نتفنن في صياغة أجمل المقالات الكتابية، ونقدمها لكم بأسلوب مؤثر، ورائع، وجميل، وحديثنا في هذا المقال عن نموذج تظلم مخالفة كمامة في المملكة العربية السعودية.

ستجد من خلال هذا المقال مجموعة من العناصر المختلفة عن نموذج تظلم مخالفة كمامة، وستجد عزيزي القارئ مجموعة من النماذج المختلفة، والتطبيقية التي يمكنك استخدامها بشكل مباشر.

كما يمكنكم الحصول على مختلف الطلبات، والخطابات، والمعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+

نموذج تظلم مخالفة كمامة

يُتيح هذا النموذج للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاعتراض على أي غرامة مالية تُفرض عليهم لعدم ارتداء الكمامة في الخارج.

وتأتي هذه الخطوة حرصًا من الحكومة على صحة وسلامة أبناء الوطن والمقيمين على حدٍّ سواء.

يتم فرض الغرامة في حالة رفض المواطنين قياس درجة الحرارة أثناء الدخول إلى مؤسسات القطاع الخاص، أو مؤسسات القطاع العام إلى حد سواء.

ويتم تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

عزيزي القارئ من خلال هذا المقال يمكنك معرفة تسجيل حساب جديد في أبشر، أصبح بإمكان المواطنين، والمقيمين في المملكة العربية السعودية التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة، ويسر.

وذلك للحصول على نموذج صحيفة التظلم على مخالفة الكمامة، ويشمل تظلم مخالفة كمامة على العديد من البيانات منها: بيانات المتظلم، ومعلومات القرار، وغيرها من البيانات التي يجب على المتظلم كتابتها بشكل صحيح.

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf
نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

خطوات كتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf:

عزيزي القارئ إن عملية تقديم تظلم كمامة بهذه الطريقة من النماذج المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية لتقديم هذه النماذج:

أولًا: كتابة بيانات المتظلم

وتحتوي على اسم المتظلم بالكامل، رقم الهوية. والمرفقات المطلوبة، صورة من الهوية، صورة السجل التجاري للمؤسسة.

ثانيا: بيانات الممثلين

الاسم الكامل لممثل الشخص، أو الممثل الاعتباري، محل الإقامة، رقم الهوية. والمرفقات المطلوبة، صورة الهوية، صورة مستند التمثيل.

ثالثًا: معلومات القرار

رقم القرار، تاريخ القرار، تاريخ العلم بالقرار، طريقة العلم، موضوع التظلم، الطلبات، إسناد التظلم. والمرفقات المطلوبة، صورة

من المستندات المؤيدة للتظلم.

رابعًا: التظلمات المرتبطة

رقم الطلب، وتاريخ الطلب.

خامسًا: بيانات التواصل

رقم الجوال، البريد الإلكتروني.

خطوات تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة على منصة أبشر الإلكترونية

وللعلم عزيزي القارئ لقد أتاحت سلطة المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية راقية تسهيلًا للذين يرغبون في تقديم تظلم مخالفة كمامة، وذلك من خلال موقع منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

تأتي هذه الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030م.

تهدف إلى توفير حياة كريمة، وسهلة للمواطن السعودي، حيث يمكن للمواطن السعودي التقديم على مختلف المعاملات، والطلبات إلكترونيًا دون الذهاب إلى مكتب وزارة الداخلية.

يكتفي الشخص المتظلم بالدخول على موقع منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها، والقيام بمجموعة من الخطوات لتقديم تظلم مخالفة كمامة إلكترونيًا من أي مكان، وفي أي وقت، وبعد ذلك يقوم المتظلم بالانتظار حتى يتم الرد على التظلم الذي رفعه للوزارة إلكترونيًا.

عزيزي القارئ لقد وضحنا لك خدمة منصة أبشر الإلكترونية، وإنك الآن تتساءل كيف يمكنني استخدام هذه الخدمة الإلكترونية؟ وهل هناك تعليمات، أو دليل استخدام؟

وفيما يلي خطوات تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة على منصة أبشر الإلكترونية، وإليك هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • الخطوة الثانية: كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك، مع التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح.
  • الخطوة الثالثة: الضغط على أيقونة خدماتي من الصفحة الرئيسية.
  • الخطوة الرابعة: يجب عليك الضغط على الخدمات العامة.
  • الخطوة الخامسة: يجب عليك الضغط على الرسائل، والطلبات.
  • الخطوة السادسة: يقوم المواطن بالضغط على لجنة تظلم من قرارات مخالفة الكمامة.
  • الخطوة السابعة: ثم يجب عليك كتابة بيانات نموذج تظلم مخالفة كمامة بشكل صحيح.
  • الخطوة الثامنة: الضغط على إرسال طلب.

