مرحبًا بكم- أعزاءنا القراء- في هذا المقال الجديد، والفريد والذي سنسلط الضوء فيه على طلب مساعدة مالية للزواج بمكة بأفضل النماذج، والطلبات الرسمية.

من خلال هذا المقال -بإذن الله تعالى- سنوضح خطوات تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وسنوضح شروط الحصول على مساعدة زواج، ويوجد هناك مؤسسات وجمعيات خيرية تقدم العون للكثير من الشباب السعودي من أجل الزواج وسنذكر هذه الجهات ودورها الفاعل في إعانة الشباب.

طلب مساعدة مالية للزواج بمكة سواء للشباب السعودي أو الأجانب، حيث سنوضح في هذا المقال كيفية طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وأرقام الجمعيات الخيرية، وطرق التواصل معها في المملكة العربية السعودية.

كما يمكنكم الحصول على المزيد من الطلبات والخطابات المكتوبة، وبأحدث الطرق الصحيحة المقبولة، والعديد من خدماتنا المميزة يمكنكم الحصول عليها من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


طلب مساعدة مالية للزواج بمكة

الزواج: هو عقد بين الرجل والمرأة، وأساسه حل الاستمتاع بينهما، شريطة أن تكون المرأة أجنبية، أي ليست من محارم الرجل، وعقد الزواج هو بمثابة ملك خاص للزوج، ولا يجوز للمرأة أن تتزوج بأكثر من رجل في نفس الوقت، ولا يعتبر العقد ملكًا خَاصًّا للمرأة، وإنما هو حل للاستمتاع فقط، ويجوز للرجل أن يتزوج بأكثر من امرأة وفق ضوابط الشريعة.

نموذج طلب مساعدة مالية للزواج بمكة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الشيخ/ ………………………… مسؤول جمعية التنمية الأسرية بمكة المكرمة المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية للزواج بمكة.

أتقدم إليكم أنا/ ……………………………، سعودي الجنسية، ومن أبناء منطقة مكة المكرمة، وبرقم هوية/ ……………………………، ورقم الهاتف/ ……………………………..
لقد مضى على عقد زواجي شهر من السيدة/ …………………………………….، وهي سعودية الجنسية، ومن منطقة مكة المكرمة، ورقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

لا أطيل في الكلام عليكم فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، وأضع بين أيديكم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة؛ كوني من الشباب المعسرين، وهذا زواجي الأول، وأنا من الذين ظروف الحياة تحدهم دون بلوغ أهدافهم؛ حيث إنني أبلغ من العمر الآن 37 سنة، ولم أستطع الزواج بسبب دخلي المحدود.

أرجو من سيادتكم التفضل بالموافقة، وقبول طلب مساعدة مالية للزواج بمكة داعيًا من الله –عز وجل- أن يسدد خطاكم ويوفقكم في الدنيا والآخرة.

مرفق لسيادتكم صورة من عقد الزواج، وشهادة من إمام مسجد/ …………………. منطقة/ ……………………

مع خالص الشكر والتقدير والدعاء.

مقدم الطلب/ …………………………..

العنوان الحالي/ ………………………….

التوقيع/ ……………………………….

مساعدة الشباب على الزواج الراجحي بمكة

مساعدة الشباب على الزواج الراجحي بمكة
مساعدة الشباب على الزواج الراجحي بمكة

مؤسسة زواج الراجحي هي مؤسسة خيرية تدعم مَالِيًّا الأشخاص المقبلين على الزواج، وهي تابعة للشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي، مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية تحرص كل الحرص على بناء أسرة صالحة، وتهدف إلى تماسك المجتمع.

قامت مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بافتتاح فرعها بمنطقة مكة المكرمة في عام 1425ه، وتم اختيار مدينة مكة المكرمة كمقر لها، ويكون ممثل مكة المكرمة وضواحيها.

تقديم مساعدة زواج الراجحي بمكة يقبل عليها العديد من الشباب غير قادرين على إتمام مصروفات الزواج نظرًا لتكلفة مصاريف الزواج، وخاصة الشباب الذين يقبلون على الزواج للمرة الأولى في حياتهم لإتمام الزواج والبدء في تأسيس مستقبل الأسرة.

مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في مكة المكرمة تقوم بتسهيل الأمر على المقبلين على الزواج من خلال تقديم طلب مساعدة للزواج، ولكن هذه المساعدة تخضع للمجموعة من الشروط والضوابط؛ حتى يتم الحصول على مساعدة.

