بين يديكم مقال مهم وجديد عن “شهادة تقدير للمعلمة المتميزة”.

حيث يعتبر يوم المعلم مناسبة استحدثتها منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة خصيصًا؛ من أجل التعبير للمعلمين عن أهمية الدور الكبير الذي يقومون به، ومدى اهتمام المجتمع المتحضر بهم.

وتحتفل المدارس المختلفة بهذه المناسبة المميزة بطرق متنوعة، ومن هذا تقديم الهدايا والشهادات للمعلمين والمعلمات.

وللحصول على شهادة شكر وتقدير للمعلمة، بأسلوب بديع، وسعر تنافسي، يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 966537766633+

وسوف نضع لكم فيما يأتي تفاصيل مقالنا عن: شهادة شكر للمعلمة على جهودها فأهلًا ومرحبًا بكم:


شهادة تقدير للمعلمة المتميزة

تُعد شهادة الشكر والتقدير للمعلمة بادرة طيبة من الطالبات للاعتراف بجهود المعلمة وتقديرها، فهي تعبير عن الامتنان والتقدير لما تُقدمه من علم وتوجيه ودعم.

يُمكن للطالبات كتابة عبارات جميلة في شهادة التقدير تُعبّر عن مشاعرهن تجاه المعلمة، وتقديمها مع باقة من الورد تعبيرًا عن الحب والاحترام.

ويكتب الشعراء عادة ما في نفوس الناس من المشاعر المميزة بأسلوب منمقة، وذلك لقريحتهم المتفتحة وعقولهم النضرة.

ولم يترك العلماء موضوع العلم والمعلمين دون أن يكتبوا عنها، بل جادوا بأجمل القصائد المعبرة جدًّا والمميزة، ونضع بين أيديكم أجمل قصيدة شكر وتقدير للمعلمة:

مِسكٌ توطَّنَ في الأنحاء وانتسبا *** اضفى عَلى الروض إبداعًا ولا عَجَبَا
أهْلُ المعارف مَن فازوا بتكرمَـــة *** عِندَ الاله وكانوا الوَدقَ والسُّحُبَـــــــــا
صاغُوا العلومَ لِطلاب ومَا وهنوا *** أهدُوا القلوبَ مِنَ التنوير ما وَجبَـــا
أهدوا الشبابَ إلى نشءٍ بلا ندم *** أعطوا الكثيرَ وكنزُ العِلم ما نضبَـــــا
أفذاذ علــــــــــم وشُعَّارٌ إذا اختُبرَتْ *** عِندَ التَّمَايُزِ يُثري عِلمُهَا الأدَبَــــــــــــا
اِنَّ المعلم قِندِيل ومَفخــــــــــــــرة *** للظامِئينَ اِلى العلياء صارَ أبَا يــــــــا
راعِيَ النَّشء والأخلاقُ طلعَتــــهُ *** يُشفِي السَّقيمَ بماء العِز إن شُربَــــــا
يُمضي اللياليَ فِي التحضير مُرْتحِـلاً *** بيْنَ المَراجع جَوَّالاً ومُحْتجبَـــــــــــا
يا ناشرَ الخير في أحمَالِـــــــــه دُرَرٌ *** تُنْمِي العُقولَ وَنِبراسٌ لِمَن كَتبـــــــا
نورُ الدُّروب شُعَاع العِلــــم مَصْدَرُهُ *** كُنهُ الوجود وَخلْق أعْجَزَ الطَّلَبَــــا

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

خطوات كتابة شهادة تقدير للمعلمة المتميزة بدون اسم

وفي هذا المحور من شهادة شكر وتقدير للمعلمة نتطرق إلى كيفية كتابة مثل هذه الشهادة، وما هي الأمور التي يجب أن تتضمنها؟

عند كتابة شهادة تقدير للمعلمة المتميزة لا بد من أن نستأنس بمجموعة من الخطوات وهي:

