الجدية والابتكار والإبداع شعارنا على الدوام، فنحن المتميزون في مجال كتابة المعاريض والخطابات والطلبات والشكاوى بأنواعها المختلفة، وبفضل ثقتكم مستمرون في مسيرة الإبداع دومًا.

يقدم هذا المقال نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، مع شرح خطوات كتابة خطاب الشكوى بشكل صحيح.

فتابعنا عن كثب عميلنا الكريم، وتكرم بطرح طلباتك، وآرائك من خلال التواصل بنا واتساب: 966537766633+

خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

تتعدد صور وأشكلل الشكاوى التي نقدمها في موقعنا وفقا للاحتياج إليها على أرض الواقع.

فتشابك العلاقات المجتمعية وتداخلها كما ينتج عنه تعامل صحي جيد،قدينتج عنه أيضا بعض الخلافات والمشاكل التي قد تنطور لتصل إلى مستوى معقد يصعب حله بالتفاهم ولايحل إلا بطريقة رسمية، متخذة من نماذج الشكاوى الوسيلة التعبيرية عنها.

وهناك صور ونماذج للشكاوى تختلف بجسب الغرض من الشكوى، فقد يقدمها مواطن لجهة خدمية تأخرت في إنجاز أموره العالقة لديها.

وقد تكون الشكوى عبارة عن تظلم مرتبط بضرر يحدث للمشتكي من مواطنين عاديين مثله، وقد يكون الظلم وقع عليه نتيجة خلل ما في نظام الأماكن العامة.

وقد يتعلق موضوع الشكوى بجهة في الدولة ولم يتم حلها فيلجأ المواطن إلى تقديم شكواه إلى قيادة الإمارة في المنطقة التي يقطنها، وقديكون المشتكي موظف تعرض للسب من زميله فتكون الشكوى محصورة في إطار تلك الجهة التي وقع فيها الخلاف بين الموظفين.

وقد يكون موضوع الشكوى مرتبط بتطاول مواطنة عضوة مشتركة في ناد ما على قائدة النادي.

وهذا ما سوف نسعى في هذا المقال إلى توضيح طريقة وخطوات كتابته.

كما نقدم لاحقا نموذجا تطبيقيًا توضيحيًا عن ذلك النوع من الشكاوى إذ يهدف المشتكي من هذه الشكوى إلى المطالبة بإنصافه من من ظلمه.

ولأجل كتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي فإن هناك خطوات مهمة ينبغي أن يتكون منها هذا االشكوى، وكلما كان الكاتب حريصا على تتبعها كلما كان موفقا في كتابة تلك الشكوى.

و يفترض أن تشتمل الشكوى على أغلب هذه الخطوات إن لم يكن أهمها، لضمان الحصول على عرض شكوى مقنعة رسميًا، متسلسلة منطقيًا،كل خطوة تأتي آخذه بتلابيب الخطوة السابقة حتى تكون ذات صيغة مقنعة، متوافقةومترابطة فيما بينها.

خطوات كتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

و هنا  سوف نذكر لك _عزيزنا العميل المحترم_ أهم الخطوات التي يجب أن تمر بها كتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي  بخطوات متتابعة، ومترابطة، و هي على النحو التالي:

