صيغة خطاب نقل

صيغة خطاب نقل

يبحث الكثير من الموظفين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي عن صيغة خطاب نقل نتيجة لتعدد الأسباب، والمبررات، ونحن على موقع خدمتنا الرائدة نقدم لكم صيغة خطاب نقل بطريقة احترافية، وصحيحة.

كيف تقدم صيغة خطاب نقل بأسلوب جذاب ومؤثر؟
هذا هو محور حديثنا في هذا المقال؛ لأن الكثير من القرارات تنطوي خلف صيغة خطاب نقل، ويعتمد قبول خطابك أو رفضه على مدى قوة وتأثير الصيغة، واللغة الجذابة المكتوب بها الخطاب.

حتى يكون خطابك مقبولًا، وناجحًا، ومؤثرًا، وتصل من خلال تقديم خطاب نقل إلى هدفك جيدًا، قررنا أن نقدم لك نماذج مختلفة، وفعالة تجدها في هذا المقال مكتوبة بأسلوب لا مثيل له.

كما أننا نلبي كافة طلباتكم، ونتشرف بخدمتكم –عملاءنا الكرام- على الدوام، وللحصول على أجمل المعاريض المكتوبة
بطريقة حديثة، وإبداعية، ومتميزة كل ما عليكم هو التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0533243424

.


صيغة خطاب نقل

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تقديم صيغة خطاب نقل لعدة أسباب يرى مقدم صيغة خطاب نقل أنه يمكن تحقيق أهدافه من خلال هذا الخطاب الرسمي.

يجب أن تكون أسباب تقديم خطاب نقل واضحة، ومقنعة بحيث تتمكن من الحصول على موافقة من الجهة المخاطبة، وسنذكر لكم الآن الأسباب التي تدفع الأشخاص لتقديم خطاب نقل، وهذه الأسباب هي:

  1. وجود مكان للعمل مسافته أقرب من مكان العمل الحالي وبنفس الجهة.
  2. الرغبة في الحصول على فرص ترقية أفضل في العمل.
  3. الظروف المعيشية المختلفة والقاسية وغياب فرص التعلم والتطوير في مكان العمل.
  4. الحاجة الماسة من قبل بعض الجهات لهذا الشخص نظرًا لخبرته.

وهناك أسباب أخرى غير التي ذكرناها قد يرى مقدم صيغة خطاب نقل أن هذه الأسباب مقنعة وضرورية بالنسبة إليه، وأن البقاء على وضعه الراهن ليس مجديًا.

من أجل أن تتمكن -عزيزي القارئ- من تقديم صيغة خطاب نقل مؤثرة، وناجحة سنذكر لك خطوات إعداد صيغة خطاب نقل، ويمكنك اتباع هذه الخطوات الاحترافية لتقدم أجمل صيغة خطاب نقلا:

  1. الخطوة الأولى: البدء في كتابة البسملة، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم” في مقدمة خطاب نقل.
  2. الخطوة الثانية: كتابة اسم الشخص المسؤول عن الجهة المتلقية خطاب نقل مثل: السيد/ رئيس شركة/ …………….. المحترم.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة تحية مبجلة للشخص المسؤول أو الجهة المتلقية خطاب نقل مثل: تحية طيبة، وبعد أو تحية عسكرية، وبعد أو تحية العمل المشترك، وبعد، وغيرها من أساليب تحية الطرف المتلقي للخطاب.
  4. الخطوة الرابعة: كتابة عنوان خطاب نقل بخط مختلف، وتظليله بشكل بارز لإظهار أهميته مثل: الموضوع: صيغة خطاب نقل ظروف خاصة أو الموضوع: خطاب نقل من قسم لقسم، وغيرها من المواضيع حسب غرض خطابك.
  5. الخطوة الخامسة: الإشادة بالدور الذي يقدمه الطرف المتلقي خطاب نقل، ومدح النجاح، والنتائج، والجهد المبذول من قبل هذا الطرف.
  6. الخطوة السادسة: كتابة مقدمة مؤثرة، وقصيرة عن السبب والدافع من وراء تقديم خطاب نقل.
  7. الخطوة السابعة: كتابة بيانات مقدم طلب خطاب نقل، وهي: الاسم، رقم الهوية، رقم الهاتف، الرقم الوظيفي، وغيرها.
  8. الخطوة الثامنة: كتابة خاتمة مهذبة توضح من خلالها النتائج المترتبة في حال قبول أو رفض طلب خطاب نقل.
  9. الخطوة التاسعة: التأكيد، والتوصية بالاهتمام بالطلب، والشكر والتقدير لمتلقي الخطاب.
  10. الخطوة العاشرة: تذييل الخطاب بالبيانات الخاصة بالشخص مقدم خطاب نقل، وكتابة تاريخ التقديم، والتوقيع.

