يمكن للموظفين الذين تعرضوا لظلم في العمل تقديم شكوى لمكتب العمل.

معنا فقط تجد كل جديد ومميز،فنحن المبدعون في مجال كتابة المعاريض والخطابات،والشكاوى بأنواعها المختلفة،وغايتنا المثلى هي خدمتكم على الدوام.

لذا سنقدم لكم هنا رفع شكوى مكتب العمل.

وقد حرصنا على أن تتم كتابته بأسلوب على قدر من التنظيم والترتيب والتسلسل وذي نسق مقنع ومنطقي، و على قدر من الجدة والتنويع ودوما ستلاحظون حرصنا على بث المعاريض ذات الجاذبية.

فتابعنا عن كثب عميلنا الكريم، وتكرم بطرح طلباتك، وآرائك من خلال التواصل بنا واتساب: 966537766633+

رفع شكوى مكتب العمل

تتعدد صور وأشكال الشكاوى التي نقدمها في موقعنا وفقا للاحتياج إليها على أرض الواقع،فتشابك العلاقات المجتمعية وتداخلها كما ينتج عنه تعامل صحي جيد،قدينتج عنه أيضا بعض الخلافات

والمشاكل التي قد تنطور لتصل إلى مستوى معقد يصعب حله بالتفاهم ولايحل إلا بطريقة رسمية، متخذة من نماذج الشكاوى الوسيلة التعبيرية عنها.

وهناك صور ونماذج للشكاوى تختلف بجسب الغرض من الشكوى، فقد يقدمها مواطن لجهة خدمية تأخرت في إنجاز أموره العالقة لديها.

وقد تكون الشكوى عبارة عن تظلم مرتبط بضرر يحدث للمشتكي من مواطنين عاديين مثله، وقد يكون الظلم وقع عليه نتيجة خلل ما في نظام الأماكن العامة.

قد يتعلق موضوع الشكوى بجهة في الدولة ولم يتم حلها فيلجأ المواطن إلى تقديم شكواه إلى قيادة الإمارة في المنطقة التي يقطنها، وقديكون المشتكي موظف تعرض للسب من زميله فتكون الشكوى محصورة في إطار تلك الجهة التي وقع فيها الخلاف بين الموظفين.

قد يكون موضوع الخلاف مرتبط بالهيئة العامة للاتصالات السعودية فيكون موضوع كتابة رفع شكوى مكتب العمل السعودي

هو ماسوف نسعى في هذا المقال إلى توضيح طريقة وخطوات كتابته.

كما نقدم لاحقا نموذجا تطبيقيا توضيحيا عن ذلك النوع من الشكاوى إذ يهدف المشتكي من هذه الشكوى إلى المطالبة بإنصافه من من ظلمه.

ولأجل كتابة رفع شكوى مكتب العمل فإن هناك خطوات مهمة ينبغي أن يتكون منها هذا الخطاب، وكلما كان الكاتب حريصا على تتبعها كلما كان موفقا في كتابة تلك الشكوى.

و يفترض أن تشتمل الشكوى على أغلب هذه الخطوات إن لم يكن أهمها لضمان الحصول على عرض شكوى مقنعة رسميًا، ومتسلسلة منطقيًا، كل خطوة تأتي آخذه بتلابيب الخطوة السابقة حتى تكون ذات صيغة مقنعة، متوافقةومترابطة فيما بينها.

خطوات رفع شكوى مكتب العمل

و هنا  سوف نذكر لك _عزيزنا العميل المحترم_ أهم الخطوات التي يجب أن تمر بها كتابة بخطوات متتابعة ومترابطة، و هي على النحو التالي:

