أفضل صيغة معروض تسديد دين لعام 2022م

صيغة معروض تسديد دين

صيغة معروض تسديد دين من المواضيع المهمة، والتي يحتاجها الكثير من الأشخاص الذين على عاتقهم ديون مختلفة، ويتوجب عليهم سدادها.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0533243424

صيغة معروض تسديد دين

تراكم الدين، وعدم القدرة على الوفاء به شيء يثقل كاهل المرء، مهما كان حجم الدين فإنه يستنزف حياة المرء من الهم، والكرب، لا سيما إذا كانت الأسباب التي دفعت إلى تراكم الدين قهرية، وهنا يزيد الوجع أضعافًا، وحتى يسهل المرء على نفسه فإنه يقوم بتقديم صيغة معروض تسديد دين إلى الجهات التي يرى أنها ستقوم بمساعدته في محنته، وقضاء دينه.

في مقالنا لهذا اليوم ستتعرف عميلنا الكريم على صيغة معروض تسديد دين بشكل مؤثر، ورائع، وإليك النموذج التالي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الملك: سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض تسديد دين

أود بداية أن أقدم أعمق شكري، وتقديري لسيادتكم على كل الجهود المبذولة لصالح هذا البلد الحبيب.

إشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…

أتقدم إلى سيادتكم بصيغة معروض تسديد دين، وعيني تذرف بالدمع من هول ما جرى لي، فأنا موظف بسيط أملك أسرة صغيرة مكونة من زوجتي، وابني، وابنتي، وكنت أملك منزلًا بالإيجار لمدة خمس سنوات، ولقد سئمت شهريًا من المشاكل التي تحصل بيني، وبين مالك المنزل.

اقترحت عليّ زوجتي أخذ قرض من البنك لشراء منزل صغير، وتقسيطه من الراتب، وبعد مدة سيكون ملكًا لنا فضلًا عن الإيجار الذي لا فائدة مستقبلية تعود منه، وأعجبتني الفكرة كثيرًا، وقمت بعمل الإجراءات اللازمة حيال هذا الموضوع، وأخذت القرض، وتسلفت من بعض المعروفين لدي، وقمت بشراء المنزل.

كانت فرحتي، وفرحة عائلتي كبيرة جدًا، ومضت الأيام والشهور، كنت أسدد شهريًا بعضًا من دين القرض، وبعضًا من دين المعروفين، حيث كنت أقتر على عائلتي المصروفات حتى لا نعجز في تسديد الدين إلى أن جاء ذلك اليوم الذي قلب حياتي رأسًا على عقب، وحينها كنت عائدًا إلى منزلي بعد عناء يوم في العمل، وكان ذلك في نهاية الشهر.

لقد قررت شراء بعض من متطلبات أطفالي التي يذكرونها لي كل صباح قبل الذهاب إلى العمل، فكنت أتخيل الفرحة التي ستملأ قلوبهم، حتى وصلت إلى الشارع الذي يقع منزلي فيه تفاجأت بجمع غفير من الناس، وسيارات الإطفاء، اقتربت حتى كانت الصدمة الموجعة لي أن منزلي قد احترق بسبب انفجار أنبوبة الغاز، وعلى إثره احترقت زوجتي، وابني حروقًا بالغة.

نقلتهما إلى المستشفى، وبعد مدة كتب الله لهما الشفاء، ولكن بقي هم الدين، يراودني، والبنك يطالبني، والأشخاص يطالبونني دين المنزل، ودين علاج أسرتي.

ولهذا أضع بين أيديكم الكريمة صيغة معروض تسديد دين، وأنا على أمل أن في مساعدتكم في قضاء ديني، وتفريج همي سائلًا المولى -عز وجل- أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الطلب:… ‍

التوقيع:…

إن الاستقرار النفسي، والسعادة، والراحة هي جل ما يسعى إليه الإنسان في حياته، وقد يبذل الغالي، والنفيس؛ من أجل أن يعيش بهدوء، وسكينة، بعيدًا عن كل ما يعكر صفو حياته.

الدين أحد هذه المعكرات فهو أصعب ما قد يلازم المرء في صحوته، ومنامه، فهو يحول العيش الرغيد إلى حياة شقاء، وبؤس، وعندها يلجأ الإنسان بعد الله إلى صيغة معروض تسديد دين ليخرج من ضائقته، ويتمكن من سداد دينه.

فيما يلي ستتعرف عزيزي القارئ على صيغة معروض تسديد دين بأسلوب إبداعي، وطابع احترافي، وإليكم النموذج التالي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة خادم الحرمين الشريفين سمو الملك: سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: صيغة معروض تسديد دين

أتقدم إليكم، وأنا على أمل، وثقة في سموكم الكريم بعد الله بأن تكونوا عونًا لي بعدما أثقلت الديون كاهلي، وأصابني الهم، فالدين هم بالليل، ومذلة بالنهار.

سيدي الملك:
أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:……

لقد تدينت مبلغًا وقدره… ريال سعودي، وذلك لاحتياج ابني، وابنتي إلى عملية عاجلة بعد الحادث الذي أصابني حيث كنت عائدًا حينها من مدينة جدة.