كانت تلك أفضل الخطوات الإبداعية التي تستطيع من خلالها تقديم صيغة خطاب نقل بشكل احترافي، وجذاب، والنماذج القادمة التي سنقدمها لك ستلاحظ من خلالها كيفية تطبيق هذه الخطوات بنجاح.

صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ مدير فرع شركة الراجحي.

أعانكم وحفظكم الرحمن.

تحية العمل المشترك، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، نحن نثمن الدور الكبير، والرعاية الدائمة، والتقدير المستمر لنا كموظفين في الشركة، ونلمس كل المشاعر الإنسانية الصادقة منكم.

أنا الموظف/ ………………………………، برقم وظيفي/ ………………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، المسمى الوظيفي/ …………………………… محاسب، وأحمل هوية وطنية رقم/ ………………………………، العنوان/ ………………………………

لقد مضت على فترة توظيفي لدى شركتكم الموقرة ثلاث سنوات في الفرع رقم 1، وحيث إنني تخرجت من الكلية للعمل مباشرة لديكم، والآن وبعد مرور ثلاث سنوات من العمل الدؤوب في الحسابات قررت إكمال نصف ديني، وأن أتزوج في يوم/ ………………. الموافق/ …./ …./ ………..، وحيث إن الفروع لدى شركتكم الكبيرة متعددة، ويوجد لديكم فرع رقم 2 في منطقة/ ………………………. وهو قريب في المسافة إلى المنطقة التي أسكن فيها، وسأستقر أنا وأسرتي فيها.

وحيث إنه لدينا الكثير من الزملاء في هذا الفرع يقومون بتنفيذ كامل المهام المطلوبة، وكما تعلمون سيدي المدير أن إدارة الفرع رقم 2 أرسل خطاب إليكم في نقل أحد الموظفين المحاسبين إليهم، وأنا بحاجة ماسة إلى الانتقال إلى هذا الفرع كما وضحت لحضراتكم.

وتقبلوا خالص التقدير والوفاء.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ………………..

التوقيع/ ……………………………

معروض طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………………. مدير مكتب التعليم في منطقة/ ……………………………. حفظكم الله.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: صيغة معروض طلب نقل موظف حكومي.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، السيد المدير الكريم يسرني ويسعدني ممارسة واجبي المهني، والوظيفي تحت إدارتكم الحكيمة والعادلة، والتي تراعي ظروفنا واحتياجاتنا الخاصة.
أنا الموظف/ ………………………………، برقم وظيفي/ ………………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، المسمى الوظيفي/ …………………………… مدرس، وأحمل هوية وطنية رقم/ ………………………………، العنوان/ ………………………………

نحيطكم علمًا أنني أعمل مدرسًا في مدرسة/ ……………………………… منطقة/ ……………………………… منذ سنتين متتالية، وهذه المنطقة بعيدة المسافة عن المنطقة التي أسكن فيها حَالِيًّا، وبعيدة عن موقع سكن أسرتي؛ حيث إن منطقتي في حاجة ماسة إلى مدرس في مادة الرياضيات للصفوف الثانوية، وهذه المدرسة التي أعمل فيها لديها اثنان من المدرسين في هذا التخصص.

وقد أخبرني أهالي المنطقة، ومدير المدرسة/ ……………………………… إن المدرسة في حاجة ماسة إلى أستاذ في هذه المادة، وبناء على رغبة الأهالي والسكان فأني أرغب في تقديم خدمة التعليم في منطقتي؛ حيث إنهم محرومون من التحصيل العلمي في هذا التخصص.

نأمل من سيادتكم الموافقة على طلبي هذا قبل بداية العام الدراسي القادم وجزاكم الله خيرًا.

