يُعدّ نموذج طلب التوظيف بوابتك للدخول إلى عالم الفرص الوظيفية المُشرقة، فهو وثيقة رسمية تُقدم نفسك من خلالها لصاحب العمل، وتُبرز مهاراتك وإنجازاتك وخبراتهم التي تُؤهلك لشغل المنصب المُعلن عنه.

يُساعدك هذا النموذج البسيط في صياغة طلب توظيف مُقنع يجذب انتباه صاحب العمل ويُضاعف حظوظك في الحصول على الوظيفة المُبتغاة.

في هذا المقال، سنُقدم لك نموذجًا جاهزًا لطلب التوظيف، مع شرح مُفصل لكل خانة من خاناته، ونُرشدك إلى طريقة كتابة خطاب تغطية مُقنع يُكمل طلبك ويُعزز فرصك في النجاح.

يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


ما المقصود بنموذج طلب توظيف بسيط ؟

نموذج طلب توظيف بسيط: هو نموذج يقدمه شخص لطرف معين، ويرغب هذا الشخص بالحصول على وظيفة لدى هذا الطرف المتلقي نموذج طلب توظيف بسيط.

يبحث الكثير من الأشخاص الخريجين من كليات الجامعة عن وظيفة، وتجدهم يبحثون عن نموذج طلب توظيف بسيط يستطيعون من خلاله عرض قدراتهم، ومؤهلاتهم للجهة التي يرغبون بالعمل لديها.

وفيما يلي نموذج طلب توظيف بسيط نقدمه لكم بمنتهى الإتقان والاحتراف.

لماذا نتحدث عن نموذج طلب توظيف بسيط؟

لأن نموذج طلب توظيف بسيط يشكل أهمية كبيرة لدى الباحثين عن فرص وظيفية لدى الشركات، والمؤسسات، ومن خلال نموذج طلب توظيف بسيط يمكنك عزيزي القارئ الحصول على وظيفة الأحلام التي ستحقق لك أهدافك مستقبلًا.

النموذج التطبيقي:

لأجل توضيح فكرة نموذج طلب توظيف بسيط؛ وضعنا لكم نموذج طلب توظيف بسيط بصورة تطبيقية، وعملية من خلال النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………………… مدير الموارد البشرية لدى شركة/ …………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط.

في بداية الأمر نهنئكم على النجاح الكبير الذي تحققه الشركة يومًا بعد يوم، ونهنئكم على السمعة الطيبة، والجميلة التي تتميز بها شركتكم الرائدة.

أنا المواطن/ ……………………..، رقم الهوية/ …………………………، التخصص/ ……………………..، رقم الهاتف/ …………………..، العنوان/ ………………………..
الحالة الاجتماعية/ …………………….

لقد فرحت كثيرًا، وشعرت بالسرور عند اطلاعي على الإعلان على وظيفة مطلوبة لدى شركتكم السامية، حيث تتطابق كافة الشروط المطلوبة مع مؤهلاتي العلمية تطابقًا كُلِّيًّا.

لقد عملت لمدة 10 سنوات في وظيفة مماثلة لنفس الوظيفة المعلن عنها من قبلكم، وأصبح لدي خبرة كبير استفدتها من خلال ممارستي لهذا العمل طيلة هذه السنوات.

وإنني على انتظار منذ توقف الشركة التي كنت أعمل لديها بأن تعلن شركتكم عن حاجتها إلى موظف في هذا الجانب، ويسرني كثيرًا أن أنضم إلى كادركم الوظيفي الراقي.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………..

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ………………………..

نموذج طلب وظيفة جاهز

نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………………. مدير شركة/ ……………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة جاهز.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المتقدم لطلب وظيفة لدى شركتكم الناجحة، ويسرني ويسعدني كثيرًا أن أكون من ضمن الكادر الوظيفي لدى الشركة التابعة لكم.

أنا المواطن/ …………………………، رقم الهوية الوطنية/ ………………………..، رقم الهاتف/ ……………………….، التخصص: إدارة أعمال
العنوان/ ………………………..
أتقدم إليكم بطلب وظيفة إدارية، حيث إن شهادتي الجامعية إدارة أعمال، وقد حصلت على تقدير ممتاز في كلية/ ……………………، جامعة/ ………………………، ومرفق لكم نسخة من المؤهل الجامعي.

وقد عملت لمدة 5 سنوات لدى شركة/ ……………………..، في منطقة/ ……………………….، وقد كنت أتقاضى راتبًا شَهْرِيًّا شاملًا لكل البدلات الخاصة بالعمل مبلغ وقدره/ …………………… ريال سعودي، مرفق لكم نسخة من سندات الاستحقاق، والمخالصات النهائية.

ونتيجة لمغادرتي منطقة/ ………………………….، وعودتي إلى مدينة/ ………………………. من أجل أن أقوم بواجب الخدمة لأمي التي تسكن في نفس المنطقة التي تقع فيها شركتكم، بحيث يتسنى لي الذهاب والعودة إليها.

آمل من سيادتكم الاطلاع على طلب وظيفة لدى شركتكم الكريمة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ …………..

