خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

لكل من يبحث عن خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري بطريقة صحيحة وحديثة، نقدم لكم خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري بلغة مؤثرة وجذابة، لتستطيع من خلال هذا المقال الرائع صياغة خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري بكل يسر، وسهولة.

هناك شروط وضوابط لتقديم خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري، ويجب توافر هذه الشروط في الشخص المستفيد من الإعفاء، إذ تحرص وزارة الإسكان السعودية على توزيع الوحدات السكنية، وفق ضوابط وشروط بواسطة صندوق التنمية العقاري، ونحن سنوضح ذلك في خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري.

من خلال خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري سنوضح لك خطوات كتابة خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري، وكذلك نموذج جميل يوضح خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري، كما يمكنك الحصول على خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري والحصول على أحدث الطلبات والخطابات والمعاريض الرائعة وغيرها من الخدمات الكتابية المتميزة من خلال تواصلك معنا على الرقم التالي/ 5332043424

خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

إن خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري يشكل تحولًا وتغييرًا جذريًّا، ويمثل خطوة استراتيجية مهمة في حياة الفرد، إذ يوفر عليه المبالغ المالية الكبيرة التي ما زالت قيد التسجيل عليه، ويمكن للمستفيد إسقاط تلك المبالغ من خلال تقديم خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري .

من خلال خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري يستطيع المستفيد السعودي النجاة من سداد الأقساط التي على عاتقه، وينجو بنفسه من المساءلة القانونية التي قد تعرضه لعواقب غير مرغوبة لديه.

معرفة المواطن أن هناك فرصة للحصول على خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري يعمل على إزاحة الكثير من الهموم لديه، ومساعدته في التخلص من الديون الكبيرة.

خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري: هو عبارة عن خطاب رسمي يهدف إلى إسقاط القروض العقارية، والإعفاء منها نهائيًّا دون التعرض إلى عقوبة أو مساءلة قانونية لدى الجهات الرسمية أو غيرها، ولهذا تكمن أهمية خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري في هذا الأمر المهم.

اقرأ أيضًا: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

معروض جاهز للديون الملكي لتسديد قرض عقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة ولي العهد/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز  حفظك الله ورعاك

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري

إني أشكركم على جهودكم المبذولة في تقديم العون لكل من واجهته تحديات الظروف الصعبة والقاسية من أبناء المملكة العربية السعودية الحبيبة.

أضع بين يدي سيادتكم الموقرة طلب تسديد قرض عقاري، وآمل من سيادتكم الكريمة الموافقة على هذا الطلب فأنا:… أحد مواطني المملكة العربية السعودية لقد كنتُ أسكن في منزل بالإيجار أنا وزوجتي وابني الأول منذ 5 سنوات، ومع ازدياد مصاريف ومتطلبات الحياة لم أستطع توفير مبلغ مالي يساعدني على شراء منزل لأسرتي.

لذلك اضطررتُ مع تشجيع زوجتي بطلب قرض عقاري لشراء منزل في المملكة العربية السعودية، وعلى أمل سداد هذا القرض من راتبي بصفتي موظفًا في شركة…، وبراتب شهري مقداره 3000 ريال سعودي فقط لا غير.

ولقد تمت الموافقة على منحي قرضًا عقاريًّا، وتم شراء المنزل، وبدأتُ في تسديد الأقساط من راتبي، لكني تعرضتُ لحادث، وأنا عائد من مقر عملي، وعلى أثره أصبتُ بكسر في الحوض، وأصبحتُ طريح الفراش، ولا أستطيع تأدية مهنتي من أجل سداد القرض المتبقي على عاتقي.

ونحيطكم علمًا أن مبلغ القرض العقاري مقداره مبلغ:…، وقد تم السداد من قيمة القرض مبلغ:…، والمبلغ المتبقي هو:…، ومرفق لسيادتكم وثائق وسندات القرض العقاري.

لذلك أتقدّم إلى سيادتكم الموقرة، وسموكم الرفيع، وروحكم المتعاونة مع أبناء الوطن الغالي بطلب تسديد المتبقي من قيمة مبلغ القرض العقاري حتى لا يتعرض منزلي للرهن، وأتعرض للمساءلة القانونية، ودخول السجن.

