نستعرض معكم في هذا المقال أفضل الصياغات الجديدة والمبتكرة لمعروض طلب تثبيت موظف.

الذي يعد من أكثر الخطابات المطلوبة من قبل الموظفين الباحثين عن التثبيت في وظيفة.

لذا سنُفصِّل الحديث عن كيفية صياغة خطاب تثبيت موظف، ونعرض نماذج تطبيقية لمعروض طلب تثبيت موظف، يسأل عنها كثير من الموظفين تحت التجربة أو المتعاقدين في القطاعين الحكومي أو الخاص.

لا تفوتكم الاستفادة بخدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 966537766633+

معروض طلب تثبيت موظف

يعد معروض طلب تثبيت موظف أحد أنواع المعاريض التي يبحث عنها طريقة كتابتها كثير من الموظفين بهدف التثبيت في عملهم، بعد نهاية فترة التجربة في الوظيفة، التي قد تصل إلى ستة أشهر أو عام، بحسب آلية التوظيف التي تنتهجها المؤسسة التي قضى فيها الموظف فترة التجربة.

يُعدّ طلب تثبيت موظف خطوةً هامّةً للحصول على راتبٍ ثابتٍ وعلاواتٍ وامتيازاتٍ سنوية، ممّا يُعزّز من استقرار الموظف الماديّ ويُؤمّن له مستقبلًا مهنيًّا مُشرقًا.

يعتمد حصول الموظف على هذه المزايا على خبرته ومهارته وكفاءته، وكذلك قدرته على تحمل العمل تحت الظروف، وخلق بيئة عملٍ مع زملائه أساسها التعاون، لما فيه الصالح العام للمؤسسة التي ينتمون إليها.

لا يقتصر تقديم طلب تثبيت موظف على قطاع محدد، بل يمكن تقديمه إلى القطاعين الحكومي أو الخاص.

لضمان التثبيت في الوظيفة، التي من خلالها يحصل الموظف على دخل مادي يضمن له حياة كريمة، وتؤمن توفيره متطلبات الحياة المتعددة من مسكن ومصروفات معيشة ورسوم دراسية وسيارة وما إلى ذلك.

خطوات كتابة معروض طلب تثبيت موظف

في هذا الجزء من مقال معروض طلب تثبيت موظف، نستعرض معكم تفاصيل مهمة تحتاجون إليها عند تقديم معروض طلب تثبيت موظف، الذي يُقصد به وثيقة رسمية لها طابعها الخاص، ويجب صياغتها وفقًا لهذه الخطوات:

  1.  بدء معروض طلب تثبيت موظف بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) فهي عنصر أساسي من عناصر بدء الخطابات والطلبات المختلفة، إضافة إلى أنها استهلال راقٍ يُعبِّر عن الانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  2.  تحديد الجهة التي سترسل إليها معروض طلب تثبيت موظف، كالآتي: “السيد الموقر/ ………. مدير شركة/ ………. أو الدكتور المحترم/ …….. رئيس جامعة/ ………..” وهكذا.
  3.  تحية الجهة التي ستقدم إليها معروض طلب تثبيت موظف، بما يراعي مكانتها ومنصبها الإداري، وعادة تكون تحية الإسلام  (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) يعقبها “تحية طيبة وبعد”، ومما لا شك فيه أن التحية تُعبِّر عن الذوق الرفيع الذي يتحلى به صاحب المعروض.
  4.  تدوين اسم الموضوع الذي تهدف إلى إيصاله إلى تلك الجهة، من خلال تقديم معروض طلب تثبيت موظف.
  5. تقديم عرض موجز للبيانات الشخصية لصاحب المعروض، لتسهيل التواصل مع مقدم الطلب.
  6.  الإشارة إلى الأهمية التي يمثلها هذا الموضوع بالنسبة للمتقدم برفع معروض طلب تثبيت الموظف، إذ يجب ذكر الأسباب الرئيسية التي دفعت الشخص لرفع معروض طلب تثبيت موظف.
  7.  تحديد الهدف من تقديم معروض طلب تثبيت موظف إلى الجهة المعنية بشكل واضح ودقيق.
  8.  ختام المعروض بالدعاء بالتوفيق للجهة متلقية المعروض، مع تقديم التحية المناسبة لها.
  9.  تذييل صيغة معروض طلب تثبيت الموظف باسم مقدم الطلب، ورقم هويته الوطنية، ورقم هاتفه، ومحل إقامته، وبريده الإلكتروني، وتاريخ تقديمه للمعروض، وتوقيعه.

