الجمعية الخيرية بجدة

الجمعية الخيرية بجدة

بحثًا عن كل ما يهمكم، ويعود عليكم بالنفع الكبير، نحرص دومًا على الإتيان بكل جديد، وفي مقالنا لهذا اليوم نتناول كل ما يتعلق بالجمعية الخيرية بجدة، إذ يبحث كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية كتابة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة، ونظرًا لذلك فقد تعرفنا على كيفية كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة نظريًّا وعمليًّا، وعززنا المقال بالإشارة إلى عدد من الجمعيات الخيرية الأخرى.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 5332043424

الجمعية الخيرية بجدة

تتعدد أنواع الجمعيات في المملكة العربية السعودية، ولا سيما في مدينة جدة؛ إذ تحتضن هذه المدينة عديدًا من الجمعيات الخيرية متعددة الاختصاصات، ويُمكننا تصنيفها إلى أربعة أنواع، هي:

  1.  جمعيات رعاية المسنين: جمعيات مكلفة برعاية كبار السن في حالة غياب الأقارب أو إن لم يكن لهم أقارب، وتوفر لهم هذه الجمعيات الرعاية الصحية، إضافة إلى المأكل والملبس وغير ذلك.
  2.  جمعيات رعاية الأيتام: جمعيات خيرية تعنى برعاية الأطفال الأيتام والقاصرين إن لم يكن لهم من يعيلهم.
  3. جمعيات رعاية ذوي الهمم: مؤسسات خيرية تقدم الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك لعدم قدرتهم على رعاية أنفسهم.
  4. جمعية العناية بالحيوانات: مؤسسة تهتم بالحيوانات المشردة والضعيفة والضالة التي لا مأوى لها، وتسكن الشارع، مثل: الكلاب والطيور والقطط، كذلك يتم رعاية تلك الحيوانات حتى يتبناها أحد الأشخاص.

تهدف الجمعية الخيرية بجدة إلى القضاء على ظاهرة التسول، من خلال مساعدة الفقراء بطريقة منهجية، وتقوم بتقديم المساعدة المباشرة للمحتاجين والمستحقين.

كذلك تهدف إلى تقليل معدلات الفقر، وتقليل الفوارق بين الطبقات الاجتماعية، والقضاء على ظاهرة العطاء العشوائي، ونظرًا لأهمية الجمعية الخيرية بجدة، فإننا بذلنا جهدًا كبيرًا حتى نخرج لكم بهذه المعلومات القيمة عن الموضوع، وكل ما عليكم أن تواصلوا القراءة حتى نهاية المقال.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

خطوات التقديم على مساعدات الجمعيات الخيرية

من خلال حديثنا عن الجمعية الخيرية بجدة، لا بد أن نتعرف على الخطوات التي يتم من خلالها التقديم على المساعدات النقدية من الجمعيات الخيرية، وأهم هذه الخطوات:

  1. استهلال طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم).
  2. تحديد اسم الجمعية التي يريد الشخص أن يحصل على المساعدة المالية منها في طلب الحصول على مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة.
  3. إلقاء التحية على الجمعية، وهي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، وبعد”.
  4. تحديد موضوع طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة، كالآتي: “طلب مساعدة مالية بغرض العلاج”.
  5. توضيح جميع الأسباب والظروف التي يعاني منها صاحب طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، سواء كانت ظروف مرضية أو غيرها، وفي هذه الحالة يرفق معها التقارير والمستندات التي تثبت صدق حديثه، وحاجته إلى هذه المساعدة.
  6. كتابة عبارات تتضمن شكر القائمين على الجمعية الخيرية بجدة، والدعاء لهم بأن تكون هذه المساعدة في ميزان حسناتهم.
  7. تكرار المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، وتتضمن: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، وعنوان السكن، والبريد الإلكتروني، والحساب البنكي، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.