مع خالص الشكر والتقدير والدعاء لكم بالتوفيق في الدنيا والآخرة.

مقدم الطلب/………

رقم الهوية/……….

رقم الهاتف/………

العنوان الحالي/…….

التاريخ/………

التوقيع/………

طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري

هنا سنوضح لك طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري، والإعفاء من بنك عقاري عبارة عن طلب يتم بين جهتين للتخلص من دين معين غير مقدور على سداده، ويتم الإعفاء لأسباب مقنعة من أحد البنوك.

فيما يلي ستجد طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري بخطوات علمية وعملية صحيحة، لينبثق لك على ضوء هذه الخطوات طلب إعفاء من البنك العقاري بأفضل صورة ممكنة، وإليكم هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى موقع الوزارة المالية في المملكة العربية السعودية من خلال رابط الوزارة.
  2. اضغط على مربع الخدمات الإلكترونية.
  3. اضغط على مربع خدمات الأفراد.
  4. اضغط على نموذج إعفاء القرض.
  5. كتابة نوعية القرض، ورقم الهوية، اسم صاحب القرض رباعيًّا.
  6. كتابة رقم الحفيظة، وتحديد مصدرها، بالإضافة إلى إدخال تاريخها.
  7. كتابة رقم العقد.
  8. تحديد ما إذا كان هناك شركاء في القرض أو لا.
  9. إدخال مكان أو منطقة القرض.
  10. كتابة اسم مقدم الطلب، ورقم الهوية، ورقم الهاتف.
  11. اضغط على زر التسجيل سيظهر لك رقم الطلب، وتاريخ التقديم.

إعفاء القروض من الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية إعفاء من سداد القروض، ويشمل هذا الإعفاء جميع الأشخاص بعد توافر الشروط المحددة للحصول على إعفاء من الديوان الملكي.

هناك ميزة جميلة أخرى هي أن الحصول على إعفاء القروض من الديوان الملكي غير محدد بزمن لهذا القرض، ويمكن الحصول على هذا الإعفاء من أي منطقة داخل حدود المملكة العربية السعودية، يتم الحصول على إعفاء من الديوان الملكي من خلال تقديم خطاب إعفاء من الديوان الملكي، ويتم تقديمه للديوان الملكي للاطلاع والموافقة والاعتماد.

البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية تمنح الشعب السعودي قروضًا متنوعة الأغراض والأسباب من أجل حصولهم على طلباتهم التي لم يستطيعوا الحصول عليها، لعدم توفر المبلغ المالي للشراء، ومن أمثلة هذه القروض:

  1. قرض للزواج
  2. قرض عائلي
  3. قرض عقاري
  4. قرض طبي

بعد حصول المواطن السعودي على قرض مالي من أحد البنوك السعودية يتم التعهد بسداد مبلغ القرض خلال فترة زمنية يفرضها البنك السعودي، وبطريقة يضعها البنك المانح للقرض، ولا يُصرف مبلغ القرض إلا بعد تعهده بالسداد.

يُمنح المتقدم بطلب الحصول على قرض مالي القرض، وخلال فترة السداد قد لا يتمكن الشخص المقترض السداد نتيجة ظروف قهرية خارجة عن إرادته ورغبته، ولهذا وضع الديوان الملكي إعفاء من القروض تقديرًا للظروف والحياة الصعبة التي تواجه الشخص صاحب القرض.

وبالمقابل أصدر الديوان الملكي قرارًا ينص على أن: “يتم إعفاء الأشخاص المتوفين من المستحقات المترتبة عليهم نتيجة القروض بعد تقديم طلب إعفاء متوفٍّ إلى الديوان الملكي، ويتم التوضيح أن عائلة المتوفي ليس بمقدورها سداد المتبقي من مبلغ القرض”.