قدر الله علينا بهذا الحادث، ولا نقول إلا الحمد لله على سلامة الأرواح، حيث تضررنا بجروح، وكسور، ولكن أبنائي الاثنين احتاجا لعملية سريعة؛ وهذا ما دفعني إلى تدين ذلك المبلغ، و-بحمد الله- نجحت العمليات، ومكثوا لأكثر من شهر في المستشفى.

بعد أن خرجت من المستشفى، ما لبث أهل الدين أسبوعًا حتى بدأوا بمطالبتي بالدين، وبعضهم قام بتهديدي بدخول السجن إذا لم أدفع خلال شهر واحد، وقد مضى من الشهر سبعة أيام.

سيدي الملك:
تقدمت إليكم، وأتمنى أن تنظروا لي بعين الرحمة لذلك، وقد أصبح الأمر بين أيديكم الكريمة، فأرجو التكرم بالموافقة على سداد ديني، ومرفق مع المعروض صورًا من جميع المستندات التي تدل على المبالغ التي استدنتها.

سيدي الملك:
جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم، ورزقكم الخير في الدنيا، والآخرة.

ومع خالص الشكر

مقدم الطلب:……

التوقيع:…..

معروض تسديد دين

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الأمير: محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظك الله-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع: معروض تسديد دين

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…..

سيادة الأمير:
لقد تقدمت إليكم بمعروض تسديد دين؛ وذلك بسبب سقوط ابنتي في المدرسة من الدور الثاني، وأصيبت بنزيف داخلي في الدماغ، وكسور في العمود الفقري، والحوض، وتطلب الأمر نقل ابنتي إلى مستشفى خارج المملكة العربية السعودية.

لم أكن حينها أملك أي مبلغ مالي لإدخالها أحد مستشفيات المملكة فأنا عامل براتب 2500 ريال سعودي منه مصروفات الحياة، ومنه دفع إيجار المنزل، فقد أشار لي البعض بأخذ قرض مالي لأتمكن من إنقاذ فلذة كبدي، وريحانة فؤادي.

أخذت القرض، وسافرت بها خارج البلاد، وبفضل الله تمت العمليات بنجاح، وتم نقل ابنتي إلى أرض المملكة لاستكمال العلاج في الرقود، ولقد كان المبلغ المالي الذي استدنته كبيرًا جِدًّا فهو يبلغ… ريال سعودي، ولذلك لم أتمكن من سداده خلال الفترة المحددة، فقد تم تهديدي بالسجن إذا لم أسدد خلال هذه الفترة، لذلك لجأت إلى سيادتكم بتقديم معروض تسديد دين حتى أتمكن من سداد ديني.

أتمنى منكم مساعدتي، وتفريج همي فأنتم أهل لذلك.

وأسال الله أن يمدكم بالصحة، والعافية.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج معروض تسديد دين

أصعب ما يمر على الشخص شعور الاحتياج، والأصعب منه عدم قدرته على توفير ما يحتاج، حينها يلجأ إلى متاهة الدين؛ حتى يستطيع إخراج نفسه من الفقر، وتقع على عاتقه المشكلة الأكبر، وهي عدم القدرة على سداد الدين فيبيت في هم، وغم لا يعلم به إلا الله، فيتبادر إلى ذهنه تقديم صيغة معروض تسديد دين لأي جهة يمكنها مساعدته فيبحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن صيغة معروض تسديد دين تناسب ما يبحث عنه فيقوم بالتعديل عليه، ثم يقوم بتقديمه.

ومن خلال موقع خدمتنا المتميز ستتعرف -عزيزي القارئ- على نموذج معروض تسديد دين، وإليك النموذج الآتي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الأمير/…  -حفظك الله ورعاك-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: نموذج معروض تسديد دين

سيدي الأمير:
يكافح الأب في حياته، ويكد ويجتهد؛ من أجل توفير حياة كريمة له، ولأطفاله، وهم صغار، ويتمنى متى يحين موعد رؤيتهم كبارًا متزوجين، منعمين بحياة مستقرة، كما ويتمنى رؤية أحفاده يلعبون حوله، حينها ينشرح صدره، ويرتاح باله.

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه، والوظيفة:…

سيادة الأمير:
لجأت إلى سموكم الرفيع بطلب مساعدتي في سداد ديني الذي تدينته في توفير نفقات زواج ابني، حيث تدينت مبلغًا قدره… ريال سعودي.

لقد تلقيت خبر مرضي بالعضال الذي أقعدني عن العمل فترة طويلة، وحينها لم أكن أملك ما يكفي للعلاج، وهذا الأمر الذي جعلني أتدين مبلغًا ماليًّا حتى أستطيع الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

سيادة الأمير:
أرجو من معاليكم التكرم بمساعدتي في قضاء ديني، وأسأل الله أن يمن عليكم بجوده، وكرمه.