لتتضح المعلومة بشكل عملي، نقدم لكم نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا لكيفية كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ …….. مدير جمعية/ …… بجدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة

اسمحوا لي بداية، أن أبعث إليكم أسمى عبارات الشكر والتقدير على كل ما تبذلونه من جهود نبيلة في العمل الخيري والإنساني، وأتقدَّم إليكم بطلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة؛ إذ إني أمر بظروف صعبة تتمثل في الآتي/………….

أرجو أن تتكرموا بقبول طلبي، وتجودوا عليَّ بمساعدة مالية عاجلة، لأنها ستفك كربي، وتقضي ديني.

أسأل الله لكم خير الدنيا والآخرة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……..

رقم الهوية الوطنية/ ……….

رقم الهاتف/ ……….

عنوان السكن/ ……….

البريد الإلكتروني/ ……….

الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

أرقام جمعيات خيريه بجده للمساعدات المالية

تحظى مدينة جدة بوفرة الجمعيات الخيرية التي تقوم بتقديم المساعدات المالية المختلفة، وهذه الجمعيات تعتمد على التبرعات التي يتم جمعها من المقتدرين والشيوخ ورجال الأعمال؛ إذ يتم تقديم هذه المساعدات إلى المحتاجين، سواء كانت من النوع المعنوي أو المالي، كعلاج المرضى أو مساعدة المقبلين على الزواج أو سداد الديون.

لكن تطلب الجمعية الخيرية بجدة الأوراق التي تثبت حاجة المتقدم إلى هذه المساعدة، ويتم التقديم على هذه المساعدات بالشكل الإلكتروني من خلال الروابط المخصصة لهذا الأمر، وأهم هذه الجمعيات هي:

جمعية نفع الخيرية:

مؤسسة تهدف إلى تقديم المساعدات الطارئة وعلاج المرضى والزكاة والصدقات، ورعاية الأسر المحتاجة، وتخصص ميزانية محددة لكفالة الأيتام.

عنوان الجمعية: 2868 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية، 8103، جدة.

رقم الهاتف: 966126292223+.

جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي:

تهدف هذه الجمعية إلى الاستقرار العائلي من الناحية الاجتماعية والنفسية، فهي تعالج جميع الآثار الضارة التي يكون سببها انفصال الأب والأم، إضافة إلى الدعم المادي للوصول إلى الاستقرار الاقتصادي للأسرة.

عنوان الجمعية: حي مشرفة – شارع غرناطة – بجوار كتابة العدل الأولي.

رقم الهاتف: 0552209307.

جمعية البر الخيرية في جدة:

تقوم هذه الجمعية بتقديم المساعدات العينية والنقدية إلى فئات المجتمع السعودي المستحقة؛ إذ إن هذه الجمعية مسجلة عند وزارة الشؤون الاجتماعية، وتهتم بتقديم الرعاية والاهتمام إلى أسر السجناء.

عنوان الجمعية: شارع البترجي، الزهراء، جدة 23521.

رقم الهاتف: 966126391100+.

جمعية نماء الخيرية:

إحدى الجمعيات الخيرية التي توجد في مدينة جدة، وتمد يد العون والمساعدة إلى عدد كبير من المحتاجين والفقراء، ويمكن التواصل مع هذه الجمعية من خلال زيارة المقر الخاص بها في جدة، أو عن طريق التواصل على أرقام الهواتف أو البريد الإلكتروني لها.

عنوان هذه الجمعية هو: وهيب بن عمير السامر، جدة 23462.

رقم الهاتف: 966566313523 +.

الجمعية النسائية الخيرية الأولى في جدة:

أُسست هذه الجمعية من قبل مجموعة من السيدات بالمملكة العربية السعودية، وكان انطلاقها من مدينة جدة، والهدف منها رفع المستوى الاقتصادي للأسر المحتاجة، والقضاء على الفقر، ودعم المحتاجين حتى يحصلوا على مصدر رزقهم.

