كتابة خطاب طلب تدريب

كتابة خطاب طلب تدريب
كتابة خطاب طلب تدريب

كتابة خطاب طلب تدريب

169

خطاب طلب تدريب

كتابة خطاب طلب تدريب , غايتنا دوماً أن نكون الأفضل .

كتابة خطاب طلب تدريب , نسهل عليك كثيراً , ونقدم لك خدمات متنوعة تبحث عنها , فقط راسلنا عبر الواتساب على الرقم /٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

 كتابة خطاب طلب تدريب , إحدى الخطابات التي نقدمها لك .

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير المدرسة .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : كتابة خطاب طلب تدريب  .

يشرفني سيدي المدير أن أتقدم إليكم بطلبي هذا , نموذج خطاب طلب تدريب , قصد الحصول على فترة تدريب لدى مدرستكم , و لفترة محددة أستفيد فيها من خبرة المعلمين , و الأساتذة الأفاضل .

أحيطكم علماً أني خريج جامعي , و حاصل على بكالوريوس في التاريخ , فأنا أتمنى أن أحظى بشرف التدرب لديكم , و يسرني أن أكون ضمن الكادر التعليمي في مدرستكم الموقرة .

فأنا لدي رغبة شديدة , في الحصول على فرصة تدريب في مدرستكم , لأمتلك خبرة تجعلني مؤهلاً لتدريس , فأتمنى منكم أن تقبلوني كمتدرب و تقبلوا طلبي المقدم لكم , نموذج خطاب طلب تدريب .

صيغة خطاب طلب تدريب

منذ و أنا طالب أحب و أفضل مادة التاريخ , و كنت دوماً أحصل على نتائج عالية في المادة دون غيرها من المواد , فنما حبي لهذه المادة أكثر في كل مراحل تعليمي الدراسية , فقررت بعد أن أتخرج من المدرسة , أن أدرس التاريخ , و التحق بكلية التربية .

كنت أحلم دوماً أن أكون معلم , أشارك في تعليم الأجيال , و تكون لي بصمة في بناء أجيال سوية و صالحة في المجتمع , و كان طموحي أن أكون ضمن من يرفعوا من مكانة وطنهم , بنشر الوعي و الأفكار الصحيحة بين الطلاب .

و بالرغم من أن و الدي لم يكن متعلم , إلا أنه كان يغرس فينا حب العلم و التعلم , و أن نصبح معلمين أجيال , و لقد شجعنا كثيراً رحمه الله على طلب العلم , حتى تكون لنا حياة أفضل و مستقبل مشرق , فمهنة التدريس مهنة عظيمة , و لها مكانتها و قدرها الكبير , فالمعلم أساس التعليم .

فبعد أن أنهيت تعليمي المدرسي , و بالرغم من حصولي على معدل مرتفع , يمكنني من دراسة الطب أو الهندسة , إلا أنني فضلت أن أدرس التاريخ , و أصبح معلم و أساهم في تخريج جيل صالح و سوي .

و بالفعل درست ما أردت و التخصص الذي أردته و حلمت به , و اجتهدت طيلة سنوات دراستي , و كافحت كثيراً من أجل أن أتخرج بمعدل مشرف ولائق , وكنت دوماً الأول على دفعتي .

و بعد سنوات من الكد والكفاح و الاجتهاد , تخرجت و حصلت على تقدير ممتاز , وأصبحت أملك شهادة جامعية أستطيع من خلالها أن أتوظف في أي صرح علمي , و بدأت أبحث عن عمل في المدارس , و لكن لم يكن يتم قبولي , فاستمريت بتقديم شهادتي و أوراقي لأكثر من مدرسة , و لكن دون فائدة , فاضطررت أن أدرس دروس خصوصية لأبناء الحي دون مقابل , حتى أكسب خبرة و مهارة أكثر .

نموذج خطاب طلب تدريب , أتقدم بطلبي هذا إليكم , من أجل أن تمنحوني فرصة تدريب لدى مدرستكم , لأصبح بعد ذلك مؤهلاً وذو خبرة أكثر , فأرجوا منكم أن تساعدوني و تقبوا الطلب المقدم لكم .

نموذج خطاب طلب تدريب

لقد تعبت كثيراً في حياتي وفي دراستي , و تحملت و صبرت من أجل تحقيق ما أردت , فبعد وفاة و الدي الذي كان متحمل مسؤوليتنا , و يوفر و يؤمن ما نحتاجه , ساءت ظروفنا وحياتنا من بعده كثيراً , فحرصت و عزمت على إكمال تعليمي , فبغير العلم لن نستطيع أن نغير من حياتنا للأفضل , و بناء مستقبل مشرق .

لقد كنت أدرس وأعد الأيام و الليالي , و متى أتخرج و أتوظف و يتحقق ما حلمت به و أردت , و لقد مرت السنوات بعد عناء طويل وبشق الأنفس , حيث كنت أعمل و أدرس في آن واحد , لأتمكن من الإنفاق على دراستي , و حتى لا تواجهني  معوقات وتقف أمامي , و تجعلني غير قادر على إكمال دراستي الجامعية .

لم يترك لنا و الدي ما يساعدنا في مواجه الحياة و تقلباتها , فلم يكن من أصحاب الأملاك ولا العقارات , فقد كان شخص بسيط جداً , و لا يملك سووا دخله اليومي الذي كان يتقاضاه من مهنته , وينفقه علينا .

و تقبلوا مني فائق الشكر و الاحترام .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

 لتحصل على الخدمة التي تريدها , تواصل معنا وراسلنا عبر الواتساب على الرقم/٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