نقدم لكم أحدث المقالات الحصرية، والهادفة، وقد اخترنا الحديث في هذا المقال عن نموذج طلب سلفة.

في بعض الأحيان، قد تواجه ظروفًا مالية طارئة تتطلب مبالغ نقدية إضافية.

في هذه الحالة، يصبح نموذج طلب السلفة أداةً ضروريةً لتسهيل الحصول على التمويل اللازم.

يوفر هذا النموذج هيكلًا محددًا لعرض احتياجاتك المالية بطريقة واضحة ومرتبّة، مما يسهل على الجهة المُقرضة تقييم طلبك واتخاذ قرار بشأن الموافقة عليه.

عزيزي القارئ من خلال حديثنا عن نموذج طلب سلفة سوف نسلط الضوء على مجموعة من العناصر المهمة الأخرى.

والتي تتمثل في نموذج طلب سلفة، نموذج طلب سلفة مؤقتة، نموذج طلب سلفة من الشركة، نموذج طلب سلفة word، نموذج طلب سلفة نقدية.

عزيزنا القارئ نحن نهتم في تقديم خدمة كتابية راقية، ومتميزة، ونوفر طلباتكم بأقل تكلفة ممكنة، حيث تتميز خدماتنا بالجودة، والمرونة، والحداثة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


نموذج طلب سلفة

يهتم الكثير من الموظفين لدى جهات العمل المختلفة في الحصول على نموذج جاهز لتقديم طلب سلفة من جهة العمل.

تختلف أنظمة ومنح سلف الموظفين من جهة عمل إلى أخرى، وكذلك طرق سدادها.

لذلك، نُوضح في هذا المقال النظام العام لمنح السلف للموظفين، ونقدم خطوات كتابة نموذج طلب سلفة مالية من الشركة.

يتم منح الموظفين من قبل جهات العمل سلفة مؤقتة، وهي السلف التي يتم استقطاعها من حساب الموظف خلال الشهر الذي تم فيه صرف السلفة للموظف، ولا يتم فتح حساب خاص بالسلفة المؤقتة، وإنما يتم صرفها في الحساب الخاص بالموظف، وذلك من خلال تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة.

والنوع الآخر من السلف هي السلفة المستديمة، وهي السلف التي يتم استقطاعها من حساب الموظف على مجموعة أقساط متفاوتة خلال أشهر محددة، ويتم فتح حساب خاص للموظف بالسلفة المستديمة الخاص به؛ وذلك من أجل الرقابة المالية، ويتم هذا من خلال تقديم نموذج طلب سلفة مستديمة.

يحدث للموظف أحيانًا ظروف استثنائية تجبره على تقديم طلب سلفة مالية من الشركة التي يعمل لديها، ويتم اتباع النظام المعمول به في جهة العمل، واتباع الشروط، والضوابط المتفق عليها في اللائحة الإدارية الخاصة بجهة العمل.

أهم شروط صرف سلفة لموظف:

من أجل أن تتم الموافقة على طلب سلفة مالية من الشركة فإنه يجب على الموظف الالتزام بالضوابط، والشروط التالية التي سوف نتحدث عنها.

وليست كل هذه الشروط المتعلقة بنظام صرف سلفة، حيث تعتمد جهات العمل شروطًا حسب ما تراه مناسبًا معها، وإليك أهم شروط صرف سلفة لموظف، والتي تتمثل في الآتي:

  1. أن يتقدم الموظف بطلب رسمي من أجل الحصول على سلفة، بحيث يتضمن الطلب أهم البنود التي تحتاج إليها جهة العمل مثل مبلغ السلفة، وفترة السداد، وغيرها من البنود المهمة بالنسبة لجهة العمل.
  2. أن يمتلك الموظف شخصًا ضامنًا على سداده لمبلغ السلفة في حال تعذر على الموظف سداد هذا المبلغ نتيجة لأي سبب من الأسباب.
  3. أن يكون مبلغ السلفة في حدود سقف السلف المحدد من قبل حسب لائحة جهة العمل المعمول بها.

