أصبح طلب التوظيف بمثابة بوابة للوصول إلى الوظيفة المنشودة، فهو الانطباع الأول الذي تقدمه لصاحب العمل، لذلك من المهم جعله احترافيًا ومميزًا.

في هذا المقال، سنقدم لك خطوات كتابة نموذج طلب توظيف احترافي يضمن لك لفت انتباه صاحب العمل وزيادة فرص حصولك على الوظيفة.

وسنغطي في هذا المقال “نموذج طلب توظيف احترافي” أهم العناصر التي يجب تضمينها في طلب التوظيف، وكيفية كتابة طلب توظيف يلفت انتباه صاحب العمل.

وسنقدم لك نموذجًا لطلب توظيف احترافي يمكنك استخدامه كمرجع.

نأمل أن يساعدك نموذج طلب توظيف احترافي في كتابة طلب توظيف احترافي يضمن لك النجاح في الحصول على الوظيفة التي ترغب بها.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+

نموذج طلب توظيف احترافي

إن الحصول على نموذج طلب توظيف احترافي أمر في غاية الأهمية، وكذلك في غاية الصعوبة، ولكن من خلال موقع خدمتنا الإلكترونية الرائدة في تقديم الخدمات الكتابية فإننا سنقدم لك عزيزي القارئ أفضل نموذج طلب توظيف احترافي بأسلوب مؤثر، ومبدع.

يشكل موضوع نموذج طلب توظيف احترافي هاجسًا لدى أولئك الذين يرغبون في أن يكونوا من ضمن موظفي الشركات، والمؤسسات العالمية الرائدة.

من أجل أن يحصل الإنسان على وظيفة أحلامه، ويصل إلى الوظيفة التي تحقق له ذلك فإن عليه تقديم نموذج طلب توظيف احترافي إلى جهة العمل التي يتوفر لديها الوظيفة التي تحلم بها في حياتك.

عزيزي القارئ يساعدك نموذج طلب توظيف احترافي على تجاوز العديد من الخطوات في وصولك إلى الوظيفة، ويمنحك طريقة مهمة لتمثيل نفسك أمام جهات التوظيف.

تفتح جهات العمل أبوابها معلنة عن وظائف شاغرة لديها، والكثير من الذين فقدوا وظائفهم، والذين يبحثون عن وظيفة راقية يترقبون تلك الوظائف المعلن عنها، وذلك من أجل تقديم نموذج طلب توظيف احترافي لتلك الجهات.

العديد من الفرص الذهبية تضيع، والعديد من الوظائف المناسبة لمؤهلات، ومهارات الأشخاص تذهب سدى، ويأتي هذا نتيجة عدم إتقانهم مهارة صياغة نموذج طلب توظيف احترافي تتمكن من خلاله إقناع المسؤولين في جهات العمل بجدارتك للقيام بمهام الوظيفة المعلن عنها.

خطوات كتابة نموذج طلب توظيف احترافي

عزيزي القارئ الكريم من أجل تسهيل المهمة عليك، وتيسير الصياغة على الشخص الذي يرغب في كتابة نموذج طلب توظيف احترافي.

وسنقوم بوضع تقسيم صحيح، ومضمون لكتابة نموذج طلب احترافي، ويتمثل هذا التقسيم في الآتي:

القسم الأول: مقدمة نموذج طلب توظيف احترافي

لا يمكن كتابة طلب توظيف ناجح دون مقدمة مؤثرة وبليغة. فهي نقطة البداية، وكنز الحكاية، والسر الخفي وراء إقناع المسؤولين في جهات التوظيف.

الفشل في كتابة مقدمة ناجحة يعني ضياع الوظيفة من بين يديك. لذلك، من المهم التركيز على كتابة مقدمة قوية تجذب انتباه صاحب العمل وتجعله يرغب في قراءة المزيد.

وإليك أهم هذه الأمور:

1- البدء بالكتابة في رأس صفحة نموذج طلب توظيف احترافي اليوم، والتاريخ الهجري للطلب، والتاريخ الميلادي.
2- كتابة البسملة في وسط صفحة نموذج طلب توظيف احترافي، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم”.
3- كتابة اسم الجهة التي ستقدم إليها طلب توظيف احترافي، ويسبق اسم الجهة اسم المسؤول عليها.
4- كتابة جملة التحية الشهيرة، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد” و”تحية طيبة، وبعد”.
5- كتابة عنوان الموضوع، وسيكون عنوان الطلب هنا “طلب توظيف احترافي”، ويجب إبراز عنوان الموضوع من أجل أن يكون ملفتًا، وجذابًا.

عزيزي القارئ لقد تمكنت الآن من كيفية صياغة مقدمة طلب توظيف بأسلوب ناجح، ومؤثر، وأهم الأمور التي يجب كتابتها في الطلب للتوظيف من الجهة التي تحلم بها.