عنوان الجمعية: النزلة- خلف مبنى التلفاز ص.ب 8320 جدة 21482.

رقم الهاتف: 966126369891+.

جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان:

تختص هذه الجمعية برعاية مرضى السرطان؛ إذ تم مدهم بالدعم النفسي والمادي، إضافة إلى الرعاية الصحية والنفسية، ويستطيع المريض أن يسجل في هذه الجمعية من خلال منصة الإيمان الخيرية الإلكترونية، وهذه الجمعية قائمة على التبرعات من أجل توفير جميع المستلزمات العلاجية لمرضى السرطان.

عنوان الجمعية: فيض الرحمة، الرويس، جدة 23213.

رقم الهاتف: 966126511373+.

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال:

تضم هذه الجمعية مجموعة من الأطباء المتخصصين في علاج المرضى من الأطفال الذين يصيبهم مرض السرطان، وتم إنشاء هذه الجمعية عام 1437 هجرية، وهي مسجلة تحت رقم 442، وتتكفل بعلاج جميع الأطفال المصابين بالسرطان من الأسر المحتاجة أو الفقيرة، فتوفر جميع ما يحتاج إليها الطفل من الجلسات الكيميائية بالشكل المجاني.

عنوان الجمعية: 7260 طريق المدينة المنورة الفرعي، حي الحمراء.

رقم الهاتف: 966126632063+.

جمعية أصدقاء القلب الخيرية:

تختص هذه الجمعية بعلاج مرضى القلب، وذلك بداية من الأطفال حديثي الولادة حتى كبار السن؛ لأن الأسر الفقيرة لا يمكنها تغطية تكلفة الأدوية المتخصصة لعلاج مرض القلب.

عنوان الجمعية: 6858 نهضة العلم، حي الروضة.

رقم الهاتف: 966126658384+.

الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية:

إحدى أبرز الجمعيات الخيرية بجدة للمساعدة المالية؛ إذ إنها تقدم الخدمات الاجتماعية والتثقفية والصحية إلى جميع الأسر الفقيرة، إضافة إلى التدريبات التأهيلية التي تساعد الفقراء على أن ينهضوا باقتصاد أسرهم، وتوفير الدخل المستمر إلى الأسر، وهي جمعية نشاطها يمتد على مستوى الخليج بأكمله.

عنوان الجمعية: حي البغدادية الغربية بجدة.

رقم الهاتف: 966126535000+.

جمعية حماية الأسرة الخيرية:

تهتم هذه الجمعية بضحايا العنف الأسري، إذ إنها تساعد هؤلاء الضحايا على أن يتكيفوا مع حياتهم الجديدة، وتخلق لهم البيئة الجديدة، وتساعدهم بالأموال النقدية، وتكافح وجود العنف في المجتمع السعودي.

عنوان الجمعية: آمنة بنت أبي محمد، أبرق الرغامة.

رقم الهاتف: 966531238817+.

جمعية عيون جدة:

تختص هذه الجمعية بمساعدة الأفراد الذين يتضررون بسبب الكوارث البيئية والطبيعية، ما يسبب عدم قدرتهم على الحصول على الاحتياجات الأساسية.

عنوان الجمعية: 4281 طريق الملك فهد.

رقم الهاتف: 966570515636+.

جمعية أيتام جدة:

تخصصت هذه الجمعية في رعاية الأيتام وكفالتهم، وتقديم المساعدات النقدية لهم، إضافة إلى أنها تكفل عددًا كبيرًا من الأيتام يصل إلى 2311 طفلًا، ويستفيد من هذه الجمعية عدد من الأرامل يصل إلى 1332 أرملة.

عنوان الجمعية: السلامة، شارع عبد الرحمن أحمد السديري.

رقم الهاتف: 966556622590+.

المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء):

تعد من المؤسسات الخيرية التي تخصصت في رعاية الأرامل والأيتام؛ إذ توفر لهم الوحدات السكنية والوظائف، إضافة إلى الأموال التي تساعدهم على المعيشة، وتعد من المؤسسات التي تهتم بالأيتام بعد أن يبلغوا سن البلوغ، فتوفر لهم جميع ما يحتاجون إليه من الوحدات السكنية والوظائف.

عنوان الجمعية: 5262 الإمام الشافعي، الفيصلية.

رقم الهاتف: 966550911939+.

جمعية اكتفاء:

تهدف هذه الجمعية إلى اكتفاء الفقراء والمحتاجين في كل مناطق المملكة، وتعتمد على التبرعات التي تصل إليها وتساعد الفقراء بالأموال حسب حاله المحتاج.

عنوان الجمعية: حي الروضة – طريق المدينة المنورة النازل – مبنى الخريجي.

عنوان الجمعية: 966126222361+

جمعية الشقائق:

تُسهم هذه الجمعية في مساعدة المرأة على أن تشترك في البرامج الهادفة والداعمة لجميع المراحل السنية والمهنية؛ إذ تبدأ من عمر خمسة أعوام حتى تصل إلى مرحلة كبار السن حتى تصبح المرأة قادرة على تحقيق أهدافها والحصول على مشروع يدعمها نفسيًّا وماديًّا.

عنوان الجمعية: شارع سعود مختار، النعيم.

رقم الهاتف: 966126900011+

جمعيات خيريه بجده للأجانب

تتعدد الجمعية الخيرية بجدة التي تساعد الأجانب، وتقدِّم لهم المساعدات المالية على الدوام، وتُسهم في سداد ديونهم، وفيما يأتي نقدم لكم عددًا من الجمعيات الخيرية في جدة التي تقوم بتقديم مساعدات للأجانب، وتلك الجمعيات هي:

  • جمعية البر، ورقم هاتفها: 026391100/026913770.
  • جمعية نماء الخيرية، ورقم هاتفها: 00966566313523.
  • جمعية نافع الخيرية، ورقم هاتفها: 00966126292223.
  • الجمعية النسائية الخيرية الأولى، ورقم هاتفها: 00966126369891

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية

تُعدُّ من أشهر الجمعيات الخيرية في مدينة جدة، وتتجه هذه الجمعية إلى تقديم مساعدات علاجية إلى من يقوم بالتسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بها سواء كان من المقيمين أو المواطنين بالمملكة، فهي تساعد الجميع دون تفرقة، وتوفر للمرضى العلاج والمستلزمات الطبية وغيرها من الأمور.

العنوان: 2869 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية.

رقم الهاتف: 00966507260000.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض مساعدة مالية من الملك

 مساعدة مالية إمارة الرياض

في إطار مقالنا عن الجمعية الخيرية بجدة نتناول مساعدة مالية من إمارة الرياض؛ إذ يمكن للمواطنين من سكان إمارة الرياض التقدم بطلب مساعدة مالية من الإمارة؛ إذ توفر إمارة الرياض عديدًا من المساعدات المالية إلى المحتاجين من المقيمين والمواطنين، ويمكن الحصول على هذه المساعدات من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى موقع طلب المساعدات المالية والعينية من خلال رابط إمارة الرياض الإلكتروني.
  • الذهاب إلى موقع الإمارة التي تريدها، ولتكون إمارة الرياض.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة (طلب مساعدات مالية وعينية).
  • إرفاق المستخدم صورة من خطاب الطلب، وصورة من الهوية الوطنية، ويتم تقديمها في ملف إلكتروني.

بهذا نختم معكم مقالنا “الجمعية الخيرية بجدة” الذي تناولنا فيه أهمية الجمعيات الخيرية وأهدافها، وطريقة كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، وأشرنا إلى أرقام جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، وإلى أرقام جمعيات خيرية بجدة للأجانب، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي لطلب المساعدة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 5332043424

الوسوم
كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في الموقع

كتابة طلبك بصيغة احترافية

شارك المقالة