قد تتعرض خلال حياتك لمواقف تستدعي تقديم شكوى ضد شخص ما، سواء كان ذلك بسبب تصرف غير لائق، أو سلوك خاطئ، أو ضرر لحق بك.

في هذه المقالة، سنشرح لك خطوات تقديم شكوى ضد شخص، مع بعض النصائح والإرشادات التي تُساعدك على ضمان حقوقك.

نموذج شكوى ضد شخص , نقدم لكم هنا خدمات متنوعة ومميزة .

للحصول على نموذج شكوى ضد شخص , تواصل دائم بنا وراسلنا , عبر الواتس آب على الرقم / 966537766633+

  نموذج شكوى ضد شخص , سنشرحه لكم بشكل مبسط .

تقديم شكوى ضد شخص

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : نموذج شكوى ضد شخص .

لظلم أثار سيئة على حياة المظلوم ، والتعدي على حقوق الناس دون حق , وقهرهم وزجهم في حياة قاسية سيئة صعبة , وجعلهم يعانون ألم ما مرو به من الظلم الذي يحل عليهم بدون أي مبررات ولا سابق إنذار قد يذكر .

أنا كنت من ضمن أولئك الذين ظلموا وأخذو حقه وماله بهتان وظلم ، فقد كانت لدي قطعة أرض أحتفظ بها منذ زمن طويل , فقد كانت كل ما أملك وتركتها للأيام والزمن , وقد تأتي أياماً ثقالاً لا قدرة لنا عليها , ونحتاج فيها إلى الكثير والكثير ونبحث عن من يمد لنا فيها يد العون .

وجاء الوقت الذي احتجت فيه إلى أن أبيع هذه الأرض , فقد اشتد مرض والدتي وتطلب الأمر إلى إجراء عملية جراحية تكلف مبالغ باهظة , وأنا وضعي المادي ليس بالجيد الذي سيساعدني على تجاوز هذه المحنة , فمرض أمي استعصى عليّ ولم يكن لدي خيار آخر سووا أن أبيع هذه الأرض .

ولكنني تركتها منذ زمن وهي تقع في منطقة استراتيجية تستقطب الكثيرين ممن يودون شرائها لكنني كنت دائماً ما أرفض ذلك بغرض أن تتساهل الأيام معي وتحن علي وتتحسن ظروفي وأستطيع أن أقوم ببنائها .

ولكنني لم أستطع سووا أن أبيعها ، ففي بداية ما قررت أن أبيع كنت قد تعرفت على رجل يسكن في منزل بجوار هذه الأرض , وكان أول من سألته هو عن أسعار البيع وعن وضع الأرض إذا ما تطفل عليها أحد ، وكان رجلاً محترماً وخلوقاً , وعرض علي خدماته , وأنه سيمد لي يد العون , وسوف يساعدني على إيجاد مشتري في أقرب وقت لتعاطفه الشديد مع مرض والدتي .

صيغة شكوى ضد شخص

لقد بدا لي في بداية الأمر أنه شخصاً جيداً كما أن له معرفة مسبقة في البيع والشراء والأسعار المناسبة ، وأنا كنت شخص كثير الانشغال مع مرض والدتي بالإضافة إلى عملي ومطالب الأطفال , وكنت نادراً ما أجد وقت فراغ أستطيع فيه تقصي الأمور .

كان قد راق لي ذلك الرجل وقلت له أنني سأثق به وأنه عليه أن يبحث لي عن مشتري ، ففي بداية الأمر عمل بحماس معي , وكان ما بين فترة وأخرى يتصل بي ليخبرني أنه عثر على مشتري بمبلغ لا بأس به , ولكنه سيحاول البحث عن مشتري أفضل وبسعر أفضل ، وكان يقوم بالشرح الطويل لما يجب فعله فقد كان رجل كبير في السن إلا أنه في تمام صحته وعافيته .

وبعد ما يقارب الأسبوعين أتصل بي ليخبرني أنه يود أن يرى أوراق ملكية الأرض ليعرف كم تبلغ مساحتها ,  وأنه ليس عليها أي مشاكل وراثية ، لأنه عثر على مشتري مناسب وبسعر كبير مبالغ فيه ولا أنكر أنني فرحت به كثيراً ، وطلب مقابلتي لأعطيه الأوراق .

حينها لم تكن لدي أن نسخه , وكنت على عجالة فأعطيته النسخة الأصلية ، وكنت قد أمنت عليه فأبدا لي معروفاً عظيماً من أول يوم قررت به بيع تلك الأرض ، فاتصلت به بعد يوم لأساله عن الوضع وكان قد بدأت تتلاشى تلك اللهفة لأجل مساعدتي ، مر أسبوع كامل وكنت قد بدأت أشك به إلا أنني ذهبت إليه بعد ذلك لأجد أنه قد قام ببيع تلك الأرض وأخذ مالها بأوراق عقد مزورة وأنه صاحب الأرض ، لا أعلم كيف حدث ذلك , وكيف أستطاع تزوير الملكية , ولذا تقدمت لكم ب , شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص .

جن جنوني عندما رأيت المشتري الجديد قد أتى بمعدات البناء ليبدأ بناء الأرض ، ذهبت إليه والغضب يأكلني , وأردت أن أخبره بأن الأرض لي , ولكنه قام بتوجيه السلاح علي وهددني بالقتل إن عدت مرة أخرى ، وخاصة أنه رجل ذات سيادة وأنا رجل لا حول لي ولا قوة , فأرجوا منكم مساعدتي , ومحاسبة من أخذ أرضي ظلماً  ولذلك أتقدم لكم ب , صيغة شكوى ضد شخص .

كتابة شكوى ضد شخص

لقد تم التلاعب وتزوير أوراق ملكية الأرض التي أمتلكها وقد حاولت استعادتها بالطرق السلمية ولكن دون جدوى , فاضطررت إلى تقديم , كيفية كتابة نموذج شكوى ضد شخص .

عدت بعدها وأصبت بحالة نفسية استمرت لمدة شهر كامل , وخاصة أن أمي كانت تموت بالبطيء أمامي , وأنا ليس لدي ما أفعله لأجلها , ولم أستطع أن أخبرها بأي شيء وقتها ، فقد أشتد الخناق وأصبت بوعكة صحية شديدة , نتيجة الصدمة التي تعرضت لها , فأرسلت لكم , نموذج شكوى جاهزة .

ثم حاولت بعد ذلك البحث عن أشخاص ليعنوني في تكاليف علاج والدتي , ولكنني لم أستطع أن أجمع ربع المبلغ ، توفيت والدتي وأنا أراها دون أن أفعل لأجلها شيء  وقد كان هذا الظلم أصعب ما مررت به وما أصابني بسببه من وهن شديد , فأتمنى منكم أن تعملوا على محاسبة ذلك الرجل وإرجاع حقي والنظر في الشكوى المقدمة علية , نموذج كتابة شكوى ضد شخص.

لكنني حمدت الله كثيراً , على ما بتلاني وقدر لي , وقررت أن أتوجه إليكم بعد الله ب , نموذج طلب شكوى ضد شخص , لتنصفوني وترجعوا لي حقي المنهوب , فقد فقدت أمي بسبب ذلك , وخسرت أرض تركها لي والدي ظلماً .

فأرجوا منكم مساعدتي وأن تعيدوا لي حقي المأخوذ زوراً , فقد لجأت إليكم لتأخذ العدالة مجراها وتقدمت لكم ب , نموذج شكوى للمحكمة , وأردت استعادة حقي بالطرق القانونية , فأتمنى النظر في هذا الموضوع ، معروض شكوى ضد شخص, وأن تفكوا عني هذه الكربة , وأن تطبق العدالة التي عهدنها منكم .

كتابة شكوى ضد شخص , أتقدم بخطابي هذا إليكم , طالباً مساعدتكم , من أجل إرجاع حقي المأخوذ دون حق , فأنا لا أملك سووا هذه الأرض , وقد تم الاستيلاء عليها ظلماً , فأرجوا منكم النظر لشكوى التي قدمتها إليكم , صيغة خطاب شكوى ضد شخص .

كما أني أتقدم ب , نموذج كتابة شكوى ضد شخص لوكيل الجمهورية , فما حدث معي ليس سهلاً , ويجب مسائلة الفاعلين قانونياً وحتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال الشيطانية .

نموذج شكوى ضد شخص الى وكيل الجمهورية , تقدمت إليكم بطلبي هذا , وأرجوا الفصل في هذه الشكوى في أقرب وقت ممكن .

أتقدم بطلبي هذا , نموذج تقديم شكوى ضد شخص , وأتمنى استعادة حقي وحق أطفالي , ممن أخذه وأستولى عليه بهتاناً وظلماً .

تقدمت بهذه الشكوى , تقديم شكوى ضد شخص , وأنا على ثقة تامة بمساعدتكم لي وعدم ترك حقي يذهب , ودون محاسبة من فعل ذلك .

لم أستطع تحمل الظلم الذي وقع بي فتقدمت لكم ب , كيفية كتابة شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص , حتى ترجعوا لي أرضي التي أخذت زوراً .

طريقة تقديم شكوى ضد شخص , وأملي بكم كبير , وأنكم ستقفون لجانبي , وتحقيق العدالة المرجوة .

أرجوا أن تنظروا لشكوى المقدمة إليكم , طريقة كتابة شكوى ضد شخص , والعمل على حل النزاع والخلاف .

نموذج شكوى ضد شخص في العمل , كما أني أتقدم بشكوى أخرى , ضد أحد الأشخاص في العمل , فقد أعطيته مبلغ من المال منذ مدة , وعندما طالبته بالسداد أنكر ذلك , فقد كنت محتاج للمال من أجل علاج والدتي .

شاكرا لكم كل جهودكم المبذولة لأجل أن نحيا دائماً في ظل عدالتكم .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

دوماً نعمل في خدمتكم , فراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 966537766633+

اقرأ المزيد: صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد، خطاب تقديم على وظيفة، كتابة خطاب للديوان الملكي، معروض استرحام لسجين، كتابة معروض طلب وظيفة للامير، خطاب تظلم موظف، معروض طلب تجنيس في السعودية