التوقيع/ ………………………

نموذج طلب توظيف احترافي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………….. مدير شركة/ …………………. المحترم.

تحية من الله طيبة مباركة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي.

يطيب لي في بداية الأمر أن أعبِّرَ لكم عن أصدق مشاعر التقدير، والاحترام لإدارتكم الرشيدة، والقرارات الحكيمة، وتعاونكم مع الباحثين عن وظائف، وخاصة أصحاب المؤهلات الممتازة.

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة، وأضع بين أيديكم نموذج طلب توظيف بسيط، فأنا المواطن/ …………………….، رقم الهوية الوطنية/ ………………………….، رقم الهاتف/ ………………………، التخصص/ محاسبة، العنوان/ …………………..

وحيث إنني أرغب بالعمل لديكم، والانضمام إلى الكادر الوظيفي لدى شركتكم، لأساهم في تطوير آلية العمل، والإنتاج، وأن أشكل إضافة نوعية بالنسبة للشركة.

لقد عملت كمراجع ومدقق حسابات لدى شركة/ ………………………….، ولمدة 10 سنوات من العمل، ومراجعة الحسابات، وقد حصلت على وسام التميز، وشهادة خبرة كمراجع ومدقق حسابات لديهم.
آمل أن يتم قبولي للعمل كمراجع ومدقق حسابات لدى شركتكم الكريمة، وقد أرفقت لكم كل الوثائق المطلوبة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ …………………………

خطوات كتابة رسالة طلب عمل

لأجل إتمام نموذج طلب توظيف بسيط سنتحدث عن رسالة طلب عمل، حيث سنوضح لكم الخطوات التي يجب عليكم اتباعها لتقديم رسالة طلب عمل، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. الخطوة الأولى: تتم كتابة البسملة وهي: “بسم الله الرحمن الرحيم” في مقدمة الرسالة.
  2. الخطوة الثانية: تتم كتابة اسم الشخص المسؤول عن الجهة التي سترسل لها رسالة طلب عمل.
  3. الخطوة الثالثة: تتم كتابة تحية جميلة بصيغة مهذبة، ورائعة مثل: تحية من الله طيبة مباركة.
  4. الخطوة الرابعة: تتم كتابة عنوان الرسالة بشكل بارز، وواضح مثل: الموضوع/ نموذج طلب توظيف بسيط.
  5. الخطوة الخامسة: يتم البدء في الترحيب بالشخص، أو الجهة المتلقية رسالة طلب عمل، ومدى النجاح الذي وصلت إليه هذه الجهة.
  6. الخطوة السادسة: تتم كتابة بياناتك الشخصية مثل : الاسم، ورقم الهوية، ورقم الهاتف، والتخصص، والعنوان، وغيرها من البيانات المهمة.
  7. الخطوة السابعة: تتم كتابة صلب موضوع الرسالة بلغة مؤثرة، وجذابة تبرز من خلالها مدى ملاءمتك لهذه الوظيفة الشاغرة.
  8. الخطوة الثامنة: يتم الطلب من الجهة الاهتمام برسالة طلب العمل وقبول الطلب، والشكر والتقدير لهذه الجهة.
  9. الخطوة التاسعة: يتم القيام بتذييل رسالة طلب عمل بالاسم، والتاريخ، والتوقيع الخاص بك.
  10. الخطوة العاشرة: القيام بإرسال رسالة طلب عمل هذه إلى الجهة من خلال إيميل التوظيف، أو مكتب الشركة.

كانت هذه الخطوات الجميلة السابقة من أجل تمكينك من القيام بعمل صيغة رسالة طلب عمل إلى مختلف الجهات الرسمية، والشركات، والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، وتلك الخطوات السابقة جزء من تقديم خطاب توظيف بسيط.

نموذج رسالة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………………. مدير الموارد البشرية لدى شركة/ ………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج رسالة طلب وظيفة.

يطيب لي أن أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب وظيفة لدى شركتكم الموقرة، والمتميزة في منتجاتها، ونشاطها الكبير، وشهرتها الواسعة.

أنا المواطن/ …………………….، رقم الهوية/ ………………………، التخصص/ …………………….، رقم الهاتف/ ………………….، العنوان/ ……………………………….
الحالة الاجتماعية/ ……………………..

يسعدني أن أضع بين أيديكم الكريمة رسالة طلب وظيفة محاسب مبيعات لدى الشركة، حيث إنني عملت لمدة 3 سنوات محاسب مبيعات لدى شركة/ …………………..، ولدي خبرة، وممارسة كافية تمامًا للقيام بالوظيفة على أكمل وجه ممكن.

وقد توقفت عن العمل لدى الشركة السابقة نظرًا لعدم احترام الشركة للوائح، والتنظيمات، وهناك تسيب، وانفلات وظيفي كبير من قبل الشركة، ويتحمل ضغط العمل، والمسؤولية الشخص العملي، والمجتهد، وليس كافة الموظفين كُل حسب مهامه.