عزيزي القارئ يمكنك تقديم تظلم من خلال صحيفة التظلم عبر موقع أبشر، وتهدف الخدمة إلى تمكين من صدر بحقهم قرارات بمخالفة الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا من التظلم، والفئة المستهدفة هي الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، ومنشآت القطاع الخاص، وجميع العاملين بها أو المتعاملين معها.

ويجوز لمن صدر ضدهم مخالفة التظلم أمام اللجنة في وزارة الداخلية أو من يفوضه بإيقاع عقوبة الغرامة أو عقوبة إغلاق المنشأة التي لم تتخذ كل التدابير الوقائية في مدة لا تزيد على 10  أيام بعد اتخاذ القرار.

تحميل نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

عزيزي القارئ يمكنك تحميل نموذج تظلم مخالفة كمامة PDF من خلال تحميل النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/……… وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: تظلم مخالفة كمامة

في البدء نشكر جهودكم الحثيثة، والمستمرة في خدمة الوطن الغالي على قلوبنا جميعًا، أنا المواطن:…….، ورقم الهوية الوطنية:……..، سعودي الجنسية، ورقم الهاتف:……….، والعنوان الحالي:……..، والبريد الإلكتروني…………..

سمو الأمير أتقدم إلى سيادتكم بهذا التظلم على مخالفة ارتداء الكمامة، حيث كانت عملية رفع المخالفة من قبل الموظفين دون التأكد من الأسباب، وبطريقة تعسفية، ومبالغ فيها.

وحيث إنني أعاني من مرض مزمن، وهو حساسية مفرطة في الأنف، وضيق في التنفس، ولا أستطيع لبس الكمامة لفترة تتجاوز 15دقيقة، وبينما كنت في سيارتي عائدًا من أداء واجبي الوظيفي، والمهني، وفي تمام الساعة 12 ظهرًا الموافق:……، أوقفني أحد موظفي متابعة هذه المخالفات.

ونحن نقدر مدى انتشار الأمراض الخطيرة، ونسعى لعدم الاختلاط بالآخرين بشكل مباشر، ونبذل قصارى جهدنا في المحافظة على صحة مجتمعية دون التسبب في مخالفات مثل هذه التي تم الرفع بها ضدي.

وحيث إنني امتلك تقارير طبية عن المرض المزمن الذي ذكرته لسموكم أعلاه، ولدي رخصة رسمية، وطبية من قبل المستشفى، ولكن الموظف قام برفع مخالفة ارتداء كمامة ضدي دون أن يطلع على أي تقرير طبي، وحيث إنني حاولت شرح الوضع الصحي له، وأعطيته التقارير الطبية، ولكنه لم يأبه لي، ولم يتجاوب معي نهائيًا.

وأنني أضع هذا التظلم في يديكم الكريمة، وأمام سموكم الرفيع، وأنتم من تنصفون المظلوم، وتعيدون الحقوق، وأملنا بالله، ثم بكم، ودمتم فخرًا، وتاجًا فوق رؤوسنا.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم التظلم/
التاريخ/
التوقيع/

نموذج تظلم مخالفة كمامة excel

نموذج تظلم مخالفة كمامة excel
نموذج تظلم مخالفة كمامة excel

عزيزي القارئ سأذكر لك الآن خطوات عملية، وتطبيقية حديثة، حيث يمكنك تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بشكل سهل، ومبسط، ومؤثر للغاية، وفيما يلي خطوات نموذج تظلم مخالفة كمامة:

  • الخطوة الأولى: اكتب البسملة في بداية النموذج بهذا الشكل “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  • الخطوة الثانية: اكتب اسم سمو الأمير الذي ستقدم له نموذج تظلم مخالفة كمامة.
  • الخطوة الثالثة: اكتب تحية لطيفة لسمو الأمير في المملكة العربية السعودية.
  • الخطوة الرابعة: كتابة عنوان نموذج تظلم مخالفة كمامة بشكل جذاب، ومؤثر.
  • الخطوة الخامسة: القيام بكتابة كلمات مدح، وتقدير للجهة المتلقية نموذج تظلم مخالفة كمامة.
  • الخطوة السادسة: كتابة بيانات مقدم نموذج تظلم مخالفة كمامة، ومحتوى النموذج بشكل مقنع، ومؤثر.
  • الخطوة السابعة: الإشارة في نهاية النموذج إلى أهمية التجاوب، والرد على النموذج المقدم.
  • الخطوة الثامنة: كتابة عبارة شكر، وتقدير مثل “مع خالص الشكر، والتقدير”.
  • الخطوة التاسعة: تذييل النموذج باسم التظلم، والتاريخ، والتوقيع.

