عندما يحصل الفرد المقيم في المملكة العربية السعودية على تأشيرة زيارة إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وقبل انتهاء فترة الزيارة بسبعة أيام سوف يتلقى الفرد المقيم رسالة نصية من المديرية العامة للجوازات تفيد ضرورة تقديم الفرد المقيم نموذج تمديد زيارة في حال رغب في ذلك.

ومن هنا يلجأ المقيمون في المملكة العربية السعودية إلى استخدام نموذج تمديد زيارة.

من خلال حديثنا عن نموذج تمديد زيارة سوف نسلط الضوء على شروط تمديد الزيارة العائلية، وخطوات كتابة نموذج تمديد زيارة إلى مديرية الجوازات، وكيفية تجديد الزيارة بواسطة منصة “أبشر” الإلكترونية.

وللحصول على نموذج تمديد زيارة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 966537766633+)

نموذج تمديد زيارة

سمحت المملكة العربية السعودية للأفراد المقيمين على أراضيها بالحصول على تأشيرة زيارة لمدة 90 يومًا على الأقل.

يتقدم المقيمون بطلب تمديد الزيارة لمديرية الجوازات في المنطقة للاستفادة من فرصة البقاء في المملكة لفترة أطول.

يُتيح نموذج تمديد الزيارة للمقيمين فرصة البقاء في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة الأصلية.

قبل أن تشارف فترة تأشيرة الزيارة على الانتهاء، وقبل أسبوع من تاريخ انتهاء التأشيرة تقوم مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية بإشعار المقيم بضرورة تجديد تأشيرة الزيارة في حال رغب في تمديد فترة الزيارة.

وذلك من خلال نموذج تمديد زيارة، وسمحت قيادة المملكة العربية السعودية للمقيم تمديد تأشيرة الزيارة لفترة لا تزيد على الفترة الأساسية التي شارفت على الانتهاء، حيث بمقدور الفرد المقيم تقديم نموذج تمديد زيارة لفترة لا تزيد على تسعين يومًا.

حرصت قيادة المملكة العربية السعودية كل الحرص في توفير الخدمات المختلفة لكل الأفراد المقيمين على أرضها، وحددت شروطًا، وضوابط، وأحكامًا يجب على المقيم الالتزام بها، وعدم مخالفتها.

وذلك من أجل تنظيم الزوار الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية بطريقة مناسبة، وصحيحة، ولهذا إذا تجاوز الفرد المقيم فترة تأشيرة الزيارة، ولم يقدم نموذج تمديد زيارة فإنه يتحمل مخالفات قانونية، ويدفع غرامة مالية نتيجة مخالفته للإجراءات المعمول بها.

استمارة تمديد زيارة

استمارة تمديد زيارة
استمارة تمديد زيارة

إن استمارة تمديد الزيارة هي الوجه الآخر لنموذج تمديد زيارة، حيث يتم تقديم تلك الاستمارة إلى مديرية الجوازات في المنطقة التي يقطن فيها المقيم.

خطوات تقديم استمارة تمديد زيارة:

يمكن كتابة استمارة تمديد زيارة من خلال اتباع الخطوات التطبيقية التالية:

  1. كتابة اسم المملكة، واسم الوزارة، واليوم، والتاريخ، والموافق، وجملة البسملة، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم” في بداية مقدمة نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة.
  2. توجيه طلب تمديد تأشيرة إلى الجهة المختصة، وهي مديرية الجوازات في المنطقة.
  3. إلقاء التحية على الموظف المختص في مديرية الجوازات، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، أو “تحية طيبة”، ويليها لفظ “وبعد”.
  4. كتابة عنوان الطلب، وهو طلب تمديد تأشيرة زيارة، ويجب أن يكون عنوان الطلب جذابًا، ومختصرًا، وواضحًا، مع ذكر نوع الزيارة المطلوب تمديدها.
  5. كتابة مقدمة مختصرة، وموجزة عن الدور الذي تقدمه مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية، وتعاونها مع المقيمين.
  6. كتابة بيانات الفرد المقيم الذي يرغب في تمديد تأشيرة الزيارة، وكذلك بيانات الفرد الذي سوف يتم تمديد تأشيرة زيارته.
  7. كتابة الأسباب التي دفعت الفرد المقيم إلى تقديم نموذج تمديد تأشيرة زيارة، ويجب أن تكون الأسباب واضحة، وحقيقية.
  8. كتابة خاتمة قصيرة توضح من خلالها طلبك من مديرية الجوازات الموافقة على تمديد تأشيرة الزيارة.
  9. كتابة جملة شكر، وتقدير، وعرفان لمديرية الجوازات على تعاونهم المستمر، والدائم في الموافقة على طلب تمديد تأشيرة الزيارة بعد توافر كل الشروط، والضوابط.
  10. تذييل نموذج طلب تمديد تأشيرة الزيارة باسم المقيم، والتوقيع على النموذج، ومن ثم تقديمه إلى مديرية الجوازات.

