شهادة الخبرة تُعد بمثابة جسر يربط بين الماضي المهني للفرد وآفاقه المستقبلية.

في هذا المقال، سنتعمق في أهمية شهادة الخبرة كوثيقة تُعزز من مصداقية الخبرات المكتسبة وتُسهم في فتح أبواب الفرص الجديدة.

سنستكشف كيف يمكن لنموذج شهادة الخبرة أن يُقدم بشكل يُبرز الإنجازات والمهارات بطريقة مُنظمة ومُحترفة، وسنقدم إرشادات حول كيفية إعدادها بما يتوافق مع المعايير المهنية والقانونية.

سنغطي أيضًا العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في شهادة الخبرة لضمان تقديم صورة كاملة ودقيقة عن مسيرة الفرد الوظيفية.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ ( 966537766633+)


نموذج شهادة خبرة

تُعدّ شهادة الخبرة من أهم الوثائق التي لا غنى عنها عند التقديم للوظائف. فهي بمثابة جواز سفر يفتح أبواب التوظيف في مختلف المجالات، سواء في الشركات أو المؤسسات.

لأن التعيين في أي مجال عمل سواءً شركة، أو مؤسسة يحتاج شهادات للخبرة؛ من أجل أن تعكس هذه شهادة الخبرة خبرات الشخص الملتحق بالعمل.

يعد تصميم شهادة خبرة وسيلة عبور تسهل لأي شخص يريد الحصول على عمل في مؤسسة ما بالالتحاق فيها؛ ولهذا سنستعرض فيما يلي من سطور مجموعة متنوعة من نماذج شهادة خبرة بشكل مميز ونموذجي، وإليكم النماذج التالية:

إليكم أفضل نموذج تقديم شهادة خبرة رقم 1:

إلى من يهمهم الأمر، تقدم لكم إدارة شركة: ………………. شهادة الخبرة الخاصة بالسيد: ………………………، حيث إنه قد التحق بصفوف العمل داخل الشركة في وظيفة:……………، وذلك في عام/ ……………. هـ، وحتى عام/ ……………… هـ، وخلال فترة عمله في المؤسسة عرف باجتهاده، وإخلاصه، وإتقانه لهذه الوظيفة، ويحظى باحترام كبير من قبل القائمين على العمل.

ولقد تم إعطاؤه هذه الشهادة بناءً على رغبته دون تحمل أدنى مسؤولية من قبل الشركة.

إمضاء مدير الشركة/ …………………….

ختم الشركة/ …………………………….

النموذج التالي يوضح كتابة شهادة خبرة رقم 2:

هذه الشهادة مُقدمة بواسطة مؤسسة: …………………. تؤكد على أن السيد: ………………….، وقد التحق للعمل بوظيفة: …………………… ضمن فريق العمل لدى المؤسسة على مدار سبعة أعوام، ويعتبر السيد/ …………………. من الموظفين الأكفاء الذين قد كان لهم حضور بارز في تأدية المهام الموكلة إليهم، وكان يتمتع بالاحترام، والثقة من جميع الرؤساء، والعاملين في المؤسسة.

تم تحرير هذه الشهادة بناء على رغبة الموظف دون أدنى مسؤولية تتحملها المؤسسة في تاريخ:…/…/…/ هـ.

توقيع مدير المؤسسة/ …………………….

ختم المؤسسة/ …………………………

خطوات كتابة نموذج شهادة خبرة

خطوات كتابة نموذج شهادة خبرة
خطوات كتابة نموذج شهادة خبرة

يحتاج الكثير من العاملين في المملكة العربية السعودية، وذوي الخبرات، والوظائف المتعددة إلى تصميم شهادة خبرة عند رغبتهم في التقديم على وظائف جديدة.

حيث يجب أن يكون تصميم شهادة خبرة يتناسب مع تخصص العامل، أو الموظف، ومع خبراته التي اكتسبها طوال فترة عمله في وظيفته السابقة.

يعتبر تصميم شهادة خبرة بمثابة إثبات للموظف عن السنوات التي قضاها في العمل، ومن خلالها تم اكتساب المهارات التي تهيئ صاحب العمل لقبول المتقدم للوظيفة بواسطة ضمانة شهادة الخبرة.

هناك خطوات يجب الأخذ بها عند كتابة تصميم شهادة الخبرة لأي وظيفة يقدم عليها الموظف، وهي على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: كتابة اسم، أو شعار الشركة، أو المؤسسة التي ستقدم نموذج شهادة خبرة.
  2. الخطوة الثانية: كتابة تاريخ إصدار نموذج شهادة خبرة.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة تاريخ دخول الموظف للشركة، أو المؤسسة الصادر منها نموذج يوضح شهادة خبرة، ومدة العمل فيها.
  4. الخطوة الرابعة: كتابة المسمى الوظيفي للموظف.
  5. الخطوة الخامسة: كتابة عبارات تأكيد من مدير الشركة، أو المؤسسة أن الموظف كان يعمل لديهم، والإشارة إلى خبراته، ومهاراته.
  6. الخطوة السادسة: كتابة المهام الوظيفية التي كان يقوم الموظف بشغلها تلك المؤسسة، أو الشركة.

