حرصًا منَّا على تزويدكم بكل جديد ومفيد من معاريضنا الحصرية والمتنوعة، نأتيكم بمقالنا لهذا اليوم عن:

معروض طلب مساعدة مالية من امير

أوضحنا الكثير من التفاصيل عن كيفية كتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، وعززنا ذلك بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة التي أوردناها بطريقةٍ سهلةٍ وممتعةٍ، رغبة منًّا في أن تنالوا الفائدة المرجوة.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 966537766633+

قراءنا الكرام، أهلًا ومرحبًا بكم في مقالنا الحصري عن:

معروض طلب مساعدة مالية من امير

ماهو معروض طلب مساعدة مالية من امير

معروض طلب مساعدة مالية من امير هو أحد أنواع المعاريض التي يحتاج المواطن في المملكة العربية السعودية إليها، لتقديمها إلى الأمراء الذين يتيحون للمواطنين فرصة الحصول على مساعداتٍ ماليةٍ للعلاج والزواج وبناء منزل أو ترميمه، وغير ذلك من الأغراض التي يُرسل هذا النوع من المعاريض لأجلها.

ولأن الحياة تنهض على مبادئ تفاوت الدرجات بين الناس، فهناك الغني المتيسر والفقير المتعسر، ووُجد طابع المساندة والدعم الذي تقدمه الجهات المختصة وفاعلو الخير من المتيسرين للناس الفقراء والمحتاجين، ومن تلك المعاريض التي تُوجه إلى الجهات المعنية بالأمر ما نتطرق إليه في هذا المقال، وهو معروض طلب مساعدة مالية من امير.

لذا من المهم والضروري -عزيزي القارئ- أن تعرف الخطوات الصحيحة لكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، لتحقيق هدفك ومبتغاك من الطلب، وهذا ما سنوضحه لك من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضًا: خطوات طلب مساعدة مالية الأمير عبدالعزيز بن فهد

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

وفي العنوان الفرعي من معروض طلب مساعدة مالية من امير، نزودكم بالطريقة التي يُمكن بواسطتها كتابة معروض طلب مساعدة بشكل جديد ومبتكر، وتتكون تلك الطريقة من مجموعة من الخطوات النظرية وهي:

  1. استهلال معروض طلب مساعدة مالية من امير بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”، فهي مفتتح جميل، وتعبير راقٍ ووجداني، ويمثل دليلًا واضحًا عن مدى الانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  2. الإشارة إلى اسم الجهة التي تود أن ترسل إليها معروض طلب مساعدة مالية من امير.
  3. توجيه التحية إلى الجهة المعنية باستقبال معروض طلب مساعدة مالية من امير، ويكون ذلك بتحية الإسلام: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” أو “تحية طيبة”، مع إضافة جملة “أما بعد”.
  4. تحديد موضوع معروض طلب مساعدة مالية من امير بشكل واضح ومختصر، مثل: الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية للعلاج.
  5. الدخول إلى تفاصيل وفحوى معروض طلب مساعدة مالية من امير، مع ضرورة مراعاة الدقة والاختصار، وعدم الإطالة.
  6. الدعاء للجهة التي أُرسل إليها معروض طلب مساعدة مالية من امير، مثل: (وأسأل الله أن يجزيكم خيرًا، أن تكون مساعدتي في ميزان حسناتكم، حفظكم الله ورعاكم ووفقكم في فعل الخير).
  7. تدوين معلومات مُرسل معروض طلب مساعدة مالية من امير وبياناته، وتشمل: (الاسم كاملًا، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم المعروض، التوقيع).

طلب مساعدة من الأمير

وتأسيسًا على ما تقدّم، فإن مكاتب الأمراء المنتشرة في ربوع المملكة العربية السعودية، تُوفر برامج خاصة بدعم ومساعدة المواطنين من الفقراء والمحتاجين، وتهدف إلى استقبال معروض طلب مساعدة مالية من امير، والبت فيه بعد التأكد من مطابقته لشروط البرنامج الخيري التي تتباين من برنامجٍ إلى آخر.