  • أولًا: ذكر البسملة التي يستهل بها كل خطاب، لما لها من قيمة روحية، وقداسة لدينا كمسلمين.
  • ثانيًا: تحديد اسم الشخص وذكر المنصب الذي يشغله، وإن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته ومنصبه وهو هنا موجه إلى المؤسسة العامة للاتصالات.
  • ثالثًا: تكتب التحية المناسبة، ثم جملة أما بعد.
  • رابعًا: تحديد موضوع الشكوى وهو رفع شكوى مكتب العمل.
  • خامسًا: أن يذكر الشخص اسمه الرباعي، ومكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدن، أو يكتب الرقم الوطني.
  • سادسًا: يستهل  بذكر عبارات الثناء، و الشكر و العرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال الشكوى إليها وهي شكوى يقدمها مكتب العمل ضد شركة اونلاين عبر المؤسسة العامة للاتصالات.
  • سابعًا: يذكر  الضرر النفسي الذي حدث  للمشتكي وهو الضرر الذي وقع عليه من جراء تعامله مع شركة أونلاين، ويتمثل في إنكارهم للعميل واتهامهم له بكونه لم يسدد رسوم الاشتراك لفترة نصف سنة مع أنه سددها، لكنه لم يستلم منهم إشعارات الاستلام، وكلما طالبهم بها يماطلون ويختلقون الأعذار، وعند الجرد النصف السنوي تم تبايغ العميل مكتب العمل بإشعار مديونية فواتير ضخمة لنصف سنة, وهذا ماسببه له ضررا نفسيا بالغا سيتم توضيحه في النموذج التطبيقي.
  • ثامنًا: يتم ذكر الأسباب التي جعلت  العميل لدى شركة أون لاين وهو مكتب  يتواصل بالمؤسسة العامة للاتصالات و يتقدم بالشكوى.
  • تاسعًا: يذكرالضرر المادي الذي وقع عليه من جراء إتهامه ومطالبته بدفع رسوم نصف عام كامل، وقطع الخدمة عليه.            .
  • هذا اضطره إلى أن يقدم الشكوى المؤسسة العامة للاتصالات، ومحاولته عبر رسالة الشكوى استعطافهم لإنصافه من الظلم الذي وقع عليه من شركة أون لاين عبر شكواه.
  • عاشرًا: يذكر نوع الظلم الذي وقع عليه، والمتمثل في إنكار الشركة التي يتعامل معها للفواتير التي سددها على مدار
  • نصف سنة مضت، ومطالبتهم إياه لسداد الفاتورة التي قد كان قد دفعها فعلا.
  • الحادي عشر: يذكرالهدف من إرساله للشكوى وهو المطالبة باعتراف الشركة المشتكى عليها بأن العميل قد دفع الرسوم، وتسليمه فواتير التسديد التي أخفوها عمدا،وإعادة الخدمة إليه.
  • الثاني عشر: يقدم المتقدم بالشكوى بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب وهي المؤسسة العامة للاتصالات بالتوفيق والسداد، ثم عبارات الشكر والعرفان.
  • الثالث عشر: يتم تذييل نموذج الشكوى باسم الجهة المقدمة بالخطاب، ثم رقم الهاتف الخاص بها  ثم التوقيع.

والآن بعد أن تم توضيح خطوات رفع شكوى مكتب العمل نتقل لمرحلة النموذج التوضيحي الذي يهدف إلى تقريب الصورة، وتوضيح آلية كتابة خطاب من هذا النوع

اقرأ لدنا: صيغة خطاب طلب تأييد عمالة

نموذج تطبيقي على رفع شكوى مكتب العمل

(1)

كتابة البسملة في أول رفع شكوى مكتب العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

(2)

هنا تم تحديد الجهة المرسل إليها الشكوى

سيادة رئيس المؤسسة العامة للاتصالات  . . . . . . . . المحترم.

(3)

هنا يتم كتابة التحية.

تحية طيبة وبعد :

(4)

الموضوع : رفع شكوى مكتب العمل

(5)

هنا تم التعريف الموجز بمقدم الشكوى.

نحن مكتب العمل . . . . .. . . . . .العميل لدى شركة اون لاين، نحمل الترخيص الحكومي رقم . . . . . . . . . . . .ورقم هاتفي…….

  (6) 

 هنا يبتدىء المشتكي خطاب  الشكوى بالشكر و الثناء على الشخص الموجهة إليه الشكوى وهو مدير مكتب العمل

سيدي رئيس المؤسسة العامة للاتصالات المحترم :

نتوجه بدءًا بجزيل الشكر، وبالغ العرفان على الجهود الطيبة التي يحرص العاملون تحت قيادتكم الكريمة

في المؤسسة العامة للاتصالات، وتنسيقكم ومتابعتكم لجميع شركات الاتصال وتطويركم لها على الدوام.

