العمل في كبرى الشركات للتعبير بشكل إبداعي عن خدماتها ومنتجاتها.
  • العمل بشكل حر واختيار المشاريع التي تناسبه.

وفي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كتابة المحتوى الابداعي وكيف يمكن للفرد أن يعتمد عليها لتكون مصدر دخل أساسي له وعن الدورات التي من الممكن أن يعتمد عليها لتكون هي المفتاح الأول الذي يقوده إلى الإبداع والتفرد.

ولمزيد من التفاصيل تواصل معنا عبر الواتساب من خلال ذلك الرقم: +96877217771.