  • أولًا: ذكر البسملة التي يستهل بها كل خطاب، لما لها من قيمة روحية، وقداسة لدينا كمسلمين.
  • ثانيًا: تحديد اسم الشخص وذكر المنصب الذي يشغله، وإن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته ومنصبه
  • ثالثًا: تكتب التحية المناسبة، ثم جملة أما بعد.
  • رابعًا: تحديد موضوع الشكوى وهو خطلب شكوى لتطاول على قائدة النادي.
  • خامسًا: أن يذكر الشخص اسمه الرباعي، ومكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدن، أو يكتب الرقم الوطني.
  • سادسًا: يستهل  بذكر عبارات الثناء، و الشكر و العرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال الشكوى إليها وهو مدير قسم الشرطة بالمنطقة.
  • سابعًا: يذكر الضرر النفسي الذي حدث  لقائدة النادي المشتكية على العضوة الذي اعتدت عليها في مقرالنادي،حين طالبتها القائدة بدفع رسوم للاشتراك المتراكمة عليها لشهور، أو سحب العضوية منها ومنعها من دخول النادي.
  • ثامنًا: يتم ذكر الأسباب التي جعلت قائدة النادي تقوم  برفع نموذج شكوى إلى  الجهة المختصة بهذه الشكوى وهي قسم الشرطة في المنطقة.
  • تاسعًا: يذكرالضرر المادي,الذي وقع على النادي جراء امتناع العضوة عن تسديد رسوم الاشتراك لسنة كاملة، وألجأ ذلك قائدة النادي إلى مطالبتها بالدفع، وحين حصل ذلك اعتدت العضوة بالسب والإهانة والكلام البذيء على قائدة النادي،هذا اضطرها  إلى أن تقوم بتقديم الشكوى لمدير قسم الشرطة، ومحاولته عبر رسالة الشكوى استعطافه  لإنصافها من الضرر عبر شكواها.
  • عاشرًا: تذكر نوع الظلم الذي وقع عليها،والمتمثل في إهانتها من قبل العضوة أمام الآخرين، ورفض تسليم خدمات الاشتراك الاي حظيت بها العضوة على مدار سنة كاملة.
  • الحادي عشر: تذكر الهدف من إرسال نموذج خطاب الشكوى لمدير قسم الشرطة، وهو المطالبة بالتحقيق مع العضوة المعتدية المشتكى عليها في هذا الخطلب، ورد اعتبار قائدة النادي، وإلزامها بدفع رسوم الاشتراك في النادي التي ظلت تتهرب غن دفععا عاما كاملا.
  • الثاني عشر: تقدم قائدة النادي  المشتكية  في ختام نموذج شكوى من قائدة نادي على تطازل عضوة عليها  بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب بالتوفيق والسداد، ثم عبارات الشكر والعرفان.
  • الثالث  عشر: يتم تذييل نموذج الشكوى باسم الشخص مقدم الخطاب ، ثم رقم الهاتف الخاص به، ثم التوقيع.

والآن بعد أن تم توضيح خطوات كتابة نموذج شكوى لتطاول على قائدة النادي نتقل لمرحلة النموذج التوضيحي الذي يهدف إلى تقريب الصورة،وتوضيح آلية كتابة خطاب من هذا النوع.

اقرأ كذلك: نموذج شكوى لرئيس البلدية

نموذج تطبيقي عن خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

(1)

كتابة البسملة في أول نموذج شكوى تطاول على قائدة النادي

بسم الله الرحم الرحيم

(2)

هنا تم تحديد الجهة المرسل إليها الشكوى

سيادة مدير قسم الشرطة   . . . . . . . . . . . . .  المحترم.

(3)

هنا يتم كتابة التحية.

تحية طيبة وبعد :

(4)

الموضوع : خطاب شكوى لتطاول على قائدة النلدي

(5)

هنا تم التعريف الموجز بمقدم الشكوى.

أنا قائدة النادي  . . . . .. . . . . . .  ،أحمل الرقم الوطني . . . . . . . . . . . .ورقم هاتفي…….

(6)                           

هنا تستعل المشتكية خطاب  الشكوى بالشكر و الثناء على الشخص الموجهة إليه الشكوى وهو مديرقسم الشرطة.

سيدي مدير قسم الشرطة المحترم :

من منطلق أن الشرطة في خدمة الشعب، أتقدم بجزيل شكري لكم بصفتي مواطنة تنعم في هذا الوطن الكريم

بكل حقوق الكرامة، كيف لا نفخر ببلدنا وهو عين مسؤولين مثلكم في المناصب القيادية،ليكونوا نعم الرجال المناسبين في المواقع الملائمة لخبرتهم ولتأهيلهم.