نموذج توضيحي:

كانت هذه أهم الخطوات اللازمة عند كتابة صيغة شهادة خبرة، والآن عزيزنا العميل نوضح تلك الخطوات بنموذج توضيحي لما تم كتابته سابقًا:

تمنح شركة:…………هذه الشهادة للسيد: …………… في تاريخ:…/…/… هـ، وتوضح من خلالها إلى التحاقه إلى فريق عمل الشركة بتاريخ: ……/ ……/ …. هـ، إلى تاريخ:…/…/… هـ، بصفة:…

وتشهد إدارة الشركة بأن السيد قد أحدث تطورًا ملحوظًا في مجال:…
وقد تم تحرير هذه الشهادة في يوم: ………. الموافق: ……/ ……/ ……. هـ، بناء على طلبه دون أدنى مسؤولية من الشركة.

توقيع مدير الشركة …………………….

ختم الشركة ………………………

نموذج شهادة خبرة pdf

نموذج شهادة خبرة pdf تمنحه المؤسسات، والشركات للموظفين في حال رغبتهم في ترك العمل أو إنهاء خدمتهم.

كما أنه يجب على أي موظف يتقدم للالتحاق بوظيفة في إحدى الشركات سيكون عليه تقديم شهادة خبرة pdf من الجهة التي كان يعمل لديها.

بعض الشركات تعتمد على شهادة الخبرة في قبول الموظف، أو رفضه حيث إنها تعتبر برهانا أن هذا الشخص لديه القدرة لأن يشغل هذه الوظيفة أو لا.

يوجد العديد من النماذج التي تكتب بصيغة pdf ولكن تتوقف جميعها على نوع الوظيفة التي سيكتب فيها نموذج شهادة خبرة pdf.

وفي السطور التالية ستتعرف عزيزي القارئ على أكثر من نموذج شهادة خبرة pdf لوظائف مختلفة، والتي تتمثل في النماذج التالية:

اليوم/ ……………………

التاريخ/ …./ …./ ……………. هـ.

بسم الله الرحمن الرحيم

تشهد مؤسسة: ……… بأن السيد: ……………، وكان ضمن موظفي الشركة بصفته: ……… خلال الفترة من تاريخ: …./ ……/ …ه، وحتى تاريخ: …./ …./… هـ.

وقد تمكن خلال فترة عمله لدينا من إثبات جدارته في المجال الذي يشغله، فقد تميز بالإتقان، والاحترافية، ويعتبر من المشهود لهم بحسن الخلق في التعامل مع باقي طاقم العمل.

وقد تم تحرير هذه الشهادة بناءً على رغبة الموظف، ولا تتحمل المؤسسة أدنى مسؤولية.

التوقيع/ ………………….

الختم/ ………………………

ولتوضيح المعنى سوف نقدم لكم نموذجا آخر عن شهادة الخبرة، وإليكم النموذج التالي:

هذه شهادة مُقدمة من شركة: ……………… في يوم: ……………. الموافق: ……/ ……/ ……… للتأكيد على أن السيد المحاسب: ……. قد عمل في شركة: …………………. في وظيفة الحسابات للشركة، في الفترة من: …………. إلى: ………….
وخلال هذه المدة كان لديه قدر كبير من الكفاءة العلمية، والعملية، وهذا ما أهّله إلى أن يكسب ثقة الإدارة العليا، وجميع الموظفين بالشركة، وخاصة أنه كان يعمل دائمًا تحت ضغوطات العمل دون كلل، أو ملل.

أصدرت هذه الشهادة بناء على طلبه.

توقيع مدير الشركة/ …………………..

الختم/ ………………………………

نموذج شهادة خبرة word

عزيزي القارئ الكريم يوجد العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل كتابة شهادة خبرة، وهذه الخطوات تمكنك من كتابة صيغة شهادة خبرة word.

إن معظم الشركات تطلب مثل هذه النماذج من الموظفين عند تقديمهم لأي وظيفة جديدة؛ لذلك يبحث العاملون في مؤسسات وشركات المملكة العربية السعودية عن صيغة شهادة خبرة word.

تختلف صيغة شهادة خبرة word من عمل لآخر، لذلك على كاتب صيغة شهادة خبرة word أن يستعين بشخص لديه مهارة، ومعرفة في كتابة هذه النماذج بالصيغة الصحيحة.

وفي ما يلي عزيزي القارئ الكريم سنتعرف على صيغة شهادة خبرة word لأكثر من وظيفة بطريقة سهلة يمكن استخدامه، والتعديل في الصيغة حسب الاحتياج إلى هذه الصيغة.

في النموذج القادم سنوضح لك عزيزي القارئ الكريم صيغة شهادة خبرة لطبيب، ومع النموذج التالي:

تقدم إدارة مستشفى/ …………………………….. للطبيب/ ……………..………….، ونشهد بأنه قد عمل في وظيفة طبيب جراحة عامة، حيث كان من أمهر الأطباء داخل المستشفى، وملتزمًا غير متهاون عمله، وبذلك كسب ثقة الجميع، ولقد قامت إدارة المستشفى بكتابة هذه الشهادة تلبية لرغبة الطبيب سابق الذكر دون أدنى مسؤولية من المستشفى.