خطوات كتابة نموذج طلب سلفة مالية من الشركة

خطوات كتابة نموذج طلب سلفة
خطوات كتابة نموذج طلب سلفة

عزيزي القارئ الكريم هناك خطوات أساسية يجب اتباعها عند تقديم طلب سلفة ناجح، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. الخطوة الأولى: كتابة اليوم، والتاريخ الهجري، والتاريخ الميلادي في رأس صفحة طلب سلفة.
  2. الخطوة الثانية: كتابة البسملة، وهي خير ما يتم البدء به، حيث تتم كتابتها بهذه الطريقة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة جملة التحية، وتكتب بهذا الشكل “تحية طيبة، وبعد”، أو “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  4. الخطوة الرابعة: كتابة عنوان الموضوع، بحيث يكون عنوان الطلب ملفتًا، وجذابًا، ومختصرًا.
  5. الخطوة الخامسة: كتابة استهلاله تمهيدية، وجميلة توضح من خلالها الدور الكبير الذي تقدمه جهة العمل للموظفين، والموقف الإنساني الجميل الذي يقومون به اتجاه الموظفين.
  6. الخطوة السادسة: كتابة بيانات الموظف الذي يرغب في تقديم طلب سلفة، وتتمثل البيانات في كتابة الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، والوصف الوظيفي، والرقم الوظيفي، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.
  7. الخطوة السابعة: كتابة الأسباب المجدية التي دفعت الموظف إلى تقديم طلب سلفة.
  8. الخطوة الثامنة: تحديد مبلغ السلفة، وقيمة القسط، وتاريخ سداد أول قسط، وتاريخ آخر قسط.
  9. الخطوة التاسعة: كتابة جملة الشكر، والتقدير لجهة العمل.
  10. الخطوة العاشرة: تذييل طلب سلفة بالاسم، والتوقيع على الطلب.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك الخطوات التطبيقية التي من خلالها يتمكن الموظف من طلب سلفة من جهة العمل.

نموذج طلب سلفة مالية من الشركة

والآن سوف نوضح لك عزيزي القارئ كيفية كتابة طلب سلفة، والنموذج التالي يوضح ذلك، وإليك هذا النموذج الآتي:

اليوم/ ………………………….

التاريخ/ …./ …./ ……………… هـ.

الموافق/ …./ …./ ………….. م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى سيادة الأخ/ ……………………….. مدير الموارد البشرية لدى شركة/ ………………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة.

يطيب لي في بداية طلب سلفة من سيادتكم أن نشكر سيادتكم على التعاون الدائم، والمستمر مع موظفي الشركة، والوقوف جنبًا إلى جنب مع الموظفين لإعانتهم على تفريج ضوائقهم المالية.

سيادة المدير:

أنا الموظف/ ………………………..، والجنسية/ ………………………….، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………، والوصف الوظيفي/ …………………………، والرقم الوظيفي/ …………………………، والعنوان/ …………………………، ورقم الهاتف/ ………………………..، والبريد الإلكتروني/ ………………………..

سيادة المدير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب مبلغ/ ………………………… ريال سعودي، ويتم تقييده على حسابي كسلفة، وعلى أن يتم سداد مبلغ السلفة على 8 أقساط، بحيث يكون مبلغ القسط/ …………………………. ريال سعودي ابتداء من شهر/ …………………………. لعام …20م.

لقد تعرضت أسرتي لظرف قاس، وعاشت أيامًا عصيبة، وقد قمت بشراء منزل لأسرتي؛ كون إيجار المنزل الذي نحن فيه حاليًا يستهلك نصف راتبي الشهري.

سيادة المدير:
متبق على عاتقي مبلغ/ …………………………. ريال سعودي من أجل إتمام عملية الشراء، وأطلب من سيادتكم التكرم بصرف سلفة حسب النظام المعمول لديكم، والضمين المسدد لهذه السلفة هو/ ………………………….، وجزاكم الله خيرًا.

هذا، ولكم خالص الشكر، والتقدير على تعاونكم معنا.

مقدم الطلب/ …………………………

التوقيع/ ………………………..

نموذج طلب سلفة مؤقتة

لقد سبق وأن قلنا أن طلب سلفة مؤقته هو نوع من أنواع السلف التي تتم منحها من قبل جهات العمل، ويتم استقطاعها من مستحقات الموظف خلال شهر، وتعتبر فترة سدادها قصيرة مقارنة بالسلفة المستديمة.