وأثمن جهودكم أيضا كمواطنة تلمس كبقية جهودكم انجازات على أرض الواقع، ففي بلدي نحيا بعزة وشموخ، في وسط مجتمعي ينتظم وفقا لضوابط ومبادئ القانون، الذي يعد رجال الشرطة جزءا من منظومة تحقيق العدالة، وتحويلها من

مجرد نصوص ولوائح في الكتب إلى واقع معاش،نلمسه بيدنا، نمر حين نجد المخطيء نال جزاه فنطمئن بثقة أننا لن نظلم ولن نهان في ظل وجود قيادتكم الكريمة، فأنتم والحق يقال نعم الرجال الذين يحفظون أمان المواطن، وينصفونه ممن اعتدى عليه حين ياتيهم شاكيا.

لذا فأنا أتقدم بجزيل تمنياتي بأن تحظى هذه الشكوى التي اتقدم بها سيدي مدير مركز الشرطة باهتمامكم.

(7)

يتم توضيح مدى الضرر النفسي الواقع على قائدة النادي من تطاول و تعدي العضوة في النادي.

سيدي مدير قسم الشرطة

نقدم في نادينا النسائي شتى  الخدمات ووسائل الترفيه والتثقيف التي تفيد السيدات في المجتمع،

لذا نعتبر أنفسنا جزءًا من الجهات الخدمية للسيدات حتى وإن كنا نندرج تحت لواء المشاريع التابعة للقطاع الخاص،

لكن نادينا وبشهادة كل من يعرفه يصب في الصالح العام للمجتمع،ولخدمة المرأة فيه،

وهذا ما يجعلنا نأخذ رسوما محددة جراء استمتاع الزبونة بخدماتنت,وهذا الأمر معروف لدى كل العضوات،

وجميعهن ملتزمات بالدفع بشكل نصف سنوي،عدا هذه الغضوة المعتدية علي والتي ااشتكيها لكم في خطاب شكوى تطاول على قائدة نادي،

فهي بالإضافة لعدم التزامها بتسديد رسوم الاشتراك في موعدها المحدد تتصف أيضا بالوقاحة وقلة الذوق في تعاملها،

وهذا ما جعلها تنفعل علي حين صارحتها في رغبة مالك النادي بطردها وسحب عضويتها،

حال سماعها لهذه الجملة تحولت إلى مسخ بشري، يصيح ويتوعد،ورمتني بأقسى ألفاظ السب والقذف في الشرف،

ولم أستطع كبح جماح غضبها وإخراجها من مكتبي سوى بالاستعانة بأمن النادي.

إن تصرفها الفوضوي سبب لي أزمة نفسية،فكلما تذكرت السب والقذف الذي دون وجه حق تأثرت نفسيا،وصرت أخجل من التواجد بين عضوات النادي بسبب كلامها الجارح في حق شرفي.

سيدي المدير

إني أتقدم إليكم في خطاب شكوى من مواطنة تعرضت للإهانة لكنني، على ثقة تامة بأن قيادتكم الكريمة ستنصفني، وسيتم معاقبة هذه العضوة الهمجية.

فأنا فعليا مغلوبة على أمري، واهانتها لي سابقة نوعية أواجهها في حياتي، فلم يعد لدي خيار سوى طرق بابكم سيدي المدير وتقديم رسالة شكوى ضد تطاول على قائدة نادي.

(8)

يتم ذكر أهم الأسباب التي جعلتها تتقدم بخطاب الشكوى لقسم الشرطة ولا تنسى في هذا الصدد ذكر أهمية الخدمات التي تقدمها إدارة قسم الشرطة في المنطقة.في سيدي مدير قسم الشرطة.

إن سبب رفعي لخطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي مرجعه إلى مدى الضرر النفسي الذي تعرضت له على يد هذه العضوة كما شرحت ذلك سابقًا.

إضافة إلى الضرر المادي الذي اتعرض له نتيجة امتناعها عن السداد، فلهذين السببين ولإحقاق الحق ولحفظ كرامتي الإنسانية، ولحفظ مكانتي كقائدة للنادي أرفع رسالة شكوى تطاول وكلي أمل بأن يأخذ الموضوع حقه من الاهتمام،ويتم إحالة هذه العضوة للتحقيق ومنعها من دخول النادي منعا باتا لحين إنهاء الخلاف ورد اعتباري وسداد الرسوم..

