أداء مناسك العمرة من أعظم الأمنيات التي يطمح إليها كل مسلم، ومع اقتراب مواسم العمرة، يزداد البحث عن صيغة طلب إجازة عمرة. في هذا المقال، نقدم لك دليلًا شاملاً حول “طلب إجازة لأداء العمرة” يساعدك في كتابة طلب احترافي يلفت انتباه الجهة المعنية ويزيد من فرص قبول طلبك.

سوف نستعرض معًا الخطوات الأساسية لكتابة طلب الإجازة، والنصائح العملية التي تضمن تقديم طلبك بأفضل شكل ممكن. سنساعدك أيضًا في تجنب الأخطاء الشائعة التي قد تعيق قبول طلبك، ونوفر لك نماذج جاهزة يمكنك الاستفادة منها.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+

صيغة طلب إجازة عمرة

صيغة طلب إجازة عمرة

عزيزي القارئ الكريم بأسلوب بديع، وصياغة احترافية، وكلمات مؤثرة، وجذابة نقدم لك طلب إجازة عمرة، وإليك هذا النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سيادة المدير/………. مدير شركة……… المحترم

أتقدم إليكم وكلي أمل بعدم رفض طلبي الذي تهفو إليه نفسي كثيرًا، وهو طلب إجازة عمرة فأنا الموظف:…….، ورقمي الوظيفي:…….، ورقم الهوية الوطنية:…….، ورقم الهاتف:…….، والعنوان الحالي:……..

أعمل لديكم منذ ما يقارب السبع سنوات، وأحرص على العمل بإخلاص وأمانة، وغير مقصر في أداء مهامي الوظيفية، وعملت بحب واجتهاد لتطوير وتقدم هذه الشركة؛ لذلك آمل منكم الموافقة على منحي هذه الإجازة لأداء مناسك العمرة التي ستكون في تاريخ…/…/… ه‍، وستنتهي بتاريخ…/…/… ه‍.

سيادة المدير لم أتقدم بأي إجازة لهذا العام فقد ادخرتها لمثل هذا الطلب، فأتمنى منكم النظر في طلبي، وأسأل الله التوفيق لي ولكم.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة

خطوات كتابة طلب إجازة عمرة

صيغة طلب إجازة
صيغة طلب إجازة

عزيزي القارئ صيغة طلب إجازة من أهم أنواع النماذج التي يسعى في البحث عنها الكثير من الموظفين؛ من أجل تقديمها للجهات التي يعملون فيها.

إذ يساعد نموذج طلب إجازة للعمرة على تسهيل حصول الموظف على إجازة سواء كان يعمل في القطاع الحكومي، أو القطاع الخاص.

تعتبر طريقة كتابة صيغة طلب إجازة من الطرق التي يجب أخذها بعين الاعتبار؛ حتى يتمكن الموظف بواسطتها تقديم صيغة مؤثرة لطلب إجازة التي تعتبر حقًا يكفله القانون في المملكة العربية السعودية.

بناءً على ما تضمنه المملكة العربية السعودية في قانونها العملي من أنواع للإجازات.

عزيزي القارئ من أجل كتابة صيغة طلب إجازة يجب الانتباه إلى تطبيق بعض من المعايير الأساسية لكتابة طلب إجازة، ويجب اتباع خطوات كتابة طلب إجازة عمرة، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

الخطوة الأولى: كتابة البسملة

كتابة بسم الله الرحمن الرحيم في وسط أعلى الصفحة، مع مراعاة حجم الخط مقارنة ببقية خطوط صيغة طلب إجازة.

الخطوة الثانية: كتابة اسم الجهة

يجب هنا كتابة اسم الجهة المراد تقديم الطلب إليها مثل: الأخ مدير شركة….. المحترم.

الخطوة الثالثة: كتابة الجملة الشهيرة

وهنا يجب كتابة هذه الجملة التي تحمل التحية، وهي: “تحية طيبة، وبعد”.

الخطوة الرابعة: كتابة موضوع الطلب بين قوسين مع تضليل الخط.

الخطوة الخامسة: كتابة البيانات والمعلومات بمقدم الطلب من حيث الاسم، والمسمى الوظيفي، ورقم الهاتف، ورقم الهوية، مثل أنا الموظف:… المسمى الوظيفي:…

الخطوة السادسة: كتابة المقدمة

يجب عليك عزيزي القارئ كتابة مقدمة بسيطة تحتوي على كلمات من المدح، والثناء، وذكر اسم الجهة، وذكر أهمية الوظيفة هذه في خدمة المجتمع مثل:

(أتقدم بالشكر لحضراتكم، حيث كنتم للجدارة في أداء الأعمال، ولقد استفدت منكم كثيرًا طيلة فترة عملي معكم، وكانت شركتكم الموقرة من أهم الشركات في المجتمع، وتعتبر عمودًا اقتصاديًا في الدولة… إلخ)

الخطوة السابعة: كتابة الأسباب

كتابة الأسباب التي جعلت الموظف يقدم طلب صيغة طلب إجازة مثلا: (رغبتي في زيارة عائلتي، أو حاجتي للسفر للعلاج، ورغبتي في أداء مناسك العمرة).

