نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية
نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

13

خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية , نكتب لكم هنا كافة أنواع الصيغ والشكاوى والخطابات والصيغ المختلفة .

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية , دون تردد تواصل معنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم / ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

إحدى النماذج التي نعرضها , نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية .

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , يعتبر أي خطاب أو رسالة يتم توجيها , سواء في حياتنا الاجتماعية أو العملية , وسيلة وطريقة في غاية الأهمية , لتواصل بين الأفراد والجهات المعنية المرسل إليها الخطاب , حيث يعتبر الخطاب أحد الأساليب المستخدمة في التخاطب , حيث تعمل الخطابات على توفير الجهد والوقت والمسافة بين الأفراد والجهة المرسل إليها عن طريق المواقع الخاصة …

كيفية كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , تختلف كتابة نموذج خطاب رسمي , من جهة إلى أخرى وذلك حسب الخطاب المرسل , والجهة المرسل إليها , ولا بد أن يكون مكتوب بشكل احترافي ودقيق , من أجل أن يحصل العامل أو الموظف على الهدف المراد من الخطاب المقدم , وأيضاً يجب أن يكتب الخطاب على حسب طبيعة العمل , سواء كان في جهة حكومية أو جهة خاصة , فكل جهة لها شكل خاص من حيث صياغة الخطاب , وطريقة تنسيقة وكتابته , ليتم من خلاله شد انتباه الجهة المرسل إليها ذلك الخطاب …

كما أنه لابد أن يكون الخطاب في غاية الدقة والوضوح , عند شرح ووصف الطلب وسبب كتابة الخطاب , وأن يكون الموضوع منطقياً قدر الإمكان , وأن يكون مفصلاً وواضحاً , ولا بد أن يكون الخطاب الرسمي موجز ومختصر .

نماذج خطاب رسمي لجهة حكومية , وهناك نوعين من الخطابات التي يقوم بكتابتها أي عامل أو موظف ,  فمنها الخطاب التجاري , وهذا النوع من الخطابات عادة ما يتم استخدامه في أمور وأغراض خاصة , بالأعمال والشؤون التجارية , فهذا الخطاب يتميز عن الخطاب الرسمي , وليس هناك تشابه بينهم , فهما يختلفان تماماً , أما النوع الآخر , وهو الخطاب الرسمي , فهذا النوع من الخطابات , يختص بالأمور الخاصة المتعلقة بمهام الوظيفة .

نموذج رسالة رسمية لجهة حكومية

أتشرف أن أقدم لسيادتكم الموقرة , نموذج رسالة شكر رسمية لجهة حكومية , ومن خلاله أتقدم لكم بالشكر الجزيل على جهودكم المبذولة , في سبيل إنجاح هذه الشركة متمنياً لكم مزيد من النجاحات والتقدم , كما أتقدم لكم بالشكر على الترقية التي حصلت عليها , ولكم مني خالص الود والاحترام على ذلك .

لقد سعدت كثيراً , بحصولي على هذه الترقية , ولكن هذه الترقية جاءت في مكان يبعد عن المكان الذي أعيش فيه مع عائلتي , فهي غير مناسبة بالنسبة لي بسبب بعد المسافة الكبيرة , وذلك يؤثر على موعد حضوري بشكل كبير , وكذلك يؤثر على عائلتي , فأنا أقضي وقتاً كبيراً بعيداً عنهم , ولا أملك وقتاً كافياً للبقاء معهم , فمعظم الوقت يضيع وأنا في طريقي للذهاب للعمل والعودة , بسبب بعد المسافة .

لذلك أتقدم لكم من خلال طلبي هذا , خطاب رسمي لجهة حكومية , وأرجوا منكم إعادة النظر في موضوع ترقيتي لمكان قريب من مكان سكني .

كما أتمنى منكم من خلال طلبي المرسل , صيغة خطاب رسمي لجهة حكومية , أن تقدموا لي المساعدة من خلال إيجاد حل لموضوعي , حتى أمكن من القيام بالمهام الوظيفية على أكمل وجه ودون تقصير , فرجائي وأملي بكم كبير في تقديم المساعدة .

كما أناشدكم من خلال , نموذج رسالة رسمية لجهة حكومية , أن تنظروا في موضوع ترقيتي , فبعد المسافة يشكل عائق وصعوبة كبيرة بالنسبة لي , وهذا يحملني فوق طاقتي , فبعد المسافة أتعبني كثيراً , ويتطلب مني الحضور باكراً دون تأخير , ولكن عائق المسافة يمنعني من ذلك .

صيغة خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج خطاب موجه لجهة حكومية , لقد حصلت على هذه الترقية بعد طول انتظار فقد عملت كثيراً لنيل هذا الشرف , ولكن أتت في غير مكانها الصحيح , فأرجوا منكم , إعادة النظر في الترقية , بسبب المعاناة التي أشكو منها .

لقد شرفني وأسعدني كثيراً أن حصلت على ترقية , نتيجة أعمالي طوال سنوات معكم , فقد كنت دوماً محباً لعملي , ومخلصاً في أداء مهامي والقيام بها على أكمل وجه , ولذا تقدمت لكم ب , طلب نموذج رسالة رسمية لجهة حكومية , ليتم نقلي لمكان بالقرب من مكان سكن عائلتي .

نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية , فقد تقدمت لكم بكتابة خطاب , ووضحت وشرحت من خلاله , حجم المعاناة التي تواجهني بسبب بعد المسافة , فأتمنى منكم التعاون .

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية سعودية , يضطر الكثير من الأشخاص , لكتابة خطاب رسمي , وتقديمه لإحدى الجهات الحكومية المعنية بالخطاب , بهدف طلب معين ….

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

تواصل معنا راسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

 اقرأ المزيد: طلب استرحام العودة إلى العمل، طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي، خطاب طلب عفو،

خطاب طلب راتب مقدم، نموذج طلب للمحافظ