من الأمور الضرورية التي يجب الانتباه إليها عند صياغة معروض طلب تثبيت موظف ما يلي:

  1.  استخدام الأسلوب الرسمي في كتابة المعروض، وتدوين كلمات الاحترام والتقدير للمسؤول المرسل إليه الطلب، مع إبداء الرغبة في التواصل من أجل إجراء مقابلة شخصية في وقت قريب.
  2. مراعاة الدقة في كتابة تلك المعاريض، والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية أو لغوية بها، التي إن وُجدت في ثنايا المعروض فإنها توقع صاحبه في الإحراج، وربما تجعل جهة العمل التي أرسل إليها معروض التثبيت تتجاهله.
  3. توفير صور الشهادات العلمية والعملية الحاصل عليها المتقدم بمعروض التثبيت، لتعزيز فرصته في التثبيت بالوظيفة.
  4.  تجديد السيرة الذاتية بأحدث طرق الكتابة المتبعة فيها، وإرفاق ملخص المؤهلات والخبرة والمهارات التي يمتلكها الموظف بالخطاب، التي تدعم طلبه بالتثبيت في الوظيفة، وكلما كانت السيرة الذاتية قوية ومنظمة، كانت فرصة الموظف أكبر في التثبيت.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: خطاب تثبيت وظيفة

صيغة خطاب تثبيت موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……….. مدير مؤسسة/ ….. التنموية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

سيدي الكريم:

أنا الدكتور/ …………… تخصص/ …………… يسرني ويشرفني أن أتقدم لسيادتكم بمعروضي هذا، وهو معروض طلب التثبيت في وظيفتي بعد أن قضيت فترة تحت التجربة.

إذ أود أن أخبركم فيه بأني أريد التعاون بشكل أكبر مع فريق العمل الذي انضممت إليه بالمؤسسة، خاصة مع ما حققته في العمل من منجزات، نتيجة لخبرتي في هذا المجال، إضافة إلى إجادتي لاستخدام الحاسب الآلي، وتحدثي للغة الإنجليزية بطلاقة، وشهاداتي ومؤهلاتي تشهد بذلك.

في ختام معروضي، أتمني من سيادتكم النظر إلى طلبي، وإعطائي الفرصة لكي أكون عضوًا رئيسًا وثابتًا في فريقكم. ولكم مني جزيل الشكر والعرفان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ ………………

محل الإقامة/ ……………

البريد الإلكتروني/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ……………..

معروض تثبيت وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ………. مدير شركة أرامكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

سيدي الكريم:

أنا المهندس/ ………، وأحمل شهادة ماجستير في تخصص/ ………….

أتقدم إليكم بمعروضي هذا، وهو معروض طلب تثبيت في وظيفة، إذ إني قضيت أكثر من عامين من العمل في الشركة، خلال المدة/ ……… إلى…………، وأعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال/ ……. لمدة/ ……… من سنة/ ….. إلى سنة/ ……، ودراستي التي سبقت عملي، والدورات التخصصية التي التحقت بها، تمكنني من التثبيت في الوظيفة، والانضمام لفريق مؤسستكم الموقرة.

يشرفني أن أخبركم أني قد تمكنت من الإسهام بدور ريادي في الشركة خلال فترة تدريبي، وهذا كان أولًا بتوفيق من الله -عز وجل- ثم بفضل اجتهادي، وتدريبي لفريق العمل الذي سعيت لرفع كفاءته وتنمية قدراته ومهاراته عن طريق التدريب المستمر والإرشاد والتقييم.

أتمنى أن أفوز بفرصة التثبيت في العمل، ولكم مني خالص الود والاحترام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………….

محل الإقامة/ ……………..

البريد الإلكتروني/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………….

التوقيع/ ……………..