القسم الثاني: مضمون نموذج طلب توظيف احترافي

يجب صياغة مضمون طلب توظيف احترافي بطريقة واضحة، ومؤثرة، ومن خلال كتابة مضمون الطلب يتمكن الشخص من إقناع الطرف المسؤول على التوظيف في قبوله كموظف لديهم، وأهم الأمور التي يجب التركيز عليها عند كتابة نموذج طلب توظيف احترافي الآتي:

1- كتابة بيانات الشخص المتقدم لطلب التوظيف من جهة العمل، وتتمثل البيانات المهمة في كتابة الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والعنوان، والبريد الإلكتروني، والتخصص الجامعي، وسنوات الخبرة إن وجدت، وتاريخ الميلاد.
2- كتابة الأسباب المنطقية، والمجدية التي دفعتك إلى كتابة طلب توظيف احترافي.
3- كتابة النتائج، والأهداف التي ترغب في تحقيقها من خلال انضمامك إلى الكادر الوظيفي التابع لجهة العمل، ولإضافة النوعية التي ستحققها لجهة العمل في حال قبولك كموظف لديهم.
4- كتابة مهاراتك، وقدراتك التي تتمتع بها، والإشارة إلى مدى توافق مؤهلاتك، ومهاراتك، وقدراتك مع الوظيفة المطلوبة.

القسم الثالث: خاتمة طلب توظيف احترافي

في نهاية كتابتك طلب توظيف احترافي للجهة التي ترغب في أن تكون موظفًا لديها يجب أن تضع خاتمة مناسبة، وقوية، وأهم الأمور التي يجب التركيز عليها أثناء كتابة خاتمة طلب توظيف احترافي هي كالآتي:

1- يجب أن تشعر المسؤول لدى جهة العمل بأنك في نهاية صيغة الخطاب، ومن خلال ذلك ترجو منه الاهتمام بطلبك، والموافقة على هذا الطلب.
2- كتابة جملة العرفان، والشكر، والتقدير، وتكون جملة الشكر، والتقدير بهذا الشكل “مع خالص الشكر، والتقدير”، أو “مع خالص تحياتنا”، وغيرها من جمل الشكر، والتقدير.
3- تذييل كتابة طلب توظيف احترافي باسم مقدم الطلب، والتوقيع على طلب التوظيف.

وبهذا الشكل عزيز القارئ لقد تحدثنا عن الأجزاء الرئيسية المكونة لطلب التوظيف الاحترافي، والتقسيم الذي يتكون منه طلب التوظيف.

نموذج طلب توظيف احترافي:

الآن سنضع لك عزيزي القارئ الكريم نموذج طلب توظيف احترافي من خلال كتابة نموذج تطبيقي جاهز عن طلب التوظيف، وإليك النموذج التالي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير:… مدير الموارد البشرية لدى شركة… المحترم

السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب توظيف احترافي

يطيب لي في بداية الأمر التوجه إلى سيادتكم بطلب توظيف لدى شركتكم الرائدة، فأنا المواطن:…، الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والمؤهل الجامعي:…، والتخصص:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

سيادة المدير الفاضل:

لقد عملت موظفًا لدى شركة:… منذ عام 2015م، وإلى نهاية عام 2021م، وقد عملت لديهم محاسب مبيعات، وقد اكتسبت خلال فترة عملي لديهم خبرة كبيرة في الحسابات المالية، والتعامل الإداري، والمحاسبي مع العملاء، والقيام بتمثيل الشركة على أكمل وجه.

وخلال فترة عملي لديهم، ورغم هذه الفترة الكبيرة التي عملت لديهم لم تتم زيادة راتبي إلا مرتين فقط، وبنسبة 10 % لكل سنتين، وهذا النظام السائد، والمعمول به لدى الشركة.

وقد وجدت نفسي أمتلك خبرة كبيرة تستحق راتبًا مماثلًا للمهارات، والقدرات الوظيفية التي أتمتع بها، وكذلك لسمعة شركتكم العملاقة في تقديم الخدمات على كل المستويات.

سيادة المدير الفاضل:
لقد وجدت اليوم في تمام الساعة:… إعلان عن احتياج موظف لدى شركتكم في قسم الحسابات بوظيفة محاسب مبيعات، وأنا لدي الرغبة الكاملة في أن أكون موظفًا لديكم، ويسعدني الارتقاء بالنظام المحاسبي لديكم، وتقديم كل ما لدي من مهارات، وخبرات.