هذا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

خطاب تسديد دين

يبحث العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية الذين تتداول عليهم الأيام بتراكم الديون عن صيغة معروض تسديد دين، وخطاب تسديد دين، والنموذج الآتي يوضح ذلك:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي خادم الحرمين الشريفين، وملك المملكة العربية السعودية: سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظك الله ورعاك-

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب تسديد دين

سيدي الملك:
أقدم إليكم خطابي هذا، وأنا على أمل بأنكم الملجأ الوحيد لي بعد الله تعالى في تفريج ما أشعر به.

أنا المواطن:…، وأحمل الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، من مواليد عام:…/…/… ه

سيدي الملك:
أنا محتجز في السجن منذ ثلاثة أشهر بسبب القرض الذي اقترضته من أحد البنوك لشراء سيارة، فقد كنت بلا وظيفة، وليس لدي ما أصرفه على عائلتي، وفكرت بأخذ قرض لشراء سيارة، والعمل عليها حتى أسدد القرض، وتوفير مصاريف عائلتي، وبعدما استكملت إجراءات القرض قمت بشراء السيارة، وكانت فرحتي عظيمة، وأخيرًا ستفرج همومي، وسأخرج من دائرة الفقر.

مكثت فترة من الزمن أعمل عليها، وكنت أجني منها مالًا أقسمه بين تسديد القرض، وبين تغطية نفقات عائلتي.

وفي يوم من الأيام ذهبت بأسرتي إلى بيت أهل زوجتي لزيارتهم، وبينما نحن عائدون، اعترضت سيارتي شاحنة كبيرة، فتجاوزت الاصطدام فيها بصعوبة بالغة حتى ارتطمت سيارتي بعمود الكهرباء، وتأثرت زوجتي، وأنا، وابنتي، وقام فاعلو الخير بإسعافنا، ولله الحمد لقد تماثلنا للشفاء سريعًا، ولكن تحطمت السيارة، وتحتاج لإصلاحها مبلغًا وقدره… ريال سعودي.

بحثت عن عمل لتوفير مصروفات عائلتي، إلى أن جاء ذلك اليوم الذي علمت فيه أن البنك قام بتقديم شكوى للمحكمة؛ لأنني تأخرت عن سداد القسط، وقاموا باحتجازي، وإلى يومنا هذا، وأنا محتجز.

لذلك تقدمت إليكم بخطابي لسداد ديني فأطفالي في خارج السجن ليس لهم عائل إلا أنا فقد اشتد بهم الفقر، والجوع.

وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

اقرأ أيضًا: مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

كتابة معروض تسديد دين

يحتاج الكثير من المواطنين الذين يغوصون في متاهة الدين للحصول على مساعدات تساعدهم في الخلاص من الدين، وما يسببه من آلام نفسية، وجسدية، وصيغة معروض تسديد دين وسيلة للنفاذ من هذه الآلام.

وعندما يريد هذا المواطن الحصول على مساعدة سداد دين لا بد له من القيام بكتابة صيغة معروض تسديد دين، حتى يحصل على المساعدة.

أحياناً تكون الكتابة أفضل في قبول تقديم المساعدة مقارنة بالكلام المباشر؛ لذلك يجب على كاتب صيغة معروض تسديد دين أن يكون على دراية بكل قواعد اللغة العربية، وعلى معرفة شاملة في كتابة الصيغ، والخطابات الرسمية.

كما يجب عليه الالتزام بخطوات، وأخذها بعين الاعتبار، حتى تظهر صيغة معروض تسديد دين بالشكل المؤثر، والمناسب، والمقبول، والخطوات على النحو التالي:

الخطوة الأولى: كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في بداية صيغة معروض تسديد دين.

الخطوة الثانية: توجيه الخطاب بكتابة: (إلى الديوان الملكي، أو أصحاب السمو، أو اسم الشخص، أو الجهة المرسل إليها الطلب)، أي كتابة الجهة المرسل إليها سواء كانت خاصة، أو حكومية.

الخطوة الثالثة: توجيه التحية، مثل: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، أو (تحية طيبة، وبعد).

الخطوة الرابعة: كتابة عنوان المعروض، أو الموضوع مثال: (الموضوع/ معروض تسديد دين).

الخطوة الخامسة: كتابة أسباب تقديم المعروض، وذكر تفاصيل الحالة المادية، وشرح أسباب الدين، أي توضيح الموضوع بالتفصيل دون تزييف.

الخطوة السادسة: كتابة عبارات الشكر، والثناء، والدعاء للجهة المرسل إليها صيغة معروض تسديد دين.

الخطوة السابعة: تذييل المعروض بالبيانات الشخصية الصحيحة مثل: اسم مقدم الطلب، ورقم التلفون، والبريد الإلكتروني، العنوان، التوقيع.

الخطوة الثامنة: تقديم الأوراق، والتقارير التي تثبت صحة الدين الذي عليه مثل أوراق قرض البنك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن صيغة معروض تسديد دين، والذي من خلاله سلطنا الضوء على نماذج تطبيقه جاهزة، ومؤثرة من أجل الحصول على مساعدة لتسديد الدين.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0533243424

الوسوم
نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك

شارك المقالة