وقد أرفقت مع طلبي هذا كل المؤهلات العلمية الحاصل عليها، وأيضًا شهادة الخبرة العملية من الشركة التي عملت لديها سابقًا، ومع استعدادي على توفير الضمانة التجارية عند طلبها مني على الفور.

آمل من سيادتكم الكريمة أن يتم الاهتمام بطلبي هذا من أجل أن أستطيع الانضمام إلى الكادر الوظيفي التابع لشركتكم الرائدة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………….

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ………………………

نموذج طلب توظيف في مستشفى

نموذج طلب توظيف في مستشفى
نموذج طلب توظيف في مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ……………………….. مدير مستشفى/ ……………………….. المحترم.

تحية من الله طيبة، ومباركة، وبعد:

الموضوع: طلب توظيف في مستشفى.

إنه لمن الفخر، وكل دواعي السرور أن يحظى المتقدم لطلب وظيفة لدى المستشفى الذي تحت إدارتكم النبيلة، والسامية.

أنا الدكتور/ ………………………..، رقم الهوية الوطنية/ ………………………..، رقم الهاتف/ ………………………..، التخصص: طبيب عام، العنوان/ ………………………..

لقد تخرجت من الجامعة الامريكية جامعة هارفارد بتقدير جيد جدًّا، وحصلت على مرتبة الشرف في تحضير الدكتوراه، وقد عملت في إحدى مستشفيات أمريكا منذ عام/ …………………. م، وإلى عام/ …………….. م حيث اكتسبت خبرة كبيرة من العمل بجانب دكاترة، وخبراء في الطب على مستوى العالم.

وبعد ذلك انتقلت إلى الهند في منطقة/ ………………………..، وقد عملت طبيبًا في مستشفيات عاصمة الهند/ ……………………….، واكتسبت خبرة عميقة من الواقع العملي، والاحتكاك بالأطباء من مختلف دول العالم.

وبعد 10 سنوات مضت من العمل، والممارسة لمهنتي في الخارج قررت العودة إلى ديار الوطن؛ لأجل خدمة أبناء الوطن الحبيب في المملكة العربية السعودية، وأن أقدم ما تعلمته، ومارسته في خدمة هذا الشعب العظيم.

وقد أرفقت لسيادتكم كل الوثائق المطلوبة من أجل أن يتم قبولي للتوظيف لديكم، وبإذن الله سوف أحقق إضافة نوعية، وفريدة للمستشفى، وللوطن المبارك.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………..

التاريخ/ …./ …./ ……………….

التوقيع/ …………………….

نموذج طلب توظيف للشركات

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………….. مدير الموارد البشرية لدى شركة/ ……………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف للشركات.

بكل معاني الفخر، والاعتزاز أتقدم إلى شركتكم بطلب توظيف، ويزيدني هذا فخرًا، وسرورًا أن أكون موظفًا لدى شركتكم الناجحة، والرائدة، والكبيرة، وهذا دليل على الإدارة الرشيدة المتمثلة في سيادتكم.

أنا المواطن/ ………………………..، رقم الهوية/ ……………………….، التخصص/ ………………………..، رقم الهاتف/ ………………………..، العنوان/ ………………………..
الحالة الاجتماعية/ ………………………..

لقد عملت موظفًا لدى شركة/ ……………………….. منذ 5 سنوات على قبولي لديهم، وبعد اطلاعي على الوظيفة المعلن عنها في موقعكم لطلب موظف مدير مالي، ويشترط أن يكون لديه خبرة سابقة على الأقل 3 سنوات.

وإنني أجد في نفسي الرغبة في التقديم على الوظيفة التابعة لكم، حيث إنني توقفت عن العمل لدى الشركة التي كنت أعمل لديها نتيجة محدودية نشاطهم، وأنا من الموظفين المهتمين بتطوير مهاراتي، وخبراتي العملية.

والشروط التابعة للوظيفة المعلن عنها على موقعكم تنطبق على مؤهلاتي العلمية، وخبرتي العملية لمدة 5 سنوات متتالية في العمل لدى الشركة المذكورة.

تقدمت إليكم بطلب وظيفة، وأضع بين أيديكم هذا الطلب، وآمل من سيادتكم الكريمة الموافقة، والقبول لأنني على ثقة تامة بأن انضمامي لكم سيشكل فارقًا في نجاح الشركة، وتنظيم عملها.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………..

التاريخ/ …./ …./ ………………

التوقيع/ ……………………………

اقرأ أيضًا: ايميل طلب وظيفة


لقد أصبح الآن باستطاعتكم عمل نموذج طلب توظيف بسيط، حيث قدمنا لكم نماذج تطبيقية مختلفة، وجاهزة لأجل أن يتمكن القارئ العزيز، والمهتم الكريم بتقديم نموذج طلب توظيف بسيط بطريقة سهلة وميسرة.

تقدم نماذج خطابات التوظيف البسيطة مجموعة من العناصر والنماذج الاحترافية مع مثال عملي على خطوات تقديم نموذج طلب توظيف بسيط، مما يسمح بمقارنتها مع النماذج التطبيقية الأخرى.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+