يُعدّ إرسال إيميل طلب وظيفة خطوةً هامةً في مسار البحث عن عمل، حيث يُتيح لك فرصة التقديم المباشر لصاحب العمل وعرض مهاراتك وخبراتك بشكلٍ مُنظّم وجذاب.

ونقدم لكم اليوم على موقع خدمتنا الرائدة موضوعًا من نوع آخر يبحث عنه الكثير ممن يرغبون في الحصول على وظيفة مثالية، وراقية يستطيعون الوصول إلى أحلامهم من خلالها، ولهذا نقدم لكم موضوع ايميل طلب وظيفة.

بخطوات مثالية، وأسلوب مؤثر، ونماذج تطبيقية جميلة، نقدم لكم موضوع ايميل طلب وظيفة، وبطابع إبداعي مختلف، وجديد.

ونضع لكم نماذج جاهزة لطلب وظيفية من خلال توضيحنا لكم طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي.

نسعى من خلال موقع خدمتنا الرائدة في تقديم الطلبات الكتابية الجميلة إلى حل المشاكل الصعبة التي يواجهها الأشخاص في حياتهم من خلال تقديم النماذج الجاهزة، والمباشرة للتطبيق، والتكييف حسب قضاياهم المختلفة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


قواعد تقديم ايميل طلب وظيفة

نتيجة للتطور التقني المتسارع وجائحة كورونا، ظهرت أهمية العمل عن بُعد كبديل فعّال حافظ على استمرارية الأعمال وتجنب انهيار الشركات.

اتجه العالم برمته نحو التجارة الإلكترونية، والتوظيف الإلكتروني، والعمل عن بعد من خلال خدمة الإنترنت المتوفرة لدى الشركات، والأشخاص.

للتقديم في كثير من الشركات بل الأغلب منها يلجأ الناس إلى التقديم على طلب وظيفة، أو التقديم على وظيفة محددة.

ويتم ذلك من خلال ايميل طلب وظيفة من الشركات الكبرى، وتجد أغلب الشركات تضع ايميل طلب وظيفية لمتقدمين على الوظائف الشاغرة لديها.

لماذا ايميل طلب وظيفة؟

لماذا ايميل طلب وظيفة؟
لماذا ايميل طلب وظيفة؟

لأنك تجد الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون المؤهلات العالية، والقدرات الممتازة، ويتمتعون بذكاء وظيفي متقدم، ولكن ليس لديهم مهارة في استخدام ايميل طلب وظيفة.

يمكنك ايميل طلب وظيفة من شرح، وعرض مؤهلاتك، وقدراتك، وخبراتك العميقة على الشركات العملاقة الكبرى لتحصل من خلال امتلاكك لهذه المهارة على وظيفة راقية تليق بمستواك، وشخصيتك.

عزيزي القارئ إنك تجد الكثير من الإعلانات عن وظائف شاغرة تابعة لشركات متقدمة، وعملاقة، ويمنحون رواتب مجزية عالية ولكن عدم معرفتك بموضوع ايميل طلب وظيفة تقف حائرًا، وعاجزًا من أجل اغتنام تلك الفرصة الذهبية.

الكثير من الفرص الوظيفية الذهبية، والمناسبة لك ولمؤهلاتك، وربما تشعر أن هذه الوظيفة هي أنت، ولكن إيميل طلب وظيفة ليس لديك، وليس بإمكانك استخدامه بطريقة ناجحة، وفعالة فتذهب تلك الفرص النادرة سدى.

ايميل طلب وظيفة: عبارة عن وسيلة أو طريقة يتقدم من خلالها قيام الشخص بطلب شغل وظيفة شاغرة لدى جهة محددة عبر ايميل هذه الجهة.

هناك قواعد رئيسية مهمة يجب عليك اتباعها عند تقديم ايميل طلب وظيفة، وحتى تتم الموافقة بسرعة من قبل الجهة التي سترسل لها الايميل ، وهذه القواعد هي:

  1. القاعدة الأولى: يجب أن يكون ايميل طلب وظيفة مختصرًا دون خلل في المعنى؛ حتى لا يشعر بالملل المتلقي للإيميل.
  2. القاعدة الثانية: خلو ايميل طلب وظيفة من أي أخطاء إملائية حتى يعكس الإيميل صورة مناسبة، وقوية عنك.
  3. القاعدة الثالثة: من خلال ايميل طلب وظيفة يجب أن تضع رسالة غير مباشرة لمتلقي الإيميل أن الشروط المطلوبة لشغل الوظيفة متوفرة لديك.
  4. القاعدة الرابعة: يجب كتابة ايميل طلب وظيفة بلغة مؤثرة، وجذابة، ومنسقة.
  5. القاعدة الخامسة: يجب إرفاق كل الوثائق المطلوبة التي من شأنها أن تجعل ايميل طلب وظيفة يتسم بمصداقية عالية.

نموذج طلب توظيف بسيط

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………………….. مدير الموارد البشرية لدى شركة/ ………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط.