سيادة المدير الفاضل:
لقد تقدمت إليكم بطلبي هذا الذي بين أيديكم، وأنا على أمل الاهتمام الخاص بهذا الطلب، وقبولكم لي، وسأكون عند حسن ظنكم -بإذن الله-

مع خالص التقدير والاحترام لسيادتكم.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

مثال علي معروض طلب وظيفة

مثال علي معروض طلب وظيفة
مثال علي معروض طلب وظيفة

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير:… المدير التنفيذي لشركة… المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض طلب وظيفة

بالإشارة إلى الموضوع السابق أعلاه، أنا المواطن:…، الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والمؤهل الجامعي:…، والتخصص:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بمعروض طلب وظيفة لدى شركتكم الرائدة في وظيفة مدير فرع في منطقة:…، ولدي التخصص، والخبرة، والقدرة على إدارة الفرع، والتعامل مع مستجدات العمل اليومية بكل حنكة، وأسلوب، وذكاء إداري.

سيادة المدير التنفيذي:
لقد سبق، وعملت مدير فرع في شركة:…، منطقة:… خلال الفترة من:…/…/… ه، إلى:…/…/… ه، وقد اكتسبت خلال هذه الفترة خبرة إدارية كبيرة في التعامل مع الموظفين، والعمل بأسلوب إداري.

إن سبب مغادرتي لعملي السابق في هذه الجهة هو أنني انتقلت إلى مدينة:…، وذلك من أجل أن أتمكن من تطوير مهاراتي، ومعلوماتي الإدارية، وتحضير رسالة الماجستير في جامعة:…

سيادة المدير التنفيذي:
آمل من سيادتكم الموافقة على هذا المعروض الذي بين أيديكم، ومع خالص الشكر والتقدير والاحترام.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج خطاب تقديم على وظيفة

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير:… المدير العام لشركة… الفاضل

الموضوع: خطاب تقديم على وظيفة

سيادة المدير العام:
المواطن:…، الجنسية:…، ورقم الهوية الوطنية:…، والمؤهل الجامعي:…، والتخصص:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بخطاب تقديم على وظيفة، وذلك بعد قراءتي للإعلان الخاص بكم فيما يخص وجود وظيفة مندوب مبيعات شاغرة لديكم.

سيادة المدير العام:
إن ظروفي المعيشية صعبة، وقاسية، وقد تراكمت على عاتقي الديون نتيجة مغادرتي العمل السابق، حيث إنني كنت أعمل في وظيفة مندوب مبيعات لدى شركة:…، وذلك خلال الفترة من:…/…/… هـ إلى:…/…/… هـ، وقد كان سبب مغادرتي للعمل هو بعد المسافة ما بين موقع العمل، والمدينة التي فيها منزلي ، وأسرتي.

سيادة المدير العام:
آمل من سيادتكم الموافقة على خطاب طلب وظيفة، وجزاكم الله خيرًا.

مع خالص التحيات القلبية الصادقة.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

كيف تكتب نموذج إعلان عن وظيفة جاهز؟

عزيزي القارئ إن كتابة نموذج إعلان عن وظيفة جاهز من الأمور المهمة، والتي يبحث الكثير من موظفي الموارد البشرية عن كيفية صياغة نموذج الإعلان عن وظيفة، والحصول على نموذج جاهز يتناسب مع الوظيفة التي ترغب جهة العمل في الإعلان عنها من الأمور الصعبة.

ولكن من خلال الخطوات القادمة ستتعرف معنا عزيزي القارئ على كيفية كتابة نموذج إعلان، وإليك هذه الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: كتابة عنوان للإعلان في منتصف النموذج، وسيكون عنوان الإعلان عن وظيفة بهذا الشكل “إعلان وظيفة شاغرة”، أو “إعلان احتياج موظف”، وغيرها من العناوين المناسبة.
  • الخطوة الثانية: كتابة اسم الجهة المعلنة، والوظيفة المعلن عنها، والعنوان الخاص بالوظيفة.
  • الخطوة الثالثة: كتابة الشروط المطلوبة في الشخص الذي يرغب في الحصول على الوظيفة المعلن عنها.
  • الخطوة الرابعة: كتابة عدد ساعات الدوام، وفترة الدوام، وطريقة التقديم على الوظيفة المعلن عنها.
  • الخطوة الخامسة: كتابة أرقام مكتب الشركة للاتصال، أو الاستفسار، أو إيميل جهة العمل.

وبهذه الخطوات السهلة تستطيع عزيزي القارئ كتابة نموذج إعلان جاهز عن وظيفة شاغرة بأسلوب ممتع، ورائع.

موقع أي وظيفة

الجدير باالذكر عزيزي القارئ أنه يجب كتابة موقع أي وظيفة معلن عنها، وكذلك فإنه تجب معرفة موقع الوظيفة قبل التقديم عليها، حيث يفضل الكثير معرفة موقع الوظيفة التي سوف يمارسونها، ويمثل موقع الوظائف أهمية كبيرة لدى الباحثين عن وظيفة.

