قد يضطر الموظف أحيانًا إلى ترك العمل لأسباب مختلفة، سواء كانت شخصية أو مهنية. لكن قد يرغب لاحقًا في العودة إلى العمل في نفس الشركة أو المؤسسة.

للحصول على طلب استرحام العودة إلى العمل , راسلنا وتواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم / 966537766633+

 إحدى نماذج الخدمات التي نعرضها لكم , طلب استرحام العودة إلى العمل.

خطوات كتابة طلب استرحام العودة إلى العمل

1. كتابة العنوان:

  • اكتب عنوانًا واضحًا ومباشرًا على رأس الطلب، مثل “طلب عودة إلى العمل”.

2. معلومات الاتصال:

  • اذكر معلومات الاتصال الخاصة بك، مثل اسمك الكامل، ورقم هاتفك، وعنوان بريدك الإلكتروني.

3. معلومات العمل:

  • اذكر اسم الشركة أو المؤسسة التي ترغب في العودة إليها.
  • اذكر اسم القسم الذي كنت تعمل فيه.
  • اذكر المنصب الذي كنت تشغله.
  • اذكر تاريخ بدء العمل وتاريخ انتهاء العمل.

4. سبب مغادرة العمل:

  • اشرح سبب مغادرة العمل بإيجاز ووضوح.
  • تأكد من أن يكون شرحك مهنيًا وموضوعيًا.

5. سبب رغبة العودة إلى العمل:

  • اشرح سبب رغبتك في العودة إلى العمل في نفس الشركة أو المؤسسة.
  • اذكر ما الذي تحققه من خلال عودتك إلى العمل.
  • تأكد من أن يكون شرحك قويًا ومقنعًا.

6. المهارات والخبرات المكتسبة:

  • اذكر المهارات والخبرات التي اكتسبتها خلال الفترة التي قضيتها خارج العمل.
  • اشرح كيف يمكن لهذه المهارات والخبرات أن تفيد الشركة أو المؤسسة.

7. ختام الطلب:

  • اشكر الشركة أو المؤسسة على الوقت الذي خصصته لمراجعة طلبك.
  • عبّر عن رغبتك في مناقشة طلبك بشكل شخصي.

نموذج طلب العودة الى العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : طلب استرحام العودة إلى العمل

إن فكرة الحصول على عمل في الوقت الراهن ليس بالأمر اليسير إطلاقاً ، فوحدها مهمة البحث تتطلب جهداً كبيراً إلى جانب سنوات الدراسة الطويلة , التي تأخذ من وقتنا ونبذل فيها جهداً وطاقة كبيرة ، ثم قد يحالفنا الحظ في مكان العمل الذي قد نعمل به , وهكذا نظل في فترات بحث مستمرة إلى أن نجد ضالتنا ، ولكن قد يصادف أننا قد نحصل على عمل في أماكن مختلفة , وقد نعمل بأكثر من شركة أو مستشفى أو مدرسة , حسب ما تم تعلمه واكتسابه  خلال تلك السنوات ..

فقد كنت حصلت على وظيفة في شركتكم الموقرة , منذ ما يقارب العشر أعوام بعد محاولات بحث مجهدة على وظيفة ومرتب قيم كالذي حصلت عليه ، وقد حاولت أن أبلي بلاءً حسناً قدر ما أستطيع , وقدمت جميع خبراتي لدى هذه الشركة .

 إلا أنني أصبت بعدها بمرض خطير عفانا الله وإياكم ، إلا أن هذا المرض أتعبني كثيراً , فلم أكن لأستطيع العمل , وكان يتطلب عليا الخضوع للعلاج بأسرع وقت ، فقد عز عليّ ذلك , ولكن هذه مشيئة الله وهذا قدري .

نموذج طلب رجوع للعمل

إلا أنني بعد أن أشتد المرض اضطررت إلى أن أقدم استقالتي , وخاصة أن فكرة العلاج كانت بنسبة ضئيلة , واًنه لم يعد ينتظرني سوى الموت ، حيث أن الجميع هنا تعاون معي ومنعني من الاستقالة , ألا أنني رفضت وبشدة وذلك خوفاً من مستقبل لم يكن يحمل معه سوى كلمة الموت ، فبدأت الخضوع إلى العلاج وقد كان ذلك أمل بسيط للنجاة ، حتى أن جميع الأطباء لم تكن ملامحهم تحمل لي سووا المواساة ، استمريت بعدها حوالي ستة أشهر تحت ضغط علاج شديد يفصلني عن الموت بفارق بسيط , ولكن إرادة الله هي التي كانت تغلب على كل إرادة فمن بين مخالب الموت نجوت برحمة الله تعالى , واستطعت بعدها أن أعود إلى الحياة بشكل طبيعي , بعد أن كان اليأس يحاوطني من كل اتجاه . 

ولكن خلال هذه الشهور تدهور الوضع المادي لدى أسرتي كثيراً , وخاصة أنني كنت المعيل لهم وفترة انقطاعي عن العمل , وأدى ذلك إلى نتائج غير محمودة ومتعبه ، فقد كان أول ما حاولت القيام به , هو البحث عن عمل .

نموذج طلب العودة الى العمل بعد الاستقالة

استمريت لفترة طويلة محاولاً البحث عن عمل , ولكن دون جدوى وخاصة أنني كنت في فترة نقاهة , وكان ذلك يجهدني كثيراً ، إلا إنه في نهاية المطاف لم يكن لدي سووا خيار أخير , وهو أن أتقدم اليكم بطلب العودة إلى عملي السابق الذي كنت أعمل به لديكم من خلال تقديم , طلب العودة للعمل بعد الاستقالة , متمنياً منكم أن تنظروا للموضوع بأهمية .

وخاصة أنكم كنتم تعرفون مدى تدهور وضعي الصحي , وإلى ما وصلت إليه في تلك الآونة ، فأنا أود وبشدة العودة إلى عملي , وخاصة بعد أن تعافيت بفضل من الله وتحسن وضعي المتدهور إلى حال جيد بفضل الله ولذا أتقدم لكم ب , طلب العودة إلى العمل مرة أخرى , وأرجوا منكم التعاون معي .

فأنا أعيل أسرة , وليس لدي خيار آخر سووا أن تتفهموني وتساعدونني بالعودة إلى عملي , وتقبلوا ما قدمت إليكم , طلب الرجوع للعمل بعد

 كما أرجوا منكم أن تقدروا وضعي حالياً ، فأنتم على معرفة بما مررت به من تجربة صعبة كلفتني الكثير من صحتي ووقتي وجهدي ، لذلك توجهت إليكم بهذا الخطاب , إخطار عودة للعمل , راجياً تعاونكم الكريم لنا .

طريقة كتابة التماس للرجوع إلى العمل , يتم التقديم لجهة العمل بخطاب التماس العودة للعمل , بعد أن كان الموظف قد قدم استقالته من العمل , لأي سبب كان , سواء مرض , أو حصل على عمل أخر , ولكن أراد العودة لعمله السابق مرة أخرى , أو حدث معه ظرف أجبره على تقديم الاستقالة , فيقدم بعد ذلك بطلب استرحام للعودة للعمل .

و لكم مني جزيل الامتنان و العرفان الكبير

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 عزيزي العميل تواصل معنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 966537766633+

 اقرأ المزيد: طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي، صيغة خطاب طلب تأييد عمالة، صيغة خطاب استرحام للمحافظ، كتابة خطاب للديوان الملكي، معروض استرحام لسجين، كتابة معروض طلب وظيفة للامير، خطاب تظلم موظف