خطوات تقديم طلب للحصول على مساعدة على الزواج الراجحي بمكة

لا شك بأنك فكرت ذات يومٍ في كيفية الحصول على مساعدة مالية من مؤسسة سليمان الراجحي للزواج في مكة، سنوضح لك في خطوات الحصول على مساعدة الزواج من مؤسسة الراجحي بمكة وهذه الخطوات هي:

  1. الخطوة الأولى: الدخول إلى صفحة مؤسسة سليمان الراجحي للزواج بمكة.
  2. الخطوة الثانية: اضغط على خانة تقديم إعانة زواج الراجحي.
  3. الخطوة الثالثة: ادخل البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد بشكل صحيح.
  4. الخطوة الرابعة: ادخل البيانات الخاصة بالمستوى التعليمي والوظيفي وعنوانك الحالي.
  5. الخطوة الخامسة: ادخل البيانات المتعلقة بالعائلة، وصلة القرابة الزوجية.
  6. الخطوة السادسة: ادخل صورة وثيقة الزواج في خانة صورة وثيقة الزواج.
  7. الخطوة السابعة: ادخل مبلغ المهر المتفق عليه للزواج.
  8. الخطوة الثامنة: ادخل صورة ضوئية واضحة من بطاقة الأحوال المدنية.
  9. الخطوة التاسعة: تعريف بالراتب من جهة العمل إذا كان موظفًا، وإذا كان غير موظف يقدم بيانات من التأمينات.
  10. الخطوة العاشرة: ادخل صورة من آخر مؤهل علمي.
  11. الخطوة الحادية عشرة: اضغط على موافق على الشروط، والضوابط المحددة.
  12. الخطوة الثانية عشرة: اضغط على خانة التقديم.

محتاج مساعدة مالية للزواج

لقد انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة خطيرة في بعض المجتمعات وهي ظاهرة تأخر سن الزواج، نتيجة العجز المالي، ودخل الأفراد المحدود، ونتيجة للتعقيدات السائدة، والتكاليف الكبيرة التي لا يستطيع الشباب توفيرها.

من هنا ونتيجة للسببين الرئيسين أعلاه، أصبحت دائرة العزوف عن الزواج تتسع في الكثير من المجتمعات النامية، والتي هي عاجزة عن توفير احتياجات الزواج، والمهر وغيره من التعقيدات.

لقد حث الإسلام على الزواج في سن مبكر فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء”.

ونتيجة لمتطلبات الزواج المتعددة التي تثقل كاهل الشباب الذين دخلهم الشهري محدود جِدًّا، والبعض منهم دخله الشهري محدود للغاية، أو ليس لديه دخل فهو عاطل عن العمل، وبالتالي يصبح التفكير في الزواج شيئًا مستحيلًا لديهم، وتمضي بهم السنوات، والعمر سريعًا وهم لم يستطيعوا تكوين أسرة للأسف الشديد.

والمجتمعات العربية التي تعثرت، وأصبحت فرص العمال فيها ضئيلة، وسيطرت البطالة على مختلف شرائح المجتمعات، وبالتالي أصبحت عاجزة عن توفير متطلبات الزواج للشباب.
شبابنا اليوم في أمس الحاجة إلى من يقدم لهم مساعدة مالية تعينهم على الزواج، إنهم في أمس الحاجة إلى من يأخذ بأيديهم إلى بر الأمان، حيث يستطيع الشباب الشعور بالاستقرار النفسي.

الجهات والمؤسسات التي ستقدم لك مساعدة مالية:

فإذا كنت تحتاج إلى مساعدة مالية للزواج، يمكننا ذكر بعض الجهات والمؤسسات التي ستقدم لك مساعدة مالية ومن هذه الجهات:

  1. شركة الراجحي في المملكة العربية السعودية ورقم هاتفها هو: (2/1800,2/14300).
  2. جمعية التنمية الأسرية بمنطقة الباحة، ورقم هاتفها هو: (+ 966177255005).
  3. جمعية البر الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج، وعنوان الجمعية هو مدينة المجمعة –حي الفيحاء- شارع أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- رقم المبنى 7043.
  4. جمعية وئام للمساعدات الخيرية للمقبلين على الزواج بمنطقة الدمام، ورقم هاتفها هو: (+ 966920012571).
  5. مكتب زواج للمقبلين على الزواج بجدة، ويمكنك التواصل معها على الرقم: (920010360).
  6. جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج في الرياض ورقم هاتفها: (+ 966530011503) 0

وهناك الكثير من الجهات الأخرى التي تقدم مساعدات مالية للزواج في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنك تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة أو غيرها.

جمعيات خيرية للأجانب مكة

هذه الجمعيات الخيرية مقر عملها في مكة المكرمة، وهي تقدم مساعدة مالية وغير مالية للأجانب ومن هذه الجمعيات:

  1. جمعية الخير بمكة المكرمة وهي تقدم المساعدة للمستفيدين، ويمنكم التواصل معها على الرقم: (+ 966125451531).
  2. جمعية البر بمكة المكرمة وهي جمعية خيرية تساعد الأرامل والمطلقات ويمكنكم التواصل معها على الرقم التالي: (+ 966125341730).
  3. جمعية البر الخيرية بالشرائع وهي مؤسسة خيرية ويمكنكم التواصل معها على الرقم: (+ 966500844855).