ونحن كعملاء لمسنا هذه المجهودات بشكل شخصي مباشر، وكنا على مدار السنوات السابقة ننعم بجودة الخدمة،

وفخامة التعامل الراقي، وتنتقلنا على مدار سنوات تواجدنا كجهة خدمية حكومية في التعامل مع عدة شركات سعودية توفر

خدمة الاتصال والإنترنت التي لم يعد في هذا العصر بد من عدم استخدامها، صارت عي المحرك الرئيسي للإنسان في كل أعماله، وكنا حين تواجهنا مشكلة ما مع أي شركة إتصالات نتوجه إليكم في المؤسسة العامة للاتصالات ونجد بغيتنا

من الإنصاف ورد المظالم وتصحيح المسار، وهذا ما شجعنا على التقدم أونلايرفع لشكوى مكتب العمل ضد شركة أونلاين.

فبوركت جهودكم، ودام ألقكم، وخالص شكرنا لما بذل وما سيبذل من تعاون في حل إشكالاتنا مع شركات الاتصال،

فموقعنا والمهام الملقاة على عاتقنا كما تدركون لا تقبل التأجيل، وكلها تعتمد اعتمادا كليا على التقنية والاتصال والتكنولوجيا.

لذا فنحن  نتقدم بجزيل تمنياتنا بأن تحظى هذه الشكوى التي نتقدم بها سيدي برعايتكم ومنابعتكم..

(7)

 سيدي رئيس المؤسسة العامة للاتصالات

شكلت لنا مشكلتنا مع شركة أونلاين معضلة كبرى، سيما بعد قرارهم فصل خدمة الإتصال والإنترنت عن مكتبنا،نظرا لعدم سدادنا للفواتير المزعومة من قبلهم.

ونحن قد سددناها من قبل بكافة رسومها، ولم تتراكم إطلاقا غلينا لأي شهر أية فاتورة كما يزعمون.

ونحن في هذا المقام نطالبهم بإبراز سجل رسمي للفواتير يثبت عدم سدادنا، إن افتراءهم علينا، وقطعهم لخدمات التواصل والانترنت، جعل الجميع في حالة نفسية مزرية، فالموظفين يقفون مكتوفي الأيدي أمام طلبات المعاملين وأصحاب المعاملات الرسمية لدينا، ويتلقون الشتم والإهانات منهم لتأخر تجهيز معاملاتهم،

فهم محقون في ضغطهم ونحن معذورون في تأخرنا وجميعنا وقعنا ضحية لزعم وافتراءات شركة أونلاين.

وهذا الجو النفسي المتوتر مزعج ومقلق للجميع ونحمل شركة أونلاين تبعات استمرارها في هذا الوضع.

سيدي رئيس

إننا نتقدم  إليكم في رفع شكوى مكتب العمل بمطالبنا المستحقة  وكلنا,على ثقة تامة بأن قيادتكم الكريمة ستنصفني، وسيتم معاقبة المتسبب في هذا التعامل الهمجي.

 فأنا فعليا مغلوب على أمري، ،فلم يعد لدي خيار سوى طرق بابكم سيدي وتقديم رسالة شكوى لمكافحة الفساد.

(8)

يتم ذكرأهم الأسباب التي جعلته يتقدم ببخطاب الشكوى للمؤسسة  ولا تنسى في هذا الصدد ذكر  أهمية الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للاتصالات في خدمة الجماهيروالمؤسسات والمكاتب الخدمية كمكتب العمل:

سيدي رئيس المحترم

إن سبب رفع لخطاب شكوى مكتب العمل على شركة اونلاين مرجعه إلى مدى الضرر النفسي الذي تعرض له كادر مكتب العمل جراء فصل خدمات الشركة علينا  كما شرحت ذلك سابقا، إضافة إلى الضرر المادي الذي سأشرحه لاحقا، علما بأنا لم ندخر  جهدا في حل الموضوع بشكل ودي، وحاولنا مرار وتكرارا مناقشة مدير الشركة في مدى الظلم الذي نتعرض إليه، وضرورة أن ينظر للموضوع بشكل أكثر دقة، ويتقصى عن سبب اختفاء تسديد الفواتير التي كنا ملتزمين بسدادها شهريا، ولكنه عوضا عن تفهم مطالبنا تحدانا بفصل خدمة التواصل والإنترنت، كوسيلة ضغط قذرة تجعلنا نرضخ للظلم، ي ونستسلم لطلباتهم وهذا ما دفعنا لتقديم  رفع   شكوى مكتب العمل ضد شركة اونلاين.