مع خالص الشكر والتقدير،

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ……………………………

ختم المدرسة/ ……………………………

صيغة خطاب نقل من مستشفى إلى مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………………… مدير مستشفى/ ……………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب نقل من مستشفى إلى مستشفى.

بكل معاني الحب، والتقدير، وخالص التحايا القلبية الصادقة المليئة بروح التفاني والشغف العملين وبأصدق عبارات الدعاء حفظكم الرحمن جل جلاله.

يطيب لي في بداية الأمر أن أضع بين أيديكم خطاب نقل من المستشفى لديكم إلى مستشفى/ ………………………………
أنا الموظف/ ……………………………..، وأحمل هوية وطنية رقم/ ………………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، العنوان الحالي/ ………………………………، المسمى الوظيفي/ ………………………………

بعد مرور خمس سنوات متتالية على توظيفي لدى المستشفى لديكم، والتي بذلت فيها قصارى جهدي، وتقديم مهنتي على أكمل وجه ابتغاء رضوان الله سبحانه وتعالى، وخدمة للوطن الغالي على قلوبنا جميعًا.

بعد وصول الدكتور/ …………………………….. صاحب الابتسامة الدائمة، والقلب النابض بالخير، والذي لديه خبرة عميقة في تخصص الأذن والحنجرة، وبمقدوره تشخيص كل الحالات القادمة إلى المستشفى؛ حيث إن الحالات نادرة وقليلة نظرًا لبعد المستشفى عن المدينة.

نحيط سيادتكم وحضرتكم علمًا أن مستشفى/ ……………………………… الذي يقع في منطقة/ ……………………………… قريب مسافة إلى جامعة/ ………………………………؛ وحيث إنني قررت الانتقال إلى هذه المنطقة لإكمال دراستي العليا، وسأوقع عقد عمل مع المستشفى القريب من الجامعة ليتسنى لي العمل، والدراسة في نفس الوقت.

آمل منكم أن يتم قبول خطاب نقل من المستشفى/ ……………………………… إلى مستشفى/ ……………………………… نظرًا لحاجتي الماسة إلى الموافقة على هذا الخطاب كما أسلفت سابقًا ليتسنى لي تحقيق طموحي وأهدافي.

مع خالص الشكر والتقدير،

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ……………………………

ختم المستشفى/ ……………………………

خطاب طلب نقل من قسم لقسم

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………………… مدير قسم/ ……………………………… وفقكم الله.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب نقل من قسم لقسم.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا الموظف/ ……………………………..، والمسمى الوظيفي/ ……………………………..، والرقم الوظيفي/ ……………………………..، وأحمل هوية رقم/ ……………………………..، ورقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ………………………………

نحيطكم علمًا أنني منذ توظيفي في قسم الطوارئ لدى المستشفى، وأنا أعمل -ليل نهار- دون كلل أو ملل والآن بعد مرور شهرين منذ تعييني في قسم الطوارئ أشعر بعدم قدرتي على تحمل المزيد من روتينية، وضغط العمل في هذا القسم.

وكما تعلم سيادة المدير أن تخصصي هو مساعد طبيب، ولهذا أرجو من سيادتكم التكرم بنقلي إلى قسم آخر أستطيع من خلاله ممارسة مهنتين وتخصصي العلمي، وأرتاح لمدة زمنية محددة من الدوام في قسم الطوارئ.

آمل من سيادتكم الموافقة على خطاب نقل من قسم لقسم، وكلي أمل بحسن تجاوبكم وتقديركم لكافة الطاقم الوظيفي لديكم.

مع خالص الشكر والتقدير،

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ………………..

التوقيع/ ……………………………

صيغة طلب نقل داخلي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………………….. مدير شركة/ ……………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

يسرني ويسعدني أن أتقدم لسيادتكم بطلب نقل داخلي بنفس الشركة، حيث أنا الموظف/ ……………………………..، أحمل هوية رقم/ ……………………………..، المسمى الوظيفي/ ……………………………..، الرقم الوظيفي/ ……………………………..، رقم الهاتف/ ……………………………..، العنوان/ ……………………………..