  1. نقوم بكتابة البسملة في أعلى الشهادة “بسم الله الرحمن الرحيم.
  2. تدوين عنوان شهادة شكر وتقدير للمعلم أسفل البسملة، وفي وسط الصفحة، ويكون العنوان واضح وجذاب، مثل: شهاد شكر وتقدير لمعلمتي.
  3. الإشارة إلى اسم الأستاذة المعنية بتوجيه شهادة شكر وتقدير للمعلم إليها تكريمًا واحترامًا وتقديرًا، حيث نكتب (إلى أستاذتي…….).
  4. أن نقوم بوضع كلمات تعبيرية، ونابعة من القلب، عن جهود المعلمة في تذليل الصعوبات أمام الجيل الناشئ، والإسهام بدور ريادي في البناء والتنمية، على ان تكون تلك العبارات دقيقة ومختصرة وهادفة، ولا تتجاوز الثلاثة أسطر.
  5. تدوين اسم الطالبة في أسفل شهادة شكر وتقدير للمعلم، ولا ننس الإشارة إلى تاريخ تحرير الشهادة؛ لأنه مهمًا جدًا للذكرى، فإذا ما قامت المعلمة في قادم الأيام بفرز شهادات التقدير الحاصلة، رأت تاريخ تلك الشهادة مدونًا بالتحديد الزمني ليوم المعلم لعام -مثلًا- عادت بها ذكريات الحنين والشوق إلى الفصل والمدرسة وإلى الطلاب وإلى كل شيء جميل رافقها أثناء تأدية رسالتها في ميدان التعليم، فهل هناك أشرف من مهنة التعليم يا ترى!.
  6. تنسيق شهادة شكر وتقدير للمعلم، واختيار ألوان ممتازة ومبهرة؛ حتى تصبح أنيقة في مظهرها، وقيمة في فحواها، وذات معنى في مبناها.
  7. طباعة شهادة شكر وتقدير للمعلم، وتغليفها مع باقة من الورود، وتقديمها إلى المعلمة في يوم المعلم (مثلًا).

نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة من الطالبة

في المناسبات الخاصة بالتعليم يقدم الطلاب والمدارس العديد من المكافآت والهدايا للمعلمين؛ وذلك من أجل التعبير لهم عن مدى شكرهم وافتخارهم بوجود هذا المعلم المتميز بينهم.

ويكون ذلك أحيانًا عن طريق إعداد البطاقات المميزة والشهادات وإهدائها للمعلمين. وفيما يأتي سوف نضع لكم نماذج عن شهادة شكر وتقدير للمعلمة:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وجب علينا شكرك أستاذة/ ……………..………… على أداء رسالتك على أكمل وجه، وتميزك ومتابعتك المستمرة للطلاب.

لذلك تعتبر هذه الشهادة تعبيرًا منَّا عن فخرنا بك وبإنجازاتك التي تعلَّمنا أن العطاء لا حدود له، وأن العلم رسالة ثقيلة تطلب أمثالك من النجباء المبدعين لإيصالها.

طالبتك/ ……………….

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ ………..

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

إليك معلمتنا الفاضلة/ ……………………

أتقدَّم إليكِ بأسمى معاني الشكر والعرفان؛ لما قدمته من إبداع وتميز، متمنيًا لكِ المزيد من الإبداع والازدهار.

طالبتك/ ……………….

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ ………..

النموذج الثالث:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة

تنطلق أسنة الوفاء بأسمى عبارات الثناء، معطره بطيب الذكر، وأزكى الرجاء، مكللة بالدعاء للأستاذة/ …………………..

وعبر عبير الورد وعطر الزهر وخالص الشهد، أسوق إليكِ عظيم الشكر على ما بذلتيه من جهد وتفاني، يا من أكن لك فائق الحب والاحترام والود، وأدعو لك دومًا بجنات الخلد.

مقدمة من الطالبة/ …………….

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ 2022م.

النموذج الرابع:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة

إلى الأستاذة الفاضلة/ ………………… المربية المبدعة، نقدم لك كل الشكر والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة؛ من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.

طالبتك/ ……………

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ ………….

ونختم مقالنا عن شهادة شكر وتقدير إلى المعلمة، بعدد من عبارات الثناء على المعلمات، يُمكن أن تُستخدم في شهادات التقدير، وهي:

  1. أيتها المعلمة المبدعة، تعلمنا من سلوكك أن للنجاح من الناس من يقدرونه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنتِ أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديركِ، فلكِ منا كل الثناء والتقدير.
  2. إلى من علمتنا قيمة العلم، الأستاذة الفاضلة، نرسل شعاع من ذهب، لتخترق حصون التميز والإبداع، أشعة لامعة نرسلها لصاحبة التميز والعطاء، للفاضلة الأستاذة، لكِ منا كل معاني الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطائك اللامحدود.
  3. إن الإنسان السوي العاقل لا يعيش دون هدف، والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحًا يساوي طموحك، لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.
  4. هذا تقدير منا إلى من سقت، وروت مدرستنا علمًا وثقافة، إلى من ضحت بوقتها وجهدها، ونالت ثمار تعبها، لك أستاذتنا الغالية، كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة.
  5. تعلمنا على يدك معنى النجاح وقيمته، ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمنا أنه لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي؛ لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.
  6. لأنك أنتِ أيتها المعلمة المبدعة جعلتي للحياة العلمية قيمة، يا من غرستِ التميز ومعانيه بين جدران مدرستنا، لكي نحلق في سمائها، لذا نرسل لك وسامًا من النور بعدد كل نجوم السماء.

شهادة شكر وتقدير للمعلم

للمعلم دور كبير وملحوظ في مختلف المجتمعات، حيث إنه هو المسؤول الأول عن تيسير العملية التعليمية، وقيادة الطلاب وتشجيعهم على تنمية المهارات المعرفية، فضلًا عن دوره في رفع مستوى الوعي لديهم تجاه المشكلات الاجتماعية.

