يقف العديد من الأشخاص الباحثين عن وظائف حائرين أمام موضوع ايميل التقديم على وظيفة، ويشكل موضوع ايميل تقديم على وظيفة صعوبة بالغة لدى هؤلاء الأشخاص.

نحن هنا في مقال ايميل للتقديم على وظيفة سنوضح لك هذا الأمر الذي يستصعبه الكثير، وسنسلط الضوء من خلال ايميل التقديم على وظيفة على طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي، وكتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة، وعنوان ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي، وغيرها من العناوين المهمة التي ستجدونها في هذا المقال الرائع.

كما يمكنكم الحصول على أجمل وأحدث الطلبات والخطابات والمعاريض الرائعة وغيرها من الخدمات الكتابية المتميزة من خلال تواصلكم معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


ايميل التقديم على وظيفة

نتيجة للتطور التكنولوجي والتقني، وأصبح الآن هناك شركات افتراضية، وتجارة إلكترونية، ويتم التعامل التجاري والخدمي ما بين الشركات على الإنترنت عن طريق البريد الإلكتروني أو الإيميل.

العديد من الشركات تلجأ إلى استخدام ايميل التقديم على وظيفة نتيجة لسهولة المتابعة، وتوفيرًا للوقت، والجهد، والتكلفة.

يحقق التعامل عبر الإيميل والبريد الإلكتروني مزايا كثيرة، وخاصة في الوقت الحاضر مع التطور التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

تقوم العديد من الشركات بالإعلان عن فرص وظائف شاغرة لديها من خلال نشر هذه الوظائف الشاغرة على موقعها وتضع في أسفل الإعلان ايميل التقديم على وظيفة.

يحتاج الأشخاص الملائمون لشغل هذا المنصب الشاغر إلى طريقة للتواصل، والتقديم من خلاله وبالتالي يجب أن يكون لدى الشخص المتقدم لشغل هذه الوظيفة ايميل التقديم على وظيفة.

يتم من خلال ايميل التقديم على وظيفة التواصل ما بين الشركة أو الجهة التي هي بحاجة إلى موظف والشخص المتقدم للوظيفة، حيث يتم إرسال كافة البيانات المتعلقة بالموظف إلى الجهة من خلال ايميل التقديم على وظيفة.

عادة ما يتم الرد من قبل الجهة على الشخص الذي تم قبوله للعمل لدى هذه الجهة من خلال ايميل التقديم على وظيفة، ويتم إشعار الموظف من خلال ايميل التقديم على وظيفة بأنه تم قبوله لديها.

يتم استخدام البريد الإلكتروني لدى شريحة كبيرة من المجتمع، وتفضله العديد من الشركات والمؤسسات نتيجة للمزايا، والفوائد السامية التي يحققها، وهذه الفوائد هي كالآتي:

  1. سرعة وصول الرسالة، حيث يمكن إرسال رسالة إلى أي مكان في العالم خلال لحظات.
  2. أن قراءة الرسالة- من المستخدم- عادة ما تتم في وقت قد هيأ نفسه للقراءة والرد عليها أيضًا.
  3. لا يوجد وسيط بين المرسل والمستقبل (إلغاء جميع الحواجز الإدارية).
  4. كلفة منخفضة للإرسال.
  5. يتم الإرسال واستلام الرد خلال مدة وجيزة من الزمن.
  6. يمكن ربط ملفات إضافية بالبريد الإلكتروني.
  7. يستطيع المستفيد أن يحصل على الرسالة في الوقت الذي يناسبه.
  8. يستطيع المستفيد إرسال عدة رسائل إلى جهات مختلفة في الوقت نفسه.

عنوان ايميل تقديم على وظيفة بالإنجليزي

Subject: Job application email in English
……………………………. /applicant s name
………………………………… /Job name

Mr. / Director of the company

I came across a very interesting site on your job portal and I think it suits me perfectly. I am interested in applying for an accountant position, after reading the job description and requirements and matching it with my own experiences, I know I will be a valuable asset to your organization.

I recently graduated with a B.Sc in Accounting from Riyadh University and now I want to apply my skills to your company.

I have attached a cover letter, resume and testimonials for your consideration. Please take a moment to review them to get a better picture of who I am.

I would like to talk to you in more detail regarding this wonderful opportunity in your company. It is my pleasure to hear a response from you regarding my request.

with all gratitude and appreciation,

 ………………………. /applicant
……………………… /the address
……………………… /Telephone number
…………………………. /E-mail address

طريقة إرسال ايميل تقديم على وظيفة بالإنجليزي

 …………………… /Mr. Recruitment Manager at

.Post your job on your website to get a job
Your description of the terms of the employee closely matches my experience and qualifications, so I am excited to present my resume to you for consideration

As a consultant with a company/ ……………………, I have provided consultancy to many companies in Saudi Arabia.