(9)

وهنا تشرح الاضرارالمادية الحاصلة عليها من جراء امتناع عليها:

سيدي مدير مركز الشرطة

إني بحكم موقعي القيادي في إدارة النادي لي الحق في ضمانة بعض العضوات اللاتي يتأخرن عن السداد، حرصًا مني على عدم حرمانهن من خدمات النادي، وهن بالمقابل يشكرن معروفي معهن بالكلمة الطيبة وبالسداد لاحقًا.

وصادف أن حضرت هذه العضوة المشتكى عليها إلى مكتبي وتوسلتني بشدة لضمانها أمام مالك النادي في تسديد الرسوم لاحقا، وعدم حرمانها من الدخول للنادي، وفعلا تأثرت بكلامها المعسول وقتها، وتكفلت بضمانتعا ضمانة مسلمة حال عدم التزامها بموعد تسديد الرسوم، وأبلغتها أني ضمين مسلم، وسأكون في ورطة كبيرة إذا لم تف معي بالتزامها بالسداظ في الموعد، وهي وقتها تعهدت بالسداد وطمأنتني إلى أنها ستسدد، وأنا حاليا ملزمة بالدفع نيابة عنها لإني ضمنتها لذا سبب لي هذا الإشكال ضررًا ماديًا كبيرًا،

جعلني ألجأ إلى المطالبة بحقي بشكل رسمي عبر خطاب شكوى لتطاول على قائدة نادي وكلي طموح وأمل في أن يتم إنصافي، وإنقاذي من هذه الورطة.

(10)

سيدي  رئيس البلدية المحترم

إنني متضررة جدًا من جراء تعرض هذه العضوة لي بالسب والإهانة والقذف، وبخصوص هذه الجزئية أشدد على حقي في رد اعتباري بالطريقة التي ترونها مناسبة، إضافة إلى إلزامعا بدفع الرسوم التي ضمنتها على مسؤوليتي الخاصة.

فالأمر مطروح بين يديكم لترفعوا عني هذا الظلم، وتنصفوني وأنتم خير من يحكم بالعدل، ويرفض الظلم، وينبذ أهله.

(11)

سيدي رئيس البلدية الموقر

هدفي من إرسال رسالة شكوى لتطاول على قائدة النادي هو إنصافي ورد اعتباري وإيقاف العضوة المعتدية عند حدها،

فهي تحضر بشكل يومي وتسبب الفوضى، وتقلق أجواء السكينة العامة في النادي، وأمن النادي صار عاجزا عن كيفية التعامل معها، فهي من النوع الجلف الذي لايخجل، ويستخدم لسانه البذيء لإهانة الآخرين،

فهدف رفع الشكوى هو التعامل معها وفق اللوائح والقوانين،

إذ وصلت معها إلى طريق مسدود، وصار رفع خطاب شكوى تطاول على قائدة نادي آخر الحلول المتاحة لدي.

(12)

هنا تم ختم الرسالة بالدعاء والشكر.

أسأل الله تعالى أن يوفقكم لخدمة الوطن والمواطن في هذه المنطقة على الدوام ، وأن تظل الثقة متبادلة بيننا وبينكم، وأن يجعلكم خير لأمننا وسلامنا.

وتقبلوا خالص الشكر، وجزيل التقدير، و الاحترام.

(13)

هنا تم تذييل الرسالة بالاسم، و رقم التلفون و التوقيع.

  • مقدم الطلب /
  • الرقم الوطني/
  • رقم التلفون/
  • التوقيع/

انتهى النموذج التطبيقي، ويمكنكم الرجوع إليه عند الحاجة له.

قدمنا لك عزيزي القارئ خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، ولمتابعة جديدنا عزيزنا العميل تواصل بنا وسنحرص على تلبية ماتحتاجة وبأسرع وقت.

فنحن نعمل بجد على تقديم الخدمات المتميزة، فلا تتردد في التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم: 966537766633+