كتابة معاريض للديوان الملكي

كتابة معروض للديوان الملكي
كتابة معروض للديوان الملكي

كتابة معاريض للديوان الملكي

كتابة معروض إلى الديوان الملكي

كتابة معاريض للديوان الملكي ، بأبهى حلة نقدم لكم أنواع المكاتيب والصيغ والشكاوى .

كتابة معاريض للديوان الملكي , يسرنا ويسعدنا  تواصلكم معنا عبر الواتس أب على الرقم/٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

كتابة معاريض للديوان الملكي  : نكتبه لكم بألطف العبارات  .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: كتابة معاريض للديوان الملكي .

إنها الحياة ، دائماً ما نتجرع بها مرارة الأيام وقسوتها ، لا يمكن أن تكون لينة أو تعقد في يوم من الأيام صلح معنا ، كل شيء يبدو عكس ما تتخيله ، كل الأقدار التي تأتيك ليست كما يتمناه قلبك ، ولكنها خيرة الله في كل شيء نريده , وفي كل شيء يختاره لنا ..

كانت لي طموحات كثيرة وكبيرة رغم ما مررت به ، رغم ما عانيته في صغري من عناء وتعب ، كانت لي طموحات عظيمة جداً ، لكن بمجرد أن نكبر تبدأ بالتلاشي وكأنها تتجرد منا ، نعم هذا ما حصل معي ..

لقد ولدت يتيم الأب , لم أتعرف على والدي ولم أراه , ولم أعش معه وأحتضنه ، لا أعرفه إلا من خلال صورة معلقة في برواز عتيق يحمل وجه أبي , الذي غطى وجهه التراب منذ زمن طويل ، تركنا أنا وأمي وأخي نتجرع مراره الأيام وقسوتها  كانت والدتي دائماً ما تتذكره وتتحدث عنه بالخير وتكرر على مسامعنا ” ليته كان هنا ” وكأنها تواسينا بطيف غيابه الطويل ..

صيغة كتابة معروض للديوان الملكي

كانت والدتي تعمل عامله في إحدى المستشفيات ، وكنت أنا أقوم ببيع الحلوى للأطفال بجوار منزلنا ، نسترزق قوت يومنا كي نعيش ، كي أكمل دراستي ، كي أبحث عن نفسي الضالة في ظلمات هذه الطفولة البائسة ..

كان هدفي وطموحي يتمحور حول كيف سأكون معلم رياضيات ، لطالما أحببت هذه المادة وكنت متفوق بها ، وخلال فترة دراستي ورغم انشغالي وعملي إلا أنني عملت بجد إلى أن أنهيت  دراستي الثانوية , وحصلت على بعثة خارجية في إحدى الدول لأدرس هندسة معمارية ، لقد كانت هذه البعثة وكأنها الجنة في نظر أمي وأخي ، ولكنني لم أكن أود الذهاب بعيداً والرحيل عنهم , وكما أنني لا أود سووا أن أكون معلماً بالقرب من أمي ، أشاركها كوب قهوة في كل صباح تشرق بها الشمس علينا ، ولكن دون جدوى واستسلمت بعدها للأمر الواقع وهاجرت بعيداً لأكمل دراستي الجامعية ، لأجل أن أكون عظيماً في نظر أمي لتكسر بها مرارة الأيام ..

أكملت دراستي الجامعية ، وعدت بعد ذلك إلى أرض الوطن ، لم يتغير شيء سووا أن أمي ازدادت وهن على وهن ، وكل شيء على حاله ، كنت أرى أنني سأبدأ حياة جديدة لأعوض والدتي عن تلك السنوات العقيمة التي لم تجلب لها سووا الحزن والتعب ، وبالفعل حصلت على وظيفة في إحدى الشركات الخاصة بمبلغ جيد يكفينا  ويقضي حوائجنا ..

معروض جاهز للديوان الملكي

ثم قررت والدتي بعد ذلك أن تقوم بتزويجي كما كانت تزعم أنها تود أن ترى أحفادها قبل أن تموت ، وهذه هي أمنيتها الوحيدة المتبقية في صندوق أحلامها وبالفعل تزوجت ومرت السنوات والأيام إلى أن رزقني الله بثلاثة أطفال ، كنت سعيداً بهم بالفعل ، فقد كانو نعم عطايا الرحمن لي ، ولكن للأسف مع مرور الوقت اكتشفت أن أحد أبنائي مصاب بمرض خطير , أستصعب علاجه هنا ، ولم يكن هنالك أمل لعلاجه سووا السفر به إلى الخارج ، لم يكن بوسعي خيار آخر سووا أن أسافر به للعلاج ، فأنا أرى الموت يقترب منه كل يوم ببطء ، كنت أدخر بعض المال ، وكما أنني قمت بالاقتراض من بعض الأصدقاء حتى أستطيع استكمال علاجه وإجراء العملية له دون أي معوقات ، سافرت به وأجريت له العملية وقد كلفني ذلك مبالغ كبيرة جداً ، عدت أدراجي بعد خسارة كبيرة في المال , وازدياد في الديون ، إلا أنه الأهم من ذلك أن طفلي أصبح على ما يرام وهذا ما كنت أرجوه ،عدت للعمل والرجوع للدوام من جديد , ولكني تفاجأت بأنه قد تم فصلي ، وأنا بحاجة ماسه لهذه الوظيفة فأنا لدي الكثير من الديون التي يتوجب عليا سدادها ، حاولت معهم ولكن دون جدوى ، قررت بعدها الخروج للبحث عن عمل آخر وما من مجيب ، أصبحت دون عمل وغارق بالديون التي كسرت ظهري ولا أستطيع سدادها , لذلك لا يسعني إلا أن أتقدم لسموكم ب , كتابة معروض للديوان الملكي , بطلب سداد ما عليا من ديون , سائلاً المولى لكم بدوام الصحة والعافية .

أرجوا منكم سيدي أن تقضوا حاجتي وتساعدوني على سداد الديون التي على عاتقي , ولهذا أتقدم لكم ب ، صيغة كتابة معروض للديوان الملكي , متمنياً منكم تفريج كربتي وقضاء ديني .

معروض جاهز للديوان الملكي , وضحت لكم من خلاله وضعي وحاجتي لأجل الحصول على مساعدة لسداد ديوني , لقد ضاق بي الحال وأنا عاجز عن فعل شيء.

جزاكم الله عنا خير الجزاء لما تقدمونه من خير في مساعدة المحتاج الذي لجأ لكم في طلب مد العون , ورجائي بكم كبير وأنكم لن تتركوني دون مساعدة , وقبول طلبي هذا , نموذج معروض للديوان الملكي .

ولكم جزيل الشكر والعرفان .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

للحصول على خدمات أسرع , فقط راسلنا عبر الواتس آب على الرقم/٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

اقرأ المزيد : صيغة خطاب للديوان الملكي، معروض طلب وظيفة عسكرية، معروض سداد دين، تقديم طلب مساعدة من الملك