اقرأ أيضًا: طريقة خطاب شكوى ضد الصندوق العقاري

نموذج إعفاء من البنك العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة ولي العهد/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز  حفظك الله ورعاك

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: طلب إعفاء من البنك العقاري

أصدق التحايا القلبية العطرة المحملة بخالص الود والحب والاحترام الكبير في قلوبنا لسموكم الرفيع، وروحكم الطاهرة النقية الطيبة، دمتم فخرًا وسندًا لنا، وحفظ الله بلادنا، ورفع مقامكم في الدنيا والآخرة.

أنا المواطن:…، صاحب الهوية الوطنية رقم:…، ورقم الهاتف التالي:…، مكان الإقامة:…
أتقدم إلى سموكم بطلب الحصول على إعفاء من البنك العقاري، وآمل من سموكم إعفائي من سداد المبلغ المتبقي من القرض العقاري مبلغ قدره:… ريال سعودي.

إنني والله شاهد على ما أقوله قد كنتُ على نية وأمل تسديد الأقساط المتبقية على عاتقي منذ سنوات، ولكن مشيئة الله فوق مشيئة البشر فقد تعرضتُ لأزمة مالية، وضائقة مالية شديدة، نتيجة فقداني نعمة النظر، ولا أستطيع ممارسة مهنتي بعد الآن، وأنا أعول أسرة تتكون من… ابن و… بنت.

لقد أصبحتُ عاجزًا عن العمل، وعاجزًا في الوقت نفسه على سداد الأقساط الملزم بتسديدها، وكون الأمر خارجًا عن إرادتي تقدمتُ لسموكم بهذا الطلب متأملًا في جلالتكم الخير الكثير، وأتمنى من سموكم الموافقة على منحي إعفاء حتى لا أتعرض إلى مساءلة قانونية أو تشريد أسرتي من المنزل.

لا يعلم بالحال إلا الله سبحانه وتعالى، وهو القادر على تفريج كربتي وضائقتي، ولقد لجأتُ إليكم أملًا بكم بعد الله سبحانه وتعالى.

مع خالص الدعاء والتقدير.

مقدم الطلب/……..

التاريخ/………

التوقيع/………

طلب إعفاء من الصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير الصندوق العقاري السيد/… المحترم

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: طلب إعفاء من الصندوق العقاري

في البداية نشكر جهودكم الكبيرة المبذولة والمكللة بالنجاح، وحرصكم على خدمة أبناء شعبنا السعودي المبارك في منحهم الحصول على إعفاء من الصندوق العقاري، وهذه خطوة جليلة وقيمة يشيد بها الجميع.

أنا المواطن السعودي:…، أحمل هوية رقم:…، ورقم الهاتف:…
لقد قدمتُ في تاريخ:… طلب قرض مالي مقداره:… ريال سعودي، من أجل شراء منزل خاص للأسرة، وتم منحي القرض من سيادتكم في حينه.
والآن وبعد مرور أكثر من 5 سنوات من تاريخ منحي القرض، إذ كان أول قسط استقطع من راتبي الشهري في تاريخ:… وقد كان مبلغ القسط:… وقد استمر استقطاع القسط شهريًّا على هذا الحال.

ونتيجة ظروف الحياة غير المتوقعة لقد وقعتُ في ضائقة مالية يرثى لها، ولقد استدنتُ من القريب والبعيد مبالغ مالية ما زالت على عاتقي، إذ إنه قبل شهر من هذا التاريخ فُصلتُ من العمل، نتيجة اتهامات مزورة نُسبت إليّ دون دليل قاطع، ومن ثم فقدتُ عملي الذي هو مصدر رزقي.

ومتبقٍّ من قيمة القرض مبلغ مقداره:… ما يعادل 10 أقساط، وأنا ليس لدي أي دخل شهري بعد فقدي لمهنتي، ولذلك أصبحتُ مطالبًا بتوفير مصاريف الأسرة، وسداد الديون، وتسديد الأقساط المتبقية.

آمل من سيادتكم التكرم بمنحي إعفاءً من المبلغ المتبقي من قيمة القرض بصورة عاجلة، حتى لا تُشرّد أسرتي أو أُعرّض لمساءلة قانونية خلال هذه الأيام القادمة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/……

العنوان/……

التاريخ/……..

التوقيع/…….