الخطوة الثامنة: كتابة خاتمة

يجب هنا عليك عزيزي القارئ كتابة خاتمة قصيرة، ومؤثرة تشعر فيها الجهة بأهمية الاستجابة لطلبك، والدعاء للجهة المستقبلة (أسال الله أن يوفقكم، ويعلي مراتبكم).

الخطوة التاسعة: تذييل الخطاب
يجب عليك هنا، وللأهمية القصوى تذييل الطلب ببيانات مقدم الطلب مثل: (اسم الشخص، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، والتوقيع).

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة خطوات تقديم صيغة نموذج إجازة للاستفادة منه، والآن نستعرض لكم نموذجًا توضيحيًا لما تم تقديمه لكم من خطوات عملية.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب إجازة اعتيادية

نموذج طلب إجازة عمرة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الأخ مدير شركة:……. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب إجازة عمرة

يسعدني بداية أن أتقدم إليكم بوافر الشكر والتقدير على جهودكم المبذولة، وتقديركم لظروفنا، وتعاونكم معنا في جميع متطلباتنا.

كما أفيدكم علمًا بأني الموظف:…، والمسمى الوظيفي:…، ورقم الهاتف:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والعنوان الحالي:…….

حيث أعمل موظفًا تحت إدارتكم الموقرة التي استفدت منها العديد من الخبرات، ولقد كنت متفانيًا في أداء مهامي، وأعمالي، فإنه منذ تعييني وأنا لم أتخاذل يومًا في تأديه ما أوكل لي، وأنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، والذي هو يتضمن صيغة طلب إجازة عمرة، وذلك ابتداء من تاريخ…/…/… ه‍ إلى تاريخ…/…/… ه‍، وذلك رغبة مني لزيارة بيت الله الحرام، والمدينة المنورة.

لذلك أستوجب مني تقديم طلب الإجازة هذا، وأرجو منكم الموافقة عليه، حيث إنني تقدمت إليكم بهذا الطلب؛ لأني لم أقدم على أي من أنواع الإجازات خلال هذه السنة؛ كي أحظى بالموافقة على مثل هذه الإجازة؛ ولأن نفسي تطوق مناسك العمرة، آمل منكم أن تتكرموا بالموافقة على هذا الطلب. وأسال الله أن يوفقكم، ويرعاكم، ويسددكم على طريق الخير خطاكم.

لكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

التاريخ/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: نموذج طلب إجازة مرضية

طلب إجازة لأداء العمرة

طلب إجازة عمرة
طلب إجازة عمرة

لا يوجد أجمل من أن يقدم الموظف بعد سنوات من الدوام، والعمل، والضغوطات العملية على طلب إجازة عمرة؛ كي يذهب إلى بيت الله الحرام.

حيث الطمأنينة التامة، وسكون الروح، وراحة البال، فعندما يعمد إلى إرسال هذا الطلب فإنه بذلك تخطو خطوة ناجحة في سبيل التخلص من ضجيج الحياة، ومن المشاكل، والهموم التي عليه عائدًا بروح نشيطة، وأكثر حيوية.

إليك عزيزي القارئ نموذج طلب إجازة لأداء العمرة، وهو كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير العام لشركة……. المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب إجازة عمرة

أنا الموظف:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والمسمى الوظيفي:…، والرقم الوظيفي:…، ورقم الهاتف:…، والبريد الإلكتروني:…، والعنوان الحالي:…

لقد مَنَّ الله على مملكتنا الحبيبة بأن جعل بيته -تبارك وتعالى- فيها،
وبناء على الموضوع أعلاه أتقدم إلى سيادتكم بحلمي الذي يتمناه كل مسلم في شتى بقاع الأرض، ويتمنون الحصول على أي فرصة تمكنهم من تحقيق هذا الحلم، والوصول إلى بيت الله الحرام لأداء الحج، أو العمرة، وحلمي الذي يراودني في كل حين وهو أداء مناسك العمرة، ولكن شاءت قدرة الله أن يتم تأخيري إلى هذه الفترة حيث إنني انشغلت بدراستي الجامعية، ثم الحصول على هذه الوظيفة التي عملت فيها بجد، واجتهاد لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم، ما أدى إلى انشغالي عن أداء مناسك العمرة.

سيادة المدير المحترم فأنا أتقدم إليكم بطلب إجازة عمرة لمدة عشرة أيام حتى يتسنى لي الاستعداد ولأن المسافة بعيدة بين مدينتي، ومكة المكرمة، وتحتاج إلى أيام، فإنني أتمنى منكم قبول طلبي هذا.

أدام الله عليكم الصحة، والعافية، وسدد إلى الخير خطاكم.

وتقبلوا خالص شكري وتقديري.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: نموذج طلب إجازة بدون مرتب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية ختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن صيغة طلب إجازة عمرة، وقد وضحنا أهم المعايير الأساسية، والرئيسية التي يجب الالتزام بها في الوظيفة.

ومن خلال مقالنا تحدثنا عن نموذج طلب إجازة عمرة، وأفضل الخطوات العملية لكتابة طلب إجازة عمرة بأسلوب رائع، وجذاب، ومؤثر.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+