عزيزي القارئ التالي نموذج مؤثر عن طلب سلفة مؤقتة، ويوضح هذا النموذج كيفية كتابة طلب سلفة مؤقتة، وإليك هذا النموذج الآتي:

اليوم/ ……………………….

التاريخ/ …./ …./ ………….. هـ.

الموافق/ …./ …./ ……….. م.

بسم الله الرحمن الرحيم.

الأخ/ ……………………….. المدير التنفيذي لدى شركة/ ……………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة مؤقتة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا الموظف/ …………………………، والجنسية/ …………………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………………..، والوصف الوظيفي/ ………………………..، والرقم الوظيفي/ ………………………….، والعنوان/ ………………………..، ورقم الهاتف/ …………………………، والبريد الإلكتروني/ …………………………

سيادة المدير التنفيذي:

أن قدم إلى سيادتكم بطلب سلفة مؤقتة مبلغ، وقدره/ ………………………… ريال سعودي، ويتم تقييد المبلغ سلفة مؤقتة، وعلى أن يتم استقطاعها خلال شهرين متتالية، وقيمة القسط مبلغ/ …………………………. ريال سعودي، وذلك ابتداء من هذا الشهر/ …………………………. لعام …20م.

سيادة المدير التنفيذي:

إن الأسباب التي دفعتني إلى تقديم طلب سلفة مؤقتة هو احتياجي إلى السفر إلى خارج الوطن من أجل الاطمئنان على صحتي، وزيارة أمي، وأبي.

سيادة المدير التنفيذي:

يضمن سداد السلفة المؤقتة في حال تعذر سدادها من حسابي الأخ المواطن/ …………………………، والذي يحمل رقم الهوية/ …………………………، ورقم الهاتف/ …………………………، وجزاكم الله خيرًا.

مع خالص الشكر، والتقدير لسيادتكم.

مقدم الطلب/ ………………………….

التاريخ/ …………………………

نموذج طلب سلفة من الشركة

اليوم/ ……………………….

التاريخ/ …./ …./ ……………. هـ.

الموافق/ …./ …./ …………… م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الرئيس/ ………………………… رئيس مجلس الإدارة العامة لدى شركة/ ……………………….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة من الشركة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإننا نحمل كل مشاعر الود، والامتنان، والحب لقيادة الشركة، وفي مقدمتهم سيادتكم الكريمة.

أنا الموظف/ ………………………….، والجنسية/ …………………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………………..، والوصف الوظيفي/ …………………………، والرقم الوظيفي/ …………………………، والعنوان/ …………………………، ورقم الهاتف/ ………………………….، والبريد الإلكتروني/ ………………………..

إن الإنسان لا يعلم ما يخبئه له القدر، وما تحمل الأيام من ظروف قاسية، وصعبة، ولقد قدر الله على منزلي الكائن في منطقة/ …………………………. بأن تجرفه السيول نتيجة للأمطار الغزيرة، والقوية، وقد أدت الأمطار إلى سقوط جزء من مبنى المنزل نتيجة انهيار جزء من البنية التحتية للمنزل.

سيدي الرئيس:

إن تكاليف شراء الأدوات، وإعادة تأهيل المنزل تتطلب مني مبلغًا، وقدره/ …………………………. ريال سعودي على أقل تقدير، وأنا أتقاضى راتبا شهري مقداره/ …………………………. ريال سعودي، وتكلفة البناء أضعاف الراتب الذي أحصل عليه من الشركة.

سيدي الرئيس:

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب سلفة من الشركة مبلغ، وقدره/ …………………………. ريال سعودي، وعلى أن يتم سداده على 10 أقساط، وقيمة القسط الواحد/ …………………………. ريال سعودي، ويستقطع القسط مباشرة من مستحقاتي كل شهر ابتداء من شهر/ ………………………….، وانتهاء في شهر/ …………………………. لعام …202م.

إنني أطلب منكم سيدي الرئيس مبلغ السلفة المذكور لحاجتي الماسة، والضرورية، حيث إنني في أشد الاحتياج إلى هذه السلفة، وجزاكم الله عنا خيرًا.

هذا، وتقبلوا خالص التحايا، وأزكاها.

مقدم الطلب/ …………………………

التوقيع/ ………………………….