نموذج تظلم مخالفة كمامة word

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/…….. وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج تظلم مخالفة كمامة

يطيب لي في بداية هذا التظلم الجائر أن أتقدم إلى سيادتكم بخالص التحايا القلبية الصادقة، والمليئة بكل مشاعر الود، والاحترام لسموكم الرفيع.

أنا المقيم:…….، أحمل رقم الإقامة:……..، ورقم الجواز:…….، ورقم الهاتف:……..، والعنوان الحالي:…….، البريد الإلكتروني:…….، أعمل في شركة:……..، بوظيفة: ………

لقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: “أنصر أخاك ظالمًا، أو مظلومًا”، ولقد ظلمني، وتعدى على شخصيتي أحد الموظفين التابعين للسلطة في المملكة العربية السعودية، وقد حرر مخالفة كمامة ضدي، وبطريقة تعسفية، ودون سبب يوضح الدافع الذي جعله يقدم على مثل هذا الإجراء التعسفي.

إن الموظفين المتخصصين في رفع مخالفات كمامة ضد المواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة العربية السعودية تم توظيفهم لأجل خدمة الشعب، وحرصهم على سلامة الناس من انتشار الأمراض الخطيرة، وذلك باتخاذ تدابير الأمن، والسلامة، والوقاية.

وقد حرصت المملكة العربية على توفير مثل هذه الخدمات من أجل الشعب، وليس ضد الشعب، ولكن العديد من هؤلاء الموظفين يستغلون مناصبهم، وسلطتهم، وصلاحياتهم المطلقة في استغلال الناس، وعدم مراعاة ظروفهم المعيشية، والصحية.

إن تظلمي ليس كأي تظلم، وشكوتي ليست كأي شكوى، حيث إن الموظف:…….، والذي يعمل لدى:……. في يوم:…..، الموافق:…….حرر مخالفة كمامة ضدي، وتلفظ علي بألفاظ سيئة، وجارحة.

والعجيب في الأمر أن المخالفة التي تم رفعها ضدي تعد مخالفة على الموظف نفسه التابع لوزارة الداخلية، وإن هذا الموظف قد قام برفع هذه المخالفة رغم أنني كنت مرتديًا الكمامة، ولكن قد حدثت مشكلة فيما بيننا قبل ثلاثة أيام، وقد تم حل هذه المشكلة، ولكنه يبدو أن المذكور أعلاه ما زال يحمل الحقد نحوي، وقد تم رفع هذه المخالفة من أجل أن يرضي نفسه فقط.

نأمل من سيادتك التكرم، والاطلاع على نموذج تظلم مخالفة كمامة، وضبط المخالفين سواء من الموظفين التابعين للوزارة، أو المواطنين، والمقيمين.

مع خالص الدعاء لكم.

مقدم التظلم/
التاريخ/
التوقيع/

اقرأ أيضًا: اعفاء المخالفات المرورية

إلى هنا عزيزي القارئ نصل إلى ختام موضوع نموذج تظلم مخالفة كمامة وفق خطوات سهلة جدًّا، وليتمكن القارئ الكريم من تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بكل سهولة ممكنة.

لقد تحدثنا من خلال هذا المقال عن نموذج تظلم مخالفة كمامة بصيغة PDF، WORD، EXCEL حيث يستطيع القارئ تحميل هذه النماذج لمؤثرة، والجميلة من خلال هذا المقال، ويمكنه استخدامها بكل سهولة ممكنة، وتكييفها حسب الظلم الذي قد يتعرض له القارئ.

وتحدثنا من خلال هذا المقال عن خطوات تقديم نموذج تظلم كمامة، وخطوات تسجيل الدخول على موقع منصة أبشر التابعة للملكة العربية السعودية، وكيفية رفع تظلم من خلال موقع منصة أبشر الإلكترونية وفق خطوات صحيحة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف الطلبات، والخطابات، والمعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+