نهتم بتقديم أجمل الاستعلامات والطلبات التي يتم تنفيذها عبر المكاتب المختلفة في المملكة العربية السعودية أو الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي أطلقتها المملكة.

اخترنا لكم اليوم الحديث عن موضوع هام، وهو كيفية الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي.

سنقدم لكم في هذا المقال خطوات تطبيقية مبسطة وسهلة للاستعلام عن رصيدكم لدى بنك التسليف، سواء باستخدام رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو من خلال منصة النفاذ الوطني.

نسعى من خلال هذا المقال إلى تسهيل عملية الاستعلام عن رصيدكم لدى بنك التسليف وتوفير الوقت والجهد على قرائنا الكرام.

كما يمكنكم الحصول على مختلف الطلبات، والخطابات، والمعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+


استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي

بنك التسليف أو ما يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية: هو إحدى المؤسسات المالية التي تتبع السلطات المالية في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا وزارة المالية السعودية، وتهدف إلى تمويل الأفراد، والمؤسسات بشروط محددة.

يُعدّ استعلام عن بنك التسليف والأقساط المتبقية هاجسًا لدى المواطن السعودي لمعرفة كم الرصيد المتبقي عليه من السلفة المالية التي تم منحها إياه من قبل بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

أتاح بنك التنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي إلكترونيًّا، وتأتي خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي كإحدى الوسائل التي تهدف إلى تحقيق الرؤية الوطنية للملكة العربية السعودية 2030.

لينعم المواطن السعودي بحياة هنية، تتوفر فيه جميع الخدمات التي يحتاج إليها بشكل سهل، وتكون في أي وقت، ومن أي مكان.

إن عملية الذهاب إلى مقر بنك التنمية الاجتماعية، أو فروعه المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية من أجل الاستعلام عن بنك التسليف أو التنمية الاجتماعية يأخذ وقتًا، وجهدًا، وتكلفةً على المواطن السعودي.

وكذلك يتطلب تفرغ موظفين في بنك التنمية الاجتماعية لتقديم خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي بشكل مباشر، وهذا يستهلك وقتًا، وجهدًا، وراحة الموظف السعودي.

لأجل توفير الراحة للعملاء، وتوفير الراحة لموظفي بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تم إتاحة خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من رصيد المواطن السعودي لدى بنك التنمية.

وكذلك معرفة ما إذا كان رصيد العميل له، أو عليه، مدينًا أو دائنًا بكل سهولة ممكنة، وفي أي وقت بشكل إلكتروني.

يقدم بنك التنمية الاجتماعية خدمة استعلام عن بنك التسليف كم الأقساط المتبقية على العميل، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المهمة التي يحتاجها الكثير من العملاء في المملكة العربية السعودية.

المنتجات التمويلية لبنك التسليف

ولنتعرف عزيزي القارئ الآن عن حزمة منتجات التمويل، والادخار التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية لفئات محددة من شرائح المجتمع، وإليك بعض من هذه المنتجات التمويلية:

  • التمويل النقدي: عزيزي القارئ تجد منتج التمويل النقدي على موقع بنك التنمية الاجتماعية تحت قائمة منتجاتنا الخاصة بالأفراد، وضمن تمويل العمل الحر، والشريحة المستهدفة من هذا المنتج هم المواطنون، والمواطنات في المملكة العربية السعودية.

يهدف بنك التنمية الاجتماعية إلى تمكين المواطنين، والمواطنات في فتح مشاريع خاصة بهم من خلال منحهم مبلغا ماليا لتمويل مشاريعهم الخاصة يصل إلى مبلغ 120 ألف ريال سعودي، ومن مزايا هذا التمويل أنه يستطيع المواطن السعودي الحصول على إعفاء من بنك التنمية الاجتماعية في حال العجز الكلي، والوفاة.

  • تمويل الأسرة: يأتي تمويل الأسرة تحت بند التمويل الاجتماعي، ويصل مبلغ التمويل الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية إلى مبلغ 60 ألف ريال سعودي، وتقدم هذه الخدمة مجانية دون دفع رسوم، وبشرط ألا يتجاوز عمر مقدم طلب تمويل الأسرة عن 70 عامًا، وغيرها من الشروط الأساسية التي يجب توافرها في الأسرة المقدمة طلب تمويل من بنك التنمية الاجتماعية.
  • تمويل الزواج: الشباب الذين لا يستطيعون الزواج نظرًا لتكاليفه المرتفعة، ومحدودية دخلهم الشهري، وتكالب الظروف المعيشية عليهم، وبالتالي يستطيع الشباب الذين لا يزيد دخلهم عن مبلغ 12500ريال سعودي الحصول على هذه الخدمة المجانية، ويتم منح الشاب مبلغ يصل إلى 60 ألف ريال سعودي، وطريقة السداد بالتقسيط شهريًّا، وهناك حالات إعفاء محددة، وواضحة للعميل، ويتم الحصول على هذا التمويل وفق شروط معروفة، ومحددة كذلك.