في بداية الأمر نهنئكم على النجاح الكبير الذي تحققه الشركة يومًا بعد يوم، ونهنئكم على السمعة الطيبة، والجميلة التي تتميز بها شركتكم الرائدة.

أنا المواطن/ ………………………..، رقم الهوية/ …………………………، التخصص/ ………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ……………………………، الحالة الاجتماعية/ …………………..

لقد فرحت كثيرًا، وشعرت بالسرور عن اطلاعي على الإعلان على وظيفة مطلوبة لدى شركتكم السامية، حيث تتطابق كافة الشروط المطلوبة مع مؤهلاتي العلمية تطابقًا كُلِّيًّا.

لقد عملت لمدة 10 سنوات في وظيفة مماثلة لنفس الوظيفة المعلن عنها من قبلكم، وأصبح لدي خبرة كبيرة اكتسبتها من خلال ممارستي لها أثناء العمل طيلة هذه السنوات.

وإنني على انتظار منذ توقف الشركة التي كنت أعمل لديها بأن تعلن شركتكم عن حاجتها إلى موظف في هذا الجانب، ويسرني كثيرًا أن أنضم إلى كادركم الوظيفي الراقي.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ……………………………

نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………………………… مدير الموارد البشرية لدى شركة/ …………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة جاهز.

يسرني ويسعدني أن أتقدم إلى شركتكم بطلب توظيف، ويزيدني هذا فخرًا أن أكون موظفًا لدى شركتكم الناجحة، والرائدة، وهذا دليل على الإدارة الرشيدة المتمثلة في سيادتكم.

أنا المواطن/ ………………………..، رقم الهوية/ …………………………، التخصص/ ………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ……………………………، الحالة الاجتماعية/ …………………..

لقد عملت مراجع حسابات لدى شركة/ ……………………….. منذ 5 سنوات منذ قبولي موظفًا لديهم، وبعد اطلاعي على الوظيفة المعلن عنها في موقعكم لطلب مراجع ومدقق حسابات، ويشترط أن يكون لديه خبرة سابقة على الأقل سنتين.

إنني أجد في نفسي الرغبة في التقديم على الوظيفة التابعة لكم، حيث إنني توقفت عن العمل لدى الشركة التي كنت أعمل لديها نتيجة محدودية نشاطهم، وأنا من الموظفين المهتمين بتطوير مهاراتي، وخبراتي العملية.

والشروط التابعة للوظيفة المعلن عنها على موقفكم تنطبق على مؤهلاتي العلمية، وخبرتي العملية لمدة 5 سنوات متتالية في العمل لدى الشركة المذكورة.

تقدمت إليكم بطلب وظيفة، وأضع بين أيديكم هذا الطلب، وآمل من سيادتكم الكريمة الموافقة، والقبول لأنني على ثقة تامة بأن انضمامي لكم سيشكل فارقًا في نجاح الشركة، وتنظيم عملها.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ……………………………

نموذج إيميل طلب وظيفة بالإنجليزي

 ………………………….. /Mr. Recruitment Manager at

.Post your job on your website to get a job

Your description of the terms of the employee closely matches my experience and qualifications, so I am excited to present my resume to you for consideration.

As a consultant with a company/ …………………………., I have provided consultancy to many companies in Saudi Arabia.

My CV is attached for you if I can provide you with any additional information about my background and qualifications please let me know

with all gratitude and appreciation.

 ……………………….. /applicant

……………………….. /Identification Number

……………………….. /the address

……………………….. /Telephone number

…………………….. / ….. /….. /Date

……………………….. /Signature

عنوان ايميل طلب وظيفة

عنوان إيميل طلب وظيفة يمثل أهمية كبرى لدى الجهة المرسل إليها الإيميل؛ لأن العنوان يعكس بشكل كبير صورتك كمتقدم لشغل وظيفة معلن عنها، ويجب أن يكون عنوان ايميل طلب وظيفية الخاص بك جذابًا، ومؤثرًا، وأنيقًا.

عزيزي القارئ يجب أن تعرف أن هناك مكونات رئيسية يتكون منها ايميل طلب وظيفة وهي كالآتي:

  1. أولا: اسم المستخدم: يتكون عنوان إيميل طلب وظيفة من اسم المستخدم، وهو الاسم الذي يميز المستخدم الخاص بك عن غيره من المستخدمين الآخرين.
  2. ثانيًا: يتكون عنوان إيميل طلب وظيفة من رمز الـ @: وهو المكون الرئيسي لعنوان الإيميل.
  3. ثالثًا: يتكون عنوان إيميل طلب وظيفة من النطاق، ويوضح النطاق نوع المستخدم، فإذا كان المستخدم عبر جي ميل فإن النطاق الخاص به سيكون على النحو التالي: gmail@
  4. رابعًا: يتكون عنوان إيميل طلب وظيفة من أصل النطاق، وهي الأحرف التي تأتي في نهاية عنوان البريد الإلكتروني مثل com.