ومن أبرز تلك المكاتب الخيرية للأمراء مكتب الأمير عبد العزيز بن فهد الخيري الذي يسعى بكل الطرق والوسائل ليلًا ونهارًا إلى العمل على دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وكذلك مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية الذي تم تأسيسه من أجل تقديم المساعدات المالية المتنوعة والمتعددة التي لها دور كبير في التخفيف من الأعباء على المواطنين في مواجهة الأزمات والضوائق المالية.

وتتنوع مساعدات مكاتب الأمراء الخيرية، فهناك مساعدات مالية تُقدّم للفقراء والمحتاجين، ومساعدات مالية تُقدّم للمطلقات والأرامل، ومساعدات مالية لغرض العلاج، وأخرى لغرض الزواج، ومساعدات مالية تُقدّم للغارمين الذين لا يتمكنون من سداد الديون التي في ذمتهم وأرهقت كاهلهم، وغير ذلك من شتى أنواع المساعدات التي يقدمها الأمراء.

اقرأ أيضا: معونة مالية من الأمير عبدالعزيز

 معروض طلب مساعدة مالية من الأمير الوليد بن طلال

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية

أتقدم إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير على ما تبذلونه من مساعدات مالية للفقراء والمحتاجين، وأسأل الله أن يوفقكم لهذا العمل الخيري والإنساني، وأن يجعله في ميزان حسناتكم.

أحيط سيادتكم معالي الأمير بأني أحد مواطني هذا البلد، ولكن دوام الحال من المحال، فأنا شاب في مقتبل العمر، وأعمل في القطاع الخاص براتب قدره……ريال سعودي، ولا يكفي أسرتي التي أعيلها، ولا لسداد الديون المتراكمة على كاهلي.

ونظرًا لهذه الظروف فإنني لدي الرغبة في الزواج، ولكن لم أجد إلى ذلك سبيلًا، لذلك أرجو منكم سيدي الكريم، أن تتكرموا بمنحي مساعدة مالية لغرض الزواج، وقد أرفقتُ لكم جميع الأوراق والمستندات التي توضح حالتي المادية التي أعيشها.

وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان الحسنات، وأن يوفقكم لعمل الصالحات، وسلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات.

اسم المرسل:…………….

رقم الهوية الوطنية:……………

رقم الهاتف:……………….

البريد الإلكتروني:…………..

عنوان السكن:……………

تاريخ تقديم المعروض:…………..

التوقيع:…………….

طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأميرة فهدة

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية

في مستهل المعروض هذا أرفع إليكم تحياتي وتقديري على ما تقومون به من جهود في عمل الخير التي يشهد بها القاصي والداني.

وأتقدم إليكم بهذا المعروض، وهو معروض طلب مساعدة مالية عاجلة، إذ إنني (القيام بشرح الظروف والأسباب التي أدت بالشخص إلى تقديم المعروض).

أرجو منكم أن تمنحوني مساعدة مالية، وأسأل الله لكم التوفيق لعمل الخير، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل:………………

رقم الهوية الوطنية:…………….

رقم الهاتف:…………..

البريد الإلكتروني:………………

عنوان السكن:………………

تاريخ تقديم المعروض:……………….

التوقيع:…………………

معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة

أتقدَّم إليكم بطلبي هذا، من أجل الحصول على مساعدة مالية، فأنا شاب توفي والدي وأنا في السابعة من عمري، ولم يترك لنا سوى راتب الضمان الاجتماعي، ومنذ ذلك الوقت بذلتُ الجهد مع أمي وأخواتي وتحدينا الصعاب، وبفضل الله ثم تشجيع أمي أكملتُ دراستي الثانوية في العام الماضي، وحاليًّا أستعد للدخول إلى الجامعة لدراسة تخصص المختبرات الطبية.

ولكن كما تعلمون فإنني بحاجةٍ إلى رسومٍ دراسيةٍ سنويةٍ، ومصاريفَ دراسيةٍ وعائليةٍ، وليس لي مصدر دخل أقتات منه ما يكفيني وعائلتي مؤونة العيش.