طلب إعفاء عن قرض عقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ السيد/ مدير بنك… المحترم

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: طلب إعفاء عن قرض عقاري

إن العبارات تقف عاجزة عن مدح مكانتكم في قلوبنا، ونحن نثمن جهودكم الإنسانية الملموسة في خدمة أبناء الشعب السعودي العزيز على قلوبنا.

أنا المواطن:…، صاحب الهوية الوطنية رقم:…، ورقم الهاتف:…
أتقدم إلى سيادتكم بطلب إعفاء عن قرض عقاري تم منحي إياه من سيادتكم، وقد كانت قيمة القرض في حينه:… ريال سعودي وبحمد الله وتوفيقه سددتُ مبلغًا:… ريال سعودي، ولم يتبق سوى مبلغ مقداره:… ريال سعودي.

لقد ألمت بي في الآونة الأخيرة ظروف قهرية لا تكاد تصبر على تحملها جبال الأرض، ولقد عانيتُ كثيرًا نتيجة لفقداني وظيفتي الأساسية التي هي مصدر دخلي وضمان سدادي للقرض، وليس هناك أي سبب شخصي لفقدي العمل سوى أن الشركة التي أعمل فيها توقفت عن العمل نتيجة جائحة كورونا.

وقد مُنِحَ جميع الموظفين إجازة مفتوحة دون أجر، وقد مضى الآن على توقف الشركة 8 أشهر، وأصبحتُ عاجزاً عن الاستمرار في تسديد الأقسام المتبقية.

وآمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على منحي إعفاء من المبلغ المتبقي، وهو أقل من 10 % من قيمة القرض الكلية.

مع خالص المودة والاحترام.

مقدم الطلب/…….

العنوان/…….

التاريخ/……

التوقيع/…….

معروض إعفاء متوفى

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأخ/… مدير بنك التسليف والتنمية الاجتماعي المحترم

تحية طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: معروض إعفاء متوف

أنا المواطن:…، صاحب الهوية الوطنية رقم:…، ورقم الهاتف:…
لقد اقترض والدي:… رحمة الله عليه مبلغ:… ريال سعودي من بنككم، وقد دفع والدي -رحمه الله- مبلغ:… ريال سعودي بوصفها أقسامًا من قيمة القرض الممنوح له، ولم يتبق سوى مبلغ:… ريال سعودي.

ببالغ الحزن والأسى تلقيتُ خبر وفاة والدي قبل… يوم من هذا التاريخ ولله الحمد على كل حال، وأنا موظف لدى شركة:…، وأتقاضى مبلغًا شهريًّا: 2500 ريال سعودي، ولا أستطيع سداد الأقساط المتبقية، إذ إني أكبر الأسرة عمرًا، وأتحمل جميع نفقاتها، ولهذا أتقدّم إليكم سيادة المدير بالموافقة على منحي إعفاء من سداد المتبقي من قيمة القرض حتى لا أتعرض لمساءلة قانونية أو جزاء آخر.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/……..

العنوان الحالي/……

التاريخ/……..

التوقيع/……..

استعلام عن إعفاء المتوفين وزارة المالية

خطوات الاستعلام عن إعفاء المتوفين من وزارة المالية السعودية سنوضحها في النقاط القادمة، وإليكم طريقة الاستعلام:

  • الدخول إلى موقع وزارة المالية السعودية عبر الرابط المباشر.
  • اضغط على مربع الخدمات الإلكترونية.
  • اختر نموذج إعفاء المتوفين المقترضين.
  • وافق على الشروط المطلوبة.
  • املأ بيانات مقدم طلب الإعفاء.
  • اضغط على مربع تسجيل.

عزيزي القارئ كان ذلك شرحًا تفصيليًّا عن خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري، وكيف يمكنك تقديم خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري وكيف تحصل على إعفاء من الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، وبهذا الشكل نكون قد انتهينا من مقال خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري.

كما يمكنك الحصول على أحدث الطلبات والخطابات والمعاريض الرائعة وغيرها من الخدمات الكتابية المتميزة من خلال تواصلك معنا على الرقم التالي/0533243424

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

شارك المقالة