توقيع مدير المستشفى/ ……………………..

الختم/ ……………………………..

في الآتي سنوضح عزيزي القارئ الكريم نموذج آخر عن صيغة شهادة الخبرة، والنموذج التالي يوضح شهادة خبرة لمعلم:

للمعلم دور كبير في المجتمع لذلك يستحق شهادة خبرة على كفاءته في عمله.

تمنح إدارة مدرسة: ………………. للمعلم: ………………هذه الشهادة، وتشهد بأنه قد التحق بالعمل بدءًا من سنة/ …………………. إلى سنة/ ……………….، وذلك بصفته معلم مادة/ …………………. للصف/ ………………..

كما تشهد إدارة المدرسة بأنه كان مثالًا للأب المعلم، والقدوة الحسنة، وكان القدوة لمعظم الطلاب، ومثالًا يحتذى به في مهنته، حيث استطاع الطلاب الوصول لأعلى المراكز.

أصدرت هذه الشهادة بناء على طلبه.

إمضاء مدير المدرسة/ ………………

الختم/ …………………………….

نموذج شهادة خبرة وزارة العمل

نموذج شهادة خبرة وزارة العمل
نموذج شهادة خبرة وزارة العمل

تعد وزارة العمل الجهة المسؤولة عن اعتماد شهادات الخبرة للعمال، والموظفين، والتي توضح من خلال النماذج مدة الخدمة، والمهنة التي يعمل بها الموظفين لدى الشركات، أو المؤسسات المختلفة.

ويتم اعتماد شهادة الخبرة من قبل وزارة العمل بناء على وجود بطاقة عمل الموظف، وبياناته المسجلة لدى جهة العمل.

يعتبر نموذج تقديم شهادة خبرة في أي مجال من أهم الوثائق التي تساعد على توضيح مهارات الموظف، كما تعطي معلومات لصاحب العمل الجديد عن خبرات هذا الموظف مما يزيد فرصة الحصول على وظيفة أفضل.

عزيزي القارئ الكريم فيما يلي نماذج شهادة خبرة وزارة العمل بالشكل الذي تبحث عنه:

قامت شركة: ………. بكتابة هذه الشهادة في يوم: ………… الموافق: …/ …/ …… هـ، والتي مفادها بأن السيد قد حصل على قدر كاف من خبرة العمل في مجال: ………………….، وقد كان مثال للتمييز، والإتقان في مجاله خلال فترة التدريب، والعمل، وقد تم تحرير هذه الشهادة وفقًا لرغبته دون تحمل الشركة أي مسؤولية متعلقة بذلك.

توقيع المدير المختص:……..

الختم:………

نموذج آخر:

تشهد شركة: ………… للمهندس: …………… أنه قد عمل لديها خلال الفترة من تاريخ:… …/ ……/… هـ، إلى تاريخ: …/ …/ ….، بوظيفة مهندس مشاريع الشركة، وخلال تلك فترة التي استمرت أربع سنوات متتالية تميز بجديته في أداء عمله، وتقديم الأفضل بكل إتقان وبذلك كسب ثقة الجميع، وقد أعطيت هذه الشهادة بناء على طلبه، ودون تحمل أي مسؤولية.

المدير العام:………

الختم:……..

شهادة خبرة

شهادة الخبرة هي جواز مرور للموظف في رحلته المهنية؛ إذ تُثبت كفاءته وخبرته في مجال عمله، وتُساعده في الحصول على وظائف أفضل.

وتتضمن شهادة الخبرة معلومات عن اسم الشركة، والمسمى الوظيفي،و مدة العمل، والمهام والمسؤوليات، والخبرات والمهارات.

يُمكن للموظف طلب شهادة الخبرة من جهة عمله في أي وقت، ويجب أن تكون شهادة الخبرة مُختومة بختم الشركة أو المؤسسة.

صيغة شهادة خبرة:

وفي ما يلي عزيزي القارئ الكريم نقدم لك عزيزي صيغة شهادة خبرة، وإليك النموذج التالي:

هذه الشهادة مُقدمة من خلال مؤسسة/ ………………. للتأكيد على أن السيد/ …………………، قد التحق بالعمل في وظيفة/ ………………. ضمن طاقم العمل لدى المؤسسة لمدة سبعة أعوام، ويعتبر من أفضل الموظفين في الشركة، حيث كان متفانيًا في أداء المهام الوظيفية الموكلة إليه المتمثلة في/ ……………………، وكان يتمتع بالثقة، والاحترام مع فريق عمل الشركة.

تم إصدار هذه الشهادة وفق طلب الموظف.

توقيع مدير الشركة/ …………………

الختم/ ……………………..

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة نموذج طلب توظيف احترافي


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج شهادة خبرة، وقد تحدثنا من خلال هذا المقال الرائع عن نموذج شهادة خبرة، نموذج شهادة خبرة pdf، نموذج شهادة خبرة word، نموذج شهادة خبرة وزارة العمل، شهادة خبرة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ ( 966537766633+)