كما أن للمعلم دورًا أيضًا في تأسيس القيم الأخلاقية وترسيخها في أذهان الطلاب إلى جانب دور الآباء، فهو الوحيد الذي يحمل رسالة العلم والتعلم على عاتقه ويعمل على تغذية عقول البشر بها.

فنظرًا لمكانة المعلم في المجتمع التي لا شك فيها على الإطلاق، عملت المؤسسات التعليمية على ثناء مجهوده الرئيسي في تربية الأجيال من خلال إصدار شهادات الشكر والتقدير له.

إن الكلمات الطيبة للمعلمين تعد بمثابة العون لهم على مشقة التدريس، كما أنها تكون الدافع الأساسي وراء استمرارهم في العمل بحب وشغف في تلك المهنة التي لا شك في أنها سامية وتعمل على تطوير المجتمع والارتقاء به.

إذ لطالما كانت الكلمات العطرة بالمشاعر الحلوة تُدخل على القلب السرور والفرح، وتؤنس الروح وتجعل الإنسان أكثر رغبة في العطاء والسخاء، لهذا فإن ما تهدونه لمعلميكم من الكلمات المميزة لا بد أن له وقعًا كبيرًا عليهم.

نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلم

النموذج الأول: شهادة شكر وتقدير إلى معلم من إدارة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير إلى معلم.

يتقدم مدير المدرسة والإدارة بأسمى معاني الثناء والعرفان للمعلم/ ………………..… لما قدمه من تميز وابتكار في ترسيخ الاستراتيجيات المتعلقة بعملية التعلم في الفصل الدراسي لهذا العام، متمنين له المزيد من الإبداع والتميز والازدهار.

القائد التربوي/ …………………….

توقيع إدارة المدرسة/ …………………

تاريخ التحرير/ …./ …./ ………..

النموذج الثاني: شهادة شكر وتقدير إلى معلم من طالب.

ليس شرطًا أن يكون البحث عن نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلم من قِبل المؤسسات التعليمية فقط، فمن الممكن أن يبحث الطلاب أيضًا عن هذه الشهادات وطباعتها وتقديمها لمعلم تعبيرًا له عن الحب وثناءً على مجهوده.

لهذا فإننا سوف نقدم لكم في هذا النموذج شهادة شكر وتقدير إلى معلم من الطالب:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير إلى معلم.

تنطلق ألسنة الإخلاص والوفاء بأجمل عبارات الثناء والشكر المعطرة بالحب الكبير وطيب الذكر، وكذلك المكللة بالدعاء للمعلم الفاضل/ ………….……….

فبواسطة عبير الورود، وعطر الزهور، أسوق إليك يا معلمي خالص الشكر على ما قمت ببذله من الجهود والتفاني من أجلنا، يا من أكن لك فائق الود والاحترام، وأدعو لك دومًا بالتفوق والنجاح.

مُقدَّمة من الطالب/ ………………

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………ز

النموذج الثالث: شهادة شكر وتقدير إلى معلم من طالب

تحمل هذه الشهادة أرق الكلمات والمعاني؛ حيث يمكن للطلاب طباعتها وتقديمها للمعلم المفضل لديهم لشكره على مجهوده معهم، وكلمات الشهادة كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير إلى معلم

نرسل لك يا أستاذنا/ ………..….. عبارات الشكر والعرفان عبر أشعة من النور؛ لكي تخترق جدران التفوق، والتميز الذي قمت ببنائها معنا، فأنت صاحب الفضل علينا.

فلك منا جميع معاني الإخلاص والتقدير، والذي لا يساوي مطلقًا حجم عطاؤك الذي لا حدود له.

من طلابك في الصف الدراسي/ ………….. شعبة/ ……………

تحريرًا في تاريخ/ …./ …./ …………

النموذج الرابع: شهادة شهاد شكر وتقدير إلى معلم من طالب:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير إلى معلم.

الأستاذ الفاضل/ …………….. فإن للإبداع أناس يعملون على حصده، وللنجاح أناس أيضًا يقدرون معناه، وأنت مصدر الإبداع والنجاح، لهذا فإننا نقدر جهودك التي لا جدال عليها، فلك منا كل الشكر والعرفان.

ابنك الطالب/ ……………………

تحرير الشهادة في/ …./ …./ …………….


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: شهادة شكر وتقدير للمعلمة، حيث تناولنا فيه الخطوات النظرية لكتابة شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

وأوردنا نماذج شارحة عن كيفية كتابة شهادة شكر وتقدير للمعلم، وكيفية كتابة شهادة شكر وتقدير للمعلمة، وختمنا المقال بعدد من العبارات الجميلة والراقية، والتي تصلح لاستخدامها في شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، ويمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 966537766633+