يستطيع المقيم تقديم نموذج تمديد زيارة من خلال مكتب مديرية الجوازات في المنطقة التي يقطن فيها، وذلك من خلال طلب تمديد تأشيرة زيارة، والبند التالي يوضح طلب تمديد تأشيرة زيارة من خلال نموذج وورد، وسوف نوضح طلب تمديد تأشيرة بصيغة وورد كما سيأتي معنا.

طلب تمديد تأشيرة زيارة word

من أجل تقديم طلب تمديد تأشيرة زيارة word إليكم النموذج التالي:

المملكة العربية السعودية

وزارة الداخلية

مديرية الجوازات بمنطقة…

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم:…

التاريخ:…

الموافق:…/…/… هـ

عنوان الطلب: طلب تمديد تأشيرة زيارة

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه نتقدم إليكم بجزيل الامتنان، والتقدير لمديرية الجوازات في المنطقة.

أنا المقيم:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم جواز السفر:…، ورقم الإقامة:…، والمهنة:…، ورقم الهاتف:…

أتقدم إليكم بطلب تمديد تأشيرة زيارة السيد:…، ويحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم جواز السفر:…، والجنسية:…، رقم التأشيرة:…

نأمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب تمديد الزيارة لمدة…… يومًا، وقد تم سداد الرسوم المطلوبة، ومرفق لسيادتكم جميع الوثائق المطلوبة.

ولكم جزيل الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج تمديد زياره عائليه

يستطيع الفرد المقيم في المملكة العربية السعودية تمديد الزيارة العائلية لفترة محدودة لا تتجاوز فترة الزيارة الأساسية، وذلك بعد توافر الشروط التالية:

  1. إحضار جواز السفر الخاص بكل فرد من أفراد أسرته، وصور منها إلى مديرية الجوازات في المنطقة.
  2. إحضار الهوية الوطنية الخاصة بالفرد المقيم وصور منها إلى مديرية الجوازات في المنطقة.
  3. إحضار نموذج طلب تمديد زيارة عائلية، وإرفاق الصور مع النموذج.
  4. إحضار وكالة شرعية في حال كان هناك من ينوب عن المقيم في طلب تمديد الزيارة العائلية.
  5. سداد الرسوم المستحقة، والمحددة عبر النظام المالي الآلي إلى مديرية الجوازات في المنطقة من أجل الحصول على موافقة طلب تمديد الزيارة العائلية.
  6. إحضار إقرار من المقيم، أو من ينوب عنه، حيث يفيد الإقرار بأن كل البيانات الواردة في نموذج تمديد زيارة صحيحة، ومطابقة لجوازات السفر العائلية.

نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة

نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة
نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة

عند رغبة الفرد المقيم في المملكة العربية السعودية في تمديد الزيارة فإنه يجب أن يقدم معروض تمديد زيارة إلى مديرية الجوازات في المنطقة، ولكن بعد توافر مجموعة من الشروط، والضوابط التي حددتها قيادة المملكة العربية السعودية، وهي كالآتي:

  • الشرط الأول: يجب أن تكون التأشيرة التي يرغب المقيم في تمديدها سارية لمدة لا تتجاوز سبعة أيام بحد أقصى.
  • الشرط الثاني: يجب التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية على الفرد الزائر، وفي حال وجود مخالفات مرورية فإنه يجب سداد قيمة المخالفات قبل تقديم نموذج تمديد زيارة، حيث يستطيع المقيم الاستعلام عن مخالفات الفرد الزائر من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون الزائر ما زال موجودًا داخل المملكة العربية السعودية، ولم يغادر المملكة.
  • الشرط الرابع: عند تقديم نموذج تمديد زيارة يجب أن يكون الفرد المقيم، والفرد الزائر على قيد الحياة، ولم يتوف أحد منهم.
  • الشرط الخامس: يجب ألا تتجاوز فترة طلب تمديد تأشيرة الزيارة الفترة الأساسية الخاصة بالتأشيرة، وهي تلك الفترة التي شارفت على الانتهاء.
  • الشرط السادس: يجب أن يكون لدى الفرد الزائر جواز سفر لم تنته صلاحيته بعد.
  • الشرط السابع: عند تقديم نموذج تمديد زيارة يجب أن يكون لدى الفرد الزائر تأمين طبي عن الفترة التي سوف يمكث فيها، وهي فترة التمديد.
  • الشرط الثامن: يجب سداد مبلغ رسوم طلب تمديد الزيارة، وهو مائة ريال سعودي، وذلك من أجل موافقة مديرية الجوازات على نموذج تمديد زيارة.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك هي شروط، وضوابط الحصول على موافقة تمديد تأشيرة الزيارة من قبل المديرية العامة للجوازات.