شروط مساعدة الشباب على الزواج بمكة

قبل تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة يجب توافر مجموعة من الشروط في المتقدم لطلب المساعدة سواء الرجل أو المرأة وهذه الشروط هي:

  1. أن يكون الشخص مقدم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة سعودي الجنسية.
  2. أن يكون الشخص مقدم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة من سكان مكة المكرمة أو ضواحيها.
  3. يجب ألا يتجاوز دخل الشخص مقدم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة مبلغ 3000 ريال سعودي.
  4. أن يكون المستفيد مقدم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة محافظًا على الصلاة، ويثبت ذلك بشهادة من إمام مسجد الحي الذي يسكن فيه أو شخص موثوق مع تصديق الأوقاف على معرفة الإمام.
  5. أن يحضر المستفيد صورة من عقد النكاح وكرت العائلة.
  6. يجب ألا يكون قد مضى على عقد الزواج سنتان أثناء تقديم الطلب.
  7. أن يكون طلب مساعدة مالية للزواج بمكة للزواج للمرة الأولى فقط.

أرقام واتساب جمعيات خيرية بمكة

أرقام واتساب جمعيات خيرية بمكة
أرقام واتساب جمعيات خيرية بمكة

هناك العديد من الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة تقدم المساعدة للمحتاجين، والفقراء، وذوي الدخل المحدود وتضع تلك الجمعيات أرقامها على الواتس آب أو البريد الإلكتروني من أجل التواصل بها والتقديم من خلال هذه الأرقام المعروفة، والرسمية وهذه الأرقام هي:

جمعية طرق التواصل بمكة المكرمة فرع لجمجوم رقم الهاتف 025940656.

  1. المستودع الخيري بمكة المكرمة للفقراء والمحتاجين وخدمة الحجاج رقم الهاتف 025665755,025666666، رقم الهاتف المحمول 055502785.
  2. الجمعية الخيرية بتربة رقم الهاتف 028221804، رقم الفاكس 028220737.
  3. جمعية البر الخيرية بمكة المكرمة رقم الهاتف 028420393، رقم الفاكس 028421620.
  4. جمعية البر الخيرية في محافظة خليص رقم الهاتف 026561366.

جمعية دار الخير مكة

هي عبارة عن جمعية في مكة المكرمة تقوم بتقديم سلة غذائية في منطقة الجعرانة، وهي جمعية قائمة على تبرع سخي يمكنكم التواصل معها على الرقم (+ 966550504093).

جمعيات خيرية في مكة المكرمة

العديد من الجمعيات المتواجدة في مكة المكرمة بالسعودية، وهي تسعى إلى تقديم الخير، ومساعدة المجتمع السعودي، تقدم مساعدات مالية وعينية؛ حيث قد وضعنا لكم أرقام الجمعيات الخيرية في منطقة مكة المكرمة يمكنكم التواصل بهم.

الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة هي جمعيات خيرية أهلية غير ربحية، ولهذه الجمعيات طموح في مجال تقديم العمل الخيري، ومساعدة الناس وهذه الجمعيات الخيرية مرخصة من وزارة الداخلية، ومن الشؤون الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: رقم مكتب الوليد بن طلال للمساعدات

أرقام الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة

  1. جمعية البر بمكة المكرمة رقم الهاتف 025341730,025375940.
  2. جمعية المبرة الخيرية بمكة في منطقة العموم رقم الهاتف 025940656.
  3. المستودع الخيري بمكة المكرمة للفقراء والمحتاجين وخدمة الحجاج رقم الهاتف 025665755,025666666، رقم الهاتف المحمول 055502785.
  4. جمعية خيرية بمكة المكرمة شارع الستين رقم الهاتف 025451531.
  5. جمعية البر الخيرية بالقنفذة رقم الهاتف 027320165.
  6. جمعية المبرة الخيرية رقم الهاتف 027421605.
  7. جمعية البر الخيرية في منطقة الفريسية رقم الهاتف 4223588، رقم الفاكس 4223014.
  8. جمعية خيرية في بتربة رقم الهاتف 028221804، رقم الفاكس 028220737.

إلى هنا نصل مع حضراتكم إلى نهاية المطاف في مقالنا الجميل، والمفيد والذي سلطنا من خلاله على العديد من جوانب الخير ودور الجمعيات الخيرية في مكة وطلب مساعدة مالية للزواج بمكة بأفضل الطرق والخطوات الصحيحة.

لأن الكثير من الشباب المعسرين يبحثون عن طريقة تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وبالتالي أصبح الآن بعد هذا المقال كل شيء يبدو واضحًا للغاية، ويمكنك العودة لقراءة المقال والحصول على ما تبحث عنه كثيرًا.

كما يمكنكم الحصول على المزيد من الطلبات والخطابات المكتوبة، وبأحدث الطرق الصحيحة المقبولة، والعديد من خدماتنا المميزة يمكنكم الحصول عليها من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+