My CV is attached for you if I can provide you with any additional information about my background and qualifications please let me know

with all gratitude and appreciation.

…………………………. /applicant
…………………………. /Identification Number
…………………………. /the address
…………………………. /Telephone number
…………………………. /Date

عنوان الايميل تقديم على وظيفة

عنوان الايميل للتقديم على وظيفة يشكل الأهمية الكبرى لدى الجهة المرسل إليها ايميل التقديم على وظيفة؛ لأن العنوان يعكس صورتك كمتقدم للوظيفة، ويجب أن يكون عنوان الإيميل الخاص بك جذابًا، ومؤثرًا.

يتكون عنوان الايميل للتقديم على وظيفة من الآتي:

  1. اسم المستخدم: هو الاسم الذي يميز المستخدم عن غيره.
  2. رمز ال @: المكون الرئيسي لعنوان الإيميل.
  3. النطاق: يوضح نوع المستخدم فإذا كان المستخدم عبر جي ميل فإن النطاق الخاص به سيكون على النحو التالي gmail. com.
  4. أصل النطاق: الأحرف التي تأتي نهاية عنوان البريد الإلكتروني مثل com.

ايميل استفسار عن وظيفة

هناك العديد من الشركات لا تضع موعدًا زمنيًّا للإعلان عن الشخص المقبول لشغل وظيفة شاغرة، بل تكتفي بالمتابعة والمطابقة ما بين متطلبات الوظيفة، والشخص المتقدم للوظيفة عبر ايميل التقديم على وظيفة.

بينما أنت على انتظار رد من الجهة المتقدم إليها، وكل يوم تتابع بريدك الإلكتروني بشغف، ولكن إشعار قبولك لم يتم إرساله إليك وتشعر بالقلق والحيرة وأنت تعد دقائق الانتظار.

يمكن للشخص المتقدم لشغل منصب شاغر أن يبعث إيميل استفسار عن وظيفة قبل القيام بإرسال إيميل طلب وظيفة؛ حتى يتمكن من معرفة متطلبات الوظيفة بشكل أفضل.

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ السيد/ مدير شركة/ ……………………… المحترم.

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: ايميل استفسار عن وظيفة.

لقد اطلعت على الإعلان الذي تم نشره على موقع الشركة قبل دقائق وهو أن الشركة تعلن عن وظيفة شاغرة وهي: محاسب حديث التخرج من الجامعة ودون خبرة.

لقد قرأت الإعلان التابع للشركة، وأنا خريج جامعة منذ سنتين، ولم أمارس مهنتي كمحاسب إلى اللحظة، وليس لدي خبرة مسبقة من قبل.

الاستفسار الذي أود طرحه هنا: هل المطلوب موظف محاسب حديث التخرج لهذا العام فقط؟ أم يسمح بالخريجين من الجامعة منذ سنتين أو ثلاث سنوات، وليس لديهم خبرة مسبقة التقديم على الوظيفة المعلن عنها؟

مع خالص التحايا القلبية لسيادتكم.

مقدم الاستفسار/ ………………………….

رقم الهاتف/ ………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………….

كتابة ايميل تقديم على وظيفة

كتابة ايميل طلب وظيفة يشكل أهمية بالغة، وهنا يجب أن تحرص على أن يكون إيميل التقديم على وظيفة مكتوبًا بطريقة صحيحة وجذابة واحترافية.

يجب أن تدرك هنا أن كتابة ايميل التقديم على وظيفة يعكس صورتك الشخصية، ومؤهلاتك العلمية لدى الجهة التي يمكنك التعامل معها، ويعكس مظهرك العملي.

إليكم طريقة كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة بطريقة احترافية وجميلة:

  1. البريد الإلكتروني: يجب كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك بطريقة رسمية دون أن يكون هناك أسماء مبهمة وغير واضحة.
  2. الجهة المرسل إليها: عليك القيام بالتأكد من إيميل الجهة التي سترسل إليها، وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بها بطريقة صحيحة حتى يصل المطلوب للجهة الصحيحة.
  3. عنوان الموضوع: تقوم الجهة التي تقدم عرض وظيفة من خلال ايميل التقديم على وظيفة بوضع خانة للموضوع تتم كتابة فيها المسمى الوظيفي، واسم مقدم الطلب، وهذه الخانة إجبارية.
  4. تحية الإيميل: يجب عليك أن تضع عبارة ترحيبية مؤثرة، وجذابة مع نص قصير يوضح مسيرتك المهنية بأسلوب جذاب مثل السادة مسؤولي التوظيف والموارد البشرية الأعزاء وهكذا.
  5. طول الإيميل: رجال الأعمال والمديرين ليس لديهم متسع من الوقت لقراءة الرسائل، والنصوص الطويلة في بريدهم الإلكتروني، ولكن لا يعني هذا أن تكتب رسالة قصيرة مخلة بالمطلوب، والذي يجب عليك فعله هو أن تكتب ملخصًا عنك، ومدى ملاءمة هذه الوظيفة لمؤهلاتك، وخبرتك الطويلة.
  6. الأخطاء الإملائية والنحوية: يجب عليك كتابة محتوى ايميل التقديم على وظيفة دون الوقوع في أخطاء لغوية أو إملائية، ويجب عليك أن تجعل اللغة المكتوب بها ايميل التقديم على وظيفة منمقة، وجذابة، ومؤثرة، ومقبولة.

اقرأ أيضًا: رسالة طلب وظيفة

طريقة إرسال ايميل تقديم على وظيفة

عزيزي القارئ إليك خطوات إرسال ايميل تقديم على وظيفة احترافية ومهذبة:

  1. الخطوة الأولى: كتابة البسملة وهي “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. الخطوة الثانية: كتابة اسم الجهة أو الشخص المسؤول عن قبول طلب الوظيفة.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة تحية للطرف متلقي الطلب مثل تحية طيبة، وبعد:
  4. الخطوة الرابعة: كتابة عنوان الموضوع.
  5. الخطوة الخامسة: كتابة بياناتك الخاصة.
  6. الخطوة السادسة: التحدث عن صلب الموضوع بصياغة مؤثرة، ومنمقة.
  7. الخطوة السابعة: الخاتمة وتتضمن التوصية بالاهتمام بالطلب.
  8. الخطوة الثامنة: الشكر والتقدير.
  9. الخطوة التاسعة: تذييل الطلب باسم مقدم الطلب والعنوان والتاريخ.

وفيما سبق وضحنا لكم طريقة إرسال ايميل تقديم على وظيفة بالإنجليزي، والآن سنعرض لكم طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة العربية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ السيد/ مدير شركة/ ……………………….. المحترم.

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة.

أنا/ …………………………..، أحمل هوية رقم/ ……………………………، ورقم الهاتف/ …………………..، من مواليد المملكة العربية السعودية.

أرغب في التقدم لشغل منصب مراجع حسابات لدى الشركة المعلن عنها على موقع الشركة في منطقة/ ……………………….، حيث تتطابق شروط الوظيفة هذه، ومتطلبات الوظيفة مع تخصصي، ومؤهلاتي، واهتمامي وخبرتي في جانب مراجعة الحسابات.

لقد عملت ولمدة 10 سنوات متتالية مراجع حسابات لدى شركة/ ……………………….، وأنا أمتلك خبرة كافية لشغل هذا المنصب، وأعتقد أنني مرشح مناسب للوظيفة.

لقد قمت بإرفاق سيرتي الذاتية، وخطاب التوظيف، وكامل مرفقات الوظيفة للاطلاع عليها من خلال ايميل التقديم على وظيفة.

آمل أن يتم الاطلاع على المرفقات الموجودة على ايميل التقديم على وظيفة الخاصة بالشركة، وشكرًا على وقتك الثمين، واهتمامكم بتوظيف أصحاب التخصص، والخبرة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………………………….

العنوان/ ………………………….

التاريخ/ ………………………….


كان ذلك شرحًا مفصلًا عن ايميل تقديم على وظيفة بطريقة صحيحة وحديثة، حيث وضحنا لكم طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة من خلال خطاب مؤثر، وجذاب وبطريقة سهلة ومختصرة.

وكذلك من خلال هذا المقال ايميل التقديم على وظيفة تعرفنا على عنوان الإيميل ومكوناته، حيث وضعنا لك ملاحظات مهمة في هذا المقال تمكنك من إرسال إيميل بطريقة احترافية وإبداعية.

تجد هنا كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة بطريقة احترافية، ومنمقة، وجذابة يمكنك من خلالها كتابة إيميلك الخاص بك بطريقة مؤثرة، ومحترفة.

كما يمكنكم الحصول على أجمل وأحدث الطلبات والخطابات والمعاريض الرائعة وغيرها من الخدمات الكتابية المتميزة من خلال تواصلكم معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+