اقرأ أيضًا: خطوات تقديم نموذج استمارة جوازات

تجديد الزياره

أتاحت المملكة العربية السعودية فرصة للمقيمين على أرضها، وهي تجديد الزيارة، وذلك بعد توافر جميع الشروط، والضوابط المحددة.

خطوات تجديد الزيارة:

يستطيع المقيم في المملكة العربية السعودية تقديم طلب تجديد الزيارة من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية.

وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من خلال موقع منصة “أبشر”، أو عبر رابط الوزارة، ثم إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي في الصورة، ورمز التحقق.

الخطوة الثانية: التوجه إلى أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، ثم الضغط على الأيقونة، وستظهر لديك قائمة منسدلة تحتوي على مجموعة من الخدمات الإلكترونية.

الخطوة الثالثة: الضغط على زر “خدمات الأسرة”، وسوف تظهر لديك خيارات متعددة خاصة بالأسرة، قم بالضغط على زر “طلب تجديد الزيارة”.

الخطوة الرابعة: بعد الضغط على زر “تجديد الزيارة” سوف يظهر لديك قائمة منسدلة تحتوي على الزائرين، قم بالضغط على زر “تمديد التأشيرة” بالقرب من اسم الزائر الذي سيتم تجديد زيارته.

الخطوة الخامسة: يجب التأكد من بيانات، ومعلومات الزائر، ثم الضغط على زر الشروط، والأحكام، ثم الضغط على زر “موافق”، ثم الضغط على زر “تأكيد تجديد الزيارة”.

بعد الضغط على زر “تأكيد تجديد الزيارة”، وبعد ذلك سيظهر لديك رسالة من خلال شاشة المنصة تفيد بأن عملية تجديد الزيارة تمت بنجاح.

عزيزي المقيم عادة ما يتم الرد من قبل مديرية الجوازات على طلب تمديد تأشيرة الزيارة في غضون ثلاثة أيام بحد أدنى، وسبعة أيام بحد أقصى.

وفي حال اقتراب موعد انتهاء الفترة الأساسية للزيارة، ولم يتم الرد من قبل وزارة الداخلية السعودية فإنه يجب على الفرد المقيم التوجه إلى مديرية الجوازات في المنطقة التي يقطن فيها، وإشعار مديرية الجوازات بذلك.

ويمكن للمقيم الاستعلام عن حالة “طلب تجديد الزيارة” من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية، وذلك من خلال اتباع خطوات سهلة.

حيث يتم إدخال رقم الطلب بعد الدخول إلى قائمة الاستعلامات، والضغط على زر “استعلام”، وسيظهر مباشرة حالة الطلب، ويمكن التواصل أيضًا بالمختصين في الوزارة من خلال المنصة عبر خدمة العملاء.

في حال تجاهل المقيم تعليمات الوزارة، ومديرية الجوازات، ولم يتم تقديم طلب تجديد الزيارة فإنه يترتب على ذلك مخالفة مالية ضد المقيم طالب الزيارة، ومقدار الغرامة المالية هي خمسة عشر ألف ريال سعودي بعد انتهاء فترة الزيارة مباشرة لأول مرة.

وفي حال انتهاء فترة الزيارة مرة ثانية، ولم يتم تقديم طلب تجديد الزيارة فإنه يترتب على المقيم دفع مبلغ خمسة وعشرين ألف ريال سعودي، ومبلغ خمسين ألف ريال سعودي في المرة الثالثة، وإذا تكررت المخالفة بعد ذلك فإنه يتم حجز طالب الزيارة، وتوقيفه، واتخاذ إجراءات صارمة ضده.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج تمديد زيارة، والذي تناولنا من خلاله مجموعة من العناصر المتميزة، والمتمثلة في نموذج استمارة تمديد زيارة، وخطوات كتابة نموذج طلب تمديد زيارة بصيغة وورد، وكذلك شروط تقديم طلب تمديد زيارة، وخطوات تجديد تأشيرة الزيارة من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية.

وللحصول على نموذج تمديد زيارة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 966537766633+)