وقد تطورت قيادة المملكة العربية السعودية في تقديم وظائف شاغرة من خلال المواقع الإلكترونية للتوظيف، ويمكن التقديم على الوظائف من خلال متابعة موقع الوظائف الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف بسيط

خطوات كتابة خطاب سيرة ذاتية

إن كتابة خطاب سيرة ذاتية يمثل خطوة في غاية الأهمية، حيث إن تقديم سيرة ذاتية قوية يجعل جهة العمل توافق على طلب التوظيف، وهنا خطوات كتابة سيرة ذاتية ناجحة، وصحيحة، وإليك هذه الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: كتابة البيانات الشخصية

– الاسم حسب الهوية الوطنية.
– مكان الميلاد حسب شهادة الميلاد.
– تاريخ الميلاد حسب شهادة الميلاد.
– الجنسية.
– الحالة الاجتماعية.
– عنوان الإقامة حاليًا.
– رقم الهوية الوطنية.
– رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.

الخطوة الثانية: كتابة المؤهلات العلمية

– المؤهل الجامعي، والتخصص، وتاريخ التخرج من الجامعة.
– الدبلومات المتوسطة الحاصل عليها.
– الدبلومات الصغيرة الحاصل عليها.

الخطوة الثالثة: كتابة الأعمال والخبرات الوظيفية

في هذه الخطوة، ستقوم بكتابة قسم الأعمال والخبرات الوظيفية في طلب التوظيف. إليك بعض النصائح:

1. حدد أهم إنجازاتك وخبراتك:

  • ركز على الإنجازات التي تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.
  • استخدم أرقامًا محددة لقياس تأثير إنجازاتك.
  • استخدم كلمات قوية وفعالة لوصف إنجازاتك.

2. رتب إنجازاتك وخبراتك بترتيب زمني عكسي:

  • ابدأ بأحدث إنجازاتك وخبراتك.
  • اذكر اسم الشركة، ومسمى الوظيفة، وفترة العمل.

3. استخدم صيغة الفعل الماضي:

  • استخدم صيغة الفعل الماضي لوصف إنجازاتك وخبراتك.
  • مثال: “خلال فترة عملي في شركة ….، قمت ب ….”.

الخطوة الرابعة: كتابة المشاركات المجتمعية التطوعية

في هذه الخطوة، ستقوم بكتابة قسم المشاركات المجتمعية التطوعية في طلب التوظيف. إليك بعض النصائح:

1. حدد أهم مشاركاتك التطوعية:

  • ركز على المشاركات التي تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.
  • اذكر اسم المؤسسة، ومسمى المشاركة، وفترة المشاركة.

2. رتب مشاركاتك التطوعية بترتيب زمني عكسي:

  • ابدأ بأحدث مشاركاتك التطوعية.
  • اذكر اسم المؤسسة، ومسمى المشاركة، وفترة المشاركة.

الخطوة الخامسة: الكفاءات والمهارات الوظيفية

في هذه الخطوة، ستقوم بكتابة قسم الكفاءات والمهارات الوظيفية في طلب التوظيف. إليك بعض النصائح:

1. حدد أهم الكفاءات والمهارات التي تمتلكها:

  • ركز على الكفاءات والمهارات التي تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.
  • استخدم كلمات مفتاحية من وصف الوظيفة.

2. رتب الكفاءات والمهارات بترتيب منطقي:

  • يمكنك ترتيبها حسب نوع المهارة (مهارات تقنية، مهارات شخصية، مهارات اجتماعية).
  • يمكنك ترتيبها حسب أهميتها بالنسبة للوظيفة.

3. استخدم لغة واضحة وموجزة:

  • لا تستخدم لغة معقدة أو غامضة.
  • استخدم مصطلحات محددة وواضحة.

4. اذكر أمثلة على استخدامك لهذه الكفاءات والمهارات:

  • استخدم أمثلة من خبراتك العملية أو الدراسية.
  • استخدم أمثلة من حياتك الشخصية.

5. اجعل قسم الكفاءات والمهارات الوظيفية مختصرًا وواضحًا:

  • لا تتجاوز نصف صفحة.
  • استخدم لغة بسيطة وسهلة الفهم.

6. راجع قسم الكفاءات والمهارات الوظيفية بعناية:

  • تأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية.
  • تأكد من أن القسم سهل القراءة والفهم.

إلى هنا عزيزي القارئ فإننا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج طلب توظيف احترافي، حيث تحدثنا عن كيفية كتابة نموذج طلب توظيف، وخطاب طلب وظيفة، وخطوات كتابة السيرة الذاتية، ونماذج تطبيقية جاهزة عن طلب توظيف.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+