نموذج طلب سلفة word

نموذج طلب سلفة word
نموذج طلب سلفة word

يبحث الكثير من الموظفين عن صيغة مناسبة، ونموذج جاهز لطلب سلفة، بحيث يستطيع الموظف تعديل النموذج حسب بيانات السلفة الخاصة به.

وسنضع لك عزيزي القارئ نموذج مؤثر طلب سلفة صيغة word، وإليك عزيزي القارئ النموذج التالي:

اليوم/ ………………………..

التاريخ/ …./ …./ …………… هـ.

الموافق/ …./ …./ ……………. م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير/ …………………………. مدير شركة/ …………………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أنا الموظف/ …………………………، والجنسية/ …………………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………، والوصف الوظيفي/ ………………………..، والرقم الوظيفي/ …………………………، والعنوان/ …………………………، ورقم الهاتف/ …………………………، والبريد الإلكتروني/ ………………………….

سيادة المدير:

إن الأسباب التي دفعتني إلى تقديم هذا الطلب أسبابًا وجيهة، حيث إن زوجتي العزيزة مريضة، وقد ذهبت بها إلى مستشفى/ ………………………….، وبعد عمل الفحوصات اللازمة، وانتظار نتائج الفحوصات، حيث أظهرت الفحوصات، والنتائج الطبية إصابتها بمرض/ ………………………….، وتحتاج إلى الرقود بالمستشفى خلال هذه الفترة؛ حتى يظهر العلاج فائدته، وتتماثل في الشفاء، وتتحسن صحتها.

ولهذا سيادة المدير تقدمت إليكم بطلب سلفة مقدارها مبلغ/ ………………………… ريال سعودي، وعلى أن يتم سدادها خلال 6 أشهر ابتداء من تاريخ/ …./ …./ …………… ه إلى تاريخ/ …./ …./ ……………. ه، بحيث يكون قيمة القسط مبلغ/ …………………………. ريال سعودي.

سيادة المدير:
إن الضمين المسدد لمبلغ السلفة أعلاه في حال تعذر سدادي لكم هو الأخ/ …………………، والذي يحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………………….، ورقم الهاتف/ ………………………….

آمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب السلفة، وجزاكم الله خيرًا.

ومع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ………………………..

التوقيع/ …………………………

نموذج طلب سلفة نقدية

اليوم/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………… هـ.

الموافق/ …./ …./ …………….. م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الأخ/ ………………………… مدير فرع شركة/ …………………………. المبجل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة نقدية.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا الموظف/ ………………………….، والجنسية/ ………………………….، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………………….، والوصف الوظيفي/ ………………………….، والرقم الوظيفي/ ………………………….، والعنوان/ …………………………، ورقم الهاتف/ ………………………….، والبريد الإلكتروني/ …………………………

سيادة المدير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب اعتماد سلفة نقدية مقدارها/ ………………………… ريال سعودي، وتقسط على 4 أقساط، بحيث تكون قيمة القسط مبلغ/ …………………………. ريال سعودي، وخلال فترة سداد من تاريخ/ …./ …./ …………….. ه إلى تاريخ/ …./ …./ ……………….. ه.

نتيجة لقدومي على فترة زواجي، وأحتاج إلى مبلغ السلفة النقدية المذكور أعلاه، فقد تقدمت إلى سيادتكم بهذا الطلب، وآمل من سيادتكم الموافقة على الطلب الذي بين أيديكم فأنتم أملنا بعد الله -سبحانه وتعالى-.

وسيكون الأخ/ …………………………، ويحمل رقم الهوية الوطنية/ ………………………….، ورقم الهاتف/ …………………………. ضمينًا مسددًا لمبلغ السلفة النقدية.

تقدمت إليكم بهذا الطلب، وأنا على أمل بموافقتكم على هذا الطلب، وتقديركم للظرف الذي أعيشه.

مع خالص التقدير، والشكر.

مقدم الطلب/ ………………………….

التوقيع/ …………………………

اقرأ أيضًا: طلب اجازة بدون راتب


عزيزي القارئ ينتهي بنا المطاف هنا، وقد تحدثنا في هذا المقال عن نموذج طلب سلفة مؤثر، وبأسلوب لغوي جزل، وعبارات عميقة، وجذابة، وهادفة.

وقد استعرضنا معكم نماذج تطبيقية جاهزة عن طلب سلفة من جهة العمل.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+