يُعد خطاب طلب العفو وسيلة للتعبير عن الندم والاعتذار عن خطأ تم ارتكابه، مع طلب العفو من الشخص المتضرر أو الجهة المسؤولة.

يختلف شكل خطاب طلب العفو اعتمادًا على الموقف والجهة التي يتم توجيهه إليها، لكن بشكل عام، يجب أن يتضمن بعض العناصر الأساسية.

وللحصول على خدمات كتابة الخطابات بأيدي خبراء متخصصين، يمكنكم التواصل معنا على الواتساب التالي/ 966537766633

نموذج خطاب طلب العفو

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب طلب عفو

لا شيء أغلى وأثمن من الحرية , فأن فقدت الحرية فقدت الحياة بكل ما فيها , ولم يعد لشيء قيمة , وتسود الدنيا في عينه.

قد يخسر البعض حريته بدخوله السجن , ولكن ليس كل سجين قد ارتكب جريمة ومخالفة يستحق أن أيدخل السجن بسببها , ففي السجن مظلومين كثر , ولا يعلم بهم إلا الله , وقد زج بهم وراء القضبان ظلماً وبهتاناً .

والبعض قد يسجن نتيجة فعل طائش وغير محسوب , فيصبح بين ليلة وضحاها , بين أربعة جدران , وخلف الزنزانة , بمجرد اقترافه جرم وفعل دون أن يلقي له بالاً , وفقد بسببه حريته وحياته , وأصبح يعاني كثيراً في سجنه .

طلب عفو

لقد كنت شاباً خلوقاً , كل اهتمامي أن أتعلم وأتخرج بتفوق , حتى أستطيع الالتحاق بالكلية التي أريد , وأحقق حلم الطفولة , وأصبح مهندساً كبيراً في المستقبل , وأتمكن من خدمة بلادي ووطني .

أكملت تعليمي الثانوي , بصعوبة شديدة , بسبب وضعنا المادي الصعب , ولكن جاهدت كثيراً من أجل مواصلة دراستي .

وبعد ذلك تخرجت من الثانوية , وحصلت على معدل عال , ومنحة دراسية لدراسة في الخارج , وعلى نفقة الدولة , وقد أسعدني ذلك كثيراً , وخاصة أني كنت لن أستطيع دخول الجامعة ودراسة الهندسة , بسبب التكاليف العالية , وأنا شاب من عائلة بسيطة , لن تستطيع توفير لي مصاريف الجامعة .

فكانت المنحة الدراسية التي حصلت عليها , بالنسبة لي طوق نجاه , ومنبع النور في حياتي , فقد وفقني الله لذلك , والحمد لله .

بدأ مشوار سفري للخارج لدراسة الهندسة , وتحقيق حلم العمر , الذي كافحت وبذلت الكثير من أجل تحقيقه .

سافرت لدراسة الهندسة في مملكة المغرب الشقيقة , وكانت الأمور كلها على ما يرام , وفي أحسن حال , حيث سكنت مع طلاب في سكن خاص لطلاب , وقد بحث عن عمل حتى أستطيع الإنفاق على دراستي , ودفع إيجار السكن , وتغطية كافة مصاريفي , لأن عائلتي لا تستطيع الإنفاق علي وتحمل كافة مصروفاتي .

فما كان مني إلا أن أبحث عن عمل , وأدرس في نفس الآن , فليس هناك حل آخر إلا أن أعمل .

وبعد بحث طويل , حصلت على عمل في إحدى المطاعم , والقريبة من السكن , وكنت أعمل بعد الانتهاء من دراستي في الكلية , من أجل كسب المال , الذي سيجعلني أواصل تعليمي , ودراسة الهندسة .

ومرت سنتان على سفري , وكنت أسير في الطريق السليم , وما حدث معي لم يكن في الحسبان ولم أكن أتوقعه , ففي إحدى الأيام , حدث شغب في الكلية التي كنت أدرس فيها , وقد حدثت فوضى كبيرة , بسبب ذلك الشغب الذي أحدثه بعض الطلاب , احتجاجا على سياسة الجامعة , مما أدى إلى اعتقال كل من شارك في تلك الفوضى , وكنت أنا من ضمن الذين اعتقلوا .

ولكني لم يكن لي صلة بأي شيء حدث , ولم أكن أعلم ما سبب اعتقالي , فأنا لم أشارك بأي شيء حدث , وأدى إلى إحداث شغب , وإلحاق الضرر بالكثير من رجال الأمن , والعبث بممتلكات الجامعة .

فقد تم سجني ظلماً دون أي ذنب , ولهذا أتقدم لكم ب , طلب عفو , فأنا طالب مبتعث , وليس في نوايا أي شر أكنه .

رسالة طلب العفو والسماح

خطاب عفو عن سجين , تقدمت به لكم , فأرجوا منكم التعاون معي , والنظر لموضوعي بجدية , وقد عملت على كتابة , نموذج رسالة طلب عفو ملكي .

كما أني أتقدم لكم ب , رسالة طلب العفو والسماح , فأنا لم أرتكب أي مخالفة , وشغب يدخلني السجن .

نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب , أتمنى منكم أن تعفوا عني , فأنا لا أريد أن أخسر دراستي وتعليمي , فليس لي يد بما حدث , وأرجوا منكم التحقيق مرة أخرى بالحادثة , وأن تقبلوا طلبي الذي أقدمه لسيادتكم , معروض طلب عفو .

تقديم طلب عفو , سيضيع عمري وأنا داخل السجن , ولن أتمكن من الدراسة ومواصلة تعليمي , فأرجوا منكم العفو والصفح , عن سجين أدخل ظلماً , من خلال تقديم , خطاب طلب العفو , وألتمس منكم التعاون .

رسالة طلب العفو من السجن , من خلف القضبان أرسل إليكم طلبي هذا , وأرجوا منكم أن تنظروا لطلبي بعين الرحمة والإنسانية , وإنقاذ مستقبلي وحياتي من الضياع داخل السجن , وتقبلوا طلبي وأن لا يرفض , رسالة طلب عفو واسترحام.

أسعى من خلال طلبي هذا , صيغة خطاب طلب عفو , أن أنال عفوكم وصفحكم , حفظكم الله ورعاكم .

ولكم جزيل الشكر

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 نسعد بتواصلكم واستفساراتكم , ولطلب أي خدمة تواصل معنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم: 966537766633+

اقرأ المزيد: خطاب طلب راتب مقدم، نموذج طلب للمحافظ، خطاب ولي الامر للمدرسة، خطاب تظلم، معروض جاهز للمدرسه، معروض استرحام جاهز