وهناك الكثير من الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، ونحن من خلال موضوع استعلام عن بنك التسليف أو التنمية الاجتماعية كم المتبقي تطرقنا إلى هذه الثلاثة الخدمات حتى نستطيع التوضيح لسيادتكم أيها الأعزاء، ولنجيب بشكل واضح على تساؤلكم أيها القراء الكرام من أين تأتي خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي؟

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية

قبل البدء في التوضيح لسيادتكم أيها القراء الكرام عن خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي سنتحدث عن أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، وهي كالآتي:

  1. خدمة بوابة الجهات الحكومية.
  2. خدمة تحديث رقم الجوال.
  3. خدمة الحصول على كشف حساب إلكتروني.
  4. خدمة إخلاء طرف.
  5. خدمة حجز موعد لزيارة فروع بنك التنمية الاجتماعية
  6. خدمة طلب منتجات البنك، وقد سبق الحديث عن بعضها أعلاه.
  7. خدمة التحقق من إخلاء الطرف للجهات الحكومية، وغير الحكومية.
  8. خدمة استعادة مبالغ زائدة في حال قام العميل بسداد القرض الذي عليه بالزيادة.
  9. خدمة إلغاء طلب.
  10. خدمة كشف حساب ادخاري.
  11. خدمة معرفة الحساب الخاص بدفع الأقساط.
  12. خدمة إيقاف حسم عميل متوف.

لقد لاحظت -عزيزي القارئ- مدى أهمية تلك الخدمات الإلكترونية السابقة التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

ونحن في هذا المقال في صدد الحديث عن خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، وتعرف هذه الخدمة بخدمة معرفة الحساب الخاص بدفع الأقساط.

بإمكانك عزيزي القارئ الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية؛ للحصول على خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني التالي: www. scsb. gov. sa.

خطوات الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي

إليك عزيزي القارئ خطوات الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي بطريقة سهلة للغاية، ومبسطة جدًّا؛ ليستطيع القارئ القيام بتنفيذ خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  1. الخطوة الأولى: يمكنك -عزيزي العميل- الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي عليك من الأقساط الشهرية من خلال الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية بالضغط على الرابط التالي: www. scsb. gov. sa.
  2. الخطو الثانية: قم بإدخال رقم الهوية الوطنية، أو الإقامة، وتسجيل الدخول مباشرة، أو أدخل اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. الخطوة الثالثة: بعد القيام بعملية تسجيل الدخول إلى صفحة بنك التنمية الاجتماعية ستصلك رسالة تحتوي على رمز التحقق الخاص بك، وعليك القيام بإدخال هذا الرمز في الحقل الفارغ.
  4. الخطوة الرابعة: قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية، وستظهر لك جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية السعودي.
  5. الخطوة الخامسة: قم بعملية النقر على خدمة الاستعلام عن الأقساط، وسيظهر لك كشف حساب خاص بجميع الأقساط التي تم استقطاعها عليك شَهْرِيًّا، وكذلك عدد الأقساط المتبقية عليك، وإجمالي المبلغ المدين.

استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من خلال منصة النفاذ الوطني

لقد أتاح بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من الأقساط.

وكذلك تصدير كشف حساب تفصيلي إلكتروني من خلال تسجيل الدخول في منصة النفاذ الوطني، وإدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور.

عزيزي القارئ فيما يلي خطوات الاستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من خلال الدخول على منصة نفاذ الوطني، وإليك هذه الخطوات:

  1. الخطوة الأولى: الدخول على منصة النفاذ الوطني من أجل استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من خلال الضغط على الرابط التالي: Https:// www. iam. gov. sa.
  2. الخطوة الثانية: قم بالضغط على إشارة الموجب المقابلة للمستطيل المكتوب فيه تطبيق نفاذ باللون الأبيض، وسيظهر لك حقل فارغ خاص برقم بطاقة الأحوال المدنية/ الإقامة قم بإدخالها وتسجيل الدخول من خلالها، وسيفتح معك النظام، وهذا إذا كنت تريد الدخول عبر رقم الهوية من خلال منصة نفاذ.
  3. الخطوة الثالثة: اضغط على خيار اسم المستخدم، وكلمة المرور الموجودة في المستطيل الأخضر، سيظهر لك اسم المستخدم، وكلمة المرور قم بإدخالها، وإذا لم يكن لديك حساب من قبل تجاهل عملية إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، وقم بالضغط على خيار حساب جديد.
  4. الخطوة الرابعة: أدخل اسم المستخدم/ الهوية الوطنية، وكلمة المرور الخاصة بحسابك، ثم انقر على زر تسجيل الدخول.
  5. الخطوة الخامسة: قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  6. الخطوة السادسة: قم بالضغط على خيار الاستعلام عن الأقساط، وستظهر لك جميع الأقساط التي تم سدادها، والرصيد المتبقي عليك سداده لبنك التنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: معروض طلب إعفاء من بنك التسليف


إلى هنا -عزيزنا القارئ الكريم- نصل إلى نهاية الحديث عن استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، وقد وضحنا جميع الخطوات الخاصة بتنفيذ خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي برقم الهوية الوطنية، وعبر منصة نفاذ الوطنية.

بهذا الشكل -عزيزنا القارئ المهتم- يكون بمقدورك تنفيذ تلك الخطوات السابقة للاستعلام عن رصيد الإقساط المتبقية على العميل.

وحرصنا عزيزي القارئ أن نجعل لك هذه الخطوات واضحة، ومسهلة؛ ليمكنك تطبيقها للحصول على طلبك الذي تحاج إليه.

كما يمكنكم الحصول على مختلف الطلبات، والخطابات، والمعاريض المؤثرة، والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة، وكل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 966537766633+