حيث إنني موظف في الشركة لديكم في فرع/ ……………………………… منطقة/ …………………………….، وحيث إن الفرع/ …………. لديهم منصب شاغر في وظيفة الأمن، وضبط البوابة الخارجية في الفرع، ونظرًا للمصلحة العامة للعمل أتقدم بطلب نقل داخلي إلى الفرع/ ………………………………، وبناء على حكم خبرتي وعملي هناك مسبقًا.

آمل أن يتم قبول طلبي، لما فيه مصلحة العمل.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ……………………………

صيغة خطاب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ مدير مكتب الصحة العامة والسكان في منطقة/ ……………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب نقل موظف حكومي.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أحيطكم علمًا أنا الموظف/ ………………………………، المسمى الوظيفي/ ………………………………، والرقم الوظيفي/ ……………………………… في المستشفى الحكومي/ ………………………………، وأحمل هوية رقم/ ………………………………، ورقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ………………………………

حيث إنني أعمل في هذا المستشفى منذ سنتين على التوالي، وأنا من أبناء منطقة/ ………………………………، وهذه المنطقة لا يوجد فيها طبيب متخصص في قسم الجراحة الطبية، ونظرًا لأن المستشفى لديكم يوجد به أكثر من خمسة أطباء في مجال الجراحة الطبية.

وبعد إشعاري من مدير المستشفى الحكومي في المنطقة المذكورة فإنني أرغب في الانتقال إلى المستشفى الحكومي لخدمة الناس في منطقتي، ولكونه قريب المسافة إلى السكن الخاص بأسرتي.

مع خالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ……………………………

صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………………… مدير شركة/ ……………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: صيغة خطاب نقل موظف لظروف الخاصة.

يطيب لي في بداية الأمر أن أضع من يديكم الكريمة صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة، فأنا الموظف/ ……………………..، وأحمل هوية رقم/ …………………….، ورقم الهاتف/ ………………………، العنوان/ ………………………………، المسمى الوظيفي/ مدير فرع، والرقم الوظيفي/ ……………………………..

لم يسرني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب، ولكن أنا وحيد أسرة وليس لي أحد سوى أمي الحبيبة حفظها الله وحفظ أمهاتكم، حيث الآن هي مريضة ولديها مرض/ ………………………………، ولا تستطيع القيام بخدمة نفسها ومتابعة أوقات الدواء الخاص بها.

وكما تعلمون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي في إدارة الفرع، وأنا يتحتم علي الذهاب، والعودة بشكل يومي إلى أمي، ولهذا أتقدم لسيادتكم بطلب نقلي إلى الفرع الآخر القريب من منطقة/ ……………………………… نظرًا للظروف الخاصة التي أمر بها.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ …………..

التوقيع/ ……………………………

صيغة طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ …………………………… رئيس جامعة/ ………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: صيغة طلب نقل موظف حكومي.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، ونظرًا للحاجة الماسة لدى جامعة/ ……………………………… حيث لديهم تخصص شاغر في تدريس مادة إدارة أعمال لطلاب الجامعة.

أتقدم إلى سيادتكم أخي وزميلي أنا الدكتور/ ………………………………، تخصص: إدارة أعمال، ورقمي الوظيفي/ ……………………………..، رقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ………………………………

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب نقل من الجامعة لديكم إلى جامعة/ ……………………………… نظرًا للمنصب الشاغر لديهم.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ……………………………

اقرأ أيضًا: نموذج انذار موظف بسبب الغياب


إلى هنا نكون قد وصلنا مع سيادتكم أيها القراء الأفاضل لختام هذا المقال الأكثر من رائع، حيث قدمنا لكم صيغة خطاب نقل بطريقة رائعة، وجذابة.

تناولنا خلال مقال صيغة خطاب نقل العديد من النماذج العملية، والتطبيقية، وبصورة جميلة للغاية، ونحن نهتم في تقديم هذه النماذج بشكل يتسم بالمرونة، وقابلية التعديل للتناغم هذه النماذج مع احتياجك لها.

كما أننا نلبي كافة طلباتكم، ونتشرف بخدمتكم – عملاءنا الكرام- على الدوام، وللحصول على أجمل المعاريض المكتوبة بطريقة حديثة، وإبداعية، ومتميزة كل ما عليكم هو التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0533243424

.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

شارك المقالة