لذا أرجو منكم سيدي الكريم أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، ومنحي مساعدة مالية أستطيع بها أن أواجه تكاليف الدراسة والمعيشة، وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل:……………

رقم الهوية الوطنية:……………….

رقم الهاتف:……………..

البريد الإلكتروني:……………….

عنوان السكن:……………..

تاريخ تقديم المعروض:…………

التوقيع:…………….

 طلب مساعدة مالية من إمارة عرعر

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ صاحب السمو الملكي أمير منطقة إمارة الحدود الشمالية

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة

أتقدم أنا الطالب (………..) إليكم سيدي الأمير بطلب الحصول على مساعدة مالية حتى أتمكن من إكمال دراستي الجامعية، إذ إن والدي لم يتمكن من سداد نفقات الجامعة، وأصبحتُ مهددًا بالفصل.

مع العلم أن رسوم الجامعة تبلغ (……..) ريال سعودي، وأتقدم لكم بهذا المعروض من أجل أن تتكرموا بمنحي هذا المبلغ، وقد أرفقتُ لكم جميع المستندات التي تثبت صحة طلبي.

أرجو أن تمنحوني هذه المساعدة المالية، وأسأل الله أن يوفقكم لما فيه صلاح البلاد والعباد.

وتفضلوا بقبول خالص التحايا.

اسم المرسل:……………

رقم الهوية الوطنية:……………

رقم الهاتف:……………….

البريد الإلكتروني:…………..

عنوان السكن:………………..

تاريخ تقديم المعروض:………………

التوقيع:…………………

طلب مساعدة مالية من الإمارة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي ومولاي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

حفظكم الله وبارك فيكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة

أبعث إليكم سيدي الكريم موفور عبارات الشكر والتقدير على رعايتكم الكريمة لأبناء هذا البلد، ووقوفكم معهم على الدوام.

وأتقدَّم بهذا المعروض الذي أطلب فيه الحصول على مساعدة مالية ممنوحة منكم سيدي الكريم إلى شخصي الفقير والمحتاج بمبلغ (………) ريال سعودي، وذلك من أجل (يتم الإشارة إلى مجموعة الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم الطلب).

ومرفق لكم جميع المستندات التي تدل على استحقاقي لهذه المساعدة، وجزاكم الله خير الجزاء، وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل:……………

رقم الهوية الوطنية:………………

رقم الهاتف:……………….

البريد الإلكتروني:…………..

عنوان السكن:……………….

تاريخ تقديم المعروض:……………

التوقيع:……………

معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

يختلف معروض طلب مساعدة مالية جاهز عن المعروض غير الجاهز من شتى الزوايا التي يمكننا أن نوجزها في النقاط الآتية:

  1. إن معروض طلب مساعدة مالية جاهز يُعدّ مُسبقًا، في حين يُعدّ غير الجاهز بالطريقة الاعتيادية وفي وقت الحاجة إلى تقديمه.
  2. إن معروض مساعدة مالية جاهز يحصر مقدِّمه في خانات عقيمة وعبارات مقتضبة، ولا يجد معها مساحة لشرح وتوضيح ظروفه التي يعيشها بنفس طريقة كتابة معروض مساعدة مالية مكتوب بطريقة تقليدية عادية، إذ إنه في تلك الطريقة يستطيع أن يُعبِّر عن همومه واحتياجاته بأسلوب يجذب تعاطف جهة الاختصاص مع ظرفه، ويعجِّل بالموافقة على الدعم والمعونة التي ينتظرها.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن معروض طلب مساعدة مالية من امير، تناولنا فيه كيفية كتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن معروض طلب مساعدة مالية من امير، وتعرفنا كذلك إلى مجموعة من المعلومات الضرورية التي تجدونها في ثنايا المقال، وختمناه بالفروق الجوهرية بين معروض طلب مساعدة مالية جاهز، ومعروض طلب مساعدة مالية بالطريقة التقليدية الاعتيادية.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: 966537766633+