نرفعها والأمل يحدونا أن تقفوا كعادتكم في صف الحق، وكماكنتم دوما مت واجدون بقوة على الساحة، وتراقبون وتتابعون، نتمنى أن تحظى الشكوى بجزء من اهتمامكم .

(9)  

وهنا يشرح أبعاد الضرر المادي الذي جعل المشتكي يقوم برفع خطاب شكوى لللمؤسسة العامة للاتصالات ضد شركة اونلاين أحد الشركات التي تنضوي تحت لواء شركات التواصل في المملكة.

سيدي رئيس المؤسسة

يشهد الله أن المشكلة كارثية، والضرر كبير إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وعلى وجه السرعة القصوى،ف معاملات زبائننا وعملائنا تراكمت فعلى مستوى الضرر المادي نحن إذا لم نستأنف عملية سير العمل سنكون أمام موقف لا نحسد عليه أمام عملائنا، فهم يطلبون إنجاز معاملاتهم، ونحن لانستطيع ذلك في ظل التعامل المزري الذي عاملتنا به شركة أونلاين،

 لذا تقدمت سيدي برفع شكوى مكتب العمل ضد الشركة لإلزامهم بوصل خدماتهم إلينا على وجه السرعة، ثم الجلوس إلى مفاوضات ومايتم الاتفاق عليه نحن نلتزم به، شريطة أن تظهر للعيان سندات تسديد الفواتير التي أنكروها.

(10)

سيدي رئيس المؤسسة المحترم

إننا  متضررون جدًا  من جراء تعرضنا لهذا الظلم والابتزاز وسلب حقنا مننا دون وجه حق، ونحن محتاجون فعليا لحل جذري يرضي جميع الأطراف للاستمرار في التعامل مستقبلًا مع هذه الشركة.

وقد طرحنا مطالبنا التي هي الغرض الرئيسي من رفع الشكوى من مكتب العمل السعودي إلى المؤسسة العامة للاتصالات

 فالأمر مطروح بين يديكم لترفعوا عنا هذا الظلم ،وتنصفونا وأنتم خير من يحكم بالعدل، ويرفض الظلم، وينبذ أهله.

(11)

سيدي الموقر

إنا هنا نكون قد وضحنا أبعاد القضية، كما إننا عبر رفع شكوى الفساد مكتب العمل ضد شركة اونلاين نوضح أن الغرض الرئيس من رفع الشكوى هو تلافي أضرار أكبر قد تحصل في حال استمرار على ماهو عليه.

(12)

ختم الشكوى بالدعاء والشكر

أسأل الله تعالى أن يوفقكم لخدمة الوطن والمواطن في هذه المنطقة على الدوام، وأن تظل الثقة متبادلة بيننا وبينكم، وأن يجعلكم خير لأمننا وسلامنا.

وتقبلوا خالص الشكر، وجزيل التقدير و الاحترام.

(13)

هنا تم تذييل الرسالة بالاسم، و رقم التلفون و التوقيع.

  • مقدم الطلب /
  •  الرقم الوطني/
  • رقم التلفون/
  • التوقيع/

انتهى النموذج التطبيقي، ويمكنكم الرجوع إليه عند الحاجة له.

قدمنا لك عزيزي القارئ رفع شكوى مكتب العمل، لمتابعة جديدنا عزيزنا العميل تواصل بنا وسنحرص على تلبية ماتحتاجة وبأسرع وقت.

فنحن نعمل بجد على تقديم الخدمات المتميزة، فلا تتردد في التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم: 966537766633+