هذه الأربعة المكونات الرئيسية، والأساسية التي يتكون منها أي عنوان إيميل طلب وظيفة، وليس بإمكاننا تقديم عنوان إيميل وظيفة دون هذه المكونات الأربعة.

نموذج رسالة رسمية طلب وظيفة

نموذج رسالة رسمية طلب وظيفة
نموذج رسالة رسمية طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………………. مدير الموارد البشرية لدى شركة/ ………………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: رسالة رسمية طلب وظيفة

يطيب لي أن أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب وظيفة لدى شركتكم الموقرة، والمتميزة في منتجاتها، ونشاطها الكبير، وشهرتها الواسعة على مستوى دولة….

أنا المواطن/ ………………………..، رقم الهوية/ …………………………، التخصص/ ………………………، رقم الهاتف/ ………………………………، العنوان/ ……………………………، الحالة الاجتماعية/ …………………..

يسعدني أن أضع بين أيديكم الكريمة طلب وظيفة أمين صندوق لدى الشركة، حيث إنني عملت لمدة 3 سنوات كأمين صندوق لدى شركة/ …………………………..، ولدي خبرة، وممارسة كافية تمامًا للقيام بالوظيفة على أكمل وجه ممكن.

توقفت عن العمل في الشركة السابقة نتيجة للنشاط المتواضع جِدًّا، والراتب المحدود أيضًا، وحيث إنني قضيت كل هذه الفترة هناك من أجل اكتساب خبرة عملية لممارسة هذا العمل.

وقد أرفقت مع طلبي هذا كل المؤهلات العلمية الحاصل عليها، وأيضًا شهادة الخبرة العملية من الشركة التي عملت لديها سابقًا، ومع استعدادي لتوفير الضمانة التجارية عند طلبها مني على الفور.

آمل من سيادتكم الكريمة أن يتم الاهتمام بطلبي هذا من أجل أن أستطيع الانضمام إلى الكادر الوظيفي التابع لشركتكم الرائدة.

مع خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ……………………………

خطاب وظيفة

خطاب وظيفة: هو عبارة عن خطاب يقوم بإعداده الشخص المتقدم لشغل وظيفة شاغرة، ويتم إرساله إلى الجهة التي يرغب الشخص التوظيف لديها.

خطاب وظيفة يصنف على أنه نوع من أنواع الخطابات الرسمية المهمة التي تتم ما بين طرف أحدهم الطرف الأول وهو الشخص المتقدم بطلب وظيفة، والطرف الآخر هو الجهة المتلقية خطاب وظيفة.

خطوات إرسال خطاب طلب وظيفة:

هناك خطوات مهمة يجب مراعاتها عند إرسال خطاب طلب وظيفة إلى أي جهة ترغب بالتوظيف لديها، ويمكننا تلخيص تلك الخطوات المهمة من خلال النقاط التالية:

  1. البدء بكتابة البسملة وهي: “بسم الله الرحمن الرحيم” في مقدمة الخطاب.
  2. كتابة اسم الجهة أو الشخص المسؤول على الجهة والمتلقي الخطاب المرسل منك.
  3. كتابة تحية جميلة بصيغة مهذبة، ورائعة.
  4. كتابة عنوان الموضوع بشكل بارز، وواضح مثل: الموضوع/ خطاب وظيفة.
  5. البدء في الترحيب بالشخص، أو الجهة المتلقية للخطاب، ومدح النجاح الذي وصلت إليه هذه الجهة.
  6. كتابة بياناتك الشخصية مثل: الاسم، ورقم الهوية، ورقم الهاتف، والتخصص، والعنوان، وغيرها من البيانات المهمة.
  7. كتابة صلب الخطاب بلغة مؤثرة، وجذابة تبرز من خلالها مدى ملاءمتك لهذه الوظيفة الشاغرة.
  8. الطلب من الجهة الاهتمام بخطابك وقبوله، والشكر والتقدير لهذه الجهة.
  9. تذييل الخطاب بالاسم، والتاريخ، والتوقيع الخاص بك.

هذه إذًا خطوات تقديم خطاب وظيفة، وهذه الخطوات هامة، ومفيدة يجب عليك اتباعها لتقديم خطاب طلب وظيفة ناجح ومقبول.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب تقديم وظيفة


وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن ايميل طلب وظيفة بطريقة حديثة، واحترافية.

حيث تحدثنا عن ماهية ايميل طلب وظيفة، ونموذج طلب توظيف بسيط، ونموذج طلب وظيفة جاهز، وطريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي، وعنوان ايميل طلب وظيفة، وخطاب وظيفة، وغيرها من الفقرات الرائعة.

تتميز خدمتنا الرائدة في تقديم الخطابات بعرض خدمات كتابية حديثة، وجذابة، ومؤثرة، وحيث إننا قدمنا لكم نماذج عملية وتطبيقية مرنة، وسهلة يمكن تكييفها، وتعديلها حسب نوعية الخطابات التي أنتم في حاجة ماسة لها.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+