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

بسم الله الرحمن الرحيم

 الأستاذ الدكتور الموقر/ ……….. رئيس جامعة أم القرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

سيدي الكريم:

أنا الدكتور/ …………. تخصص/ ………، أود أن أخبر سيادتكم بتشرفي بالعمل بوظيفة محاضر التي تم الإعلان عنها عن طريق الموقع الإلكتروني لجامعتكم الموقرة؛ إذ إني قضيت أكثر من عام دراسي محاضرًا تحت التجربة في الجامعة بكلية/ ………. قسم/ ………

سيدي رئيس الجامعة الموقر:

أود إعلامكم بأني أمتلك خبرة في المجال الأكاديمي، حصلت عليها من فترة التدريب، وأنا أدرس الماجستير والدكتوراه بجامعة سيدني الأسترالية، وقد حصلت على شهادة الدكتوراه قبل ثلاثة أعوام، وأرى أن ما يؤهلني للالتحاق بتلك الوظيفة امتلاكي لمهارات تمكنني من توصيل المعلومات بطرق مبتكرة ومميزة.

إضافة إلى أني أستطيع التواصل مع الطلاب بسهولة، فضلًا عن إجادتي لإدارة المحاضرات الدراسية والامتحانات، ودومًا ما أضع نصب عيني الحفاظ على أوقات العمل وعدم إهدارها، والتواصل الفعَّال مع هيئة التدريس والطلاب.

لذلك أرجو التكرم بالموافقة على مقابلتي الشخصية، لأشرح لكم رؤيتي حول الأفكار التي أُعدها لهذا المنصب، وكيفية إفادة طلبة العلم بها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ ………………

محل الإقامة/ ………………

البريد الإلكتروني/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ …………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: خطاب تثبيت وظيفة للملك dov

نموذج خطاب توظيف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……… مدير شركة/ ……… التنموية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

سيدي الكريم:

أنا المتدرب/ ………. خريج كلية/ ……… تخصص/ ……….

أتوجه إليكم بأطيب آيات الشكر والتقدير والاعتزاز الكبير؛ لأنكم تبثون التفاؤل والأمل في نفوسنا وحياتنا كلها، فأنتم خير من يقدر شعبنا ومواطنيه، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات، خاصة توفير فرص العمل لشباب المملكة العربية السعودية.

من هنا فإني أتوجه إليكم برجاء أن تقبلوا معروضي هذا، وإتاحة الفرصة لي لتثبيتي ضمن الكادر الوظيفي التابع لشركتكم الرائدة، لذا فقد رفعت إليكم معروض طلب تثبيت؛ ليكون سبيلي للحصول على فرصة التثبيت بوظيفة لديكم.

علمًا بأني أحد المتدربين الذين تقدموا لأداء التجربة العملية للشغل، ومن هنا فقد نالت هذه الوظيفة استحساني، وأود أن تكون لي بعد اطلاعكم على أدائي المتميز؛ إذ إني حصلت على أكثر من شهادة تكريمية من الشركة نظرًا لما قمت به من عمل في النهوض بها خلال هذه الفترة.

أرجو أن تنظروا بعين الإداري الفذ والرئيس المحنك إلى طلبي، وتضعوني في اعتباركم عند اختياركم المتدرب المثالي بعد أداء التجربة بنجاح وتميز كبيرين.

في ختام حديثي، أود أن تستجيبوا لتقديمي معروض طلب تثبيت موظف؛ ليكون مُرحبًا بي في هذه الوظيفة، وأسأل الله -عز وجل- لكم التوفيق والسداد، وتقبلوا مني جزيل الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………….

محل الإقامة/ ………………

البريد الإلكتروني/ ………………

تاريخ تقديم الطلب/ ……………

التوقيع/ ………………

ختامًا أيها القراء الأعزاء، في هذا المقال تناولنا معكم كل ما يتعلق بتقديم معروض طلب تثبيت موظف، إذ تطرقنا فيه إلى كيفية كتابة معروض طلب تثبيت موظف.

وأوردنا أربعة نماذج تطبيقية يمكنكم السير على منوالها عند كتابة طلباتكم، الأول لصيغة خطاب تثبيت موظف، والثاني لمعروض تثبيت وظيفة، والثالث لنموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة، والرابع لخطاب توظيف.

لا تفوتكم الاستفادة بخدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 966537766633+